كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

كيفية التقدم على الإقامة الذهبية في الإمارات تحتاج خطوات دقيقة، فإذا كنت تبحث عن دولة تحتضن كل الجنسيات وتوفر فرص عمل متنوعة، ولديها نظام تعليمي قوي، ومن أكثر الدول أمانًا، كما أنها تحترم الحرية الشخصية وتسهل طرق المعيشة للمواطنين، فتابع معنا كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات عبر موقع زيادة.

كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

الإمارات بلد الأحلام فلا تترد في تحقيق حلمك بالسفر إليها، فالإقامة الذهبية تتيح لك إقامة مشروعك الخاص دون الحاجة إلى شريك إماراتي، وتتيح لك الإقامة دون عائل، فلنتعرف بالتفصيل على كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات مما يلي:

1- قم بزيارة الموقع الرسمي لدولة الإمارات من هنا، ستجد أنواع كثيرة من التأشيرات التي تقدمها دولة الإمارات.

كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

2- اضغط على التأشيرة الذهبية ومعرفة كل ما يخصها، أو انتقل مباشرة من خلال الضغط هنا.

3- اختر طلب ترشيح للإقامة الذهبية (طلب جديد).

كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

4- اضغط علي ابدأ الخدمة للبدء في ملء استمارة التقديم على الإقامة.

5- املأ بيانتك على أربع خطوات هكذا

عليك أن تختار ما يمثلك سواء كنت من رواد الأعمال أو أصحاب المواهب التخصصية أو من أوائل الثانوية العامة، أم من خريجي الجامعات المعتمدة داخل الدولة.

يطلب الموقع رقم الهاوية والإدارة التابع لها والاسم الكامل بالعربية والإنجليزية ورقم جواز السفر وتاريخ الميلاد وبلد الميلاد والمهنة فإليك هذا النموذج التوضيحي.

كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

6. قم بإدخال بيانات الترشح الخاصة بك وأيضا بيانات الاتصال الخاصة بك لتسهيل التواصل بينك وبين الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

7. قم بإدراج المرفقات المطلوبة منك كما في هذه الصورة

كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

تختلف المرفقات المطلوبة منك علي حسب الفئة المنتمي إليها وكل ما عليك هو إدراج الملفات المطلوبة منك

8. ستكمل إدخال بياناتك المطلوبة كرقم جواز السفر وتاريخ الميلاد والإمارة التي تريد العيش فيها وبعض البيانات الأخرى هكذا، واضغط علي زر التالي للانتقال إلى المرحلة التالية

كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

9. اقرأ الشروط والاحكام والمبلغ المستحق للتقديم على التأشيرة

10.عند اكتمال العملية ستظهر لك رسالة تأكيد كالتالي

وهكذا تكون قد قدمت طلبك للتأشيرة بنجاح، ولكن لتكن ملم بالتأشيرة من كل النواحي سنعرض لك أهم الشروط للتقدم لهذه الفرصة للعيش في الإمارات لمدة عشر سنوات طبقا لما أعلنه الموقع الرسمي للحكومة الإماراتية.

اقرأ أيضًا: شروط المنحة التركية

شروط الإقامة الذهبية لمدة عشر سنوات

الإقامة الذهبية هي إقامة طويلة الأمد مدتها من خمس الي عشر سنوات، تجدد تلقائيا عند توافر نفس الشروط ويتيح هذا النوع من التأشيرة الاستثمار بحرية داخل الإمارات، فاذا كانت تنطبق عليك هذه الشروط فلا تتردد في التقديم عليها، ومن تلك الشروط ما يلي:

1– أن تكون من المستثمرين

إذا كنت مستثمر بقيمة لا تقل عن 10 ملايين سوأ إذا كانت وديعة في صندوق استثماري داخل الإمارات، أو كانت لك النية أن تنشئ شركة بنفس قيمة رأس المال، أو تكون شريك في شركة إماراتية بحصة لا تقل عن 10 ملايين أيضا.

