محتوى يحترم عقلك

كم مرة اسوي بخار للوجه

كم مرة اسوي بخار للوجه؟ وما هي الطريقة التي يتم بها عمل بخار للوجه؟ نظرًا إلى أن الوجه يكون ممتلئ بالشوائب والجلد الميت والبثور والرؤوس السوداء وغيرها، فسنهتم اليوم من خلال موقع زيادة بتوضيح طريقة عمل البخار للوجه وفوائده المتنوعة.

كم مرة اسوي بخار للوجه

لكل نوع بشرة فترة زمنية وعدد مرات يتم استخدام البخار فيها وهذا يكون كالتالي:

  • البشرة الجافة: يتم فيها تبخير الوجه مرتين في الأسبوع الواحد.
  • البشرة الحساسة: في هذا النوع من البشرة تحديدًا من الأفضل أن يتم استشارة طبيب الجلدية قبل تسوية بخار للوجه.
  • البشرة الدهنية: يتم فيها تبخير الوجه مرتين في الأسبوع الواحد وذلك لمدة 12 دقيقة للمرة الواحدة.

اقرأ أيضًا: كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه بالبخار

فوائد البخار للوجه

في صدد الإجابة عن سؤال كم مرة اسوي بخار للوجه، نجد أن هناك مجموعة من الفوائد التي يتم الحصول عليها عند استخدام البخار للوجه، وهذه الفوائد تتمثل فيما يلي:

1- تنظيف البشرة

البخار يكون سببًا في فتح المسام وإزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة من الوجه، كما أنه يكون سبب في تجفيف الرؤوس السوداء وبالتالي يكون من السهل التخلص منها وإزالتها.

2- نضارة الوجه

إذ إن البخار الدافئ يكون سببًا في زيادة تعرق الوجه وبالتالي يعمل على توسيع الأوعية الدموية وينشط الدورة الدموية مما يعزز ويزيد من تدفق الدم الذي يحمل الأكسجين للوجه.

3- معالجة حب الشباب

يكون البخار سبب في إزالة الجلد الميت والبكتيريا من البشرة علاوة على الشوائب التي تسد المسام والتي تعمل على الإصابة بحب الشباب، وبمجرد التخلص من كل هذا يمكن التخلص من حب الشباب، والجدير بالذكر أن البخار يعمل على إزالة الدهون الموجودة تحت الجلد والتي تكون سببًا في تكاثر البكتيريا المسببة لحب الشباب والمكونة للرؤوس السوداء أيضًا.

4- ترطيب البشرة

نجد أن البخار يكون سببًا في زيادة إنتاج الدهون الطبيعية في الوجه وبالتالي يجعل البشرة مرطبة بصورة طبيعية.

5- امتصاص منتجات العناية بالبشرة

يتم وضع منتجات العناية المختلفة والأقنعة على البشرة وهذا ما يجعل البشرة تمتص العناصر المفيدة التي تحتوي عليها المنتجات بصورة أكبر والبخار يكون سببًا في زيادة نفاذية البشرة.

6- المحافظة على شباب البشرة

البخار يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الوجه وهذا يكون سببًا في تعزيز الكولاجين والإيلاستين وبالتالي المحافظة على شباب البشرة ونضارتها.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف البشره بالبخار

7- العمل على توفير الاسترخاء

تنظيف البشرة يمنح الإنسان الشعور بالراحة والهدوء والاسترخاء وخاصة في حالة أن تقوم بإضافة الزيوت العطرية والأعشاب، حيث إن هذا يزيد فاعلية الإنسان للشعور بالاسترخاء والراحة ويعمل على الحد من احتقان الجيوب الأنفية التي تكون مصاحبة للصداع على الأغلب.

