كم حبة سبيرولينا في اليوم

كم حبة سبيرولينا في اليوم؟ وما هي الفوائد الصحية لهذه الحبوب؟ حيث تعتبر حبوب السبيرولينا بمثابة الحبوب السحرية التي لديها فعالية مطلقة في علاج مختلف المشاكل الصحية.

فهي حبوب مصنعة من الأصباغ النباتية الآمنة، والطبيعية؛ لذلك سنعرض لكم من خلال موقع زيادة كيفية استخدامها، وذلك عبر الإجابة على سؤال كم حبة سبيرولينا في اليوم؟ وسنوافيكم بكافة المعلومات اللازمة حول ذلك الأمر.

كم حبة سبيرولينا في اليوم؟

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السبيرولينا للشعر

تعتبر حبوب السبيرولينا هي واحدة من أكثر المكملات الغذائية التي حصلت على شهرة مرتفعة، وذلك لاحتوائها على عدد من البروتينات، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة.

حيث تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، والوقاية من الأمراض، وكذلك السرطانات، بالإضافة إلى ذلك فإنها لها العديد من الفوائد الصحية المذهلة، إذ أنها تضمن لنا الحصول على كافة المغذيات الضرورية.

فمع تعدد فوائد السبيرولينا، أصبحت الجرعة الموصي بها تختلف باختلاف الغرض المستخدم للسبيرولينا، فإذا كنت تتساءل عن كم حبة سبيرولينا في اليوم؟

فإننا يمكننا القول بأن الجرعة المناسبة يمكن حصرها بين 1 إلى 8 جرام يوميًا، وفيما يلي سنقوم بتوضيح الجرعات المناسبة على حسب الاستخدام:

  • عند استخدام حبة السبيرولينا لتحسين القوة والأداء للعضلات في الجسم؛ فإنه يمكن تناول من 2 إلى 7.5 جرام من الحبوب يوميًا.
  • لمعالجة دهون الكبد تناول 4.5 جرام من السبيرولينا.
  • إن الجرعة الموصي بها لخفض نسبة الكوليسترول بالدم من السبيرولينا هي من 1 إلى 8 جرام.
  • من حوالي 3.5 إلى 4.5 جرام لمن هم يستخدموا سبيرولينا للسيطرة على ضغط الدم المرتفع.
  • إذا كان الهدف من الحصول على السبيرولينا هو السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم بصورة مبسطة؛ فإن الجرعة اليومية تكون 2 جرام.

تختلف حبوب الاسبيرولينا من منتج لآخر، فعلى سبيل المثال هنالك حبوب بتركيز 500 مجم، وحبوب بتركيز 1000 مجم، فباعتبار أنك كنت تحتاج حوالي 10 جرام من السبيرولينا، فإن تناول عشرون حبة من الحبوب ذات تركيز 500 مجم يعادل هذه النسبة.

من الضروري استشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعة المناسبة التي تتوافق مع الحالة الصحية لك؛ فقد ينصحك بالبدء بتناول جرعة صغيرة ومن ثم زيادتها، كما أنه سيوصي بتناول الحبة بالماء فقط للحصول على فعاليتها الكاملة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السبيرولينا للتنحيف

استخدامات وفوائد السبيرولينا

تتحلى حبوب السبيرولينا بالعديد من المزايا التي جعلتها بمثابة أهم المكملات الغذائية المتواجدة في الأسواق، وذلك بسبب تعدد أغراض استخدامها الصحية، ومدى قدرتها على تعويض أجسامنا بما تحتاجه.

لذا بعدما قمنا بالإجابة عن سؤال كم حبة سبيرولينا في اليوم؟ فإننا فيما يلي سنعرض لكم أهم وأبرز استخدامات وفوائد هذه الحبوب:

1- مواجهة مرض السرطان

تحتوي حبوب السبيرولينا على مضادات الأكسدة التي لديها تأثير مضاد، ووقائي ضد السرطان، حيث تتواجد تلك المضادات في مادة الفيكوسيانين التي تعتبر من أهم المكونات في السبيرولينا، والمانعة لنمو الأورام.

2- السبيرولينا تساعد على خسارة الوزن

يمكن استخدام حبوب السبيرولينا على الريق لخسارة الوزن، إذ أنها تساهم بفعالية في ذلك، حيث إننا فيما يلي سنقوم بتوضيح فوائدها في التخلص من السمنة:

  • تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة للجسم من بروتين، وبوتاسيوم، وصوديوم، وفيتامين سي، وغيرها، حيث تمده بكافة احتياجاته، في مقابل أنها تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية.
  • تحسن من عملية الهضم، وكذلك تنظم حركة الأمعاء، وبالتالي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  • تعمل على تعزيز عملية الأيض، وهذا الأمر يزيد من معدل حرق الدهون وسرعة خسارة الوزن.
  • تعزز حبوب السبيرولينا الشعور بالشبع والامتلاء، وذلك بسبب أنها غنية بالكربوهيدرات، وهذا الأمر يساهم بشدة في خسارة الوزن.

