كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية الرياض 1443

كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية الرياض 1443 من الطرق الضرورية التي يجب أن يعرفها الفرد، خاصةً أن التأمينات الاجتماعية من أهم المؤسسات الحكومية التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، ومن الخدمات التي لا يستطيع أي شخص في الرياض الاستغناء عنها.

لذلك من خلال موقع زيادة سوف نعرض لكم كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية الرياض 1443 لكي يستطيع جميع الأفراد الاستفادة من التأمينات الاجتماعية.

كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية الرياض 1443

أصبح الآن أمر حجز المواعيد في التأمينات الاجتماعية أكثر سهولة، حيث إن المؤسسة أتاحت الفرصة لمن يريد الاستفادة من الخدمات التي تقدمها مؤسسة التأمينات الاجتماعية، بأن يقوم بحجز الموعد إلكترونيًا، دون الحاجة للذهاب إلى المؤسسة.

قد قامت بذلك نظرًا لأنها تقوم بتقديم العديد من الخدمات لمواطنيها في عاصمة المملكة، وفي جميع الفروع والمراكز الخاصة بالمؤسسة في المملكة، وأعلنت المؤسسة عن ضرورة حجز الموعد؛ لأنها لن تستقبل أي مواطنين دون حجز موعد مسبق.

لذلك سوف نقدم الطريقة التي يتم من خلالها حجز موعد في التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا، والتي تتم من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: رابط حجز موعد ديوان الخدمة المدنية الكويت

خطوات حجز موعد التأمينات الاجتماعية

يتم حجز الموعد إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية على الإنترنت، ويتم ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التي تساعد المواطن على حجز الموعد في التأمينات الاجتماعية، وتكون الخطوات كالتالي:

  1. الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والخاص بحجز المواعيد من خلال الضغط أن هنا.
  2. سوف يتم ظهور الصفحة الخاصة بحجز المواعيد، والتي تحتوي على العديد من البيانات اللازمة من أجل تأكيد الحجز، والتي تظهر بهذا الشكل:

كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية الرياض

تجد البيانات المطلوبة، كالآتي: (الاسم بالكامل، ونوع الهوية، ورقم الهوية، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني، والمكتب الذي يريد الشخص الحجز به، والخدمة الذي يريد الاستفادة منها، والتاريخ الذي يناسب حجز المواعيد، ووقت الموعد المطلوب).

  1. ثم يتم بعد ذلك إدخال رمز التحقق.
  2. اضغط على أيقونة تحقق، والتي تظهر باللون الأخضر أسفل الصفحة.
  3. بعد ذلك تجد أنه تم حجز الموعد في التأمينات الاجتماعية.
  4. يستطيع من قام بتسجيل موعد أن يتوجه إلى مكتب التأمينات في الموعد الذي تم الحجز به.

شروط حجز المواعيد في التأمينات الاجتماعية

لقد قامت المؤسسة بوضع شروط من أجل حجز موعد في التأمينات الاجتماعية، ولم يقتصر الأمر فقط على معرفة كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية الرياض 1443، وقد وضعت هذه الشروط من أجل المحافظة على صحة وسلامة المواطنين، والمحافظة على النظام في الرياض، وكانت كالتالي:

  • لا يقوم أحد بزيارة المؤسسة إلا إذا كان قام بالحجز المسبق من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة.
  • لا يتم زيارة المؤسسة إلا في إطار خدمة من الخدمات التي توفرها المؤسسة لمواطنيها.
  • سوف يكون الحضور إلى المؤسسة فقط لمن قام بحجز الموعد، ومن يتم عمل الخدمة له، وللتأكد من ذلك اشترط أن يتوافر معه بطاقة الهوية، وذلك لكي يتم مطابقة هوية المستفيد برقم الهوية الذي تم حجز الموعد به.
  • ممنوع منعًا باتًا دخول شخص مرافق إلى الرفع، أو شخص آخر لا يحمل بطاقة الهوية.
  • إذا كان السبب هو وجود مشكلة إلكترونية تعيق من يتقدم بطلب خدمة ما على الموقع الرسمي، فقد اشترطت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن حضوره يكون مصحوبًا بلقطة الشاشة التي تدل على ذلك.
  • من أجل الدخول إلى المؤسسة لا بد من توافر تطبيق توكلنا، والذي يثبت أن الشخص الذي يريد دخول المؤسسة غير حامل لفيروس كورونا، وذلك من خلال أن تكون حالة المستخدم ذات لون أخضر، والذي يمكن تحميله عن طريق الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت أون لاين

