نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع يساعد على خسارة الوزن بشكل صحي وسليم، يتم التخلص من الوزن وفقَا لهذا النظام من خلال أتباع بعض الإجراءات، لذا من خلال موقع زيادة سنذكر لكم نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع بشيء من التفصيل.

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع

يتساءل الكثير من الناس ما هو نظام الكيتو، وما الوزن التي ممكن أخسره خلال استخدامي نظام الكيتو دايت،في بداية استخدام هذا النظام قد تخسر من الوزن ما يقارب 5 كيلو في الأسبوع.

بعد ذلك يبدأ معدل حرق الدهون يقل تدريجيًا حتي يصل أن تخسر كيلو واحدًا في اليوم أو قد يحدث ثبات في الوزن، ولكن يظهر فرق الوزن خلال الشهر فيمكنك مقارنة الوزن خلال شهر من بداية هذا النظام.

وهذا الأمر يعتمد على مقدار الوزن التي تريد التخلص منه وهناك بعض الأسباب التي تجعل معدل خسارة الوزن يختلف من شخص لأخر ومن هذه الأسباب:

  • المشاكل الصحية هي التي تحدد معدل خسارة الوزن، يوجد بعض الناس التي يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية، يكون معدل خسارة الوزن لديهم بطيء على عكس الأشخاص التي وضعهم الصحي جيد إلى حد ما.
  • كمية الدهون والعضلات التي توجد في الجسم هي التي تحدد مدى سرعة أو بطأ النزول في الوزن.
  • بعض من روتينات الحياة التي تمارسها يجعلك تختلف في معدل خسارة الوزن مثل: ممارسة الرياضة ونوع الأطعمة التي تقوم بتناولها وأوقات تناولها.
  • مدى تكيف الجسم مع حجمه ويقصد هنا أي مدي تكيف الجسم مع كمية الدهون والوقت التي يحتاجه لكي يتخلص من تلك الدهون.

اقرأ أيضًا: لون البول في الكيتو دايت

مراحل فقدان الوزن مع نظام الكيتو

هناك عدة مراحل يجب أن تمر بها مع نظام الكيتو لخسارة الوزن، لكي تتأكد إذا كان هذا النظام يتناسب مع جسمك أو لا يتناسب ومن هذه المراحل:

1- المرحلة الأولى

في بداية أتباع هذا النظام قد تخسر الوزن بشكل سريع ف بداية الأسابيع الأولى، ولكن هذا ليس دليل على أن هذا معدل من خسارة الوزن دائمًا، ولكن هذا أمر طبيعي يحدث في بداية أي نظام لخسارة الوزن.

2- المرحلة الثانية

قد يلاحظ الشخص ثبات في الوزن بعد عدة أسابيع من إتباع نظام الكيتو، وهذا أمر طبيعي يحدث لذلك يمكنك أن تأخذ ييوم فري، تتناول فيه بعض السكريات والدهون والكربوهيدرات.

لكي يحدث تنشيط للجسم مرة أخرى، مما يساعد على التخلص من الوزن خلال أتباع  نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع.

3- المرحلة الثالثة

يتم في هذه المرحلة القيام ببعض التغيرات في وجبات الطعام خلال اليوم وإذا تم الوصول إلى الوزن التي تبغي الوصول إليه يمكنك التوقف عن أتباع هذا النظام وتناول الطعام التي كنت تتناوله من قبل ولكن بكميات محددة.

متى تشعر بالفرق في الوزن؟

يمكنك الشعور بالفرق في شكل جسمك بعد مرور فترة تتراوح من شهر إلى شهرين ستشعر بخسارة الوزن التي تظهر من خلال ملابسك أو على الميزان، وذلك لأن في الأسابيع الأولى من أتباع نظام الكيتو ستخسر الكثير من الوزن.

