طريقة وضع الكونتور للوجه الدائري بالصور

طريقة وضع الكونتور للوجه الدائري نقدمها لكم من خلال موقعنا زيادة حيث تعتقد بعض الفتيات ذات الوجه الدائري الممتلئ أن الكونتور لا يتناسب معه، ولا يمكنها تنحيف الوجه بمستحضرات التجميل نتيجة امتلاء وجهها، بالإضافة إلى عدم ظهور وجهها بشكل طبيعي، وبالتالي تبتعد عن وضع أنواع معينة من الكونتور، وتعتمد على الطريقة التقليدية التي اعتادت عليها منذ وقت وطويل، ولهذا الأمر أحضرنا لكِ سيدتي أفضل طرق لوضع الكونتور للوجه الدائري بشكل بسيط وميسر، كل ما عليك متابعة السطور التالية:

طريقة وضع الكونتور للوجه الدائري

في حقيقة الأمر كونتور الوجه هو صُنع أساساً لتنحيف الوجه، لذلك فهو مناسب للفتيات ذات الوجه السمين الدائري، حيث يمكنك عمل ظلال للوجه، وإظهار مناطق العظم في الخدين، وإبراز ملامح الوجه بشكل جمالي وجذاب من خلال التنحيف بالكونتور.

عند تطبيق الكونتور على الوجه يجب الاهتمام جيداً بمناطق الخدود، لأنها من أكثر المناطق التي تبرز جمال الوجه، ومراعاة وضع 3 درجات من الكونسيلر (Concealer).

ويجب وضع درجة أساسية قريبة من لون البشرة، وعند شراؤها عليكِ بالتأكد من درجة التشابه الكاملة مع لون البشرة، حتى لا تظهر درجة الكونتور بشكل غير سليم، ثم وضع درجة كونسيلر فاتحة (Highlight) عن لون البشرة في المناطق التي ترغبين في ابرازها مثل عظام الوجه.

وبعد ذلك وضع لون أغمق من (Contour) من لون البشرة، كي يستخدم ظل لعظام الوجه، وبالتالي يظهر وكأنه نحيفاً، وكلما تم وضع درجات بها تضاد مثل الدرجات الفاتحة والداكنة بينهما، يظهر الوجه نحيفاً أكثر.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن التجميل من خلال زيارة المقالة التالية: تنظيف الأنف بعد عملية التجميل والإجراءات الوقائية المطلوبة

أو أيضًا الدخول إلى هذه المقالة من أجل المزيد من المعلومات: كيفية تنسيق الألوان مع بعضها وكسر اللون والآلوان التكميلية

كيفية وضع الكونتور للوجه السمين بالصور

يحظى كونتور الوجه بشهرة كبرى وإعجاباً لا مثيل له بين الفتيات والسيدات، لذلك تلجأ إلى خبراء المكياج، كي يتم وضعه بشكل متناسب ولائق، وخاصةً عند الذهاب إلى مناسبة سعيدة أو حفلة في المساء، ولكن لا داعي للجوء إلى خبراء التجميل بعد اليوم، حيث يمكنك عمل الكونتور لإبراز عظام الوجه في المنزل بعدة خطوات بسيطة، وهي كالتالي:

  • شراء 3 ألوان كونسيلر مناسبة لبشرتك، بحيث تكون درجة قريبة من لون البشرة، مع درجة أفتح، ودرجة أغمق.
  • استعمال فرش واسفنج مناسب لوضع مستحضر الكونتور، وتكون أشكالها مثل الصور.

  • يجب تنظيف الوجه جيداً، وتجفيفها بمنشفة قطنية، وضع درجة الكونسيلر القريبة من البشرة، وتوزيعها على البشرة بالكامل.
  • عليكِ بتحديد عظام الخد من خلال وضع الابتسامة، حتى تستطيعين وضع الدرجة الأغمق من لون البشرة في تلك المناطق.
  • كما يمكنك وضع الكونسيلر ذات اللون الداكن على جانبي الجبهة، أسفل الذقن، وجانبي الوجه من الأسفل.
  • مع مراعاة ترك الجزء الأوسط لوضع الكونسيلر (Highlight)، يتم وضع الكونسيلر الفاتح أسفل العين، أسفل الفم، الذقن، ووسط الجبهة.
  • ولا تنسي وضع طبقة من الكونسيلر الأغمق على جانبي الأنف، والفاتح في وسط الأنف.
  • وأخر خطوة في وضع الكونتور هو إذابة الخط بين كل درجة وأخرى من خلال الاسفنج المخصص للكونتور، حتى تكون بها انسيابية وإزالة أي خطوط واضحة من الكونتور.

