طريقة تفعيل 4g سامسونج

طريقة تفعيل 4g سامسونج تتم من خلال مجموعة خطوات حتى  يستطيع المستخدم الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها هذه الخاصية، علاوةً على العديد من المميزات الأخرى التي سوف تساعد المستخدم على الحصول على تجربة أفضل على الإنترنت.

لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على طريقة تفعيل 4g سامسونج.

طريقة تفعيل 4g سامسونج

تعتبر شركة سامسونج من ضمن أفضل الشركات الموجودة في العالم والمتخصصة في مجال صناعة الإلكترونيات، حيث تقوم بصُنع أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة الذكية والتي تعتبر من أهم المنتجات التي تقوم بصناعتها.

حيث تعمل على تصنيع هواتف ذكية مزودة بأفضل وأحدث التقنيات التي سوف تساعد المستخدم في الحصول على تجربة أفضل، ومن ضمن التقنيات الموجودة في الهواتف الخاصة بالشركة هي خاصية الـ 4G.

التي من خلالها يستطيع المستخدم تشغيل الإنترنت الموجود في بيانات الهاتف بسرعة وقوة عالية جدًا، ولكن يجب على المستخدم تفعيل الخاصية، ويمكن ذلك من خلال طريقتين، وسوف نتعرف على الطريقة الأولى من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم فتح بيانات الهاتف الموجود في الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  2. يتم التوجه إلى التطبيق الخاص بالاتصال، ثم بعد ذلك يتم طلب الرقم التالي *#*#4636#*#*، ثم بعد ذلك يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالاتصال.
  3. يقوم المستخدم بالضغط على معلومات الهاتف والتي من خلالها يتم الضغط على “تعيين نوع الشبكة المفضل”، ثم بعد اختيار الشبكة سوف يتم تفعيل الخاصية، وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تفعيل 4g سامسونج.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء سامسونج

كيفية تفعيل خاصية الـ 4G في سامسونج

يستطيع المستخدم تفعيل هذه الخاصية على هاتف سامسونج الخاص به، وذلك من خلال إتمام بعض الإجراءات التي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم بتحميل تطبيق يسمى Advanced Signal Status، والذي يمكن تحميله من خلال التوجه إلى متجر جوجل والبحث عن هذا الاسم ثم تحميله وتثبيته، ويمكن التوجه إلى صفحة التحميل بكل سهولة مباشرة من هنا.
  2. يتم تثبيت التطبيق ثم فتحه ويتم الانتظار حتى تظهر الصفحة الرئيسية الخاصة به والتي من خلالها يتم الضغط على خيار “معلومات إضافية”، والتي من خلالها يتم الضغط على خيار “تم تحذيري من العواقب المحتملة”.
  3. الضغط على أيقونة “ok”، ثم بعد ذلك يقوم المستخدم بقبول جميع الصلاحيات والشروط والأحكام الخاصة وذلك من خلال الضغط على أيقونة “السماح”.
  4. يقوم المستخدم بالضغط على خيار “معلومات الجهاز” والتي من خلالها يتم تعيين نوع الشبكة المفضلة وهي LTE.
  5. يتم غلق التطبيق لإتمام كافة المتغيرات التي حدثت، ثم بعد ذلك يتم التوجه إلى بيانات الهاتف وتشغيلها وسوف تظهر علامة الـ 4G والتي تشير إلى تشغيلها، وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تفعيل 4g سامسونج.

كيفية تفعيل خاصية الـ 4G لسامسونج يدويًا

في حالة وضع المستخدم للشريحة الخاصة به في هاتف سامسونج وعند تشغيل بيانات الهاتف ظهر أنه لم يتم تفعيل هذه الخاصية، وفي هذه الحالة يجب أن يتم تفعيلها يدويًا، وسوف نتعرف على هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى الأيقونة الخاصة بالإعدادات الموجودة في الهاتف، والتي من خلالها يتم التوجه إلى القسم الخاص بالاتصالات.
  2. سوف تظهر صفحة أخرى تحتوي على العديد من الخيارات والتي من خلالها يتم اختيار “شبكات الهاتف المحمول”، والتي من خلالها يتم الضغط على خيار “نقاط الوصول”.
  3. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض الخيارات الأخرى ومن خلالها يتم الضغط على “إضافة” الموجودة في أعلى يسار هذه الصفحة.
  4. الضغط على خانة “الاسم” والتي من خلالها يتم كتابة العبارة التالية ” TE Internet” ثم بعد ذلك يتم الضغط على خانة “APN” والتي من خلالها يتم كتابة te.eg، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “موافق”.
  5. يتم اختيار نقطة الوصول التي تم إضافتها، ثم بعد ذلك يقوم المستخدم بإعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، وبعدها يتوجه إلى بيانات الهاتف لتشغيلها، والتي من خلالها سوف تظهر علامة 4G، وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تفعيل 4g سامسونج يدويًا.

