كيف تكونين جميلة بدون مكياج؟

كيف اكون جميلة بدون مكياج تعد واحدة من إحدى التساؤلات التي تسألها المرأة لنفسها بشكل شبه يومي، ومن هنا جاءت العديد من الوصفات الطبيعية التي تجعل المرأة جميلة بدون مكياج.. ونحن في موقع زيادة سنتحدث عنها بالتفصيل.

 كيف اكون جميلة بدون مكياج

إن كون المرأة جميلة بدون مكياج ليس بأمر صعب، فلكل امرأة جمال خاص خلقها الله سبحانه وتعالى به، ومن الطبيعي أن الكل يبحث عن الجمال الطبيعي، فلا شيء يساوي جمال المرأة الطبيعي، فإنه يكون أكثر جاذبية من الجمال المصطنع الذي يتم عن طريق عمليات التجميل أو وضع المكياج بكميات كثيرة مما يؤدي إلى التشويش على جمالها الفطري، فإذا كان المكياج يعمل على إخفاء العيوب فإن الأفضل من ذلك هي إطلالة امرأة على طبيعتها مقتنعة بجمال خلقتها، ولكن بعض النساء لا يستطعن الاستغناء عن المكياج معتقدين بذلك أنه سر جمالهن، فهناك العديد من الأسرار لكون المرأة جميلة بدون مكياج وهي:

إن نظافة الوجه من أحد أهم أسباب جمال المرأة، فالمرأة الجميلة هي التي تعتني ببشرتها دائما وتحميها من التلوث، حيث يعتبر غسل الوجه بمعدل مرتين على مدار اليوم هو المفتاح الأساسي لكون المرأة جميلة بدون مكياج، حيث يؤكد العديد من الخبراء أن العناية بالبشر لفترة طويلة أفضل بكثير من وضع المكياج، لذلك عليك أولاً اختيار الغسول المناسب مع نوع بشرتك، ويمكن فعل ذلك من خلال استشارة طبيب متخصص في مجال تجميل البشرة، وذلك بسبب وجود منظفات خاصة بالوجه مليئة بالمواد الكيميائية التي قد تعمل على تدمير البشرة، حيث ينصح المتخصصون في العناية بالبشرة بعدم استخدام الصابون على الوجه واستخدام الغسول أو بدائل الصابون مرتين في اليوم بمعدل مرة صباحًا ومرة مساءً.

اقرأ أيضًا : فوائد النشا على البشرة الدهنية وكيفيه استخدامها

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها على بشرتك للعناية بها ولزيادة نضارتها وحتى تزيد من جمالك، وتتلخص هذه الماسكات في الأتي :

ماسك ماء الورد والزبادي والموز

– ملعقة صغيرة ماء ورد – ملعقة صغيرة زبادي – حبة موزة مهروسة قومي بخلط المكونات مع بعضها البعض، ووزعيها على البشرة..

ماسك العسل والصبار

– ملعقة صغيرة من العسل – ملعقة صغيرة من هلام الصبار – ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند..

يتم خلط المكونات مع بعضها ثم وضعها على الوجه

ماسك البيض والزبادي

– ملعقة كبيرة من الزبادي – عدد 1 بيضة – ملعقة صغيرة من السكر البني

ثم القيام بخلطهم معا ووضعهم على البشرة.

ماسك الأفوكادو

يعمل ماسك الأفوكادو على ترطيب البشرة ومنحها النضارة والنعومة والتغذية، فهو يعمل على إفراز زيوت وعناصر للشوادر الحرة الطليقة التي تسبب جفاف البشرة وظهور التجاعيد،

طريقة التحضير:

فقط قومي بهرس حبة من الافوكادو متوسطة الحجم ثم قومي بخلطها مع ملعقة من الحليب، وملعقة من العسل أيضا، ثم قومي بخلط هذه المقادير معاً، وضعيها على الوجه مباشرةً لمدة ثلاثون دقيقة ثم القيام بشطفها بالماء الفاتر.

افعلي هذا بانتظام مرتين أسبوعيًا للحصول على النتيجة المرجوة.

