محتوى يحترم عقلك

كم سعر القط الفرعوني في السعودية

كم سعر القط الفرعوني في السعودية؟ وما أشهر أنواع القطط هناك؟ فبشكل عام إن القطط تعتبر من الحيوانات الأليفة التي يكثر تربيتها حول العالم، وهي متعددة الأنواع والأشكال ومختلفة الأسعار أيضًا، وغالبًا لا تسبب أي ضرر، لذلك في موقع زيادة سوف نتناول مجموعة من أنواع القطط في السعودية وأسعارها.

كم سعر القط الفرعوني في السعودية؟

إن القطط من أكثر الحيوانات الأليفة التي يشيع تربيتها في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي يجعل التساؤلات تكثر حول أنواعها وأسعارها، وبالأخص القط الفرعوني فهو يكثر عليه الطلب كثيرًا.

ذلك لأن هذا النوع مختلف ومميز عن باقي أنواع القطط، ونظرًا لأنه من السلالة النادرة فهو سعره عالي نسبيًا، فإن القط الفرعوني يبلغ سعره في المملكة حوالي 5000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: ما هي أمراض القطط المعدية للإنسان

القط الفرعوني

كم سعر القط الفرعوني في السعودية

بعد الإجابة عن سؤال كم سعر القط الفرعوني في السعودية؟ فدعونا ننتقل بالحديث إلى ذكر بعض المعلومات التي تخص القط الفرعوني، فمن الجدير بالذكر أن القط الفرعوني هو ناتج عن حدوث طفرة جينية، ويحمل الكثير من الصفات التي تجعل العديد من الناس يفضلون تربيته.

الجدير بالذكر أن هذه السلالة من القطط ترجع إلى أصول كندية نشأت في عام 1966، وذلك نتيجة لحدوث طفرة جينية أدت إلى صلع القطط، وحينها بدأ الأشخاص المهتمين بتربية الحيوانات الأليفة يحبون تربية القطط الصلعاء.

بعدها بدأت السلالة بالانتشار حيث انتقلت إلى أمريكا، وتطورت السلالة حتى أنها حازت على شعبية وشهرة عالمية.

شخصية القط الفرعوني

الجدير بالذكر أن هذا النوع من القطط يتميز بالإخلاص والحب تجاه الأشخاص الذين يعتنون به، وهي تحب دائمًا أن تلاحق أصحابها وتحتضنهم بشكل دائم، ويمكن اعتبارها من القطط التي تتميز بالنشاط والحيوية.

كذلك فإن هذه القطة تحتاج إلى الاهتمام الكبير مثل الأطفال تمامًا، وهي تحاول دائمًا أن تفعل الأشياء المضحكة وكأنها تقصد إضحاك من حولها.

مميزات شكل القط الفرعوني

في سياق الإجابة عن سؤال كم سعر القط الفرعوني في السعودية؟ فيمكن القول إن هذا القط يتميز بشكل مختلف عن باقي أنواع القطط ولعل أهم المميزات التي يتميز بها هذا القط في شكله ما يلي:

  • يظهر على جبهته مجموعة من الطيات، ويحمل أذنين كبيرتين تجعل مظهره مختلف ومميز.
  • لا يمتلك هذا القط الشعر فإن هذه السلالة من القطط خالية من الشعر، ولكنه فقط يملك بعض الشعر القصير على القدمين، وكذلك على حواف الأذنين والذيل.
  • حجمه متوسط وعضلاته متطورة بشكل كبير.
  • يتشابه ذيله مع ذيل الجرذ في أنه طويل ونحيف ولا يحمل شعرًا.
  • كما أنه يملك العيون الكبيرة المستديرة مثل ثمرات الليمون.
  • يحتوي وجهه وجسمه على تجاعيد جلدية.

أهم الخصائص المميزة للقط الفرعوني

في إطار الإجابة عن سؤال كم سعر القط الفرعوني في السعودية؟ فمن المهم أن نتعرف إلى الخصائص التي يتميز بها هذا القط، وتتمثل تلك الخصائص فيما يلي:

  • إن القط الفرعوني يحب أن يجلس على الأماكن الدافئة ولا يحب أن يلمس الأماكن الباردة أبدًا.
  • يكون في الحاجة إلى الحماية من الشمس حيث إن جلده معرض مباشرة إلى أشعة الشمس.
  • يملك مقدارَا كبيرًا من الحنان، ويتميز بالاستقلال والجرأة.
  • الجدير بالذكر أن هذا القط لا يتسبب في حدوث أي حساسية حيث إنه لا يملك الفراء الذي يتسبب في الحساسية.
  • إناث القط الفرعوني غالبًا تكون أصغر حجمًا من الذكور.
  • يفتش القط الفرعوني من خلال أصابع القدمين على أي شيء يثير الاهتمام.
  • يتميز بروح الدعابة وخفة الدم فهو دائمًا ما يفعل الحركات المضحكة.

اقرأ أيضًا: كم ساعة تنام القطط

كيفية الاهتمام بالقط الفرعوني

انطلاقًا من الإجابة عن سؤال كم سعر القط الفرعوني في السعودية؟ فبالرغم من أنه لا يمتلك شعرًا، لكن لا بد من التنظيف المستمر لجلده، وذلك من أجل تجنب الإصابة بأي مشكلات جلدية.

