كم دعم الريف للأسر المنتجة

كم دعم الريف للأسر المنتجة؟ وما هي شروط التسجيل هذا البرنامج؟ فدائمًا ما تقوم المملكة العربية بتقديم الدعم للأسر الريفية المنتجة، حيث يقوم هذا البرنامج بدعم المزارعين وكافة الأسر التي تعمل في مشاريع مختلفة، وذلك سنقوم اليوم من خلال موقع زيادة بعرض إجابة سؤال كم دعم الريف للأسر المنتجة.

كم دعم الريف للأسر المنتجة؟

يهدف برنامج دعم الريف للأسر المنتجة بالعمل على زيادة كفاءة المشاريع واستغلال كافة الموارد المتاحة وذلك لزيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل لكافة المنتجات التسويقية.

كما أن البرنامج يهدف إلى زيادة المحاصيل الزراعية وكذلك الثروة السمكية وغيرها من الموارد التي تزيد من الاقتصاد القومي للمملكة العربية السعودية، وسنوضح فيما يلي إجابة سؤال كم دعم الريف للأسر المنتجة، حيث إن الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية إلى الأسر المنتجة حوالي أربعة وخمسون ألف ريال سعودي.

يتم تقديم هذا المبلغ في برنامج يشترط ألا تكون برامجه زائدة عن ثلاثة برامج تنموية فقط لا غير.

اقرأ أيضًا: كيف أكون من الأسر المنتجة

كيفية حساب الدعم الشهري للأسر المنتجة

في ضوء الإجابة عن سؤال كم دعم الريف للأسر المنتجة، سنوضح كيف يتم حساب الدعم الشهري، حيث إنه يتم من خلال الطريق التالية:

  • يتم صرف دعم مادي للأسرة المنتجة لفترة زمنية تصل إلى ثمانية عشر شهرًا، وذلك بشكل متواصل، كما غنه يتم حساب قيمة الدعم الشهري بواسطة قسمة القيمة التي يتميز بها الدعم كليًا على الثمانية عشر شهرًا.
  • إجمالي الدعم الريفي في الهري يساوي مبلغ الدعم الإجمالي في الثمانية عشر شهرًا.
  • في حالة إذا انت قيمة الدعم الريفي للأسرة حوالي ستة وثلاثون ألف ريال وتعتبر قيمة الدعم الفني المستحقة للأسرة حوالي ستة وثلاثون ألف ريال على الثمانية عشر شهرًا.
  • يعتبر دعم الريف الشهري في الحالة السابقة حوالي ألفان جنيهاً فقط لا غير.

طريقة التسجيل في برنامج دعم الأسر المنتجة

يتم التسجيل في برنامج الدعم الريفي الصغير للمزارعين وربات البيوت بالإضافة إلى الصيادون الصغيرون، من خلال البرنامج الريفي الإلكتروني، ويتم الدخول إليه من هنا.

يطلب الموقع من المستخدم الذي يريد التقديم على البرنامج بعض الأوراق التي يريد أن يقوم بإدراجها، مع مراعاة كتابة كافة البيانات الشخصية وبيانات المشروع، وذلك بجانب دراسة الجدوى، حيث إن التسجيل في البرنامج يتم من خلال الخطوات التالية:

  1. عليك الدخول على المنصة المتواجدة على شبكة الإنترنت والسابق وتوضيح رابط الدخول إليها.
  2. قم بالضغط على علامة تبويب للدخول إلى انشاء حساب جديد على المنصة الخاصة بالدعم الريفي.
  3. قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة منك وذلك في خانة الحقول التي تم تخصيصها وهذه البيانات تشتمل على الآتي:
  • الاسم كامل رباعيًا وذلك لمقدم الطلب في المنصة.
  • رقم السجل المدني وكذلك رقم بطاقة الشخص المتقدم للطلب.
  • في حالة إذا كان الشخص المتقدم بالطلب متزوج أو أعزب أو مطلق عليه تقديم الحالة الاجتماعية الخاصة به.
  • في حالة إذا كان المتقدم بالطلب متزوج فعليه أن يسجل عدد أفراد أسرته.
  • يحق لكل من الجنسين سواء ذكر أو أنثى أن يسجل في الدعم الريفي.
  1. قم بإدخال البيانات التي تريد أن يتم التواصل معها عليك في الجدول المخصص لها في استمارة البيانات والتي من أهمها رقم الهاتف المحمول.
  2. قم بإدخال البيانات الخاصة بجهة التواصل.
  3. عليك تحديد الراتب الذي تتقاضاه وذلك في حالة إذا كنت تعمل في وظيفة أم لا، كما أن يحب عليك إدخال البيانات الكاملة عن نوع المؤهل العلمي.
  4. عليك تقديم كافة البيانات الشخصية المطلوب تقديمها لكي تتمكن من إثبات شخصيتك الحقيقية.
  5. ارفق جميع الأوراق المطلوبة التي تختص بالنشاط الزراعي بالإضافة إلى أوراق البرنامج الذي تتم كل هذه الإجراءات من أجله.
  6. عليك الآن النقر فوق أيقونة تسجيل.