اقرأ أيضًا : ماسك لتوحيد لون البشرة

ماسك القهوة للبشرة

يعد مسك القهوة للبشرة رائعاً لعمل (سكراب) ويعني تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة والمتراكمة على سطح الوجه، كما ان قناع القهوة يترك ملمس حريري على البشرة ويعيد نضارتها وليونتها مرة أخرى ويقوم بتنشيط الدورة الدموية من خلال التدليك مما يجلب الاكسجين إلى جميع خلايا البشرة.

طريقة التحضير: قومي بخلط ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من الشوفان ثم أضيفي لهم القليل من الحليب وقومي بوضع الماسك بعد الخلط جيدًا على وجهك واستمري بالتدليك والفرك بعناية ولطف بداية من عند الأنف حتى الذقن ثم أعلى الجبين.

قومي بشطفه بعد عشر دقائق من وضعه لتتمتعي ببشرة ناعمة كالحرير وصحية خالية من الخلايا الميتة، ويمكنك بعد ذلك ترطيب البشرة بوضع الكريم المعتاد لك أو زيت اللوز الحلو.

كيف تكوني جميلة بدون مكياج

الكثير من النساء يعشقون أحمر الشفاه والأيلينر والبلاشر وغيرهم من مستحضرات التجميل، ولكن يجب استراحة البشرة من مستحضرات التجميل التي تعمل على ضرر البشرة بشكل كبير، فهناك بعض الخطوات والنصائح حتى تصبحين جميلة بدون مكياج وهي:

  • قومي بعملية تقشير الوجه عن طريق وضع المسكات مثل مسك القهوة الذي يعمل على تقشير الخلايا الميتة في الوجه.
  • اهتمي بشفتيك بشكل دائم ويتم ذلك عن طريق تقشيرها لإزالة الشوائب من عليها وبعد ذلك ضعي عليها مرطب شفاه للتمتع بشفاه ناعمة كالحرير خالية من أي شوائب.
  • احرصي على الاهتمام بحواجبك لأنها تعطي جمالا للوجه إذا ما تم الاعتناء بها.
  • قومي بترطيب وجهك يومياً للحصول على بشره نضرة ومليئة بالحيوية.
  • حافظي على جمال ابتسامتك عن طريق الاهتمام بغسيل ونظافة الأسنان، وذلك باستخدام مبيض أو أي علاج أخر، فالوجه الجميل يبدو في الضحكة الجميلة.
  • قومي بالمحافظة على نظافة عينيك عن طريق استخدام مزيل الاحمرار أو استخدام المبيض.
  • إذا كنتي تريدي الحصول على رموش طويلة فعليك باستخدام الفازلين بوضعه عليها فهذه الوصفة أفضل من استخدام مستحضرات التجميل التي تسبب ضررًا للبشرة.

اقرأ أيضًا : ازالة البقع السوداء من الوجه الدهني ببعض الماسكات

طرق العناية بالبشرة

  • تنظيف البشرة: إن عملية تنظيف تبدأ من غسل الوجه بماء دافئ لتفتيح المسام ثم بعد ذلك قومي باستخدام الغسول المناسب لك من خلال تنظيف وجهك بلطف.. والعمل على تدليكه بشكل دائري لمدة خمسون ثانية.
  • ترطيب البشرة: ضعي كمية مناسبة من الكريم المرطب الخاص بك وقومي بتدليكه بطريقة دائرية، حيث تعد هذه أهم خطوه في العناية بالبشرة لتكون بشرتك صحيحة ومنتعشة.
  • تقشير البشرة: لابد من القيام بهذا الأمر مرتين في اليوم، حيث أن التقشير اليومي للبشرة يؤدي إلى تفتح المسام.
  • تجنب حك البشرة: إن تجنب حك البشرة هو أمر صحي للغاية، بغض النظر عن مدي الشعور بالحكة، حيث أن حكة البشرة بمنشفة غير نظيفة يعمل على تكوين البكتيريا عليها.
  • تفادي الضغط على البثور: إن تواجد البثور في البشرة أمر سيء ومزعج للغاية، حيث يدفعنا للقيام بالضغط عليها ومحاولة فقعها مما يؤدي إلى ترك علامات داكنة على البشرة يصعب زوالها.

في نهاية هذا المقال نكون قد قمنا في موقع زيادة بالحديث عن كيف اكون جميلة بدون مكياج وقمنا بذكر التفاصيل الخاصة بذلك، حيث نصح الأطباء بالعديد من الطرق للمحافظة على البشرة وكون المرأة جميلة بدون مكياج..

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.