3- معالجة مشاكل البشرة

هنالك الكثيرون الذين يعانون من مشكلات البشرة المتعددة، حيث إننا ننصحهم باستخدام حبوب سبيرولينا، وذلك لأنها غنية بالأحماض الأمينية التي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة.

بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين الليونة، وتخفيف حدة التجاعيد، وكذلك الحد من علامات الشيخوخة المبكرة؛ فإن المداومة على تناولها سيمنحك بشرة مشرقة ووردية.

كما أن السبيرولينا تقضي على الهالات السوداء، وذلك من خلال قدرتها على التخلص من الجفاف المتواجد حول منطقة العينين، وقدرتها على تعزيز بنية البشرة بصفة عامة.

4- التحسين من المزاج والذاكرة

استكمالًا لموضوعنا الذي يعرض إجابة سؤال كم حبة سبيرولينا في اليوم؟ فإننا فيما يلي سنذكر لكم واحدة من أهم وأبرز استخدامات وفوائد السبيرولينا، وهي قدرتها على تحسين المزاج، وكذلك تقوية الذاكرة.

حيث تحتوي حبوب السبيرولينا على مادة التربتوفان المسؤولة عن تحفيز الجسم لإنتاج مادتي الميلاتونين، والسيروتونين، حيث إنهما المسؤولان عن الذاكرة المتوازنة وكذلك المزاج.

5- علاج مرض فقر الدم

أثبتت الدراسات العلمية بأن مكملات السبيرولينا تعمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء، أي أنها تحارب فقر الدم.

6- المحافظة على صحة الشعر

تحتوي حبوب السبيرولينا على العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على تعزيز صحة الشعر، كالبروتين والدهون الصحية، إذ أنهما يعملان على بقاء الشعر لامعًا، وحمايته من التقصف والتلف، بالإضافة إلى منع حدوث الالتهابات الجلدية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السبيرولينا للشعر

بعض الآثار الجانبية لحبوب السبيرولينا

على الرغم من تعدد فوائد حبوب السبيرولينا إلا أنها تمتلك بعض من الآثار الجانبية؛ لذا يلزم استشارة الطبيب المختص قبل تناولها لوصف الجرعة المناسبة وفقًا للحالة الصحية، فمن أشهر الآثار الجانبية الآتي:

  • الشعور بالأرق
  • الضعف والألم في العضلات
  • ظهور الحساسية في الجسم
  • آلام الرأس والصداع
  • الرغبة في القيء
  • التعرق الغزير

موانع استخدام حبوب سبيرولينا

هنالك مجموعة من الفئات والحالات التي يمنع فيها استخدام حبوب السبيرولينا، وفيما يلي سنقوم بذكرها بوضوح:

  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الكبد، وذلك لأن حبوب السبيرولينا تحتوي على مادة سامة تسمى الميكروسيثتين، والتي تترسب بسهولة في الكبد، وتزيد من الإصابة بمختلف الأمراض فيه.
  • المصابون بأمراض المناعة، حيث تعمل حبوب السبيرولينا بفعالية على زيادة تحفيز عمل الجهاز المناعي، وهذا الأمر من المحتمل أن يؤدي إلى الإصابة بالأمراض المتعلقة بفرط المناعة كالروماتويدي.
  • الحوامل لا يجب عليهن تناول حبوب السبيرولينا لأنها تؤدي إلى تخثر الدم، وهذا الأمر يزيد من خطر الإجهاض.
  • مرضى النقرس.
  • المصابون بأمراض الغدة الدرقية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن

أشهر أنواع المكملات الغذائية من السبيرولينا

سنعرض لكم فيما يلي مجموعة من المكملات الغذائية التي تتوافر على موقع أمازون، حيث يمكن شراؤها بسهولة، وإليك بأسماء حبوب السبيرولينا:

  • المكمل الغذائي Now Foods Spirulina: حيث يتوافر بسعر 20 دولار على موقع أمازون الإمارات.
  • OLADOLE NATURAL Spirulina 120 مكمل غذائي: سعره 15 دولار.
  • حبوب المكمل الغذائي من سبيرولينا BRI spirulina: سعره 41 دولار.
  • مكمل سبيرولينا الغذائي Pure Hawaiin: يتوافر على موقع أمازون للسعودية بسعر 35 دولار.

بذلك نكون قد عرضنا لكم الإجابة عن سؤال كم حبة سبيرولينا في اليوم؟ والتي من خلالها أوضحنا أن الجرعة تختلف باختلاف غرض الاستخدام، بالإضافة إلى فوائدها وأضرارها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.