كم احتاج سعره حراريه في اليوم لإنقاص وزني

كم احتاج سعره حراريه في اليوم لإنقاص وزني ؟ اليوم سوف نتعرف على كم احتاج سعره حراريه في اليوم لانقاص وزني ؟ حيث أن السعرات الحرارية عبارة عن وحدة تقوم بقياس الطاقة، كما أنه يتم استخدام تلك السعرات من أجل قياس الطاقة التي توجد بالأطعمة وأيضًا والمشروبات من أجل تحديدها لكي يتم إنقاص الوزن، وسوف نتكلم عبر موقع زيادة أكثر عن السعرات الحرارية في مقالنا.

ولا يفوتك التعرف على السعرات الحرارية في التمر عبر موضوع: السعرات الحرارية في التمر للتخسيس وزيادة الوزن

السعرات الحرارية

تُعد السعرات الحرارية وحدة من أجل قياس الطاقة التي تدخل جسم الإنسان من خلال الطعام وأيضًا الشراب المتناول، كما أن تلك السعرات الحرارية هي القيمة التي يحتاجها الجسم من أجل أن يكون الجسم قادر على أن يكون سليم، ولكن تختلف السعرات الحرارية طبقًا لعمر الإنسان وأيضًا لوزنه.

حرق السعرات الحرارية

  • الأعمال المنزلية: إن الأعمال المنزلية تجعل المرأة قادرة على حرق السعرات، فإن كانت تلك الأعمال كثيرة فإنه يكون حرق السعرات زائد.
  • الحد من تتبيل السلطة: لابد من الابتعاد عن التوابل بشكل كثير، بالإضافة إلى تناول الخضروات والابتعاد عن السمن في الطعام.
  • تجنب المكسرات: إن المكسرات هي المصادر التي تكون غنية بالدهون، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، فلابد من تناولها ولكن بشكل قليل.

كما يمكنك التعرف على: مقدار السعرات الحرارية التي يحرقها كوب الشاي الأخضر

كم احرق سعر حراريه في المشي ؟

  • إن المشي على الأقدام من أكثر الأساليب التي تُساعد الإنسان على التخلص من سعراته الحرارية بشكل سريع، حيث أن المشي بسرعة لمدة حوالي 35 دقيقة تُساعد الشخص عل حرق 372 سعر حراري.
  • عندما يمشي الشخص لمدة 45 دقيقة بشكل سريع فإنه يُمكن أن يحرق حوالي 400 سعر حراري.
  • يُعد المشي بشكل سريع مهم للغاية من أجل التخلص من أي سعرات حرارية، كما أن هناك الكثير من الدراسات التي أكدت بأن المشي بشكل بطئ يجعل الإنسان حرق سعراته الحرارية بشكل سريع.

