كم تخصيص أسهم حلول

كم تخصيص أسهم حلول؟ وما هي نسبة الأفراد المكتتبين منها؟ حيث تعد حلول هي الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات، وقامت تلك الشركة بتحديد الأسهم المخصصة للأفراد، بسبب رغبة الكثير في الاستثمار في سهم شركة حلول في البورصة، لذلك سنوضح لكم من خلال موقع زيادة كم تخصيص أسهم حلول؟

كم تخصيص أسهم حلول؟

إن الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “solutions by stc” مع مورغان ستانلي السعودية، والمستشارين الماليين لبنك HSBC العربية السعودية، و”الأهلي للمالية”، قاموا بإعلان إتمام عملية الاكتتاب الخاصة بالأفراد بشكل ناجح في سبتمبر عام 2021.

تم تخصيص أسهم حلول إلى المكتتبين الأفراد في عدد 2.4 مليون سهم، أي في نسبة 10% من إجمالي الأسهم التي تم طرحها في السعر النهائي لأسهم الطرح في مبلغ 151 ريال سعودي لسعر السهم الواحد، وذلك من أجل إتاحة الفرصة إلى الهيئات الاستثمارية الخاصة بالشركات والأفراد إلى الانضمام لرحلة النمو المستدام والمحدد.

استطاعت شركة stc وstc solutoins بالتحول من امتلاك 100 مليون ريال سعودي إلى شركة في قيمة 18 مليار ريال سعودي في الوقت الحالي.

كما شارك المكتتبين الأفراد في عدد 1.042.090 فرد، وفي تغطية تخطت النسبة المستهدفة من المكتتبين بلغت 2365.0%، وكانت قيمة طلبات المكتتبين تبلغ 8.6 مليار ريال سعودي.

تم تخصيص سهمين كحد أدني إلى كل مكتتب فرد يتم إدراجه في طلب الاكتتاب، أما بقية الأسهم المتبقية بالاعتماد التناسبي على أساس حجم طلب كل مكتتب إلى الإجمالي من الأسهم التي تبقت التي يطلب الاكتتاب فيها، ويكون ذلك في نسبة تخصيص 0.5776% في المتوسط.

تم البدء في عملية الاكتتاب الخاصة بالمستثمرين الأفراد بعد أن اكتملت عملية بناء سجل الأوامر الخاصة بالمؤسسات، وتلك العملية الخاصة بالمستثمرين الأفراد حققت نسبة فاقت الهدف في 13004.7%، وفي قيمة 471 مليار ريال سعودي.

إن الشركات السعودية تكون نسبتها في 9507.6%، وذلك للشركات الخاصة، والشركات المدرجة ومؤسسات السوق المالية، وشركات التأمين.

الصناديق الخاصة والعامة والمدارة من خلال مؤسسات السوق المالية جاءت في نسبة تغطية وصلت إلى 2395.9%، أما المستثمرون غير السعوديون الذين يكونوا في المستثمرون الأجانب المؤهلون، والمستثمرون في دول مجلس التعاون الخليجي، والمستثمرون من خلال اتفاقيات المبادلة فقد بلغوا نسبة تغطية 908.7%، والمؤسسات الحكومية نسبة تغطيتها بلغت 41.1%، والمستثمرون الآخرون كانت نسبة تغطيتهم في 151.1%.

تم رد الفائض في نهاية شهر سبتمبر لعام 2021م، بسبب أن نتائج عملية اكتتاب المستثمرين من الأفراد خفضت عدد الأسهم التي كانت مخصصة إلى الفئات المشاركة على عدد 21.6 مليون سهم طرح فيما يتمثل في 90% من إجمالي الأسهم الخاصة بالطرح.

اقرأ أيضًا: رقم ناقل الرياض وأماكن الفروع

شركة stc solutions

بعد التعرف إلى كم تخصيص أسهم حلول، نشير إلى تعريف الشركة وهي تعتبر القوة التي تدفع التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق تمكين القطاعين الخاص والعام من أجل تلبية المتطلبات الخاصة بالعصر الرقمي، وتبني أحدث التوجهات به.

تهدف الشركة إلى قيادة الرقمنة بشكل كامل من خلال سلسلة القيمة في مجال تقنية المعلومات، من أجل ازدهار المجتمع وضمان نمو الأعمال فيه.

