كم يكلف فحص سرطان الثدي

كم يكلف فحص سرطان الثدي؟ ما أهمية فحص الثدي؟ تكمن أهمية فحص الثدي في اكتشاف الورم السرطاني مبكرًا وتحليله لمعرفة إن كان ورمًا حميدًا أو خبيثًا، وفي أي مرحلة تم اكتشافه واختيار أسلوب العلاج المناسب لحالة الورم، وعن طريق موقع زيادة سنزودكم  بإجابة سؤال كم يكلف فحص سرطان الثدي.

كم يكلف فحص سرطان الثدي

كم يكلف فحص سرطان الثدي هو سؤال يستحق أن يطرح حيث إن فحص الثدي بشكل دوري واجب لاكتشاف أي ورم في بدايته، مما سيجعل معالجة الورم أمر سهل، فاكتشاف الأورام السرطانية مبكرًا يساعد على علاجها بنسبة أكبر من اكتشافها متأخرًا، لذا نقدم لكم بعض أسعار وتكاليف فحص سرطان الثدي شاملة الأشعة والفحص التشخيصي:

  • تتراوح أسعار فحص سرطان الثدي في العيادات من 250 جنيهًا لـ 850 جنيهًا حسب العيادة والطبيب أو المستشفى.
  • تبدأ تكاليف الأشعة اللازمة للتشخيص والتأكد من عدم وجود ورم سرطاني من 350 جنيهًا وحتى 1400 جنيهًا حسب العيادة أو المستشفى.
  • هناك بعض المؤسسات الخيرية والحكومية التي تقدم خدمات الفحص والأشعة بالمجان أو بأسعار رمزية ومخفضة.

اقرأ أيضًا: هل الرنين المغناطيسي يكشف السرطان ؟

مؤسسات تقدم الفحص بأسعار منخفضة

يوجد العديد من المؤسسات والمستشفيات التي تقدم هذا الفحص ولكن بأسعار أقل حتى تتناسب مع العديد من الفئات، وسوف نتعرف عليها من خلال الفقرات الآتية.

1- مستشفى بهية

تعتبر مستشفى بهية من أكبر المستشفيات المتخصصة في علاج سرطان الثدي، حيث توفر عمل كل الفحوصات اللازمة للكشف عن أي ورم في الثدي بالمجان، وتقدم مستشفى بهية التصوير والأشعة العلاجات اللازمة، تقع المستشفى في شارع الأهرام بالعاصمة المصرية القاهرة، للحجز أو الاستفسار يمكنكم الاتصال بالخط الساخن للمستشفى 16602.

2- الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان

تقدم الجمعية خدمة الكشف، الأشعة والتحاليل بأسعار رمزية للحجز قم بالاتصال على 16197.

3- المعهد القومي الأورام

يقدم معهد الأورام الكشف بمبلغ 10 جنيهات مصرية، وتكون كلفة الأشعة كلها مجانية، ويمكنكم الحجز من خلال الاتصال برقم المركز 0223620147.

4- المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي

تقدم المؤسسة الخيرية حملتها التوعوية عن مخاطر سرطان الثدي، ويشمل برنامجها الكشف التشخيصي والأشعة اللازمة وتحويل المريض في حال وجود ورم لطبيب مختص من أجل المتابعة وتحديد أسلوب العلاج والجراحة وما إلى ذلك، وتقدم هذه الخدمات بشكل مجاني بالكامل للحجز يمكنك الاتصال بهم 19417.

5- المركز المصري لأورام الثدي

هو أحد أكبر مراكز علاج الأورام السرطانية للثدي في مصر ويحوي أطباء استشاريين ومختصصين في علاج وجراحة الأورام ويقدم المركز من خلال البرنامج الخاص به الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتحاليل والأشعة اللازمة بالمجان تمامًا، للحجز عن طريق الهاتف 1917.

6- مركز لها لاستشاري صحة المرأة

يعتبر المركز متخصصًا بكل ما يخص صحة المرأة ويقدم خدمات الكشف عن سرطان الثدي المبكر والتحاليل والأشعة وكل خدمات العلاج، وتبلغ تكلفة أشعة الماموجرام 900 جنيهًا والتصوير بالرنين المغناطيسي 2750 جنيهًا و900 جنيه للسونار، ويقع المركز بشارع محيي الدين بالعاصمة القاهرة.

اقرأ أيضًا: فحص الثدي من سرطان في المنزل

7- مركز ألفا لعلاج الأورام

يقدم المركز خدمة الفحص للكشف المبكر عن سرطان، ويبلغ سعر تحليل عينة الورم 1350جنيهًا بينما يبلغ سعر السونار 350 جنيهًا، للمركز عدة فروع في القاهرة كما يوجد له فروعًا بالإسكندرية.

أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

إن الكشف المبكر عن سرطان الثدي قد يغني عن التدخل الجراحي لاستئصال الورم أو استئصال الثدي بالكامل، وبغض النظر عن كم يكلف فحص سرطان الثدي لكنه من الضروري جدًا إجراء الفحص اللازم لاكتشاف الورم، فمن الممكن علاج الورم بأسلوب العلاج الإشعاعي أو الكيميائي أو الهرموني التكميلي، حيث إن الورم لا يكون كبيرًا أو خطيرًا في بدايته، مما يسهل على الأطباء القضاء عليه دون الحاجة لإجراء أي عمليات جراحية.

الفحص الذاتي للثدي

يمكنك اكتشاف الورم بشكل مبكر عند إجراء الكشف الذاتي في المنزل، ومن ثم التوجه للمختصين في حال وجود ما يثير الشكوك، ويكون هذا الفحص عبارة عن الكشف على الثدي في وضعيتين مختلفتين:

١- الوقوف أمام المرآة

في البداية تقومين بفرد الذراعين إلى الفخذين بشكل مستقيم وتفتشي بعينيك عن تغيرات في شكل ولون وحجم الثدي، ومن ثم تقومين برفع الذراعين عاليًا والبحث عن أي تغيرات أو تكتلات أو بقع ظاهرة.

من ثم تقومين بتمرير إحدى اليدين على الثدي كاملًا لاكتشاف وجود أي كتل بشكل رأسي وجانبي، وعليك أن تضغطي على حلمة ثديك بالسبابة والإبهام للتحقق من وجود أي سوائل تخرج من الثدي سواء سائل لبني أو بني أو حتى عند وجود دم.

٢- الاستلقاء على الظهر

حيث تنام المرأة على ظهرها، ثم تضع وسادة تحت الشق المراد فحصه، ثم تمرر الأصابع الوسطى حول الثدي مع الضغط بلطف، على أن تكون الحركات دائرية على الثدي.

من ثم قومي بتحسس ثديك صعودًا ونزولًا بنفس الشكل دون رفع الأصابع عن الجلد، ومن ثم تحسسي منطقة تحت الإبط لملاحظة أي تغيرات غريبة في الثدي أو منطقة الثدي، وتكرر نفس الخطوات مع الثدي الآخر، ويجب تكرار عملية الفحص بشكل دوري وفي حالة الشعور بشيء غريب توجهي للطبيب وقومي بعمل التحاليل المطلوبة.

علاج سرطان الثدي

بعد السؤال عن كم يكلف فحص سرطان الثدي يجب عليك السؤال عن كيفية علاج سرطان الثدي، يعالج سرطان الثدي بالعديد من الأساليب مثل:

  • يندر العلاج الجراحي لسرطان الثدي في المرحلة الأولى حيث يكون الورم صغيرًا ومن الممكن السيطرة عليه بطرق العلاج البديلة عن الجراحة وتكون العملية الجراحية هي عملية لإزالة الورم قبل تطوره وانتشاره في الثدي والغدد اللمفاوية.
  • العلاج الإشعاعي من العلاجات الفعالة جدًا في القضاء على سرطان الثدي خاصة في المراحل الأولى، ويستخدم أيضًا العلاج بالإشعاع بعد التدخل الجراحي حيث يقضي على الخلايا السرطانية المتبقية.
  • أن العلاج الكيميائي مشابه للعلاج بالإشعاع حيث يستخدم للتخلص من الخلايا السرطانية وتقليص الورم دون جراحة، وقد يستخدم بعد العملية الجراحية لإزالة الورم في القضاء على الخلايا السرطانية ومنعها من الانتشار مجددًا.
  • خصص العلاج الهرموني لمعالجة سرطان الثدي في المراحل الأولى، حيث يعمل هذا النوع من العلاج على إضعاف الورم والخلايا السرطانية عن طريق منع الهرمونات المغذية للأورام، مثل هرمون الأستروجين وهرمون البروجيسترون ورغم فعالية العلاج الهرموني إلا أنه يستغرق بضعة شهور ليحقق نتائج ملحوظة.

اقرأ أيضًا: ما هي علامات سرطان الثدي

طرق الوقاية من سرطان الثدي

معرفة المسببات والعوامل المؤثرة على الإصابة بسرطان الثدي قد تساعد في الوقاية من الإصابة به، كذلك يجب العلم بطرق الوقاية من تلك المسببات، فمنها ما يلي:

  • العلاجات الهرمونية التي تزيد من نسب هرمونات الأستروجين والبروجيسترون تساعد الخلايا السرطانية والأورام على التفاقم والنمو لذا ينصح بالتوقف عن تناول هذا النوع من العلاجات.
  • اتباع الأنظمة الغذائية الصحية قد يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي.
  • زيادة الوزن من العوامل المؤثرة بالسلب على نسبة الإصابة بسرطان الثدي لذا يجب تجنب السمنة.
  • شرب الكحول يعد أحد العوامل التي تعرض لخطر الإصابة بسرطان الثدي، لذا يجب الامتناع عنه.

اكتشاف سرطان الثدي بشكل مبكر يزيد من احتماليات الشفاء والتخلص من الورم دون اللجوء للجراحة، لذا يجب الحرص على إجراء الفحص الدوري للكشف عن سرطان الثدي واتباع تعليمات الوقاية من سرطان الثدي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.