ومن هنا تعرف على أسرع طرق لإزالة الكرش: أسرع طريقة لإزالة الكرش في 3 أيام مجربة

افضل وقت للمشي لحرق السعرات الحرارية

افضل وقت للمشي لحرق السعرات الحرارية

  • هناك الكثير من الدراسات التي أكدت أن المشي في الصباح من أفضل الأوقات التي تُساعد على التخلص من السعرات الحرارية.
  • إن الأفراد القادرون على ممارسة التمارين الرياضية بالصباح يكونوا ملتزمون بها أكثر عن المساء، حيث أنهم يشعرون بالتعب في المساء خاصة إن كان اليوم شاق له وهو ما يُمكن منعه من التمارين الرياضية خلال فترة المساء.
  • يوجد دراسات عديدة تشير إلى ممارسة التمارين الرياضية بوقت المساء يُمكن أن تؤدي إلى رفع معدل النبضات وأيضًا ارتفاع حرارة الجسم وأيضًا حدوث مشاكل بالنوم.
  • إن التمارين الرياضية بالصباح تُساعد على الثقة بالنفس وأيضًا تتمكن من زيادة هرمون الإندورفين.
  • يُقال بأن ممارسة التمارين الرياضية بالصباح تعمل على حرق الدهون بشكل كبير، حيث أن نسبة السكر بالجسم في فترة الصباح تُصبح منخفضة، وهو ما يجعل الجسم يقوم باستعمال الدهون التي تكون مخزونة من أجل انتاج الطاقة.
  • إن التمارين الرياضية بشكل شديد بالصباح وخاصة عندما تكون المعدة فارغة فإنه يكون ضار للغاية وهو ما يتسبب في خسارة الكتلة العضلية وهو ما تؤدي إلى عدم خسارة الدهون فلابد من تناول فطور يحتوي على بروتينات قبل أن يتم ممارسة الرياضة.
  • إن إنهاء ممارسة الرياضة بالصباح تتمكن من توفير الوقت أثناء المساء، من أجل الاسترخاء وأيضًا يُمكن ممارسة أنشطة رياضية أخرى من أجل خسارة الوزن.
  • يُمكن ملاحظة أن نسبة الهرمونات تعمل على زيادة حرق الدهون منها الكورتيزول حيث أنها تكون بنسبة عالية خلال فترة الصباح، وقد أشارت بعض الدراسات لأن ممارسة الرياضة خلال الصباح تعمل على زيادة في النشاط البدني.
  • إن ممارسة الرياضة بالصباح تعمل على زيادة سرعة الأيض وهو ما يعمل على حرق السعرات بشكل مستمر على مدار اليوم.

كما أقدم لك أفضل طرق تخسيس الكرش للنساء: طرق التخلص وتخسيس الكرش بسرعة للنساء مجربة

كم احتاج سعره حراريه في اليوم لإنقاص وزني ؟

كم احتاج سعره حراريه في اليوم لإنقاص وزني ؟

  • إن الذكور الذين يكونوا من عمر 11 إلى عمر 14 فإنهم يكونوا بحاجة إلى حوالي 2000 إلى 2700 سعر حراري، أما من عمر 15 إلى عمر 18 يحتاجون 2100 إلى 2900 سعر حراري.
  • الذكور من عمر 19 إلى 22 يكونوا بحاجة إلى 2500 إلى 3300 سعر حراري، أما من عمر 22 إلى 24 بحاجة إلى 2000 إلى 2800 سعر حراري، ومن يمتلكون عمر 51 إلى 75 فإنهم بحاجة إلى 1650 إلى 2450 سعر حراري في اليوم.
  • أما الإناث من 11 سنة إلى 14 سنة فإنهم بحاجة إلى 1500 لـ 3000 سعر حراري، ومن يكونوا من عمر 15 إلى 18 فإنهم يحتاجون حوالي 1200 إلى3000 سعر حراري.
  • والإناث من عمر 19 إلى 22 فإنهم بحاجة إلى 1700 لـ 2500 سعر حراري، ومن عمر 23 إلى 50 سنة فهم بحاجة إلى 1600 لـ 2400 سعر حراري، أما عن من يكونوا في عمر 51 إلى 75 فإنهم بحاجة إلى 1200 لـ 2000 سعر حراري.
  • إن مستوى السعرات الحرارية المتوفرة للذكور فإنها تختلف عن التي تكون للإناث، ويعود ذلك لبنية الذكور حيث أنها تكون أقوى بكثير من الإناث، وأيضًا تختلف بسبب الطاقة التي يبذلها الذكور عن الإناث.

