محتوى يحترم عقلك

طريقة تفعيل البريد الإلكتروني في الجوال

طريقة تفعيل البريد الإلكتروني في الجوال بسيطة جدًا وعلى الرغم من ذلك إلا أنها مهمة جدًا، لأنه من غيرها لا يستطيع المستخدم استعمال البريد الإلكتروني، والذي يعتبر وسيلة مهمة جدًا في التواصل مع الآخرين مهما كان المكان الموجودين فيه.

لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على طريقة تفعيل البريد الإلكتروني في الجوال.

طريقة تفعيل البريد الإلكتروني في الجوال

يعتبر البريد الإلكتروني من ضمن أهم الطرق التي يمكن التواصل من خلالها عن بعد، حيث يتم استخدامه في العديد من الشركات والمؤسسات سواء الموجودة في القطاع العام أو الخاص، وعلى المستوى المحلي والعالمي، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الأخرى.

كما يتم استخدامه الآن للتسجيل في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الخاصة بالمؤسسات والشركات التي تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية، وبالتالي يجب أن يكون مع كل شخص حساب في البريد الإلكتروني.

إذا كان المستخدم قد أنشأ البريد الإلكتروني الخاص به يجب عليه تفعيله، وسوف نتعرف على طريقة تفعيل البريد الإلكتروني في الجوال، من خلال التعرف على طريقة إنشاء البريد الإلكتروني على العديد من المنصات وذلك من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاص بي

طريقة إنشاء بريد إلكتروني جيميل على الجوال

يستطيع العميل الحصول على بريد إلكتروني من خلال الجيميل بكل سهولة والاستفادة من الخدمات التي يقدمها، وذلك من خلال إتمام بعض الإجراءات البسيطة التي سوف نتعرف عليها عن طريق الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى التطبيق الخاص بالجيميل والموجود في القائمة الخاصة بالتطبيقات الموجودة على الهاتف، أو يمكن تحميل التطبيق من هنا إذا كان الهاتف أندرويد، أو من هنا إذا كان الهاتف آيفون.
  2. يتم فتح التطبيق ثم بعد ذلك يتم التوجه إلى الإعدادات الخاصة به والتي من خلالها يتم الضغط على خيار “السحب والحسابات” أو باللغة الإنجليزية “Clouds and Accounts”.
  3. يقوم المستخدم باختيار “الحسابات” أو ما يعرف باللغة الإنجليزية “Accounts”، التي من خلالها يتم الضغط على خيار “إضافة حساب” أو “Add Accounts”.
  4. يتم اختيار نوع الحساب وهو “Google”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على “المزيد من الخيارات” أو “More Options”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على خيار “إنشاء حساب” وباللغة الإنجليزية “Create Accounts”.
  5. سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى، والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المستخدم إدخال بطريقة صحيحة.
  6. إدخال الاسم الخاص بالمستخدم في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك يتم تحديد تاريخ الميلاد وذلك من خلال اختيار اليوم والشهر والسنة الميلادية.
  7. تحديد الجنس سواء ذكر أو أنثى، ويمكن عدم الإفصاح عن ذلك إذا كان المستخدم لا يرغب.
  8. إدخال اسم المستخدم الذي سوف يتم استعماله في تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني، والذي يجب أن يكون جديدًا لم يتم استخدامه من قبل.
  9. كتابة كلمة المرور الخاصة بالحساب في المكان المخصص لها، ثم بعد ذلك يتم إدخال رقم الهاتف الخاص به في المكان المخصص لذلك.
  10. الموافقة على كافة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة وذلك من خلال الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانبها، وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تفعيل البريد الإلكتروني في الجوال.

اقرأ أيضًا: عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك

طريقة إنشاء بريد إلكتروني ياهو على الجوال

يمكن للمستخدم إنشاء بريد إلكتروني على ياهو والاستفادة من الخدمات التي يقدمها والتي من أهمها هي التواصل مع الآخرين أينما كانوا، وذلك من خلال عمل بعض الإجراءات التي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات الآتية:

