طريقة تنشيط مستفيد في مصرف الراجحي 2021

طريقة تنشيط مستفيد في مصرف الراجحي لتسهيل تحويل الأموال في وقت قصير دون الوقوع في أي أخطاء، ويوجد العديد من الطرق التي تستخدم في تنشيط المستفيد سواء كان محلياً في المملكة العربية السعودية أو دولياً، بنك الراجحي يوفر العديد من التعاملات المالية لكافة المستفيدين، وقام البنك بتطوير الأنظمة المصرفية الخاصة به لتصبح التعاملات إلكترونية باستخدام الهواتف المحمول من خلال تنزيل تطبيق البنك الراجحي واستخدامه في كافة التعاملات المالية، وفيما يلي عبر ذ سوف نتعرف على تلك الطريقة بالتفصيل.

طريقة تنشيط مستفيد في مصرف الراجحي 2021

طريقة تنشيط مستفيد في مصرف الراجحي

يمكن تنشيط مستفيد محلي في مصرف الراجحي من خلال التطبيق الموجود في الهواتف الذكية أو عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك الموجود على شبكات التواصل الاجتماعي.

عملية إضافة المستفيد الهدف منها تقليل الأخطاء التي تحدث عند تحويل الأموال من شخص إلى آخر، بالإضافة إلى أن طريقة تنشيط مستفيد في مصرف الراجحي تسهل من تحويل الأموال إلى الشخص باسمه، ولا يتاح إرسال المال إلى أشخاص غير مفعلين نهائياً.

طريقة تنشيط مستفيد في مصرف الراجحي من خلال تطبيق بنك الراجحي يجب القيام بالخطوات الآتية:

  • تنزيل تطبيق بنك الراجحي على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ونظام IOS.
  • عند فتح التطبيق يقوم الشخص بكتابه بياناته الشخصية وبيانات الحساب البنكي الخاص به ويقوم بتسجيل الدخول إلى البرنامج في حالة وجود حساب مالي له في بنك الراجحي الموجود بالمملكة العربية السعودية.
  • بعد فتح التطبيق يتم الضغط على كلمة تحميل وبعدها يتم اختيار القائمة الخاصة بالتحويلات ومنها يختار الشخص إضافة مستفيد جديد.
  • يظهر بعدها ثلاث خيارات تشمل مستفيد من خلال مصرف الراجحي، مستفيد محلي، والمستفيد الدولي، يختار منهم مستفيد في بنك الراجحي وإدخال البيانات الشخصية وهي الاسم ورقم الحساب البنكي والبريد الإلكتروني الخاص بالمستفيد وبعدها يتم الضغط على كلمة حفظ.
  • بعد حفظ بيانات المستفيد سيتم إضافته إلى قائمة الحساب البنكي ولكن يجب تنشيط المستفيد قبل البدء في تحويل الأموال إليه.
  • بعد الانتهاء من إضافة المستفيد إلى قائمة الحساب البنكي لتوفر خدمة تحويل الأموال إليه، يوجد أسفل القائمة كلمة تنشيط يتم الضغط عليها.
  • تظهر ثلاث خيارات تستخدم في تنشيط المستفيد وتفعيل حسابه وتشمل الخيارات تفعيل حساب المستفيد من خلال التواصل مع خدمة العملاء، تفعيل حساب المستفيد بشكل مباشر من خلال التطبيق.
  • يمكن التفعيل من خلال استخدام خدمة اتصل بي المتمثلة في كود يتكون من 4 أرقام يتم إرسالها إلى صاحب الحساب عبر الهاتف والمحمول وبعدها يقوم البنك بالاتصال به لطلب الكود واستكمال تفعيل المستفيد، أو تفعيل الحساب من خلال الصراف الآلي.

يرشح لك موقع زيادة قراءة: تنشيط مستفيد بنك البلاد بالخطوات و أرقام التواصل مع البنك

إضافة مستفيد دولي في بنك الراجحي

عملية إضافة مستفيد دولي في بنك الراجحي تتم من خلال خطوات سهلة وبسيطة وهي:

  • اختيار القائمة الرئيسية في موقع البنك الرسمي على شبكات الإنترنت وبعدها يتم الضغط على كلمة تحويل، وبعدها يتم اختيار مستفيد جديد، تظهر قائمة بها أنواع المستفيدين يتم اختيار مستفيد دولي.
  • بعدها يتم تحديد تصنيف المستفيد وإدخال البيانات الشخصية التي توجد في الموقع، والتأكد من صحة البيانات التي تم إدخالها والضغط على كلمة حفظ.
  • بعدها يظهر مكان يتم فيه إدخال الكود الذي يتكون من 4 حروف، بعد إرساله على الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، وبعد كتابة الكود يتم إتمام عملية إضافة المستفيد الدولي بنجاح.
  • وبعد ذلك يتم تفعيل المستفيد من خلال الطرق التي يوفرها بنك الراحجي للتفعيل ومنها، التفعيل من خلال استخدام خدمة اتصل بي حيث يرسل البنك رسالة على هاتف المستفيد تحتوي على كود يتم إدخاله لإتمام عملية التفعيل، أو من خلال خدمات الاتصال بخدمة العملاء بالبنك، أو عن طريق استخدام الصراف الآلي للتفعيل بنجاح.