الجدير بالذكر أن القط الفرعوني لا بد أن يستحم مرة في الأسبوع على الأقل، ذلك من أجل التخلص من الزيوت المتراكمة على جلده، ولا بد من الحرص على فرك الطيات الجلدية والتجاعيد من أجل التأكد من أنها نظفت تمامًا.

كما لا بد من حماية هذا القط من الشمس حيث إن جلده يكون حساس بشكل كبير ويمكن أن يتعرض للحرق من أشعة الشمس.

أنواع القطط وأسعارها في المملكة العربية السعودية

في صدد الإجابة عن سؤال كم سعر القط الفرعوني في السعودية؟ فعرفنا أن القطط بشكل عام من أحب الحيوانات لدى البشر، فهي مسلية وحنونة وشكلها مميز وجميل.

فإن كل من الكبار والأطفال يفضلون تربية القطط في منازلهم، لذلك دعونا نتعرف إلى أشهر أنواع القطط وأسعارها في المملكة العربية السعودية من خلال الفقرات التالية:

1- القط السيامي

كم سعر القط الفرعوني في السعودية

إن هذا القط يعتبر من أشهر القطط في السعودية والعالم وأكثرها شيوعًا، والجدير بالذكر أن المكان الأصلي لنشأة هذا القط هو تايلاند.

كما يعد القط السيامي من أكثر أنواع القطط التي تعطي بهجة وونس في المنزل، ويمكن أن يصل سعر القط السيامي في السعودية حوالي 100 ريال سعودي.

2- القط الشيرازي

كم سعر القط الفرعوني في السعودية

يملك القط الشيرازي شكلًا جميلًا ملفتًا للنظر، وذلك لكثافة شعرها وطوله، ويحمل القط الشيرازي في أغلب الأحوال لون واحد فقط، وفي الغالب أنها تكون بيضاء اللون أو بنية.

لكن المشكلة التي تواجه من يربي القطط الشيرازي هي أنها تحمل العديد من الحشرات في جسمها بين الشعر هذا الشعر الكثيف، كما يصل سعره في السعودية إلى 1500 ريال سعودي.

3- القط البنغالي

كم سعر القط الفرعوني في السعودية

تتبعًا الإجابة عن سؤال كم سعر القط الفرعوني في السعودية؟ فيعتبر هذا القط من السلالات النادرة نسبيًا وهو يشبه النمر كثيرًا، والعديد من الناس يعتبرونها من القطط البرية التي لا يصلح تربيتها في المنزل.

4- قط الهيمالايا

كم سعر القط الفرعوني في السعودية

إن هذا النوع من القطط يحمل صفات الكثير من الأنواع الأخرى من القطط، فهو يشبه القط السيامي والقط الفارسي، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الأنواع النادرة التي لا يكثر وجودها.

لذلك فهو يعتبر من أغلى أنواع القطط، ويبلغ سعر هذا القط في السعودية حوالي 1300 ريال سعودي.

5- قط بيرمان

كم سعر القط الفرعوني في السعودية

في إطار الإجابة عن سؤال كم سعر القط الفرعوني في السعودية؟ فيمكن اعتبار هذا القط من القطط الهادئة تمامًا، ويتعامل مع البشر بشكل جيد فهو يحبهم كثيرًا، ولعل أكثر ما يتميز به هذا القط هو لون العين الأزرق، ويبلغ سعره في المملكة العربية السعودية حوالي 1000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: هل تحزن القطط لفراق صاحبها

نصائح عند شراء القطط

بعد أن أجبنا عن سؤال كم سعر القط الفرعوني في السعودية؟ وتعرفنا إلى مجموعة من القطط الموجودة في السعودية وأسعارهم، فهناك مجموعة من النصائح التي من الأفضل اتباعها عند شراء أي نوع من أنواع القطط، وتتمثل تلك النصائح في النقاط التالية:

  • من الأفضل شراء القطة وهي في عمر يتراوح بين 4 شهور و6 شهور، ولا بد من التأكد من أنها تستطيع أن تتناول الطعام بمفردها.
  • الحرص على سلامة القط من خلال النظر في عينه.
  • لا بد من التأكد أن القط نظيف تمامًا وخاليًا من الحشرات، من خلال النظر في أذنها.
  • الحرص على أن تكون قادرة على السمع وذلك من خلال لفت انتباهها بأي منبه حولها.
  • لا بد من التأكد أنها خالية من القشور والحبوب في فروة شعرها.
  • لا بد من الحرص على عدم وجود ملوثات تعمل على الإصرار بحالتها الصحية.
  • لا بد من التأكد أنها حصلت على جميع التطعيمات الخاصة بها، وذلك من خلال الاطلاع على الشهادة الصحية التي تفيد بأنها أخذت كل التطعيمات.
  • لا بد من التعامل مع القط برفق، والجدير بالإشارة أن القط له حالة نفسية مثله مثل الإنسان تمامًا.

إن القط الفرعوني من أكثر القطط المميزة جدًا التي لها شخصيتها المختلفة لا تشبه أي نوع من القطط في شكلها، الأمر الذي يجعل سعرها عاليًا في جميع أنحاء العالم، ولكن على الصعيد الآخر فهي تتميز بروح الفكاهة والنشاط وتعتبر من القطط المسلية جدًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. هيثم يقول

    شكرا لك😘😘 لقد علمتني كثيرا💕💕و اعطيتني معلومه مفيده😉😉

  2. هيثم يقول

    شكرا لك😘😘 لقد علمتني كثيرا💕💕