كم مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة؟

كم مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة؟ هذه أحد الأسئلة التي أجابت عليها هيئة الجوازات العربية السعودية وسوف نتعرف عليها اليوم عبر موقع زيادة ، لأنه سوف يوضح لك متى يجب على المقيمين في المملكة العربية السعودية مغادرة البلاد، حيث تحرص إدارة الجوازات على تحديد تلك الفترة حتى يلتزم كل فرد بهذا الموعد.

ننصحكم بزيارة مقال: الاستعلام عن خروج وعودة وطريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة لعام 2022

ما معنى تأشيرة الخروج والعودة؟

مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة؟تسمى تأشيرة الخروج والعودة بأنها التأشيرة التي يتلقاها المقيم في المملكة العربية السعودية للسماح له بمغادرة منطقة الحجاز مؤقتًا والعودة إليها حيث  يصدر مكتب الجوازات السعودي نوعين من هذه التأشيرات وهما تأشيرة خروج وتأشيرة دخول واحدة للمملكة العربية السعودية وتأشيرة خروج متعددة يتم توفيرها حسب الطلب، حيث يتم حجز هذه التأشيرات من خلال ما يلي:

●      قم بتسجيل الدخول إلى بوابة أبشر من خلال هذا اللينك.

●      قم بالانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.

●      ثم انقر فوق خدمات التأشيرات.

كم مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة؟

تعتبر كم مدة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة التي يحصل عليها المقيمون في المملكة العربية السعودية تصل إلى 60 يومًا من تاريخ إصدار التأشيرة، وقد تكون فترة الصلاحية أربعة أشهر، وتجدر الإشارة إلى أن التأشيرة قائمة بناءً على طلب صاحب العمل وضمن المدة المحددة الممنوحة له.

ولكن المدة القصوى لا تزيد عن ستة أشهر، ويمكن للطلاب الذين يدرسون في الخارج وزوجاتهم الحصول على تأشيرات الخروج والعودة، على أساس أن الإقامة صالحة وتغطي فترة التأشيرة، ويلزم أن يكن الطلب مقدم من رب الأسرة، كما حيث تختلف مدة صلاحية التأشيرة من 9 إلى 12 شهرًا.

إليكم من هنا: مشاكل تأشيرة الخروج والعودة من وإلى السعودية للحج والسياحة وغيرها

كم مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للفرد الواحد؟

تصل صلاحية تأشيرات الدخول والعودة الفردية إلى شهرين من تاريخ الإصدار ويمكن أن يتم تمديدها لمدة شهر مقابل دفع رسوم التجديد للتاشيرة.

كما أن تأشيرة الخروج والعودة هي إحدى التأشيرات التي تمنح المقيم الحق في مغادرة المملكة العربية السعودية والعودة إليها مرة واحدة فقط.

كم مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة المتعددة؟

مدة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة المتعددة هي ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار، ويمكن تمديدها لمدة أخرى مقابل دفع رسوم التجديد، حيث تعتبر هذه التأشيرة من التأشيرات التي تسمح للشخص بالمغادرة والعودة إلى المملكة العربية السعودية أكثر من مرة خلال فترة صلاحية التأشيرة.

اقرأ من هنا: تأشيرة خروج وعودة قبل انتهاء الإقامة وأهم المستندات المطلوبة

كيفيةالتحقيق من تاريخ انتهاء صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

اتبع التعليمات أدناه للتحقق من مدة تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين والأجانب في منطقة الحجاز عبر منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى بوابة أبشر عن طريق هذا الرابط.
  • انقر فوق أيقونة الشخص.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة.
  • قم بالانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • انقر فوق تأشيرة خروج والعودة إلى.
  • بعد ذلك ستنتقل إلى الصفحة المخصصة لإدخال المعلومات المطلوبة للاستعلام عن هذه التأشيرة.
  • أدخل رقم الإقامة في المكان المحدد.
  • ثم أدخل البيانات الشخصية للمستخدم.
  • بعد ذلك سيتم التحقق من صحة ودقة بيانات الإدخال.
  • عند الانتهاء انقر فوق رمز (عرض).
  • أخيرًا سيعرض الموقع بيانات حول تأشيرات الذهاب والعودة، بالإضافة إلى فترات صلاحيتها.

اقرأ أيضاً: تمديد تاشيرة الخروج والعودة للتابعين بالخطوات

لقد قمنا بالتعرف على كم مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة الممنوحة للمقيمين والأجانب في منطقة الحجاز، كما تعرفنا على طريقة التحقق من فترة صلاحية التأشيرة والروابط المتاحة لهذه الخدمة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.