محتوى يحترم عقلك

كيف تصبح شخص بارد

كيف تصبح شخص بارد الأعصاب؟ وما هي أهم الصفات التي يجب أن اتبعها لأكون شخص هادئ؟ لا شك أن التعامل مع بعض الأشخاص قد يحتم عليك أن تتمالك أعصابك قدر الإمكان خاصةً إن كنت شخص سريع الغضب، والقصد هنا من كلمة بارد هو التعامل بهدوء مع تلك المواقف الاستفزازية كما سنوضح اليوم بموقع زيادة.

كيف تصبح شخص بارد

من الممكن أن تحتم عليك الظروف أن يكون في حياتك أشخاص يثيرون غصبك بكل سهولة كأن يكون هؤلاء زملائك في العمل أو أحد أقاربك الذين يطرحون عليك بعض الأسئلة التطفلية التي تجعلك تشعر بالغضب والإحراج في ذات الوقت ولا تعلم الطريقة المناسبة التي يمكن بها أن تواجه كافة تلك الأمور بكل تبلد من المشاعر دون أن تثيرك تلك المواقف.

قد يكون هدوء الأعصاب لدى بعض الأفراد هو سر نجاحهم في الطرق التي يعترضها أشخاص محبطون أو يؤثرون بالسلب على من حولهم بتلك الكلمات التي يقولونها، ولعله السبيل الوحيد الذي يمكن أن يساعدك في أن تتجنب الدخول في أي موقف قد يسبب لك الكثير من المشكلات، وفي النهاية يلقون عليك اللوم بأنك سريع الغضب وكان من الممكن أن يكون لك رد فعل آخر.

هذا هو ما يجعلك تظن في نفسك أنك بالفعل قد تسرعت في الغضب ويأتي موقف آخر تتصرف فيه أيضًا بعصبية، فهل في هذا الحال المشكلة فيمن أمامك أم في نفسك؟ قد يكون هذا هو السؤال الذي يدور في خاطرك نتيجة أن تصرفاتك العصبية تجعلك تبدو بغير هيئتك، لهذا سأساعدك في أن تتبع بعض الحيل المساعدة في اكتساب صفة هدوء الأعصاب وهو ما يجعلك تطرح سؤال كيف تصبح شخص بارد.

1- راقب ردود أفعالك في المواقف

أولى الخطوات التي يجب أن تقوم بها إن كنت تسأل كيف تصبح شخص بارد هو أن تراقب ما تقوله وتفعله في كل موقف يثير بداخلك مشاعر الغضب والعصبية، قد يكون الأمر في البداية صعب أو يحتاج إلى التفكير أولًا قبل أن يكون لك أي رد فعل.

غالبًا ما تكون سريع الردود وهذا يحدث معك بشكل تلقائي نتيجة مشاعر الغضب التي بداخلك، لذا حاول أن تفكر في الكلام قبل أن تقوله، وهل يمكن أن يكون لهذا الرد الذي ستقوله أثر يبين أنك غاضب أمام من يحاول استفزازك، لأنه في الغالب يعلم أنه سيسبب لك هذا فمن الأفضل ألا تجعله ينول غرضه الذي يسعى إليه، وحاول أن تكون متجاهل لأسئلته الفضولية قدر الإمكان.

من الممكن أن ترد عليه ولكن دون أن تكون إجابتك واضحة، وذلك بأن تبتدع إجابة لسؤاله غير مفيدة ولا يمكن أن يستخلص منها أي شيء، فعلى سبيل المثال إن قال لك كم يكون مرتبك؟ سيكون ردك مبلغ جيد، دون أن تحدد القدر الذي تتحصل عليه وهكذا حاول أن تجعل ردودك غير مريحة دون أن تسبب الإحراج لك أو لغيرك.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع الزوج البارد والعنيد

2- أكثر من تمارين الاسترخاء

قد تقول إلى نفسك إن الرياضة لا دور لها في أن تتحكم في أعصابك أو شعورك بالغضب أو كيف يمكن أن تؤثر الرياضة على تغيير حالتك من شخص عصبي إلى شخص بارد الأعصاب، لكن في الحقيقة لتمارين الاسترخاء دور كبير في تلك النقطة.

لهذا من الممكن أن تكثر من تلك التمارين التي تساعدك على أن تتنفس بعمق من خلال أخذ النفس من البطن، وتحبسه ثم تقوم بإخراجه ببطء شديد وتكرر تلك الخطوة على الأقل خمس مرات، فهذا التمرين أو أي تمرين يعمل على تنظيم النفس والاسترخاء يمكن أن يساعدك في الحد من شعور التوتر النفسي والعصبية الزائدة.