لدى الشركة خبرة 25 عامًا في توفير الحلول الرقمية الجديدة، والتي تكون متكاملة إلى قطاع الأعمال والجهات الحكومية، والمجتمع السعودي بشكل عام.

تعتبر الشركة المزود الأول إلى خدمات تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، ولديها أكثر من 24 ألف عميل في خمسة وثلاثين مدينة في المملكة العربية السعودية.

تحتوي الشركة على ما يتجاوز 1500 موظف، ثمانمائة منهم حاصلين على شهادات معتمدة في مختلف مجالات التقنية، ولدى الشركة أكثر من مائة وخمسين شريكًا من كبرى الشركات في العالم.

اقرأ أيضًا: معلومات عن خدمة العملاء

الأهداف الاستراتيجية شركة stc solutions

في إطار تناول كم تخصيص أسهم حلول، نشير إلى أهداف الشركة المختلفة بشكل استراتيجي، حيث اعتمدت الشركة عند بناء استراتيجيتها على وجود المملكة العربية السعودية في عصر تقني ممتاز، لذلك يجب تركيز الطاقات على مجال الابتكار التقني الذي يترافق مع مبادرات الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية لعام 2030م.

تحتوي تلك الرؤية الطموحة لعام 2030 على تأسيس المدن الذكية، والقيام برقمنة نظام الرعاية الصحية، ونظام التعليم، ونشر سياسة خدمات الحوسبة السحابية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كما تشهد المملكة مواكبة القطاع الخاص مع خدمة المستهلكين الذين يواجهون مشكلة كبيرة في الخدمات الرقمية.

كما أن من المشكلات الكبيرة في الخدمات الرقمية هي كيفية تعامل القطاع الخاص مع الخطر الجديد الذي يتعلق بالأمان والخصوصية، من ذلك تقوم شركة stc solutions بمساعدة عملائها على تحقيق التقدم والازهار في البيئة الرقمية الجديدة التي تلبي احتياجاتهم.

تهدف الشركة بشكل استراتيجي إلى ريادة قطاع الخدمات المهنية والإدارية، والتوسع في السوق، والزيادة في محفظة المنتجات، كما تهدف إلى تعزيز الكفاءات الداخلية والتعاون، وتعزيز النجاح في العلاقات التي توجد مع العملاء والشركاء.

اقرأ أيضًا: كم عدد برامج رؤية المملكة؟

خدمات شركة حلول

في ضوء معرفة كم سعر أسهم حلول نتعرف إلى الخدمات التي تقدمها الشركة، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • تكامل الأنظمة التي تستند إلى ركيزة التحول الرقمي، بسبب تفهم الشركة البيئة التقنية الخاصة بالعملاء، وبالتالي دعم العملاء وتحسين قدراتهم بشكل مناسب يضمن نجاحهم.
  • تقوم الشركة بتوفير خدمات الاتصال من أجل اتصال آمن طوال الوقت من خلال شبكة تعرف بالسرعة والثقة والأمان.
  • تعهيد الأعمال حيث توفير عمليات تعهيد أعمال خاصة ومتكاملة من أجل راحة العملاء، والتي تقدم خدمات التعاقد على وظائف الأعمال،
    أو مجموعة عمليات إلى العميل، وتكون تلك الأعمال غير أساسية لنشاط الشركة، من أجل تشغيلها من خلال solutions by stc.
  • تكامل الأمن السيبراني من أجل حماية المؤسسات وقواعد البيانات الخاصة بها في كل خطوة من مسار العملاء في عملية التحول الرقمي.
  • من الخدمات المقدمة هي إمكانية إدارة الشركة بشكل كامل للبنية التحتية التقنية الخاصة بالعملاء.
  • توجد خدمة إنترنت الأشياء التي تبني مستقبل الإنترنت من خلال توفير الخدمات الرقمية إلى العملاء من أجل الدخول إلى آفاق جديدة، والحصول على أحدث التقنيات المتطورة، وإنشاء تجارب مميزة يستطيع العملاء من خلالها تعزيز الأداء والإنتاج.

يقبل العديد من المستثمرين والشركات في شراء الأسهم، وكسب المال من خلال تداولها في البورصة، ومن تلك الأسهم هي أسهم شركة حلول في المملكة العربية السعودية التي حددت نسب التخصيص إلى الفراد والشركات العامة والخاصة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.