إليك المزيد عن أضرار حبوب الخميرة: أضرار حبوب الخميرة للتسمين وفوائدها أيضًا

حساب الكمية الضرورية من السعرات الحرارية

  • إن حساب عدد السعرات التي يكون الجسم بحاجة إليها بشكل يومي من خلال عدد الساعات والوزن الخاص بالشخص، فإن الرجل الذي يكون وزنه حوالي 70 كليو جرام فإن السعر الحراري الذي يحتاجه باليوم هو 70*1*24= 1680 سعر.
  • إن كانت هناك امرأة وزنها حوالي 60 كيلو جرام فإنها تكون بحاجة إلى 60* 1* 24 = 1440 سعر في اليوم.
  • إن كان يطلع الفرد من أجل اتباع نظام غذائي يكون مبني على السعرات، فإن الرجل المذكور خلال السطور السابقة الذي يكون بحاجة إلى 1680 سعر فإن القيمة الخاصة به من السعرات سوف تنخفض، ويتم رفع نشاطه الجسدي من أجل حرق سعرات حرارية بشكل أكبر وهو ما يُساعد على فقدان الوزن.
  • يوجد معادلة واضحة من أجل حساب السعرات الحرارية الخاصة بالفرد وهى السعرات الحرارية التي تكون مكتسبة والسعرات الحرارية التي يتم حرقها = زيادة في الوزن الخاص بالسعرات الحرارية التي تكون مكتسبة = السعرات الحرارية التي تحرق = ثبات الوزن دون أي زيادة ولا نقصان في السعرات الحرارية.

أفضل طرق عمل الشوفان لإنقاص الوزن أقدم لك: طريقة عمل الشوفان للتخسيس

طرق خاطئة لحرق السعرات الحرارية

طرق خاطئة لحرق السعرات الحرارية

1_ تناول وجبة باليوم

  • إن الخطأ يكون كبير للغاية بسبب الوجبات، ويقع فيه العديد من الأشخاص، فإنه عندما لم يتم تناول 3 وجبات في اليوم أو أكثر ويتم التركيز على وجبة واحدة فإنه يكون خطأ لأن الشخص سوف يشعر بالجوع ويأكل كميات كثيرة من الطعام بشكل خاطئ.
  • إن بقاء المعدة وهي فارغة من أي طعام لوقت طويل فإنه يتسبب في ثبات الوزن ولا يؤدي إلى إنقاص الوزن حيث أنه يتسبب في بطء حرق السعرات.

2_ تجنب الكافيين

يعتقد العديد من الأشخاص بأنه عند يبتعد عن تناول المشروبات المتواجد بها كافيين مثل القهوة يكون أفضل، ولكن العكس يكون صحيح، حيث أن الكافيين يتمكن من مُساعدة الجهاز العصبي للنشاط وهو ما يعمل على زيادة في حرق السعرات.

3_ تناول الماء الفاتر

إن تناول المياه بشكل كبير خلال اليوم يُساعد على خسارة الوزن وأيضًا حرق الكثير من السعرات الحرارية ويتم تناول أكثر من 8 أكواب ماء باليوم ولكن تناول الماء الفاتر يكون خطأ.

4_ كثرة تناول الكربوهيدرات

إن الكربوهيدرات تكون متواجدة بشكل كبير بالخبز الأبيض وأيضًا بالمعكرونة، لأن بهما الكثير من السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة ألياف قليلة، وهو ما يتسبب في زيادة الوزن، وهو ما يؤدي إلى عدم الإحساس بالشبع فلابد من تناول الخبز الأسمر وتناول الفاكهة وأيضًا تناول الخضروات.

5_ عدم تناول البروتين

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين تكون مهمة من أجل بناء العضلات التي تتمكن من حرق أي سعرات حرارية.

كما أقدم لك اليوم أفضل وصفات تخسيس البطن: أفضل وأسرع وصفات تخسيس البطن في أسبوع

في نهاية مقالنا عن كم احتاج سعره حراريه في اليوم لانقاص وزني ؟ حيث أن مشكلة السعرات الحرارية تكون صعبة لدى الكثيرون من أجل معرفتهم بالسعرات التي تحتاجها أجسامهم خلال اليوم، ولكن من خلال مقالنا سوف تعرفنا بالتفصيل على كيفية معرفة السعرات الحرارية من أجل إنقاص الوزن ونحن في انتظار مشاركاتكم.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. وزني 90كم سعر حراري باليوم بحاجه لانقاص وزني في الأسبوع 5كيلو

التعليقات مغلقة.