إضافة مستفيد في بنك الراجحي عن طريق مباشر

  • يجب إضافة المستفيد من خلال الطرق العديدة التي يوفرها بنك الراجحي لإمكانية إضافة المستفيدين بطريقة سهلة وسريعة.
  • عند القيام بعملية تحويل أموال إلى المستفيد من خلال الصراف الآلي يظهر فيها طلب لإضافة المستفيد باستخدام خدمة مباشر يتم الضغط على نعم وبعدها يضاف المستفيد بنجاح.
  • بعدها يتم اختيار خدمة اتصل بي لإرسال رمز التأكيد على الهاتف المحمول المكون من 4 أرقام وبعدها يأتي اتصال من بنك الراجحي يطلب الكود الذي تم إرساله على الهاتف، وبعد إدخال الكود يتم تفعيل حسب المستفيد بنجاح.

اقرأ أيضًا من هنا: إضافة مستفيد بنك الرياض بالخطوات وخطوات تنشيط رقم الجوال في بنك الرياض

طريقة إضافة مستفيد في بنك الراجحي عن طريق الجوال

يوجد العديد من الطرق يمكن استخدامها لإضافة مستفيد في بنك الراجحي عن طريق الجوال، والطريقة الأولى تتم من خلال تطبيق البنك الموجود على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد وال IOS، ومن المزايا الموجودة بالتطبيق عدم سماحه بتحويل الأموال إلى أشخاص غير مفعلة.

ويتم إضافة مستفيدين في بنك الراجحي عن طريق الجوال من خلال الخطوات الآتية:

  • تنزيل تطبيق AlRajhiBank Ksa من المتجر أو جوجل بلاي لنظام الأندرويد ومن خلال App Store للأجهزة الآيفون.
  • إدخال بيانات المستخدم المتمثلة في اسمه وكلمة المرور الخاصة بحسابه وتسجيل الدخول إلى التطبيق، وبعدها يتم اختيار قائمة التحويلات من الصفحة الرئيسية بالتطبيق واختيار خدمة إضافة مستفيد جديد.
  • بعدها يتم كتابة بيانات المستفيد وهي اسمه ورقم الحساب الخاص به وبريده الإلكتروني وبعد التأكد من البيانات يتم الضغط على كلمة حفظ.
  • وبعدها يجب تفعيل المستفيد لإتمام عملية تحويل الأموال بنجاح، ويتم تفعيله من خلال عدة طرق أسهل استخدام خدمة اتصل بي التي تساعد في تفعيل المستفيد في وقت قصير وسريع.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة:اضافة مستفيد البنك الاهلي وخطوات تنشيط الحساب

تنشيط حساب الراجحي أون لاين

طريقة تنشيط مستفيد في مصرف الراجحي 2021 أون لاين من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك، حيث من الممكن أن يتم إيقاف الحساب بشكل مؤقت نتيجة العديد من الأسباب منها:

  • محاولة إدخال البيانات غير صحيحة عدة مرات، أو حدوث مخالفات عند إتمام عملية التسجيل لفتح الحساب.
  • من أهم الأسباب التي تؤدي إلى وقف حساب البنك الراجحي، انتهاء البطاقة الوطنية والحاجة إلى تجديد رقم الإقامة لإمكانية فتح الحساب مرة أخرى.
  • قد يكون الحساب مصفر ليصبح خالي من الأموال أو الحساب البنكي يوجد عليه كثير من الديون.
  • لتنشيط الحساب أون لاين، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك الراجحي على شبكات الإنترنت، وبعدها فتح القائمة الرئيسية واختيار خانة الحسابات والبطاقات وبعدها يتم اختيار حساب جاري.
  • بعدها يتم فتح القائمة الخاصة بتنشيط الحساب الجاري غير المفعل كتابك البيانات المطلوبة، وبعد التأكد من صحة البيانات يتم إرسالها إلى البنك وبعدها يراجع البنك طلب التنشيط.
  • تتواصل خدمة العملاء مع صاحب الحساب لمعرفة المشكلة وتساعده في تفعيل الحساب مرة أخرى، وتتيح فرصة إنشاء حساب جديد من خلال تسجيل الدخول وإنشاء حساب لأول مرة.
  • وبعد إنشاء الحساب يجب وضع مبلغ من المال في الحساب لإتمام عملية تفعيلة بنجاح، ويمكن للمقيمين إنشاء حساب جديد من خلال إدخال رقم الإقامة.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: طريقة اضافة مستفيد في بنك الراجحي بالخطوات

ذكرنا طريقة تنشيط مستفيد في مصرف الراجحي 2021، ويوفر مصرف الراجحي للمستخدمين العديد من الخدمات والمزايا ومنها إمكانية تحويل الأموال بشكل سهل وسريع، والتعامل مع المؤسسات الكبيرة من خلال المواقع الإلكترونية، ويساعد في تخليص كافة التعاملات المالية بشكل سهل وبسيط أفضل بكثير من الخدمات المتاحة في البنوك الأخرى.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.