محتوى يحترم عقلك

كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب تيك توك

كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب تيك توك؟ وكم يحتاج البلاغ من وقت حتى يقفل الحساب؟ من التطبيقات التي ظهرت مؤخرًا هو تطبيق تيك توك والذي يشارك به الأشخاص مقاطع الفيديو مع الآخرين، ولكن من أكبر المخاطر التي ظهرت عنه هو المحتوى المسيء الذي انتشر به، ولهذا يقوم البعض بالإبلاغ عنها، وهذا ما سنعرضه عبر موقع زيادة.

كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب تيك توك

يعتبر تطبيق تيك توك من التطبيقات المستخدمة لنشر مقاطع الفيديو المصنعة من قبل المستخدمين وإمكانية التعديل بها، فهو يتسم بالعديد من المميزات مثل المؤثرات والتلاعب في سرعة الفيديو أو غيرها من المميزات، ولكن من المشكلات الأخرى التي تواجههم هي مقاطع الفيديو السيئة وخاصةً بعد انتشار التطبيق في العديد من الدول ويستخدمه كل شخص بحسب رغبته.

أما عن إجابة سؤال كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب تيك توك فالإجابة تتوقف على نوع البلاغ وليس عدده، حيث يهتم القائمين عليه بنوع البلاغ المقدم لطرح المحتوى المناسب على التطبيق.

اقرأ أيضًا: إنشاء حساب في تيك توك

خطوات الإبلاغ عن مقطع فيديو على تيك توك

من الأمور المتكررة عند تصفح تطبيق التيك توك هو وجود بعض مقاطع الفيديو التي تنتهك المعايير الموضوعة للتطبيق، وفي حالة مصادفة هذا الأمر يمكنك الإبلاغ عن هذا المقطع بسهولة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. اختر مقطع الفيديو المخالف.
  2. انقر على أيقونة المشاركة الموجودة في الأسفل.
  3. ستظهر لك بعض الرموز انقر على الرمز الأول الخاص بالإبلاغ.
  4. سيطلب منك التطبيق السبب الوجيه للإبلاغ عن المقطع حدد الأسباب الصحيحة.
  5. تقدر على كتابة أي معلومات إضافية أخرى ثم النقر على تقديم الطلب.
  6. ستظهر لك رسالة التأكيد وبعد بضعة ساعات ستتحقق إدارة التطبيق من صحة البلاغ.

اقرأ أيضًا: فتح تيك توك بدون إنشاء حساب

الأسباب التي تؤدي إلى حذف حساب تيك توك

بعدما تعرفنا إلى إجابة سؤال كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب تيك توك يمكن أن نتطرق لمعرفة الأسباب التي تؤدي إلى حذف الحساب، فمن الأمور المزعجة التي يمكن أن تتعرض لها على الإطلاق هي أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك على التطبيق فتجد أنه تم حظره، وقد يكون هذا نتيجة لأحد الأسباب الآتية:

1- انتهاك إحدى شروط الخدمة

مثل أي تطبيق توجد مجموعة من الشروط الموضوعة للتطبيق وانتهاك أي منها قد يتسبب في حظر الحساب أو حذفه، ففي حالة كنت تستخدم اسم مزيف أو تضع اسمك على مقاطع فيديو لا تمتلكها فهذا يتسبب في حذف الحساب على التيك توك.

ولهذا يجب أن تحرص على مراجعة الشروط والأحكام الموضوعة لخدمات التيك توك حتى تتجنب التعرض لأي مخالفة في المستقبل.

2- حذف الحساب عن طريق الخطأ

توجد بعض الحالات والثغرات في نظام التطبيق ويمكن أن يؤدي هذا إلى حذف الحساب عن طريق حدوث خطأ ما أثناء العمل على إصلاح خلل في التطبيق، وفي حالة حدوث هذا الأمر يرجى الاتصال بخدمة العملاء والدعم الفني لإخبارهم بما حدث وبالتالي سيعملون على حل هذه المشكلة في حالة الاستطاعة أو إخبارك بالخطأ الذي حدث حتى تتجنبه مستقبلًا.

3- الترويج للكراهية أو العنف على التطبيق

لا يدعم التيك توك الكراهية أو العنف بأي شكل من أشكالها، ولهذا في حالة قمت بنشر أي محتوى يروج لمثل هذه الأمور فأنت بالتالي تعارض شروط استخدام التطبيق ويكون هناك إمكانية لحذف حسابك، ولهذا يجب عليك الحذر حول ما تنشره.

اقرأ أيضًا: توثيق حساب تيك توك بالعلامة الزرقاء

كيفية معرفة أنه تم حظرك على التيك توك

في حالة كنت لا تعلم إذا كان حسابك محظور أم لا على التيك توك توجد عدة طرق تمكنك من معرفة ذلك، وتتمثل هذه الطرق في الآتي:

  • محاولة تسجيل الدخول وستجد أنك غير قادر على الوصول إلى حسابك.
  • العمل على نشر أحد مقاطع الفيديو وفي حالة لم يتم نشره فهذه علامة أكيدة.
  • التعليق على أحد المقاطع وإذا لم يظهر التعليق فهذا دليل على أنه تم حظرك.

احتل تطبيق تيك توك في الآونة الأخيرة مرتبة عالية وسط تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهذا بفعل الحظر الذي فرض على عدد كبير من الدول لتفشي وباء كورونا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.