ما يجب توافره عند زيارة فروع التأمينات الاجتماعية

هناك متطلبات قد وضعتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، واشترطت توافرها لدى المستفيد من أجل الحضور إلى أحد فروع المؤسسة، ومن المؤكد أن أول ما يتم توافره حجز الموعد المسبق الذي يتم على أساسه الموافقة على دخول المؤسسة.

الآن ومن خلال التعرف إلى كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية الرياض 1443، سوف نوضح المتطلبات التي يجب توافرها مع الشخص الذي يريد الذهاب إلى المؤسسة، وهي:

  • إحضار بطاقة الهوية شرط أساسي لا يمكن الدخول بدونه.
  • توافر تطبيق توكلنا.
  • الالتزام بالاحتياطات الأمنية التي وضعتها المؤسسة من أجل المحافظة على سلامة المواطنين، والتي تتمثل في لبس الكمامة، والتعقيم المستمر لليدين، وترك مسافة بين الفرد والآخر لا تقل عن 2 متر، وعدم مصافحة الأشخاص لبعضهم البعض.

التسجيل في التأمينات الاجتماعية بالرياض

من الجدير بالذكر أنه يجب قبل معرفة كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية الرياض 1443، أنه من أجل القدرة على حجز موعد يجب أن يتوافر لديكَ حساب خاص على التأمينات الاجتماعية، والذي يتم امتلاكه من خلال الخطوات التالي:

1- الدخول على الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية من خلال الضغط هنا، والذي يظهر لكَ بهذا الشكل:

كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية الرياض

2- قم باختيار الخدمة المطلوبة.

3- من خلالها سوف يتم نقلك إلى صفحة تسجيل البيانات.

4- سوف تجد كلمة لا أملك حساب، قم بالضغط على سجل الآن.

5- ثم قم بملء البيانات المطلوبة، والتي تجدها في الصورة التالية:

كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية الرياض

6- قم بقراءة الشروط والأحكام، وكتابة رمز التحقق والموافقة عليها.

7- اضغط على أكمل وسوف يتم متابعة الخطوات المطلوبة، ويتم تسجيل حسابك على موقع التأمينات الاجتماعية الالكتروني.

إن الهاتف الخاص بالمنشأة هو 3344-124-800 ومتاح الخدمة والاستفسارات والتواصل مع العملاء في الأيام من الأحد إلى الخميس، ومواعيد التواصل مع المؤسسة تكون متاحة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً.

اقرأ أيضًا: استعلام عن معاش التأمينات

الخدمات التأمينات الاجتماعية

قبل التعرف إلى خدمات التأمينات الاجتماعية من خلال الإجابة عن كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية الرياض 1443، يجب معرفة السبب وراء توفير رقم للمستفيدين، وهو أن يستطيع من يريد الاستفسار عن الخدمات الخاصة به الاستفسار من خلال الرقم، وتتمثل هذه الخدمات في:

  • التعرف إلى مبلغ المعاش المصروف للمستفيدين.
  • التعرف إلى موعد آخر معاش قامت المؤسسة بتسليمه لهم.
  • التعرف إلى الرصيد الذي يوجد في حساب الشخص المشترك في التأمينات الاجتماعية، والقدرة على التعرف إلى موعد الاشتراك في التأمينات.
  • قدرة صاحب المنشأة على التعرف إلى عدد العمال.
  • أتاحت الفرصة لصاحب المنشأة بالتعرف إلى مقدار الرواتب التي قام بدفعها.

من خلال التعرف إلى كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية الرياض 1443 يجب العلم ان الخدمات التي تقدمها المنشأة للمواطنين، وضعت لها شروط يجب توافرها فيمن يريد الاستفادة من خدماتها، ولا بد من اتباعها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.