طريقة تفعيل حساب واتس آب في حال عدم إرسال رمز التحقق

طريقة تفعيل حساب واتس آب في حال عدم إرسال رمز التحقق هناك الكثير من المميزات التي توفرها إليكم شركة فيسبوك، والتي تعتبر إحدى الشركات المالكة لكثير من التطبيقات مثل الواتساب، حيث أنها تقدم باستمرار مميزات جديدة للتطبيق بشكل دوري، حتى تحسن الخدمة إلى المستخدمين، ولكي تستطيع معرفة كيفية تفعيل كود الواتس آب بدون أن يتم إرسال الرقم تابع مقالنا على موقع زيادة.

طريقة تفعيل حساب واتس آب في حال عدم إرسال رمز التحقق

إذا قمت بإنشاء حساب واتساب ولم تتلقى رمز التحقق يجب التأكد من هذه الأمور:

  • أولا يجب التأكد من ادخال الرقم الصحيح للهاتف.
  • كما يجب التأكد من عدم كتابة أي أصفار أخرى عند إضافة كود الدولة، فلابد أن تكون الطريقة كما يلي ” الرمز الخاص بالبلد، الرمز الخاص بالمنطقة، ثم الرقم المحلي”.
  • التأكد أيضاً من عمل الهاتف وأن البطاقة تكون نشطة وفي منطقة بها شبكة.
  • عندما تتأكد من هذه الأمور يمكنك طلب إعادة الرمز مرة أخرى، من خلال الضغط على رقم خاطئ.
  • يعيدك التطبيق مرة أخرى إلى الشاشة الخاصة بكتابة رقم هاتفك، قم بتحديد البلد من القائمة، ثم اضغط على السهم الموجود ناحية اليمين، وأدخل رقم الهاتف مرة ثانية، ثم اضغط على أيقونة التالي.
  • من الممكن أن يطلب واتساب بعض الأذونات حتى يستطيع التحقق من هاتفك بدون أن تدخله، قم بالموافقة على هذه الأذونات وانتظر بعض الثواني وسوف تتلقى رمز التأكيد.
  • في حالة عدم تلقي رمز التحقق في يتطلب الأمر انتظار العدد، الذي ستجده أمامك والذي يكون فى جانب الخيارات يمكنك الضغط على خيار اتصل به بعد انتهاء العد، ثم أجب على المكالمة التي ستصل إلى هاتفك وسجل الرقم الذي يتم إبلاغه به.
  • احذر أن المحاولة عدة مرات سوف يجعلك تنتظر أكثر من أجل الرمز الجديد.

اقرأ أيضاً: كيف اعرف اني محظور في الواتس اب للايفون وكيفية فك الحظر

تطبيق واتساب

يُعتبر تطبيق واتساب من التطبيقات المتميزة التي يستخدمها الأفراد في جميع أنحاء العالم، بهدف استقبال الرسائل وإرسالها بسهولة كما يُتيح التطبيق أيضاً إمكانية الاتصال الصوتي أو مكالمات الفيديو، وقد نجد أن الواتساب هو الأسهل بين التطبيقات في الاستخدام، حيث تكون واجهة التطبيق سهلة والدخول إليه ليس عسير، إلى جانب أن المسؤولين على التطبيق يعملون على وضع كثير من المزايا والخدمات المتطورة للعملاء باستمرار.

فإن عملية تفعيل حساب الواتس آب الخاص بأي شخص يطلب منك ادخال رقم الهاتف، وذلك لأن التطبيق يرسل رمز خاص بالتحقق حتى يتم تفعيل البرنامج على الجهاز، ولكن يقلق الأفراد من حدوث المشكلة عند تأخر إرسال الكود ويرغبون في معرفة طريقه تفعيل حساب واتس آب في حال عدم إرسال رمز التحقق.

رمز تحقق واتس آب whatsApp

يكون تطبيق واتساب مهتم كثيراً بعملية حماية الخصوصية لكافة المستخدمين في العالم، وذلك يجعله يوفر إمكانية تفعيل الحساب من خلال رقم الهاتف الخاص بالشخص، حيث إرسال الرقم الخاص بالتحقق ويتكون من ستة أرقام، ويتم إنشائها بشكل تلقائي حيث يكون هذا الرمز غير صالح للاستخدام سوى لمرة واحدة، فإنه مؤقت ولا يمكن أن يستخدمه أي شخص آخر على هاتف آخر.

اقرأ أيضاً: نقل محادثات الواتس إلى رقم أخر وهل تحذف المحادثات عند تغيير رقم الواتس

طرق إرسال كود تحقق الواتس آب

وهناك عدة طرق يتم بها إرسال الرمز أو الكود الخاص التحقق في تطبيق الواتساب، فيمكن إرسال هذا الكود عن طريق رسالة نصية تأتي على هاتفك، أو عن طريق الاتصال على هاتفك عبر مسجل يظل يردد الرمز المخصص للتحقق، ولكن تطبيق واتس آب مثل غيره من التطبيقات الأخرى.

وقد يحدث من وقت إلى آخر بعض المشكلات فلا يكون دائما جيد ويعمل بشكل صحيح، ولذلك قد يواجه بعض المستخدمين مشاكل في تلقي رمز أو كود التحقق ويحتاجون إلى طريقة تفعيل حساب واتس آب في حال عدم إرسال رمز التحقق.

طريقة تفعيل حساب واتس آب في حال عدم إرسال رمز التحقق

إلغاء واتساب وتشغيل الهاتف من جديد

عند القيام بجميع الخطوات السابقة وإيجاد أن المشكلة لا زالت مستمرة سوف يتطلب الأمر تنفيذ هذه الخطوات:

  • قم بإلغاء تثبيت تطبيق الواتس آب من خلال الإعدادات بالضغط على إلغاء التثبيت.
  • أو يمكنك إيقاف تشغيل الهاتف، ثم الانتظار لبعض الثواني وإعادة تشغيله مرة أخرى.
  • يُمكن حل المشكلة أيضاً من خلال الطلب من شخص آخر أن يرسل إليك رسالة نصية sms، للتأكد من عدم وجود خلل في هاتفك.

اقرأ أيضاً: عمل رابط مباشر لرقمك في الواتس أب بسهولة

خلاصة المقال في خمسة نقاط

  • تطرقنا أولاً للحديث عن طريقة تفعيل حساب واتس آب في حال عدم إرسال رمز التحقق.
  • بعد ذلك تعرفنا على المزيد من المعلومات التي تخص تطبيق واتساب.
  • ذكرنا لكم أهمية رمز التحقق الخاص بالواتساب.
  • الطرق التي يتم بها إرسال كود التحقق.
  • الإجراءات التي عليك اتخاذها لإلغاء تفعيل حساب واتساب.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.