وللتعرف على المزيد من التفاصيل عن التجميل يمكن زيارة المقالة التالية: افضل دكتور تجميل انف في جدة وأسعار العمليات

كيف اختار كونتور مناسب لبشرتي

هناك اختلاف بين أنواع الكونتور وبعضها عن طريق القوام ومدى مناسبتها مع نوع البشرة، حيث يوجد أنواع كثيرة من الكونتور، يمكنك اختيار منها ما يناسب بشرتك سواء دهنية، جافة، عادية، مختلطة:

  • الكونتور البودرة:

يأتي في شكل عبوات وبأحجام مختلفة، تحتوي العبوة الواحدة على عدة درجات لونية، كما يوجد منها أنواع ذات لون واحد، لذلك عليك بالبحث عن درجات مناسبة لبشرتك.

يتميز الكونتور البودر بأنه مناسب للبشرة الدهنية، وخصوصاً في فصل الصيف، لأنه يعمل على امتصاص زيوت البشرة، بالإضافة إلى العرق.

  • الكونتور السائل:

هذا النوع من الكونتور يكون خفيف القوام، ويأتي في عبوة بلون واحد فقط، لذلك من السهل الحصول الدرجات المناسبة والمطلوبة.

يتم تطبيق الكونتور السائل على البشرة من خلال توزيعه بالإسفنج المخصص له، أو الفرشاة، ويتميز بأنه مناسب للبشرة الجافة وتحمله الطقس البارد، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من زيوت الترطيب للبشرة.

  • الكونتور الكريمي:

هذا النوع من أكثر الأنواع انتشاراً واستخداماً بين الفتيات والنساء، يأتي على شكل عبوات بلون واحد، وأقلام تشبه أقلام أحمر الشفاه والكونسيلر، ومنه عدة ألوان مختلفة.

يمكنك عمل ظلال للأنف وعظام الخدين به، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويتميز بتغطية كبيرة بمقارنته بأنواع أخرى.

نصائح لاختيار نوع الكونتور المناسب لبشرتك

بعد أن تعرفتي على أنواع الكونتور، وطريقة عمل ظلال لعظام الوجه، لم يتبقى سوى التأكد من مكونات الكونتور للبشرة ومدى تلائمها معها، والتي تتمثل في الآتي:

  • إذا كانت أول تجربة لكِ في وضع الكونتور، عليكِ بشراء عبوة صغيرة، وعند نجاح التجربة وتعلمتي المناسب لبشرتك، من الممكن بعد ذلك شراء عبوات أكبر وذات أنواع أفضل بكثير، حتى لا تهدري أموالك في مستحضرات التجميل.
  • يجب التأكد من اللون المناسب لبشرتك، من خلال تطبيق القليل على يديكِ، وملاحظة الآتي:
  • مدى التغطية الذي يقدمها هذا النوع في التغطية.
  • درجة وضوح اللون، ومقدار مطابقتها للدرجة التي تبحثين عليها.
  • مقدار تأثير الكونتور على بشرتك من خلال الرطوبة، التعرق، وتغيير اللون.
  • انسيابية توزيع الكونتور على البشرة.
  • سلامة تأثيره على البشرة وهل يسبب أي حساسة أم لا.
  • تجنب شراء عبوات معروضة للتجارب، وذلك لضمان صلاحيتها ومدى نظافة المستحضر، بالإضافة إلى تعرضها الدائم للحرارة، والرطوبة، بجانب ذلك سوء حفظ هذه العينات للتجربة، ولكن عليكِ طلب نفس النوع والرقم من المستحضرات المخزنة وتجربتها في الحال قبل شراؤها.
  • التأكد من صلاحية المنتج من خلال قراءة البيانات أسفل العبوة والتي مدون عليها اسم ماركة التصنيع ويجب تكون جيدة وموثوق بها، مع مكونات مناسبة للبشرة، بجانب اللون المطلوب، تاريخ الصلاحية، والرائحة هل بها رائحة جيدة أم منفرة، وعند اختبار الكونتور يجب ملاحظة عدم وجود أي تكتلات سواء كريمي، سائل، بودرة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة وضع الكونتور للوجه الدائري وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.