  1. يقوم المستخدم بتحميل التطبيق الخاص بياهو على الهاتف الخاص به، وذلك من خلال التوجه إلى جوجل بلاي الموجود على هواتف الأندرويد ويمكن ذلك مباشرة من هنا، أو التوجه إلى صفحة التحميل الموجودة على آب ستور الخاص بالآيفون من هنا.
  2. يتم فتح التطبيق ومن خلال الواجهة الرئيسية يتم الضغط على أيقونة “تسجيل” أو “Sign Up” الموجودة في أسفل الصفحة الرئيسية.
  3. سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المستخدم إدخالها بالشكل المطلوب.
  4. كتابة الاسم الأول، ثم في الخانة التالية يتم كتابة الاسم الأخير.
  5. إدخال البريد الإلكتروني الخاص بهذا الحساب والذي يجب أن يكون جديدًا ولم يسبق أن استخدمه أحد من المشتركين في الخدمة.
  6. كتابة كلمة المرور الخاصة بهذا الحساب والتي يجب أن تكون قوية بما يكفي حتى تتم حماية الحساب من خلالها.
  7. إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم في المكان المخصص له على الموقع، حيث يعتبر رقم الهاتف من البيانات الأساسية التي يجب توافرها عند التسجيل.
  8. تحديد تاريخ الميلاد من خلال اختيار اليوم والشهر والسنة، ثم بعد ذلك يتم تحديد الجنس من الاختيارات المتاحة، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “استمرار” أو “Continue”.
  9. يتم اختيار الطريقة التي سوف يتم إرسال كود التفعيل، سواء من خلال رسالة نصية أو عن طريق مكالمة هاتفية.

المرحلة الثانية من إنشاء حساب ياهو

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على المرحلة الثانية من إنشاء حساب ياهو وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. في حالة اختيار الخيار الأول سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل والتي تحتوي على كود التفعيل الذي سوف يتم نسخه ثم لصقه في المكان المخصص له على الموقع.
  2. في حالة اختيار الخيار الثاني سوف يتم الانتظار قليلًا حتى تأتي للمستخدم مكالمة هاتفية تحتوي على كود التفعيل الذي سوف تتم كتابته في المكان المخصص له.
  3. الضغط على أيقونة “تحقق” أو “Verify”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “Let’s get started”، وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تفعيل البريد الإلكتروني في الجوال عبر الياهو.

اقرأ أيضًا: فتح البريد الوارد هوتميل

طريقة إنشاء بريد إلكتروني آوتلوك على الجوال

على الرغم من أن البريد الإلكتروني الخاص بالآوتلوك من أهم الحسابات إلا أنه لا يمكن للمستخدم استعمال التطبيق في إنشاء الحساب، ولكن يمكن التوجه إلى الموقع الخاص به لإنشاء الحساب عن طريق الهاتف، وسوف نتعرف على الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالآوتلوك، وذلك من خلال الرابط المباشر الخاص به والذي يمكن الحصول عليه بكل سهولة من هنا.
  2. من الصفحة الرئيسية يتم الضغط على أيقونة “Create free account” أو “إنشاء حساب مجاني”.
  3. سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى يقوم المستخدم من خلال بإدخال اسم المستخدم والذي يجب أن يتم بعده كتابة “@outlook.com”.
  4. إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب والتي يجب أن تكون مُحكمة حتى تستطيع حماية الحساب بشكل جيد من السرقة، ويتم كتابتها في المكان المخصص لها على الموقع.
  5. يتم الضغط على أيقونة “Next” أو “التالي”، ثم بعد ذلك يتم الانتقال إلى بعض البيانات الأخرى المتعلقة بالمستخدم والتي يجب عليه إدخالها بالطريقة المطلوبة.
  6. إدخال الاسم في الخانة الأولى، ثم في الخانة التالية يتم إدخال الاسم الأخير.
  7. يتم تحديد الدولة التي يقيم فيها المستخدم من الاختيارات المتاحة على الموقع.
  8. اختيار نوع الجنس من بين الاختيارات الموجودة على الموقع، ثم بعد ذلك يتم تحديد تاريخ الميلاد الخاص بالمستخدم بإدخال السنة والشهر واليوم.
  9. الضغط على أيقونة “التالي” أو أيقونة “Next”.
  10. سوف تظهر صورة يجب أن يتم تنفيذ التعليمات التي تطلبها حتى تتم عملية التحقق، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “Next”.
  11. ثم بعد ذلك يتم اتباع كافة الخطوات المتبقية لإنشاء الحساب، وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تفعيل البريد الإلكتروني في الجوال في الآوتلوك.

طريقة تفعيل البريد الإلكتروني في الجوال يجب أن يتعرف عليها المستخدم بشكل جيد لأنه من خلالها يستطيع الاستفادة من كافة الخدمات والمميزات التي يقدمها البريد الإلكتروني.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.