كيفية التعرف على دعم شريحتك لـ 4G

بعد أن تعرفنا على طريقة تفعيل 4g سامسونج سوف نتعرف الآن على الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على دعم الشريحة الخاصة بالمستخدم لهذه الخاصية من عدمه.

يستطيع المستخدم بكل سهولة التعرف على أن الشريحة الخاصة به تدعم هذه الخاصية أم لا، وذلك من خلال استخدام طريقة معينة، حيث تختلف الطريقة باختلاف نوع الشركة التابعة لها الشريحة، وسوف نتعرف على كافة الطرق من خلال الفقرات التالية.

كيفية الاستعلام عن دعم شريحة أورانج لخاصية 4G

إذا كان المستخدم يمتلك شريحة تابعة لشركة أورانج المتخصصة في مجال الاتصالات فيمكنه التعرف على دعم الشريحة الخاصة به لخاصية 4G أم لا، ويمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم بالتوجه إلى التطبيق الخاص بالاتصال، وعن طريق لوحة المفاتيح الموجودة يتم كتابة الرمز التالي: #4#.
  2. سوف يتم إجراء هذه العملية دون دفع أي رسوم، ويجب عليك اتباع كافة الخطوات مع الموقع حتى تستطيع التعرف على أن الشريحة الخاصة بك تدعم هذه الخاصية أم لا.
  3. في حالة عدم دعم الشريحة لهذه الخاصية يجب على المستخدم التوجه إلى أقرب فرع من الفروع الخاصة بالشركة، وإجراء بعض الخطوات البسيطة حتى تتم العملية بنجاح، وفي حالة أنها تدعم بالفعل يجب التعرف على طريقة تفعيل 4g سامسونج في حالة عدم تفعيلها على الجهاز.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل الشريحة من 3G إلى 4G

طريقة الاستعلام عن دعم شريحة فودافون لخاصية 4G

إذا كنت أحد العملاء في شركة فودافون فيمكنك التعرف على أن الشريحة الخاصة بك تدعم خاصية الـ 4G من عدمه، وذلك من خلال اتباع بعض الإجراءات التي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى التطبيق الذي من خلاله تتم عمليات الاتصال.
  2. من خلال استخدام لوحة المفاتيح الموجودة في التطبيق يتم طلب هذا الرقم #400#، ثم بعد ذلك يتم الاتصال بشكل مجاني دون أن يتم دفع أي رسوم مقابل إجراء هذه الخدمة.
  3. يتم الانتظار القليل من الوقت حتى تظهر للمستخدم رسالة تحمل الإجابة سواء بنعم هذه الشريعة تدعم الخاصية أو لا هذه الشريحة لا تدعم الخاصية.
  4. في حالة الإجابة بـ لا يجب على المستخدم التوجه إلى أقرب فرع من الفروع الخاصة بالشركة حتى يتم دعم هذه الشريحة للخاصية، أو يتم استبدالها بشريحة جديدة تدعم خاصية الـ 4G.
  5. إذا كانت الإجابة هي نعم يجب على المستخدم التعرف على طريقة تفعيل 4g سامسونج إذا كان الهاتف لا يدعم هذه الخاصية.

خطوات الاستعلام عن دعم شريحة اتصالات لـ 4G

إذا كان المستخدم من ضمن العملاء المشتركين في شركة اتصالات ولديه شريحة خاصة به من الشركة، فلا داعي لعمل أي خطوة من الخطوات التي تم ذكرها في الفقرات السابقة، وذلك لأن جميع الشرائح التي تقوم شركة اتصالات بإنتاجها تدعم خاصية الـ 4G.

كما تعتبر شركة اتصالات من أوائل الشركات التي قامت بتفعيل هذه الخاصية، وهذا ظهر فجأة لدى المستخدمين، ولم تقم الشركة حتى الآن بتوفير كود خاص يمكن من خلاله التعرف على دعم شريحتك للخاصية من عدمه.

