كم تستغرق عملية سحب الماء من العين

كم تستغرق عملية سحب الماء من العين التي يتم من خلالها تبديل العدسة الطبيعة المعتمة الموجودة داخل العين بسبب المياه البيضاء أو ما يعرف أيضا بالساد بعدسة أخرى صناعية جديدة، والمياه البيضاء ليس لها وقت محدد، فهي تصيب الإنسان في أي مرحلة من مراحل عمره، ويتساءل معظم الأشخاص الذين يلجئون لهذه العملية كم تستغرق عملية سحب الماء من العين؟، وهذا ما سنتحدث عنه في مقالتنا عبر موقع زيادة.

عملية سحب الماء من العين

يرجع سبب إعتام جزء من العدسة أو كلها إلى الساد، مما يؤدي ذلك إلى ظهور بقع ضباب معتمة على العدسة فلا تسمح بمرور الضوء من خلالها فتصبح الرؤية مشوشة و v  غير واضحة، وفي الطبيعي تكون العدسة شفافة تكون الرؤية من خلالها واضحة، حيث يتم اللجوء لتلك العملية لكي تسمح للمريض من الرؤية الواضحة وكذلك تحد من تطور مضاعفاتها، فهي من أحد أسباب العمى الجزئي أو الكلي على المدى البعيد إذا لم يتم التدخل الجراحي لعلاجها.

ومن هنا سنتعرف على: علاج المياه البيضاء في العين

أسباب وجود الماء في العين

كم تستغرق عملية سحب الماء من العين

يتم تشخيص المرض عن طريق الطبيب المختص بذلك، فيقوم بفحص النظر ومعرفة التاريخ المرضي للعائلة، وهنا يتساءل معظم الأشخاص عن أسباب وجود الساد في العين، ولهذا السبب سنذكر لكم في هذا المقال بعضا من الأسباب أهمها:

  • تقدم الشخص في العمر.
  • العوامل الوراثية.
  • التهاب العين، وكذلك الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  • أن تتعرض العين لضربة قوية و يؤدي ذلك الى التأثير في أنسجة العين.
  • إصابة الشخص ببعض الأمراض المزمنة وأهمها مرض السكر، وكذلك الإصابة بالأمراض الناتجة عن السمنة.
  • تناول بعض الأدوية وأهمها الكورتيزون.
  • بالنسبة للأطفال يرجع السبب إلى العوامل الوراثية،  وفي بعض الأحيان تظهر عند الولادة ويرجع ذلك إلى التهاب العين الذي قد يصيب الجنين أثناء الحمل.
  • التدخين فهو من أحد الأسباب المهمة التي تساعد في حدوث المرض.

ويمكن التعرف على: تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر

أعراض وجود الماء في العين

هناك أعراض متعددة تدل وجود الساد في العين، وهذه الأعراض تختلف من شخص لآخر،  فبعض الأشخاص يبحثون عن أعراض وجود الماء في العين، لذلك فيما يلي سنذكر لكم تلك الأعراض وأهمها:

  • أن يتعرض الشخص إلى ضعف تدريجي للبصر مع عدم وجود ألم.
  • يرى الشخص الأشياء بشكل ضبابي وبصورة غير واضحة.
  • في بعض الأحيان يحدث عتامة للعدسة.
  • في بعض الحالات المتقدمة يتغير لون العدسة تدريجي إلى اللون الأبيض.
  • أن لا يتحمل الشخص الضوء الساطع والقوي.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: خطورة المياه البيضاء على العين وأسبابها وأعراضها

كيف يتم علاج المياه في العين

كم تستغرق عملية سحب الماء من العين

طريقة العلاج الوحيدة هي التدخل الجراحي، ولا يوجد أي طريقة أخرى،  فعندما تصيب العدسة الساد  يتسبب ذلك بفقدان البصر سواء كان ذلك جزئيا أو كليا، ويتم ذلك باستبدال العدسة المعتمة المتأثرة بالمياه بالساد، بعدسة جديدة أخرى صناعية تدوم مدى الحياة،  وتختلف هذه العملية باختلاف الحالات، وهنا يتساءل الناس كم تستغرق عملية سحب الماء من العين؟ وهذا ما سنجيب عليه فيما يلي.

كم تستغرق عملية سحب الماء من العين؟

عملية سحب الماء من العين تستغرق حوالي من 10-15 دقيقة، ولكن تشمل الفترة التي  يبقى فيها المريض في المستشفى 90 يوم أو أكثر بداية من استعداده للتحضير للعملية وإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة المستوى الصحي وتقييمه، حتى إتمام العملية بنجاح ومن ثم إعطائه التعليمات التي يقوم بها بعد التعافي، ولا يحتاج الشخص بعد إتمام العملية لفترة نقاهة.

وللمزيد من الإفادة قم بالتعرف على: علاج الماء البيضاء في العين بالأعشاب وأهم أسباب الإصابة بها

وبهذا قد انتهت مقالتنا التي تحدثنا فيها عن عملية سحب المياه من العين، وكذلك تعرفنا على أسبابها، وأعراضها، وأخيراً طريقة العلاج وعرفنا كم تستغرق عملية سحب الماء من العين، فعلينا المحافظة على العين، وإذا لاحظ أي شيء بها علينا التوجه إلى طبيب العيون المختص في ذلك، فكلما كان التوجه سريعا كلما كان العلاج أخف.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.