طريقة عمل بخار الوجه

في ضوء عرض كم مرة اسوي بخار للوجه، سنوضح فيما يلي الطرق التي يمكن استخدامها في عمل بخار للوجه:

1- الطريقة التقليدية

يتم تطبيق الطريقة التقليدية في تنظيف الوجه بالبخار من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. عليك إحضار بعض المكونات والتي تتمثل في: (أكواب صغيرة من الماء، إناء صغير، وعاء زجاجي، غسول للوجه، أعشاب أو زيت، منشفة كبيرة الحجم، أقنعة للوجه كالطمي أو العسل، تونر للبشرة، مرطب، قطعة من القطن).
  2. قومي بغلي الماء في إناء الطبخ ومن ثمَّ احرصي على تنظيف البشرة باستخدام الغسول المخصص للوجه، وذلك للتخلص من كافة الأوساخ العالقة به والميك اب.
  3. عليكِ تجفيف البشرة باستخدام منشفة.
  4. اهتمي بسكب الماء في الوعاء الزجاجي.
  5. قومي بإضافة الأعشاب إلى الماء أو بضعة قطرات من الزيت البديل للأعشاب.
  6. عليك وضع المنشفة فوق الرأس كالخيمة وتقريب وجهك من الماء الساخن حتى تشعرين بتصاعد البخار عليه ولمسه، ومن ثمَّ قومي بترك مسافة مناسبة بين الإناء والوجه حتى لا يتسبب البخار المتصاعد في حرق الوجه.
  7. يتم تبخير الوجه حوالي 10 دقائق وذلك مع بقاء العينين مغلقتين تمامًا.
  8. يتم غسل الوجه في النهاية بالماء الفاتر والحرص على وضع التونر المناسب على البشرة باستخدام القطعة القطنية.
  9. يتم وضع المرطب على البشرة بعد التونر لأن التبخير يتسبب في جفاف البشرة.

2- جهاز البخار الكهربائي

هذه الطريقة تتطلب إحضار بعض المكونات واتباع خطوات محددة ويمكن تمثيل تلك الخطوات في الآتي:

  1. عليكَ إحضار آلة بخار الوجه مع كمية الماء المذكورة في كتيب الجهاز، ومنظف أو مقشر للوجه بالإضافة إلى كريم للبشرة.
  2. قومي بإبعاد الشعر عن الوجه تمامًا مستخدمة في ذلك رباط للشعر أو منشفة.
  3. عليكِ تنظيف البشرة بالغسول أو استخدام المقشر في تقشيره.
  4. الحرص على تعبئة الجهاز بكمية مناسبة من الماء ومن ثمَّ وضع الجهاز على الطاولة بارتفاع يتناسب معكِ، لكي تتمكني من استخدام الجهاز أثناء الجلوس.
  5. عليكِ وضع الوجه على الفتحة العلوية من الجاهز اليت تشبه المخروط وذاك مع الاهتمام وترك المسافة المذكورة في كتيب التعليمات.
  6. يتم تجفيف الوجه جيدَا بعد أن يتم الانتهاء من التبخير أو ترطيبه يجف بصورة طبيعية.
  7. عليكِ وضع كريم مرطب للبشرة أو وضع قناع يحتوي على مكونات مفيدة يمكن للبشرة امتصاصها في هذه الحالة بسرعة وسهولة.

3- المنشفة الدافئة

في هذه الطريقة يتم اتباع بعض الخطوات لكي تتمكن الفتاة من تطبيق عمل بخار الوجه، وتكون الخطوات كالتالي:

  1. يتم إحضار منشفة نظيفة وكمية من الماء الدافئ بالإضافة إلى منظف للبشرة أو مقشر.
  2. عليكِ ربط الشعر وتنظيف البشرة في البداية بالمنظف الخفيف أو الحرص على أن يتم تقشيرها بلطف.
  3. يتم نقع المنشفة في الماء وعصرها جيدًا وذلك للتخلص من الماء الزائد عن الحاجة وفي نفس الوقت يتم الأخذ في الاعتبار أن درجة حرارة الماء من الممكن أن تسبب حروق للوجه.
  4. على الفتاة أن تقوم بوضع المنشفة على الوجه وتغطيته بصورة كاملة وإرجاع الظهر للخلف والاسترخاء.
  5. عليكِ أن تقومي بتقسيم وقت العملية إلى دقيقتين للخطوة الواحدة، فنجد أن جميع الخطوات لا تتخطى الـ 10 دقائق.

