طريقة حظر قناة في اليوتيوب بخطوات بسيطة

طريقة حظر قناة في اليوتيوب من الطرق الواجب معرفتها حتى تتجنب بعض المحتويات على اليوتيوب التي لا يوجد فائدة داخل محتواها وسوف نتعرف على هذه الطريقة خلال موقع زيادة.

اقرأ من هنا : طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم وكيفية حظر النوافذ المنبثقة على الموقع

طريقة حظر قناة في اليوتيوب

  1. في البداية يجب أن نقوم بتنزيل إضافة من هذه الإضافات ( إضافة كروم، إضافة فاير فوكس) وهذه الإضافات دورها يتمثل في عملية تسهيل الأمور على المستخدمين في القيام بحظر القنوات عديمة الفائدة بداخل اليوتيوب، وأيضا حظر مختلف التعليقات المزعجة والموضوعات المختلفة.
  2. بعد تنزيل إحدى هذه الإضافات لا تستطيع نتائج البحث في الظهور أيضا، وأهم ما يميز الإضافات أنها سهلة الاستعمال من قبل المستخدم.
  3. يمكنك تحميل إضافة جوجل كروم من هنا (https://chrome.google.com/webstore/detail/video-blocker/jknkjnpcbbgcbdbaampbjlhkcghmgfhk)
  4. يمكنك تحميل إضافة فايرفوكس من هنا (https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/video-blocker/)
  5. بعد القيام بتحميل إحدى الإضافات يجب عليك التوجه إلى موقع اليوتيوب الشهير، للقيام بحظر أي قناة تكون مسببة للإزعاج بالنسبة لك ولا تنال إعجابك على الإطلاق.
  6. القيام بالبحث عن القنوات التي لا تريد أن تظهر لك في الاقتراحات الخاصة بك.
  7. القيام بالضغط بزر الماوس الأيمن على الصورة المصغرة التي تخص هذه القناة المزعجة، أو الصورة المصغرة التي تخص الفيديو المزعج داخل نتائج البحث، ومن ثم النقر على كلمة بلوك أو حظر القناة أو الفيديو وعدم ظهور أي نتائج تابعة لها في الاقتراحات التي تخصك.
  8. حتى تستطيع إدارة القائمة الخاصة بجميع القنوات التي قمت بحظرها، سوف تقوم بالضغط بزر الماوس الموجود في الاتجاه الأيسر على أيقونة الإضافة المتواجدة في أعلى المتصفح المستخدم سواء كروم أو فاير فوكس، وبعد ذلك قم بالضغط على اختيار القائمة المحظورة أو المعروفة باسم البوك ليست، وسوف يتم ظهور جميع الفيديوهات والقنوات المحظورة بداخل اليوتيوب والممنوعة من الظهور داخل مقترحاتك على موقع اليوتيوب، ومن خلال كافة النقاط المذكورة نستطيع معرفة طريقة حظر قناة في اليوتيوب.

اقرأ من هنا : قوانين اليوتيوب الجديدة الـ 5 بالتفصيل

طريقة حجب قنوات اليوتيوب

  1. الخطوة الأولى تتمثل في رفضك للتوصيات المقدمة من موقع اليوتيوب، وتحدث عندما تقوم بالضغط على جملة غير مهتم بفيديو معين، وسيظهر اختيارات وهي ( خيار يعرف باسم المشاهدة لاحقًا، وخيار يعرف باسم حفظ في قائمة التشغيل، وخيار يعرف باسم غير مهتم أو لا يهمني، وخيار خاص بالإبلاغ عن المحتوى أو الفيديو)، وقم بالضغط على الاختيار المعروف باسم لا يهمني.
  2. سوف يظهر مربع في المكان الخاص بالفيديو مع وجود خيار يعرف باسم الرجوع أو Undo، وخيار أخر يعرف باسم أطلعنا على السبب، قم بالضغط على الخيار الثاني.
  3. إضغط على جملة لا يعجبني الفيديو، سيتم فتح نافذة صغيرة نقوم بالضغط عليها وتفعيلها والضغط على كلمة إرسال.
  4. بعد هذه الخطوات على الأغلب لن تستطيع مشاهدة هذه المقاطع من القناة التي حجبتها مرة أخرى، وتعد طريقة حظر قناة في اليوتيوب أو حجبها من أسهل الطرق وأهمها لجميع مستخدمي موقع اليوتيوب الشهير، وتعد هذه الطريقة مؤدية إلى نتائج مشابهة مثل طريقة حظر قناة في اليوتيوب.

اقرأ من هنا : برامج وتطبيقات لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب للكمبيوتر والأندرويد والأيفون

استعمال وضع تقييد المحتوي

  • تعد هذه الطريقة طريقة عامة بالنسبة لأوجه التشابه مع طريقة حظر قناة في اليوتيوب، وذلك لأن طريقة حظر القناة أو حجبها داخل اليوتيوب تعد مخصصة لذلك وليست عامة يمكن استعمالها على مختلف المواقع.
  • عندما تريد التخلص من أحد محتويات اليوتيوب التي تكون مشكوك فيها وفي صحتها، فإنه سوف يكون اختيار مناسب للتخلص من ذلك الأمر، وخاصة للأطفال.
  • ويعتمد هذا النوع من الحظر على نوع الفيديو وما يقدمه ولا يرتبط بنوع قناة معينة، عن طريق حظر بعض الفيديوهات التي تعد غير لائقة من قناة معينة، ولكن الفيديوهات الموجودة داخل القناة وتكون لائقة سوف تتمتع بفرصة لظهورها داخل قائمة اقتراحات المستخدم.
  • وحتى يتم تمييز هذه المقاطع غير اللائقة، فإن موقع اليوتيوب يقوم بعمل إشارات مختلفة تتمثل في نوع الوصف والعنوان المرتبط بالفيديو وبعض النصائح والإرشادات من داخل المنتدى للقيام بمعرفة وتحديد مقاطع الفيديو المعروفة بأنها مقاطع مزعجة وغير لائقة.
  • يتوفر هذا الوضع بعدة لغات مختلفة ولا يشترط اللغة الإنجليزية فقط.

خطوات تمكين وضع تقييد المحتوى على جهاز الكمبيوتر

  1. القيام بتسجيل الدخول إلى موقع اليوتيوب والضغط على الرمز الخاص بالمستخدم والقيام بالذهاب إلى الإعدادات.
  2. سوف تجد في الصفحة من الأسفل اختيار يعرف باسم تقييد المحتوى، قم بالضغط عليه حتى يتم تفعيله.

خطوات تمكين وضع تقييد المحتوى على الهاتف المحمول

  1. القيام بالضغط على الرمز او الصورة الخاصة بالمستخدم في الجزء الأعلى من الشاشة.
  2. الانتقال داخل الإعدادات.
  3. الضغط على كلمة عام أو جينيرال بالإنجليزية.
  4. القيام بتفعيل وضع تقييد المحتوى.
  5. بعد عملية التمكين سوف يقوم اليوتيوب بشكل تلقائي بالعمل على تنقية المحتوى وتصفيته تبعًا للتعليمات والإرشادات الفعالة والمختلفة، وجميع هذه الطرق والخطوات تتشابه مع طريقة حظر قناة في يوتيوب، حتى نصل إلى نفس النتائج التي ترضي جميع المستخدمين.

ومن خلال جميع المعلومات السابقة تستطيع معرفة وتحديد طريقة حظر قناة في يوتيوب بخطوات بسيطة ومرتبة للغاية، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم. 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.