كم سعرة حرارية في الاندومي

كم سعرة حرارية في الإندومي؟ وما هي القيمة الغذائية له؟ كما نعلم جميعًا أن وجبة الإندومي أو كما يطلق عليه البعض النودلز هي وجبة غذائية أحبها الكثير منهم الأطفال الصغار ومنهم الكبار أيضًا وذلك نظرًا لسهولته في طريقة إعداده وتحضيره التي لا تستغرق وقتًا طويلًا، وهو ما سنتعرف عليه في مقالنا من خلال موقع زيادة.

ومن هنا سنتعرف على: السعرات الحرارية في عصير القصب وفوائده الصحية والجمالية

فوائد وأضرار وجبة الإندومي

كم سعرة حرارية في الاندومي

إذا نظرنا إلى الإندومي كوجبة غذائية فمثلها كمثل أي وجبة غذائية توجد في الحياة فكما له فوائد فله أضرار أيضًا وإذا تحدثنا عن فوائده أولًا فنذكر أنه:

  • يحتوي على مادة الزنك التي تساعد الجسم وتقوي مناعته وكذلك تحافظ على لمعان الشعر وتقويته وتحافظ على البشرة.
  • يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة والضرورية للجسم لحمايته من الكثير من الأمراض.
  • يساعد على تهدئة الأعصاب والحد من القلق أو التوتر.
  • يساعد الجسم على زيادة التركيز والقيام بالكثير من المهام فهو يمد الجسم بالحيوية والنشاط.

وبعد أن تحدثنا عن فوائد الإندومي كوجبة غذائية نتطرق الآن إلى أضرار الإندومي وآثاره الجانبية على الجسم وهي:

  • يؤدى إلى ارتفاع وزيادة في الوزن بإفراط وأحيانًا يتسبب في حدوث سمنة مفرطة فيتسبب في زيادة نسبة الدهون مما يؤدي أيضًا إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في دم الإنسان.
  • قد يصبح عند البعض صغارًا وكبار إدمانًا فيدمنه الكثير ولا يستطيع أن يستغنى عنه ويستبدل وجباته الغذائية اليومية المعتاد عليه بالإندومي مما يسبب نقص الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة في الجسم لا يحتوي الإندومي عليه فيؤدي إلى حدوث ضرر كبير بالجسم.
  • يرفع من ضغط الدم نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من عنصر الصوديوم، ويؤدي أيضًا إلى حدوث صداع مستمر في الرأس كل هذا بجانب الحساسية والغثيان وأمراض أخرى كثيرة.
  • احتباس السوائل في الجسم نظرًا لوجود نسبة من الصوديوم والأملاح بوجبة الإندومي أو النودلز.
  • حدوث مشكلات صحية بالكلي وأمراض أخرة بالقلب وحدوث تشنجات أيضًا وتصلب للشرايين وأمراض بالأوعية الدموية وأمراض أخرى بالجهاز العصبي

كما أنه يؤثر على وظائف الكبد وكذلك يؤثر على صحة الإنسان النفسية وكل هذا يحدث إن تم تناوله بشكل فيه إفراط فيجب تناول كمية قليلة منه حتى لا يحدث ضرر على جسم الإنسان.

وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الناس لا يبالون بإذا كان للإندومي أضرار وآثار جانبية على طبيعة جسم الإنسان أم لا إلا أنه هناك العديد أيضًا يهتمون بصحتهم وبنوعية الآكلات التي يقومون بتناولها ولكن تعلقهم وحبهم للإندومي يجعلهم يقومون بأكله بين الحين والآخر لذلك يتساءلون دائمًا كم سعرة حرارية في الإندومي؟، والحقيقة أن وجبة الإندومي أو النودلز تحتوي على عدد سعرات حرارية لا بأس بها ولكن يختلف كل طعم ونكهة للإندومي أو النودلز من حيث عدد السعرات الحرارية وأيضًا من حيث القيمة الغذائية.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: عدد السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء قليلة الملح

كم سعرة حرارية في الإندومي

إن وجبة الإندومي تشمل على عدد سعرات حرارية كبير فالعبوة الواحدة من الإندومي أو النودلز تحتوي على ما يقرب من 433 سعرة حرارية وربما أقل أو أزيد فذلك يختلف من حجم لحجم من عبوات الإندومي المختلفة وليس هذا فقط فأيضًا يحتوي الإندومي على 8 جرام من السكر في كل عبوة وبه حوالي 17 جرام من الدهون بداخل العبوة أيضًا أمّا الدهون المشبعة فيشمل على ما يقرب من ال 7 جرام منها.

