كيفية تفعيل شبكة 4g

كيفية تفعيل شبكة 4g حيث يطرح الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية بمختلف أنواعها هذا السؤال، فتمتلك الشبكة العديد من المميزات التي توفر سهولة الاتصال والتواصل من خلال البطاقات للشبكات المختلفة، والتي يتم التأكد من تفعيلها على الهواتف الذكية أو من خلال شركات الاتصال عبر عدد من الخطوات سنوضحها لكم فيما يلي عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل الشريحة من 3G إلى 4G

خدمة اتصالات الجيل الرابع 4g

كيفية تفعيل شبكة 4g

تعد خدمة الاتصالات الجديدة الجيل الرابع 4g هي الأشهر والأكثر انتشارا في خدمات الاتصالات التي استخدمت منذ انطلاق شبكات الاتصالات المختلفة في العالم مثل 2g و3g، والتي تفوقهما من حيث السرعة والجودة الكبيرة في عملية الاتصالات الصوتية والمرئية، كما تمنح الإنترنت سرعة كبيرة تصل الى عشر أضعاف خدمات الاتصالات الأخرى الأقدم منها.

كيفية تفعيل شبكة 4g

لكي يتم معرفة كيفية تفعيل شبكة  4g في الهاتف الخاص بك، يجب التأكد أولًا أن إصدار الهاتف الذكي الخاص بك يوفر دعم هذه الخاصية، بالإضافة إلى التأكد من تفعيل هذه الخدمة على شبكة الاتصالات الخاصة بك، والتي يمكن التأكد من تفعيلها من خلال ما يلي:

  • بالنسبة لمستخدمي شبكة فودافون في مصر يمكن التأكد من تفعيل الشبكة بسهولة من خلال استخدام الكود #4#، ومن ثم اتباع الخطوات اللازمة لمعرفة ما إذا كان الهاتف الخاص بك يدعم هذه الخدمة من عدمه، وفي حالة كانت الشريحة الخاصة بك لا تدعم خدمة 4g يمكن تفعيلها من خلال زيارة أقرب فرع فودافون.
  • أتاحت شركة فودافون مؤخرًا أيضًا إمكانية تفعيل خدمة 4g على الشريحة الخاصة بك بسهولة من خلال استخدام الكود #400# وذلك بشكلٍ مجاني، حيث توفر الشركة هذه الخدمة بدون فرض رسوم على العملاء، كما تتيح للعميل الحصول على هدية 400 ميجا بايت عقب تفعيل هذه الخدمة من خلال الكود المختصر.
  • أما بالنسبة لمستخدمي شركة اتصالات مصر فليس هناك حاجة للتأكد ما إذا كانت الشريحة الخاصة بالعميل تدعم نظام الجيل الرابع 4g من عدمه، حيث توفر شركة اتصالات هذه الخدمة مجانًا بدون رسوم وبشكل تلقائي لكافة شرائح الشركة بدون الحاجة إلى تفعيل الخدمة يدويًا من خلال كود مختصر أو زيارة فرع الشركة.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل 4g سامسونج

طريقة تفعيل خدمة الجيل الرابع 4g على الهاتف

كيفية تفعيل شبكة 4g

وفي حالة التأكد من أن الشريحة الخاصة بالعميل تدعم نظام الجيل الرابع ولكنها لا تعمل على الهاتف الخاص به، فيمكن التأكد من كيفية تفعيل شبكة 4g على الهاتف الذكي بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم التحقق من خلال الإعدادات الموجودة على الهاتف الذكي.
  2. يتم الولوج إلى قائمة الهاتف ومن ثم اختيار الإعدادات.
  3. اختيار الاتصال اللاسلكي والشبكات.
  4. اختيار شبكة الجوال.
  5. يتم تعيين وضع الشبكة المفضل والذي يرغب المستخدم به من بين 2G أو 3g أو 4g.
  6. يتم تحديد شبكة الجيل الرابع للبطاقة التي يرغب بها المستخدم.
  7. يتم التحقق ما إذا كانت التغطية الخاصة بالشبكة المحلية مناسبة.
  8. يتم إعادة ضبط الشبكات من خلال اختيار شبكة الجيل الرابع.

اقرأ أيضًا: كود تفعيل 4g اورنج

أهم مميزات شبكة الجيل الرابع 4G

توفر شبكة الجيل الرابع مجموعة من المميزات الهامة والتي تتفوق بها بشكل كبير على شبكات  2g و 3g، ومن أهم هذه المميزات التي تقدمها شبكة الجيل الرابع ما يلي:

  • تقدم شبكة الجيل الرابع سرعة كبيرة في استخدام الإنترنت لشبكات الاتصالات المختلفة، والتي تصل إلى سرعة 100 ميجا بايت في الثانية والتي تتفوق على خدمات الجيل الثاني والثالث بعشرة أضعاف.
  • دقة كبيرة ووضوح كبير في المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو من خلال خدمات الجيل الرابع.
  • توفر خدمة بث الفيديو بسهولة بدون الحاجة إلى تخزين مؤقت للبيانات الموجودة على الهاتف.
  • تتيح شبكة الجيل الرابع إمكانية ممارسة ألعاب الفيديو على الهواتف بسرعة كبيرة وبشكل أفضل من خلال الإنترنت.
  • توفير العديد من خدمات الحوسبة السحابية من خلال هذه الخدمة.
  • إمكانية التحميل من خلال بيانات الهاتف بسرعة كبيرة وفي وقت قصير مهما كان حجم الملف المراد تحميله.
  • يصل عدد المشتركين بخدمات الجيل الرابع لشبكات الاتصالات المختلفة إلى حوالي 90 مليون مشترك في جميع أنحاء مصر.

اقرأ أيضًا: اسعار الراوتر الهوائي 4G من فودافون بدون خط ارضى 2021

وإلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال بعد طرح كافة التفاصيل الخاصة بـ كيفية تفعيل شبكة 4g وأهم ما يميز هذه الشبكة عن كافة الشبكات الأخرى والخطوات اللازمة لذلك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.