على الرغم من ذلك يجب على المستخدم التعرف على خطوات تفعيل 4g سامسونج، وذلك لأنه يمكن أن تكون الشريحة تدعم الخاصية ولكن لم يتم تفعيلها بعد على الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم.

مميزات خاصية الـ 4G

يحظى المستخدمون الذين يمتلكون هذه الخاصية على هواتفهم المحمولة بالعديد من المميزات التي يمكن استخدامها في العديد من الأشياء، والتي تجعلهم مميزين عن باقي المستخدمين الآخرين، وسوف نتعرف على هذه المميزات من خلال النقاط التالية:

  • تدعم هذه الخاصية العديد من الوسائط المتعددة والتي يمكن أن تكون الفيديو والبث المباشر والخدمات الخاصة بالإنترنت، بالإضافة إلى الصوت والشبكات الخاصة بالإنترنت واسعة النطاق، خدمات الإنترنت التي تتميز بالسعة الكبيرة والسرعة العالية، وذلك في مقابل دفع مبالغ قليلة.
  • هذه الخاصية من ضمن الخواص التي تحتاج إلى التطوير، وبالتالي قد تم تصميمها على أن يكون لديها قابلية للتطوير، كما يمكن من خلالها الوصول العالمي، بالإضافة إلى إمكانية نقل الخدمة الموجودة بكل سهولة.
  • من خلال هذه الخاصية يمكن دخول عدد كبير من المستخدمين حتى يصل العديد إلى الحد الأقصى، وعلى الرغم من ذلك يتم الاحتفاظ بالجودة الخاصة بالإنترنت.
  • السرعة الخاصة بهذه الخاصية كبيرة جدًا حيث تصل السرعة الخاصة بها إلى 10 أضعاف شبكة الـ 3G.
  • على الرغم من أن هذه الخاصية أفضل بكثير إلا أنها تستهلك نفس كمية البيانات التي يتم استهلاكها عند استخدام خاصية الـ 3G، وذلك لأن الفارق فقط موجود في السرعة الخاصة بالتحميل، ولكن الجودة مازالت كما هي لم تتغير.
  • يستطيع العميل من خلال هذه الخاصية لعب العديد من الألعاب الإلكترونية أو الألعاب التي تحتاج إلى تشغيل الإنترنت بكل سهولة.
  • من خلال هذه الخاصية قد زاد المعدل الخاص بالاقتصاد المصري بنسبة 0.6%، وهذا يعتبر تطور كبير ويوضح مدى استفادة الدولة من هذه الخاصية.
  • بسبب الكثير من المميزات الخاصة بهذه الخاصية يرغب الكثير من المستخدمين في استعمالها والاستفادة من تلك المميزات، ومن المتوقع أن يصل عدد مستخدميها إلى 90 مليون مشترك في مصر فقط.

اقرأ أيضًا: كود تفعيل 4g اورنج

عيوب خاصية الـ 4G

على الرغم من وجود العديد من المميزات الموجودة في هذه الخاصية والتي يستفيد منها الكثير من المستخدمين، إلا أنها تحتوي على بعض العيوب التي يجب التعرف عليها حتى يتم البُعد عنها، وسوف نتعرف على هذه العيوب من خلال النقاط التالية:

  • بسبب كم المميزات التي تمتلكها هذه الخاصية تكون التكلفة الخاصة بها كبيرة جدًا، كما أن العملية الخاصة بتنفيذها معقدة وصعبة جدًا ولذلك لم تتوافر على العديد من الهواتف المحمولة.
  • تؤثر هذه الخاصية بشكل كبير على بطارية الهاتف، حيث تستهلك كم هائل من الطاقة، وبالتالي سوف تفرغ البطارية في وقت قصير جدًا، وبالتالي سوف يتم شحنها أكثر من مرة وهذا سوف يؤدي إلى تلفها.
  • حتى يتم تنصيب وتشغيل هذه الخاصية من قِبل الشركات سوف تحتاج العديد من المعدات والأجهزة المعقدة حتى يتم تنفيذ هذه العملية بنجاح.

طريقة تفعيل 4g سامسونج هي الطريقة التي يجب أن يكون كافة المستخدمين على علم بها، حتى يستطيعوا استخدامها عند الحاجة إليها والاستفادة من مميزاتها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.