حاول أن تهيئ المكان الذي تجلس فيه بشكل مستمر على أن يساعدك على أن تسترخي بوضع الشموع أو الإضاءة الخافتة.

اقرأ أيضًا: كيف اقهر برج الحمل

3- تعامل وكأنك لم يقل لك شيء وكأنك لم تسمع

في بعض المواقف التي تتعرض لها قد يكون عدم الرد هو أفضل خير وأقوى الخيرات على الإطلاق، خاصةً عند التعامل مع أشخاص ضعفاء الشخصية والثقة بالنفس الذين يتبعون أساليب دنيئة للفت الانتباه إليهم، وأنهم قادرون على أن يثيروا من أمامهم.

إن كنت شخص قوي الشخصية وهادئ الأعصاب وتتمتع بالنفس العالية من الثقة، فإنك لم تعطِ أي أهمية لتلك الكلمات التي يتفوها هؤلاء الأشخاص، ولأن طاقتك أحق وأهم من أن تستهلكها معهم يفضل أن تتجاهلهم قدر الإمكان.

عندما تتجاهل هؤلاء الأشخاص سيشعرون بالارتباك وعدم الراحة وستراهم ينسحبون أو يلتزمون الصمت، وفي حالة عدم حدوث هذا، فيمكن أن تخبره أنك أنت ومن معك قد سمعتوا تلك الكلمات التي يقولها وفضلتم عدم الرد تجنبًا للرد الذي يكون أكثر قسوة على ما قاله وبالتالي ممكن أن يكون سبب في شعوره بالإحراج، فلما يصمم هو على أن يضع نفسه في هذا الموقف بإعادة كلامه.

4- حاول ألا تأخذ الكلام بجدية

قد يكون السبب في تعصبك السريع هو أنك تتخذ المواقف في جميع أحوالها على أنها جد حتى وإن كانت على محمل الهزار والمرح، لكن طبيعتك الغالبة هي التي تجعلك تقوم بهذا، فمن الممكن أن ينظر البعض إلى تلك الصفة التي تتصف بها على انها نقطة ضعف لديك يمكن بها السخرية منك أو استفزازك في أي وقت كيفما يشاؤون.

ما أقصده هنا أنك يجب أن تحاول أن تأخذ الموقف برد فعل مبني على المرح والهزار، أو رد تافه على تلك الكلمات المستفزة التي تندرج تحت كونها مزحة معك، فقد يحاول بعض الأشخاص استفزازك أو إثارة الغضب بداخلك من خلال تلك الطريقة التي تعتمد على الهزار بقول كلمات تكون مزحة أمام الأشخاص أو أصدقائك الآخرين، وفي تلك الحالة من الأفضل أن تتقبل الموقف بأن تستقل بكلامه ولا تجعل له قيمة.

أحيانًا قد يتطلب منك الأمر أن تسير مع تيار من أمامك، بمعنى إن كانت تلك المزحة ليست سيئة للغاية يمكن أن تضيف عليها تعليق نكتة فكاهية، لتصبح مزحتك أنت.

اقرأ أيضًا: أنماط الشخصية وطرق التعامل معها

5- الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم

من الممكن أن يكون السبب في إثارة الغضب بداخلك هو أنك لم تحصل دائمًا على القدر الكافي من النوم الذي تحتاجه، وهو ما يكون السبب في رد فعلك العصبي على أغلب تلك الكلمات التي تسمعها، فإن كنت تريد أن تعرف كيف تصبح شخص بارد من الضروري أن تهتم بتلك النقطة.

لهذا من الضروري أن تحافظ على تناول ما يتراوح بين 7 إلى 9 ساعات، حتى يمكن أن تساعدك تلك الفترة على الحفاظ على المزاج المعتدل.

حيث يصعب على الشخص الذي لا يحصل على الكم الكافي من النوم أن يتعامل مع الآخرين بشكل جيد، بل ستراه يشعر دائمًا بالتوتر وانخفاض القدرة على التركيز لدرجة تجعلك تعجز على أن يكون لك أي رد فعل حتى على تلك الكلمات.

لذا من الضروري أن تعطي النوم حقه الكافي وتجعله من الأولويات في روتينك اليومي، حتى تحصل على الهدوء والراحة التي تحتاجها، ويمكنك أخذ قيلولة في منتصف ساعات النهار لاسترجاع نشاطك والحصول على وقت للاسترخاء.

إن كنت تريد أن تعرف كيف تصبح شخص بارد الأعصاب ابدأ أولًا بمعرفة ردودك وأكثر الأشخاص الذين يتعمدون أن يثيرونك حتى تكون دائمًا جاهز لابتداع الردود الملائمة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.