كم باقي على عيد الحب وقصة عيد الحب

كم باقي على عيد الحب من الأسئلة التي تطرح في تفكير العشاق والمتزوجين، فيعتبر هذا اليوم هو رمز الحب والوفاء، ويرتبط هذا العيد بالمسيحية بشكل أكبر نظرًا لأصول هذا العيد إلا أن العالم بالكامل باختلاف الأديان يقومون بالاحتفال به وقضاء وقتًا ممتعًا مع أحبائهم، وفي هذا المقال عبر موقع زيادة سوف نتعرف على مزيد من التفاصيل.

كم باقي على عيد الحب

  • كم باقي على عيد الحب يمكن الإجابة عليه بأنه يأتي مرتين كل عام وذلك في يوم الرابع عشر من فبراير وهو اليوم الأشهر لهذا العيد، كما يأتي في اليوم الخامس من نوفمبر وهو الأقل شهرة، وبجانب جميع أنواع الهدايا التي يتم تبادلها، وتعتبر الشكولاتة هي رمزًا آخر للحب حيث إنه يتم تبادلها في هذا اليوم وخاصة بالنسبة للشريك، فيقوم الرجل بشرائها لشريكته ليعبر لها عن حبه هذا بجانب باقات الورد المميزة.
  • انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من أنواع الهدايا المميزة وهي تسمى بوكسات هدايا، وتحتوي هذه البوكسات على صور ذكريات للحبيبين أو الزوجين، كما يوجد بها شيكولاتات متنوعة، وكذلك ورود صغيره وغيرها من الهدايا المميزة والرومانسية.
  • كما تختلف طبيعة كل شخص في الاحتفال بيوم عيد الحب والتي تتأثر بالعادات والتقاليد لكل بلد، ويظل يوم عيد الحب يوم عالمي في جميع دول العالم، كما يظل من أجمل أيام العشاق للاحتفال والتقرب ممن نحب والتعبير لهم عن مشاعرنا كل شخص حسب ذوقه وإمكانياته، ولكن ستظل مشاعر هذا اليوم من أجمل المشاعر التي تسود بين الأحباب.

اقرأ أيضًا من هنا: هدايا عيد الحب للمخطوبين غير تقليدية وبسيطة

قصة عيد الحب

  • عيد الحب هو من الأعياد الخاصة بالأحباء والعشاق، ويرجع أصل هذا العيد إلى تاريخ بعيد وقصة قد تكون أسطورية وخيالية في اعتقاد الكثيرين، فنجد أن هذا العيد يعود إلى أكثر من قصة وأكثر من رواية.
  • ومن أشهر القصص لهذا العيد هي قصة الراهب وابنه السجان والتي تدور حول الإمبراطور الروماني الذي أمر الرومانيين أن يعبدون أثنى عشر إلهاً ولا ينتمون إلى الديانة المسيحية، ولكن ابتعد فينتانوس عن هذا الأمر وقام بمخالفته.
  • لقد اعتنق المسيحية وكان يؤدي الصلوات بدون خوف من الإمبراطور حتى علم بأمره وتم إلقائه في السجن، وظل فينتانوس في السجن وكان معروف بعلمه الواسع لذا أمره السجان بأن يعلم ابنته بعض العلوم التي يتمتع بها، وقام فنيانوس بتنفيذ الأمر وتعليم ابنة السجان العلوم المختلفة، كما علمها أصول الدين وأن الله موجود وأنها يجب أن تؤمن به لتحقيق ما تتمنى.
  • كانت تتساءل دائمًا كيف أن الله موجود ولا يستجيب لها ويعيد لها بصرها وكان يجيبها دائمًا فنيانوس بأن الله يفعل الخير دائمًا لها وإذا كان في عودة بصرها خير لأعاده لها، وجاء اليوم الموعود بإعدام فنيانوس لذا قام بكتابة رسالة إلى تلميذته جوليا ومحبوبته أيضًا وهي ابنة السجان حيث يقول فيها من فالنتين الحب الخاص بك ثم تم إعدامه.
  • قد دفن فنيانوس في مكان كانت تتفتح فيها أزهار ذات اللون الوردي وهو رمز الحب، ومنذ ذلك اليوم أصبح اليوم الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام هو يوم عيد الحب العالمي الذي يتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم بتبادل الرسائل الرومانسية والهدايا أيضًا.

يرشح لك موقع زيادة قراءة: قصة عيد الحب وموعد عيد الحب ورموز عيد الحب والعادات المتبعة في عيد الحب

العد التنازلي لعيد الحب

  • يعتقد الكثيرين أن الاحتفال بعيد الحب يكون مرتان في العام الأول في شهر فبراير والثاني في شهر نوفمبر، ومن المشهور والمعروف الاحتفال في شهر فبراير بعيد الحب ولكن لم ينتشر اليوم الآخر للاحتفال لذا لا يتم الاحتفال به على شكل واسع، فبالرغم من تعدد القصص التي تدور حول أصول الفالنتين أو عيد الحب إلا أن جميع هذه القصص تعود إلى الأصول المسيحية وليس لها أي علاقة بالدين الإسلامي.
  • لقد وجدت الفتوى أنه لا يجوز الاحتفال بعيد الحب، فللمسلمين عيدين فقط هما عيد الفطر وعيد الأضحى وهو ما جاء عن السنة النبوية ولا يجوز للمسلمين الاحتفال بأي عيد آخر، ولا يمنع هذا أن نقوم بإرسال المعايدات إلى الآخرين ولكن بدون أن نظهر مظاهر الاحتفال المعروفة.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: كل عام وأنت عيدي يا أجمل أعيادي وكيفية الاحتفال بأعياد الحب

تاريخ عيد الحب قديمًا

  • يوم القديس أو عيد العشاق جميعها مسميات تطلق على عيد الحب وهو احتفال خاص بالديانة المسيحية، فيعتبر فالنتين شهداء في هذه الديانة وذلك قبل أن يرتبط هذا الاسم بيوم يسمى بعيد الحب أو الفالنتين ويعتبر فالنتين هو القديس في المسيحية، ويرجع أصل الاحتفال بيوم ١٤ فبراير إلى الكنيسة الغربية، أما الكنيسة الشرقية فيتم الاحتفال تبعًا لها في يوم ٦ يوليو.
  • يعتبر هذا اليوم هو تخليدًا للحب والود، فينتشر في هذا اليوم ارتداء الملابس ذات اللون الأحمر أو الروز وهو رمز الحب والود والعشق، كما يتم تبادل الورود وبشكل خاص الورود ذات اللون الأحمر، ولقد أثبتت الإحصائيات أن الرجال هم الأكثر إقبالًا على شراء الورد في هذا اليوم من النساء، وهذا يعود إلى رغبتهم في إرضاء شريكته والتعبير عن مشاعر الحب إليها هذا لكونها النصف الحلو كما يطلق عليها.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: افكار لعيد الحب للمتزوجين والتعبير عن عيد الحب بطرق غير مكلفة

في ختام موضوع كم باقي على عيد الحب نرجو أن ينال الموضوع إعجابكم، يوم الحب هو يوم مميز لا تتفادى هذا اليوم، عبر عن حبك ولو بزهرة جميلة، الكلمات الرومانسية هي أجمل هدية ينتظرها الشريك، لا تبخل بحبك ولا تنتظر عيد للتعبير عنه فالحب في أي وقت ولكل وقت وبأي مكان.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.