لكن بعد ذلك تمر بفترات يحدث فيها ثبات للوزن، لابد أن تعرف أن خسارة الوزن تختلف من شخص لأخر وهو أمر يرجع لطبيعة الجسم، فقد يكون  هناك شخص يمكنه خسارة الوزن بسرعة، وذلك لأن طبيعة جسمه تقوم بحرق الدهون بشكل سريع إلى حد ما.

بينما مع أشخاص أخرى قد يعانون من صعوبة وبطأ في خسارة الوزن، وهذا لأن طبيعة جسمهم تقوم بالتخلص من الدهون بشكل بطيء، إذا كنت من الأشخاص التي تقوم بإتباع نظام كيتو ولكن تتناول الطعام قبل النوم مباشرة.

فهذا يسبب صعوبة في خسارة الوزن، لأنه يفضل تناول الطعام قبل موعد النوم بحوالي ساعتين أو 3 ساعات، لكي يستطيع الجسم القيام بحرق الدهون، كما تختلف خسارة الوزن تبعًا لوزن الشخص.

فإذا كان الشخص يتعدى وزنه 100 كيلو سيكون معدل الحرق عنده بطيء إلى حد ما، عكس الشخص التي يكون وزنه 50 كيلو والتي يستطيع خسارة الوزن بشكل أسرع.

يفضل أثناء اتباع هذا النظام أن تقوم بممارسة الرياضة بشكل مستمر، وذلك لكي يساعد الجسم على الحرق ولتقوية العظام والعضلات.

اقرأ أيضًا: معدل نزول الوزن مع رجيم الكيتو

وجبات الطعام في نظام الكيتو

هناك بعض الوجبات التي تساعد على تغذية الجسم ولا تحتوي على كميات كثيرة من الكربوهيدرات بل تحتوي على المواد والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم ومن هذه الوجبات:

1- جوز الهند بالشكولاتة

لكي تحصل على الوزن التي تريدة دون أن تشعر بالحرمان من تناول الأطعمة الشهية مثل الشكولاتة والحلويات، يمكنك القيام بهذه الطريقة، حيث تقوم بإحضار بسكويت وتطحنه بشكل جيد ثم تقوم بإضافة كمية من الزيت أو السمن ثم يتم تقليبه جيدًا والقيام بعمل كرات من البسكويت.

يتم بعد ذلك وضعه في الشكولاته وإضافة إليه بعض من جوز الهند، ويعد هذا سناك يحتوي على السكريات والدهون التي تمنح الجسم القوة والنشاط ،ولا تزيد في الوزن بشكل كبير، يمكنك تناول هذه الحلوى بين الوجبات ولكن ليس بكميات كبيرة.

2- ممبار

يمكنك القيام بتناول الممبارالمحشو باللحم المفروم  حيث تقوم بأستبدال الأرز باللحم، يمكنك متابعة الوزن في نظام اكيتو دايت من خلال الميزان.

3- كرات اللوز

يتم طحن كمية من اللوز وإضافة العسل والزيت ثم إضافة كمية من اللوز السليم ثم يتم القيام بعمل الكور ووضعها بالثلاجة و تناولها بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: أسباب عدم نزول الوزن عند النساء

4- البيض بالبسطرمة

تساعد هذه الوجبة على منح الجسم الطاقة والفيتامينات التي يحتاجها وذلك بسبب احتواء هذه الوجبة على البيض والبسطرمة والزبدة، ويفضل استخدام هذه الوجبة في الفطار أثناء أتباع  نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع.

5- الخرشوف

يمكنك تناول الخرشوف التي يحتوي على كمية كبيرة من الحديد، مما يساعد جسمك على الحصول على الكمية التي يحتاجها من الحديد، كما يمكنك إضافة الفراخ إلى الخرشوف كنوع من البروتينات.

الطعام اليومي مع نظام الكيتو

يمكنك إتباع هذا النظام التي يساعدك في تناول العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، وهي كما يلي:

اليوم الأول

الإفطار: تناول بيض مقلي  يمكنك إضافة بعض من الفلفل.