اقرأ أيضًا: علاج مسامات الوجه بالاعشاب

بعد البخار للوجه ماذا أفعل

في سياق التعرف إلى إجابة سؤال كم مرة اسوي بخار للوجه، سنعرض مجموعة من النقاط الهامة التي يجب اتباعها بعد عمل بخار الوجه، فتكون كالتالي:

1- استخدام القناع البارد

بعد الانتهاء من بخار الوجه يجب أن يتم استخدام قناع بارد على البشرة لأنها تكون ساخنة بسبب تصاعد البخار عليها، ومن ضمن الأقنعة التي يمكن عملها هي: قناع الزبادي الطبيعي أو من خلال مسح الوجه بقطنة مبللة من اللبن البارد.

بالنسبة للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية فيمكنهم عمل قناع الطين وأصحاب البشرة الجافة عليهم استخدام الماسكات المرطبة مع الحرص على الابتعاد تمامًا عن المنطقة التي تحيط بالعينين، ويتم ترك القناع على البشرة لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 30 دقيقة وفي النهاية يشطف بالماء الفاتر ويتم تنشيف الوجه بمنشفة قطنية متبعة في ذلك أسلوب الطبطبة وليس المسح.

الجدير بالذكر أن وقت ما بعد بخار الوجه يكون هو الوقت المناسب لتطبيق الأقنعة المفيدة للبشرة حيث إن مسام البشرة تكون مفتوحة وتستفيد من جميع المكونات التي يتم وضعها على البشرة فتتخلل الجلد بسهولة.

2- التخلص من الرؤوس السوداء

بعد الانتهاء من حمام البخار للوجه عليكِ إحضار منديل ورقي ولفه حول الإصبع ومن ثمَّ قومي بالضغط على جوانب الرؤوس السوداء والبيضاء برفق فتجدي أن الأوساخ المكونة لتلك الرؤوس بدأت في الخروج وبالتالي ستتخلصين من الرؤوس المزعجة بسهولة.

3- غلق مسام الوجه

يمكنك غلق مسام الوجه باستخدام تونر أو من خلال تطبيق بعض المكونات الطبيعية على البشرة كمكعبات الثلج ويتم ذلك من خلال تمرير تلك المكعبات على البشرة أو استخدام قطعة من القطن وغمسها في ماء الورد وتمريرها على الوجه.

الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام بعض الأقنعة في غلق مسام الوجه كقناع الشوفان والعسل المغذي للبشرة، وكل ما عليكِ هو خلط كميات متساوية من المكونين ووضعه على البشرة والتدليك الجيد له وتركه حوالي ربع ساعة وفي النهاية يُغسل بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: فوائد استنشاق بخار النعناع

نصائح حول استخدام بخار الماء للوجه

في إطار التعرف إلى إجابة سؤال كم مرة اسوي بخار للوجه، سنوضح فيما يلي مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها لكي تتمكن الفتاة من الاستفادة الكاملة من استخدام البخار للوجه:

  • يجب أن تكون درجة حرارة حمام البخار مناسبة مع البشرة فلا تزيد عن 43 درجة مئوية، وذلك حتى لا تصاب البشرة بالاحتراق.
  • الحرص على تنظيف البشرة جيدًا من الميك أب والشوائب قبل اللجوء إلى عمل بخار الماء.
  • الحرص على عدم تسوية بخار للوجه أكثر من مرتين في الأسبوع الواحد وذلك حتى لا تتعرض البشرة للجفاف بسبب التخلص المستمر من الدهون، وهذه النقطة تندرج تحت إجابة سؤال كم مرة اسوي بخار للوجه.
  • بعد تسوية بخار الماء من الأفضل أن يتم دهن البشرة بالعسل أو ماء الورد، وذلك لأن هذه المنتجات تساهم في إغلاق مسام البشرة.
  • في حالة أن تتعرض البشرة للالتهاب يجب استشارة طبيب الجلدية في أسرع وقت ممكن.
  • الاهتمام بتجفيف البشرة بعد أن يتم عمل حمام بخار الماء وذلك لأن مسام البشرة تكون مفتوحة مما يتسبب في إصابتها بالمشكلات الكثيرة.

بخار الوجه من الطرق التي تعمل على تنظيف البشرة وجعلها نضرة وفي أجمل صورها ولكن يجب تطبيقها بصورة معتدلة وعدم الإكثار منه كي لا يتسبب في جفاف البشرة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.