كم جرو تلد الكلاب البلدي

كم جرو تلد الكلاب البلدي؟ وما هي العلامات التي تدل على حمل الكلاب؟ حيث إن هناك الكثير من الأشخاص الذي يقومون بتربية الكلاب يودون معرفة بعض المعلومات الهامة المتعلقة بعملية الحمل والولادة لديهم، أما عن الكلاب البلدي فما هي سوى معلومات عامة يهتم بمعرفتها من يهتم بتربية الحيوانات، ومن خلال موقع زيادة سوف نجيب لكم عن كم جرو تلد الكلاب البلدي.

كم جرو تلد الكلاب البلدي

من الجدير بالذكر أن التعرف إلى حياة الحيوانات من أكثر الأشياء التي تتسبب في الشعور بالاستمتاع والتغيير في معرفتها، ومن خلال عرض بعض المعلومات عن الكلاب سوف نوضح لكم الإجابة عن كم جرو تلد الكلاب البلدي.

حيث إن أنثى الكلب البلدي تلد في المرة الواحدة ما يعادل جرو واحد إلى 4 جراء في المرة الواحدة، أما في حال الحمل في أكثر من 4 جراء فإنها تقوم بأكل صغارها وذلك لعدم وجود لبن كافي من أجل إرضاعهم.

لذا فإنه عند رؤية كلب بلدي قام بإنجاب أكثر من 4 جرو فلا بُد أن يتم الاستعانة بالرضاعة الصناعية من أجل تجنب تلك المشكلة أن تحدث مع الكلب.

أما عن المدة التي تحمل بها الكلاب البلدي فهي تحمل في فترة تتراوح بين 58-63 يوم، حيث إنه في تلك الفترة من الوارد أن يحدث أن تلد الكلبة في أي وقت من الأوقات.

اقرأ أيضًا: كيفية تدريب الكلاب

علامات حمل الكلبة

يوجد بعض العلامات التي تظهر على الكلبة والتي تدل على أنها حامل، ومن هنا يأتي الاهتمام والرعاية التامة لها، لذا سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال الفقرات الآتية، وذلك في إطار عرض إجابة عن كم جرو تلد الكلاب البلدي، وهي:

1- التغيرات في الرغبة في تناول الطعام

يوجد بعض العلامات التي تظهر على الكلاب في الحمل التي تتعلق بشهيتهم، حيث إن الشهية تكون مضطربة، حيث إن تلك الشهية تتبين في عدم الرغبة في تناول الطعام، وفي أحيان أخرى تكون الكلاب راغبة في تناول الأطعمة بشراهة.

ذلك الأمر يختلف باختلاف الحالة التي يكون عليها الكلب، كما أنها تختلف باختلاف نوع الكلب، وعلى الرغم من قيامها بتناول كميات كبيرة في بعض الأحيان، إلا أنها لم تكن راضية عن كمية الطعام التي تتناوله وتكون راغبة فيما يزيد عنه.

أما عن اضطراب أحوال الشهية فإنه يتوقف على التغيرات التي تحدث في الهرمونات والتي تكون ناتجة عن الحمل.

2- الكسل وعدم الحركة

بطبيعة الكلاب أنها تحب اللعب وتحب الحركة المستمرة، أما في حالة الحمل فإنها يظهر عليها التعب وتكون في شكل مُنهك حتى وإن لم تتحرك طوال الوقت، كما أن وقت القيلولة لها يكون طويل.

كما أن هناك بعض أنواع الكلاب التي تكون راغبة في النوم طوال الوقت، ويجب أن يتم الاهتمام لهذا التغيير، وعدم إهانة الكلب، أو إجباره على الحركة أو استفزازه بالطريقة التي تؤدي إلى حركته الزائدة دون رغبة منه.

3- حلمات ضخمة ومشوهة

من تأثيرات الحمل على الكلبة أن الحلمة تكون ظاهرة بشكل مشوه، كما أنها تكون ضخمة على عكس المعتاد، حيث إن حلمات الثدي للكلبة في الوقت الطبيعي تظهر بشكل صغير، أما الحمل فهو يعمل على زيادة معدل نمو الحلمات.

كما أن هالة الثدي تكون مستديرة، كما يظهر بها اختلاف في اللون وتكون ذات لون أحمر، ولكن هذا الأمر لا يحدث مع جميع أنواع الكلاب، وقد يظهر مع الكلاب البلدي وقد لا يظهر.

اقرأ أيضًا: معلومات عن كلاب الهاسكي

4- السلوك الغير طبيعي

يبدأ سلوك الكلبة في التغيير، حيث إنه في حال أن الكلبة البلدي حامل تكن مطيعة أكثر من اللازم، حيث إنها تسعى إلى راحة صاحبها ولا تجعله يبذل الكثير من المجهود معها، وفي الشوارع تكن هادئة ولا تتسبب في مضايقة أحد.

كما أن أغلب الوقت تكن جالسة جانبًا وبعيدة عن المارين، وبعيدة عن جميع الكلاب، فهي تكون أكثر ميلًا إلى العزلة عن أي وقت سابق، وفي بعض أنواع الكلاب وخاصة التي يتم تربيتها في المنزل يبدو عليها علامات الاكتئاب.

5- ملاحظة تضخم بطن الكلبة

من أهم المؤشرات التي تدل على حمل الكلبة أن البطن تكون في حالة متغيرة، كما أنها تظهر عليها الانتفاخ والذي يتبين لمن يفهم بتربية الحيوانات أنه حمل.

حيث إنه كلما نما الجرو في بطن الكلبة فإنه يؤدي إلى زيادة حجم البطن، وهذا يؤدي إلى زيادة الوزن، مما يجعل حركتها أبطأ وأقل، وتُعد تلك العلامات من أكبر العلامات التي تدل على الحمل، وأيضًا تدل على اقتراب موعد الولادة.

6- التعشيش

قبل أن يحدث الحمل يبدو بعض العلامات المختلفة في السلوكيات الخاصة بالكلب، وتلك العلامات تتبين في رغبة الكلبة في التعشيش، حيث إنها تبدأ في البحث عن الأدوات التي تستطيع من خلالها أن تبني عشًا لنفسها، كما أن في تلك الفترة تكن الكلبة أكثر عصبية وفي حالة من العزلة.

اقرأ أيضًا: كم جرو تلد الكلاب الجيرمن

علامات اقتراب ولادة الكلبة

يوجد بعض العلامات التي تظهر على الكلبة والتي تدل على اقتراب موعد ولادتها، ومن خلال ما نقوم بتوضيحه من إجابة عن كم جرو تلد الكلاب البلدي سوف نقدمك لكم تلك العلامات، وهي:

  • تصبح الكلبة أكثر عصبية من المعتاد.
  • يظهر اقتراب موعد الحمل في كثرة اللهث للكلبة.
  • الحاجة إلى وجود أي شخص يُشعرها بالاطمئنان بجانبها.
  • البدء في البحث عن أي مكان مناسب لها من أجل أن تلد به.
  • البحث عن شيء مناسب لوضع الجرو الصغير به.

ولاد الجراء للكلاب البلدي يكون بنزول واحد كل ربع ساعة، وفي حال رؤية كلب يلد على أوقات متباعدة عن ربع ساعة بين الجرو والآخر، فمن الأفضل أن يتم تقديم المساعدة له بنقله إلى طبيب بيطري يساعده في عملية الولادة.

قد يعجبك أيضًا