متى ينزل الدعم الريفي للأسر المنتجة

بعد أن عرضنا إجابة سؤال كم دعم الريف للأسر المنتجة، سنوضح الإجابة عن سؤال متى ينزل الدعم الريفي للأسر المنتجة، حيث تكمن إجابته في السطور التالية:

يتم امتداد طلبات برنامج الطلبات الزراعية وذلك لمدة تصل إلى ستون يومًا من بدء التقديم على المنصة الريفية، ومن الممكن أن تستغرق بعض المشروعات فترة زمنية أطول من ذلك وهذا للتأكد من أن المتقدم للطلب يستحق الحصول عليه.

اقرأ أيضًا: التقديم على دعم ريف لربات البيوت 1443

ما هو دعم الريف لربات البيوت؟

تدور في أذهان الكثير من السعوديات عن هي يوجد دعم لربات البيوت وهو سؤال تترافق معه أسئلة عدة سبق وقمنا بالإجابة عنها، مثل سؤال كم دعم الريف للأسر المنتجة، ولذلك سنوضح الآن ما هو دعم الريف لربات البيوت.

يهدف برنامج الدعم الريفي إلى مساعدة الأسر الريفية محدودة الدخل في العمل على تحسين الأوضاع المالية الخاصة بهم، وكذلك تمكين هذه الأسرة من القدرة على إنشاء المشاريع الصغيرة، مما يرفع من نمط الحياة اليومية لديهم.

يهتم برنامج الدعم الريفي للأسر المنتجة بكافة الأسر والتي منهن ربات البيوت اللاتي يقمن بإنتاج السمن ومنتجات الألبان وكذلك المشغولات اليدوية والمنتجات الجلدية، والأشغال الصدفية، وعليك الانتباه انه يتم مد الدعم إلى النساء اللاتي يحملن الجنسية السعودية فقط لا غير.

القطاعات المستفيدة من الدعم الريفي للأسر المنتجة

في إطار الإجابة عن سؤال كم دعم الريف للأسر المنتجة، سنوضح ما هي القطاعات التي تتمكن من الاستفادة من الدعم المقدم من الوزارة الخاصة بالبيئة والمياه الزراعية، كما أن أشارت الوزارة أن المستفيد من الدعم الريفي هو الشخص نفسه.

حيث إن الشرط هو أن يقوم الشخص بعمله بنفسه وفي حالة إذا توقف عن القيام بالعمل يتم منع صرف الدعم له، ويعمم هذا القرار على كافة العاطلين وربت البيوت بجانب الأسر المنتجة، وبعض القطاعات المختلفة التي منها القطاعات التالية:

  • القطاعات الخاصة بصناعة القهوة ومنتجاتها المختلفة.
  • العمل في المنحوتات وكذلك الحقائب المتنوعة.
  • منتجون الزبد والروب بالإضافة إلى السمن.
  • مصنعي الأدوات المنزلية والمنتجات التي تختص بالعناية بالبشرة.
  • العاملون في مجال العطور والزيوت بالإضافة إلى الصابون وغيره من هذا القبيل.
  • من يعملون في المطاعم والمقاهي المختلفة.
  • العاملين في مجال تعبئة الألبان وتجفيف الفاكهة المتنوعة والنباتات.
  • من يعمل في مجال الأسمدة العضوية والحيوانية وبعض المخلفات النباتية.
  • مصنعي السجاد وكذلك الأثاث والأحذية والمنتجات الجلدية المختلفة.
  • القطاع الخاص بصيادين الأسماك.
  • منسجي الصوف في القرى الريفية.
  • القطاع الخاص بالمزارع الريفية السياحية.

اقرأ أيضًا: هل دعم ريف يؤثر على الضمان الاجتماعي

هل الدعم الخاص يؤثر على الضمان الاجتماعي

في إطار الإجابة عن سؤال كم دعم الريف للأسر المنتجة، سنوضح إلى أي مدى يؤثر الدعم الخاص على الضمان الاجتماعي، حيث تم توضيح هذا الأمر من خلال فريق العمل الخاص بالبرنامج الرسمي للدعم الريفي أنه لا يوجد أي تأثير من برنامج الدعم الريفي على معاش الضمان الاجتماعي.

حيث ورد في مواقف عدة أن هناك من يستفيدون من كل من الدعم الريفي والضمان الاجتماعي والذي منهم صغار مربي المشاية وكذلك الأسر المنتجة وربات البيوت المختلفة.

الدعم الريفي للأسر المنتجة من أكثر المساعدات الممتازة التي تقوم المملكة العربية السعودية بتقديمها في القرى المختلفة، والتي تسهم في تحسين مستوى معيشتهم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.