الغداء: طبق يحتوي على كمية متوسطة من الأرز مع قطع السالمون المقلية.

العشاء: تناول كمية من السبانخ مع كرات اللحم.

السناك: تناول المكسرات مع فنجان من القهوة.

اقرأ أيضًا: نظام الصيام المتقطع دايت نينجا ونصائح لخسارة 11 كيلو في الشهر

اليوم الثاني

الفطار: فطائر الشكولاتة، وإضافة بعض من الزبدة.

الغداء: تناول التونة مع إضافة كمية من السلطة والفلفل الحلو.

العشاء: رغيف يحتوي على اللحم يمكنك تناول الليمون معه.

السناك: تناول زبدة الفول السوداني مع كرات الشكولاتة.

اليوم الثالث

الفطار: بيض مقلي.

الغداء: تناول شوربة الخضار أو الخضار التي يحتوي على الأوراق يمكنك إضافة كمية من زيت الزيتون والتوابل.

العشاء: تناول المايونيز والبرجر وكمية من البطاطس.

السناك: الكوكيز.

اليوم الرابع

الفطار: البيض المقلي مع إضافة كمية من اللحم البقري.

الغداء: سلطة السبانخ.

العشاء: تناول اللحم المشوي مع بعض من الخضراوات.

السناك: كرات السمسم بالكركم.

اليوم الخامس

الفطار: بيض مقلي مع الأفوكادو.

الغداء: تناول الدجاج المشوي.

العشاء: تناول كمية من الجبن مع إضافة البروكلي.

السناك: يمكن تناول الأيس كريم.

اليوم السادس

الفطار: إضافة زبدة اللوز على سموزي التوت.

الغداء:شرائح من اللحم.

العشاء: تناول شورية كريمة الفطر مع إضافة الدجاج.

السناك: تناول قطع من الخيار مع باتيه بطعم السالمون.

اليوم السابع

الفطار: شرب فنجان من القهوة.

الغداء:البروكلي مع بعض من قطع الدجاج المقلي.

العشاء:طبق لازانيا.

السناك:قطع من الكيك.

اقرأ أيضًا: رجيم الكيتو في أسبوع 

أهم الأخطاء التي تحدث في نظام الكيتو

هناك بعض من الأخطاء الشائعة التي نقوم بها في نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع  ومن هذه الأخطاء:

  • تناول الأطعمة الغير صحية التي تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات، لأن ذلك يعمل على خسارة الوزن بشكل بطيء يمكنك استبدال الوجبات التي تحتوي على الكربوهيدرات بالوجبات الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات.
  • تناول كميات كبيرة من البروتينات تعمل على توقف فقدان الوزن، البروتين شيء أساسي في الجسم ولكن يفضل تناوله بكميات مناسبة للجسم من خلال متابعة جدول وجبات الطعام الخاصة بهذا النظام.
  • تناول الطعام بشكل غير كافي يعد من أكثر الأخطاء شيوعًا ، يظن كثير من الناس أن تناولهم كميات قليلة من الطعام التي قد لا تشعرهم بالكفاية ستساعدهم على التخلص من الوزن بشكل أسرع.

لكن هذا تفكير خاطئ لأن هذا النظام قائم على تناول الطعام بشكل كافي ولكن يحتوي على جميع العناصر والفيتامينات الغذائية التي يحتاجها الجسم دون الشعور بالحرمان حتى لا تنقلب النتيجة بشكل عكسي.

يعد نظام الكيتو دايت من الأنظمة الناجحة بشكل كبير في إنقاص الوزن، ولكن إذا كنت تعاني الأمراض أو خلل في الغدة الدرقية يجب استشارة الطبيب أولَا قبل البدء في هذا النظام، لأنه قد لا يتناسب مع طبيعة جسمك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.