طريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

طريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون أصبحت متاحة بشكل كبير الكترونيًا، حيث يقوم الديوان الملكي السعودي بسداد ديون المواطنين، وذلك بأمر مباشر من الملك سلمان بن عبد العزيز، حرصًا منه على تقديم الدعم اللازم لمواطنيه، لذلك وانطلاقًا من تلك المبادرة فسنعرض لكم كيفية التقديم من خلال موقع زيادة.

طريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

يدعم الديوان الملكي الأسر السعودية صاحبة الدخل المحدود والقليل، والأكثر احتياجًا، حيث يتم التحقق من الطلب عن طريق الجهات المختصة، ولكي نيسر الأمر على كتابة الصيغة الرسمية للطلب، وبيان خطوات التقديم، قمنا في موقع زيادة بالتدقيق إلى أن توصلنا لهذا الخطوات والصيغة المطلوبة.

طريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

اقرأ أيضًا:أرقام التواصل مع الديوان الملكي

صيغة برقية معروض الديوان الملكي

تستخدم هذه الصيغة كطريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون، أو كطريقة لأي طلبات مشابهة، مثل الشكاوى الشخصية وطلب العلاج، وذلك بكتابة برقية خاصة بالديوان الملكي، يكتب بها البيانات الشخصية ونوع الطلب ونوع الدين الشخصي المطلوب سداده.

كما يتعين على المواطن توضيح أسباب طلبه التي تسببت في عدم قدرته على سداد هذا الدين، مع إرفاق المستندات والأدلة التي تثبت صحة المشكلة المسببة لهذا الدين، وأسباب عدم قدرته على السداد.

صيغة طلب تسديد الدين من الديوان الملكي

طريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

هي صيغة لطريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون، كما يلي:

  • يتم كتابة الصيغة التالي ذكرها ومن ثم اتباع الخطوات التالية بعد:

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته…. تحية طيبة وبعد. إلى سيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود… بارك الله فيكم وأدام عليكم العزة والخير. أتشرف بالتوجه لسيادتكم بطلب مساعدة مالية حيث – يقوم بذكر المشكلة المالية التي قدم الطلب بسببها – راجيًا من سيادتكم بالموافقة على طلبي هذا لسداد ديني المذكور.

  • قم بإرفاق جميع المستندات الحكومية اتي تثبت صحة كلامك أعلاه، لتستحق هذه المساعدة، ثم قُم بتعبئة بياناتك الشخصية، مثل اسمك ورقم الجوال الخاص بك ورقم الهوية الوطنية وعنوانك التي تقيم فيه حاليًا.
  • ثم قم في نهاية البرقية بتوجيه الشكر والتقدير والعرفان لقيادة خادم الحرمين الشريفين، لما يقدمه من دعم شامل ومستمر للمواطنين في كافة القطاعات.
  • يقوم المختصون بالرد على البرقية خلال مدة شهر من تاريخ التقديم، وذلك لحين الانتهاء من الطلبات التي سبقته واستيفائها.

اقرأ أيضًا:طريقة تقديم طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

عنوان البريد وأرقام الاتصال على الديوان الملكي

سهل الديوان الملكي على المواطنين مسألة التواصل، فخصص بريدًا خاصًا ليتمكن الجميع من إرسال طلباتهم دون استثناء، سواء لسد دين أو مرض أو عجز، أو غيرها من الطلبات التي يتعذر على المواطن التعامل معها شخصيًا.

كما أن المسؤولين وفرو أرقامًا هاتفية للمتقدمين من داخل المملكة على الرقم (8004000000)، ومن خارج المملكة على (920030003)، ويكون الاتصال على الأرقام السابقة خلال فترات العمل الرسمية (7:30ص إلى 2:30 م)، إلا في أيام الإجازات والعُطَل الرسمية، أما عن البريد الإلكتروني المتاح فهو  [email protected]

طريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

الديوان الملكي لسداد الديون

بعد أن تعرفنا على طريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون، وجب علينا أن نتعرف على ماهية الديوان الملكي السعودي، وهو:

  • الجهة الحكومية المخصصة بالمملكة العربية السعودية لتنفيذ القرارات الصادرة من خادم الحرمين الشريفين، كما أنه مسؤول عن جميع القطاعات الحكومية، والقضايا والمشاريع والإنشاءات التي توجه بها الملك إلى قطاعات الحكومة.
  • هو المعني برعاية المواطنين في شتى أمورهم وشؤونهم، كما أنه المسؤول عن متابعته لمصالحهم ورعايتها، كما يتطلب عليه إيجاد الحلول التي يخدم بها المواطنين إذا قاموا برفع الشكاوى أو تقدموا بالطلبات المختلفة.
  • أهم ما يقوم به الديوان الملكي السعودي هو فتح بابه لسداد ديون المواطنين المتعثرين ممن يستحقون المساعدة، وهذا ما تناولناه في موضوعنا “طريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون” كما يقوم الديوان باستيفاء جميع الشروط بدلا عن المدانين وأصحاب الطلبات والشكاوى.

اقرأ أيضًا:أمر علاج خارج المملكة من الديوان الملكي

قضايا تستحق تدخل الديوان المدني

يقدم الديوان الملكي يد المساعدة لجميع أبناء المملكة، إلا أنه يقوم باختيار الأشد حاجة في المقام الأول، ومن بحثنا عن طريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون، نوضح نوعية الفئات التي يسبق بها الديوان غيرها من الفئات التي تتطلب التدخل السريع، ومنها:

  • الذين يعانون من الضائقة المالية بسبب تعرضهم لأمور طارئة خارجة عن إرادتهم، حيث يتولى جهاز الرقابة المالية والمحاسبة أمر سداد ديونهم.
  • الغير قادرين على مصاريف العلاج من المواطنين المرضى، ويتولى الديوان علاجهم بالمستشفيات الحكومية.
  • يساهم الديوان في تذليل الأمور والعقبات لمن تعرض من المواطنين لمظالم، فيقدم يد المساعدة بالضرب على يد الظالم.
  • حل مشاكل المتقاعدين وأصحاب الضمان الاجتماعي، والمتأخر عنهم صرف المبالغ المستحقة لهم، ويتولى الديوان هذا الأمر.
  • تقديم المساعدات للمواطنين الذين تعرضوا للأزمات المالية، والغير قادرين على سداد ديونهم وهذا موضوعنا ” مثل طريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون التي تناولناها “، وذلك كما ذكرنا من خلال تقديم الطلب بالطريقة السابقة عن طريق العناوين والبريد الإلكتروني المذكور أو من خلال التسجيل بالموقع الإلكتروني والذي يمكنك الوصول إليه من هنا.

إن قيام الديوان الملكي بهذه الخدمات لا يدل إلا على حرص خادم الحرمين الشريفين على خدمة المواطنين بالمملكة العربية السعودية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.