محتوى يحترم عقلك

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية إضافة مولود

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية إضافة مولود ، أصبح في الوقت الحالي، يتم الحجز موعد في الأحوال المدنية بكل سهولة، وعن طريق الموقع الإلكتروني، الذي يتم توفير الكثير من الخدمات الحكومية عليه، وهو موقع أبشر، فأصبح لا يوجد الحاجة إلى الذهاب للجهات الحكومية المختلفة، بل أصبحت تتم الكثير من الخدمات عن طريق شبكات الإنترنت، وهي تكون هامة ومتاحة لكافة الشعب السعودي، وأيضاً لجميع الوافدين، لذا تابعوا معنا موضوع اليوم عبر موقع زيادة .

هل تعلم: تجديد بطاقة الأحوال المدنية عن طريق النت

إضافة مولود في الأحوال المدنية

  • يبحث الكثير عن كيفية إضافة مولود في الاحوال المدنية، فقد كان لابد من الذهاب إلى الإدارة الخاصة بالأحوال المدنية، والتي تكون تابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وهذا يكون من أجل استخراج شهادة ميلاد للمولود، وهذه الشهادة تعمل على إثبات وجود الطفل داخل المملكة العربية السعودية، وهذا الشهادة تحتوي على البيانات التالية، وهي اسم الأب، وأسم الأم، والجنسية لكلاً منهم، والديانة للطفل أيضاً.
  • وأنها تشمل أيضاً تاريخ الميلاد الخاص بالمولود، والكثيرمن البيانات الأخرى، وكان الذهاب للأحوال المدنية، يكلف المواطن مشقة كبيرة، وتعمل على إهدار الكثير من الوقت، والجهد، وكانت هذة الإجراءات روتينية للغاية، ومعقدة كثيراً، ولكن الأن قامت المملكة العربية السعودية، بتسهيل الكثير على المواطن السعودي، وتقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية، وذلك يكون عن طريق شبكات الإنترنت.
  • فقد قامت وزارة الداخلية بتوفير موقع خاص بها، ويتوفر من خلاله الكثير من الخدمات الإلكترونية، التي تكون هامة ويحتاجها كافة المواطنين في المملكة، وهي تعمل على تسهيل التقديم لكافة الخدمات لهم، وأيضاً تعمل على عدم الإهدار لوقت، وجهد المواطنين في المملكة، والمقيمين أيضاً، فعند القيام بالدخول على الموقع، والإختيار لخدمات الأحوال المدنية، والإتباع لكافة الخطوات، فإنه يتم العمل على تحديد موعد لإضافة المولود.

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية إضافة مولود

  • أصبح يتم الآن الحصول على موعد قبل الذهاب لجهة الأحوال المدنية، وذلك يتم من خلال الدخول على الموقع الخاص بوزارة الداخلية، من خلال الرابط من هنا ، وبعد ذلك يجب الضغط على الأيقونة الخاصة بالأحوال المدنية، وبعد ذلك يتم الإختيار لحجز موعد، والتي تكون ظاهرة في القائمة المنسدلة.
  • ويجب القيام بإدخال البيانات الخاصة بالمواطن، والتي يحتاج الموقع إلى إدخالها، وهي تشمل تاريخ الميلاد، سواء كان الهجري أو الميلادي، وأيضاً رقم الهوية الخاص بالمواطن، والرمز الذي يكون مدون على الشاشة، وبعد ذلك يتم الضغط على التحقق من كافة البيانات، التي قام بإدخالها، وبعد التأكد من صحة البيانات، يتم بعد ذلك السماح بالدخول إلى الخدمة، التي يريدها المواطن.
  • وبعد ذلك يجب القيام بالضغط على الموعد الجديد، والذي يناسب المواطن، وبعد ذلك يتم العمل على تحديد الخدمة، وهي تعرف بخدمة لاستخراج شهادة ميلاد، ويجب أن يتم التحديد للمنطقة، التي يكون المواطن منتمي إليها، وهذا يتم عن طريق الضغط على سهم يكون صغير، وسوف تظهر قائمة بكافة المناطق، يجب أن يتم الإختيار لها، والضغط على كلمة التالي.
  • ومن ثم سوف يتم الإنتقال لصفحة جديدة، وعن طريقها يتم الإختيار لفرع المكتب الأحوال، والذي يريد المواطن أن يتعامل معه، وهذا عن طريق القائمة التي سوف تظهر أمامه، وبعد ذلك سوف يظهر جدول خاص بالتحديد للموعد، وأنه يتم الإختيار للميعاد المناسب له، وبعد ذلك سوف الإنتقال لصفحة جديدة، وهي خاصة بجميع البيانات، التي قام العميل بالإختيار لها، وبعد ذلك سيتم ظهور للتذكرة، ويتوافر معانا كافة المستندات، ويتم الطباعة لها.