كما يكون استثمارك الإجمالي في الدول قيمته لا تقل عن ذلك المبلغ، أن يكون مبلغ الاستثمار مملوك لك بالكامل وليس قرض مع وجود الأدلة، والاحتفاظ بذلك الاستثمار لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

أن تكون غير مثقل بالديون التي يمكن أن تقلل حصتك المالية عن 10 ملايين درهم إماراتي تشمل التأشيرة الأولاد والزوجة ومدير تنفيذي واستشاري وأيضا تتيح هذه التأشيرة للمستثمر تأشيرة ل 3 عمال من الخدمة.

2- أن تكون من أصحاب المواهب

تحتضن الإمارات المواهب التي ستضيف للبلد ولكن يشترط وجود عقد عمل ساري في التخصصات ذات أولوية للدولة فمثلا العلماء يجب أن يكون معتمداً من مجلس علماء الإمارات.

أما المبدعون فيجب أن يكون المبدع في مجال الثقافة أو الفن معتمداُ من وزارة الثقافة والشباب.

أصحاب النخبة لهم الحق في طلب التأشيرة ممن يتمتع فيهم بقدرات عقلية وتحصيل علمي عالي أو من لهم أبحاث علمية منشورة سابقا أو من لديهم براءات اختراع.

كذلك المدراء التنفيذيين ممن لديهم خبرة مسبقة، إما الأطباء وأصحاب الاختصاص فيجب على الأقل، أن يكون حاصل على شهادة الدكتوراه وأن يكون التخصص في مجالات ذات أهمية للدولة.

اقرأ أيضًا: جامعة الإمارات العربية المتحدة

شروط الإقامة الذهبية لمدة خمس سنوات

يمكن لبعض الحالات التقدم للحصول على تأشيرة إقامة لفترة خمس سنوات تلقائية التجديد ولكن مع التأكد من كون المواصفات أو الشروط تنطبق عليك، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  • إذا كنت تستثمر في عقار وقيمة الاستثمار لا تقل عن 5 ملايين درهم، وهذا رأس المال مملوك لك، والاستثمار دائم لمدة 3 سنوات وأن تكون غير مثقلاً بالديون.
  • إذا كنت من رواد الأعمال وامتلكت مشروع سابق ناجح في مجال معتمد بقيمة 500 ألف درهم، أو حاصل على موافقة من حاضنة أعمال معتمدة في الإمارات.
  • المتفوقون من الطلبة لهم نصيب في الإقامة الذهبية أيضا، فاذا كنت حاصل في الثانوية العامة أو ما يعادلها على الأقل 95 %، أو حاصل على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 أو ما يعادله من أي جامعة داخل او خارج الإمارات في التخصصات المحدد من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

اقرأ أيضًا: شروط الإقامة الذهبية في الإمارات

المستندات المطلوبة من الأطباء للحصول على الإقامة

تختلف المستندات المطلوبة للتقديم على الإقامة الذهبية من فئة لأخرى، وبما أن الأطباء هما من أكثر الفئات استهداف من الحكومة الإماراتية خاصة خلال جائحة كورونا، حيث دعت الحكومة الأطباء التقدم للحصول على الإقامة الذهبية تقديرا لمجهوداتهم خاصة في الاوقات الاخيرة.

بينت حكومة الإمارات أن المستندات الأزمة هي فقط جواز سفر ساري المفعول، ونسخة من التأمين الصحي، وترخيص مهني من وزارة الصحة والوقاية معتمد.

تقدم دولة الإمارات الكثير من التأشيرات، فإذا كنت مهتم بالإقامة والعمل فيها، فأختر أقرب فرصة إليك وإذا لم تكن مؤهل لأي فرصة، فلا تيأس، فقط قم بتدعيم نقاط ضعفك وحاول مرة أخري، تذكر إنك يمكن أن تغير الطريق ولكن لا تغير الهدف.