يوجد في عبوة الإندومي الواحدة ما يقرب من 11% من عنصر المنغنيز، وتبلغ نسبة مادة الكربوهيدرات فيه حوالي 63 جرام، ويحتوي على ما يقرب من 10% من عنصر الحديد، وكذلك يحتوي على نسبة لا بأس بها من عنصر الصوديوم والبعض من العناصر الأخرى.

عدد السعرات الحرارية في مختلف نكهات الإندومي

يحتوي كل نوع ونكهة مختلفة من الإندومي على عدد سعرات حرارية وقيمة غذائية مختلفة.

  • وجبة الإندومي بطعم الفراخ “الدجاج”: يحتوي الإندومي بالفراخ على ما يقرب من ال 350 سعرة حرارية، و 15 جرام من الدهون المشبعة، و 45 جرام من عنصر الكربوهيدرات، و 8 جرام من البروتينات، وما يقرب من 2 جرام من عنصر الصوديوم.
  • وجبة الإندومي بطعم الفراخ والكاري: يشمل الإندومي بالفراخ والكاري على ما يقرب من 340 سعرة حرارية، و 1 جرام تقريبًا من عنصر الصوديوم، ونحو 13 جرام من الدهون، و 7 جرام من البروتين تقريبًا، وحوالي 50 جرام من عنصر الكربوهيدرات.
  • وجبة الإندومي بطعم الخضار: يحتوي الإندومي بطعم الخضار على حوالي 287 سعرة حرارية في العبوة، و 14 جرام من الدهون، وحوالي 36 جرام من عنصر الكربوهيدرات، و 3 جرام تقريبًا من الألياف الغذائية، و 5 جرام من البروتين، و 1 جرام من عنصر الصوديوم.
  • وجبة الإندومي بطعم اللحمة المتبلة: يحتوي الإندومي بطعم اللحمة المتبلة على ما يقرب من 360 سعرة حرارية، ومن عنصر الكربوهيدرات حوالي 50 جرام، وتقريبًا 16 جرام من الدهون، و 8 جرام تقريبًا من السكر، وحوالي 10 جرام من البروتين، و 2 جرام من الألياف الغذائية، و 1 جرام من عنصر الصوديوم.

ومن هنا سنتعرف على: السعرات الحرارية في الخبز الفينو والخبز المصري والأبيض والعيش السن

الطريقة الأمثل لتقليل عدد السعرات الحرارية عند تناول وجبة الإندومي أو النودلز

  • بعد أن نقوم بسلق الإندومي أو النودلز يجب أن نقوم بالتخلص من مياه السلق الخاصة بها لأن هذا يساعد على التخلص من عنصر الكربوهيدرات الموجود به.
  • يمكننا أن نقوم بالتخلص من النكهات أو التوابل الخاصة بعبوة الإندومي واستبدالها بتوابل أخرى من المنزل وكذلك عبوة الزيت الصغيرة يمكن أن نستبدلها بزيوت صحية من المنزل كزيت الزيتون.
  • يمكن تناول الإندومي أو النودلز بوصفات صحية كثيرة تساعد على التقليل من الكمية فيمكن خلطه بخضروات قد تم سلقها من قبل كالبازلاء أو الجزر أو الكوسا أو البروكلي وغيرهم الكثير، ويمكن أن نأكل بجانبه طبق من السلطة الخضراء التي تساعد على الاحساس بالشبع ومن هنا نتناول كمية أقل من الإندومي أو النودلز.

ويمكن للجميع أن يتناول وجبة الإندومي كما يحلو له ولكن دون إفراط فالاعتدال مطلوب في كل شيء نتناوله، كذلك من هم يهتمون بصحتهم أو يتبعون حمية غذائية يمكنهم تناوله حسب سعراتهم اليومية دون الانشغال بسؤال كم سعرة حرارية في الإندومي؟.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.