حجز موعد في الأحوال المدنية لكافة خدمات الأفراد بالطريقة الصحيحة

  • أصبح يتم توفير كافة الخدمات الحكومية السعودية، وذلك عن طريق موقع أبشر، فهو يتم الإتاحة لعديد من الخدمات بسهولة، ويكون من خلال هذا الرابط من هنا ، وعند الدخول على الرابط، سوف تظهر الصفحة الرئيسية لموقع أبشر، ويجب أن يتم الإختيار لأبشر الأفراد، والضغط على هذة الخدمة.
  • وبعد ذلك يجب القيام بالتسجيل بالدخول، ويتم هذا التسجيل من خلال القيام بكتابة أسم المستخدم، وأيضاً الإدخال للرقم الخاص بالهوية، والإدخال الرمز المرئي أيضاً، وبعد ذلك يجب القيام بالضغط على كلمة التسجيل الدخول، وأنه بعد القيام بالتسجيل للدخول، والتي تكون من خلال موقع أبشر، يجب القيام بالضغط على الخدمات الإلكترونية، لكي يتم إستكمال البيانات.
  • وبعد ذلك سوف تظهر قائمة، يجب الضغط على الأحوال المدنية، وبعد ذلك يجب أن يتم الضغط على خدمة حجز موعد، وسوف تظهر صفحة الكثير من الخانات، التي تكون فارغة، والتي يجب أن يتم التسجيل فيها، والملئ لهذة الخانات كافةً، وبطريقة صحيحة، وبعد ذلك يجب أن يتم الضغط على كلمة تحقق، وبالتالي يجب الاختيار لنوع الوثيقة، والذي يريد المواطن الإستعلام عنها، وبعد ذلك يجب التحديد للمنطقة.
  • وأنه يجب العمل على الإختيار، وذلك لمكتب الأحوال المدنية، والذي يريد المواطن التعامل معه، ومن ثم يجب الضغط على العرض للجدول الخاص بالمواعيد، وأنه يجب الضغط على الموعد، الذي يرى المواطن أنه مناسب له، وبعد ذلك يجب أن يتم التأكيد للحجز، وبعد ذلك سوف تظهر للمواطن، تذكرة تكون خاصة بالحجز، وأنه يمكن الطباعة لها، ويتم الذهاب بها.

حجز موعد الاحوال بدل تالف

  • إذا تعرضت الأوراق الرسمية للمواطن للتلف، وذلك مثل البطاقة الشخصية، أو شهادة الميلاد، أو الكثير من المستندات الهامة، فيجب أن يتم الحصول على موعد لكي يتم الإصدار مستند آخر، وهذا يكون عن طريق الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، أو موقع أبشر، وبعد ذلك يتم الإختيار لكلمة الإستعلامات الإلكترونية، ويتم الإختيار للكلمة الخاصة بالأحوال الشخصية.
  • وأنه سوف تظهر قائمة بها الكثير من الخدمات، فيجب الإختيار لخدمة حجز موعد، وبعد ذلك يجب الكتابة للبيانات، التي يطلبها الموقع، فيجب أن يتم الإدخال للهوية الشخصية، لكي يتم التحقق من صحتها، ويجب أن يتم الملئ لجميع البيانات، التي يحتاجها الموقع، والضغط على زر التحقق، ويجب أن يتم الإختيار لما هو نوع المستند، والذي يرغب المواطن في استخراج بدل التالف له.
  • ويجب أن يتم التحديد للمنطقة، التي يكون المواطن تابع لها، والضغط على الزر لكلمة التالي، وأن يتم التحديد للفرع الذي يرغب المواطن في التعامل معه، ومن ثم يجب الضغط على الجدول الخاص بعرض المواعيد، ويجب أن يتم الإختيار للموعد المناسب لك، وبعد ذلك يجب التأكيد لكافة البيانات، وأن يتم الضغط على كلمة تأكيد، وسوف تظهر تذكرة، وهي تشمل كافة البيانات، وأيضاً كافة المستندات التي يحتاجها العميل، وهذا للحصول على موعد بدل تالف.

كما أقدم لك اليوم: هل يمكن تجديد بطاقة الرقم القومى من اى سجل مدنى

أرقام الأحوال المدنية في الرياض

  • يتوافر رقم خاص بوكالة الأحوال المدنية، والتي تكون خاصة بالأحوال المدنية في الرياض، هو  112297700, والموقع الإلكتروني يكون GOV.SA والرقم الخاص بخدمة العملاء يكون  920022133 ، والرقم الخاص بالرسائل النصية يكون  77799, والبريد الإلكتروني [email protected]
  • الرقم الخاص بفرع الأحوال للقسم النسوي، والذي يكون في منطقة الرياض هو  114092308 , 114124701, الرقم الخاص بمكتب الأحوال لمدينة الرويال، يكون  112298103, والقسم النسوي لمدينة الرويال، يكون رقمه  0112298104, الرقم الخاص بمكتب الأحوال مدينة الناصرية، هو 114420446.
  • والرقم الخاص بالمكتب في محافظة الدرعية، هو   114842072.

وفي نهاية رحلتنا مع طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية إضافة مولود ، نكون قد وضحنا كافة المعلومات الخاصة بكيفية حجز موعد في الأحوال المدنية، وذلك لإضافة مولود، والحجز للكثير من الخدمات عن طريق الأحوال المدنية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.