كيفية حساب القرض من البنك الأهلي المصري

كيفية حساب القرض من البنك الأهلي المصري وما هي أنواع هذه القروض؟ حيث أن البنك الأهلي هو أحد البنوك الحكومية القديمة بمصر، مما يؤهله لثقة فئة كبيرة من الشعب، وهو ما يجعلهم يتوجهون إليه عند الرغبة في اقتراض الأموال، وتعد نقطة حساب قيمة القرض من النقاط التي تشغل تفكير الكثير، ولهذا سنقوم بتوضيح هذا بشيءٍ من التفصيل عبر الأسطر القادمة عبر موقع زيادة.

كيفية حساب القرض من البنك الأهلي المصري

كيفية حساب القرض من البنك الأهلي المصري

تعتبر الحاسبة الخاصة بالقروض من الأمور الموحدة أو المتفق عليها بجميع البنوك، ويتم الدخول عبر الحاسبة الخاصة بالبنك الأهلي عبر محرك البحث، ثم نقوم بإدخال مبلغ القرض، كذلك مدته، سعر فائدته، ثم نبدأ في الضغط على الكلمة الخاصة بحساب، لتقوم حاسبة القرض بعرض حسابها، ما يتعين عليك سداده شهريًا، الفائدة المستحقة إجمالًا، إلى جانب إجمالي الدفع “وهو يقدر بالفائدة الإضافية + رأس المال”.

الجدير بالذكر أن البنك المصري الأهلي هو واحدًا من أكثر البنوك أفضلية في تقديم القروض الشخصية، حيث تصل نسبة فوائده السنوية ما يقرب الـ 13.5%، ويقدر الحد الأدنى للقروض الشخصية بـ 5000 جنيه مصري، في حين يقدر الحد الأدنى للقروض الشخصية بـ 300.000 جنيه مصري، على ألا تتجاوز فترة سداد هذه القروض مدة الثمان سنوات، وهي أقصى فترة سداد مقارنةً بباقي البنوك التي تقوم بتقديم القروض الشخصية.

كما أن البنك الأهلي المصري يسمح للأشخاص في اقتراض الأموال بداية من سن الـ 21 وحتى سن الـ 60 عام، أما باستثناء ذلك سواء بالزيادة أو النقصان، فلا يقوم بتقديم القروض.

تخضع الأقساط الشهرية لعملية السداد عبر التحويل المباشر من راتب العميل الشخصي، شرط ألا يكون هذا الراتب أقل من 500 جنيه شهريًا، دون وضع المصاريف الخاصة بالاستعلامات الائتمانية بالحسبان.

إن عملية حساب قيمة القرض الشخصي من العمليات السهلة للغاية، حيث أن القرض الشخصي هو واحدًا من الحلول التي يتوجه إليها البعض لسداد أمور حياتهم الهامة ومستلزماتهم التي يعجزون عن توفير المال لتلبيتها، ويتجهون إلى البنوك لاقتراض الأموال، و للتمكن من حساب قيمة القرض الشخصي يجب إجراء ما يلي:

  • يبدأ الشخص بإدخال كافة البيانات المطلوب إدخالها من خلال حاسبة القروض من البنك الأهلي.
  • يقوم الشخص بإدخال جهة قطاع العمل الخاص به.
  • يحدد الشخص ما إذا كان عمله تابعًا للجهات الخاصة أم الحكومية، حيث تختلف فترة سداد القطاع الخاص عن القطاع الحكومي، كما تختلف قيمة القسط المدفوع شهريًا أيضًا.
  • يتم إدخال قيمة القرض الذي حصل عليه الشخص.
  • يتعين أيضًا إدخال راتب الشخص الشهري بالخانة الثانية للتمكن من تحديد القيمة الخاصة بالقسط شهريًا.
  • يمكن إضافة أي التزامات مادية أخرى بخانة الالتزامات الشهرية، إذا كنت ملتزمًا بتمويلات أخرى.
  • يتم إدخال عمر العميل، حيث يتوقف عليه قيمة القسط شهريًا.
  • يتم وضع عدد سنوات السداد بالحسبان، حيث لا ينبغي أن يتخطى وقت آخر قسط شهري سن الـ 60 بالنسبة للعميل، وبناءً عليه كلما كان عمر العميل أصغر، ازدادت فرصته في فرصة السداد دون عوائق عمرية أو أي من هذا.
  • عقب هذا يتم إدخال فترة التقسيط والتي تقدر بعام كحد أدنى، و7 أعوام كحد أقصى، وهي مختلفة من بنك لبنك آخر.

بعد معرفة كيفية حساب القرض من البنك الأهلي المصري يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: شروط فتح حساب في البنك الأهلي المصري والخطوات اللازمة لذلك

القرض الشخصي من البنك الأهلي

القرض الشخصي ما هو إلا تقديم طلب اقتراض مبلغ من المال من قبل أحد المؤسسات المالية أو البنوك، وذلك للتمكن من تأدية عدد من الالتزامات والأمور الشخصية، وذلك عبر عقد اتفاق نصي بين المقترض والبنك أو المؤسسة المقدمة للقرض.

فترة سداد القرض يتم الاتفاق عليها من قبل طرفي العقد أو الاتفاق، إلى جانب الفوائد المضافة لقيمة القرض الأساسي وفقًا للفترة الزمنية المتفق عليها، وكلما قلت فترة السداد كلما قلت الضرائب المضافة أو كما تعرف بالفوائد، والعكس صواب.

الجدير بالذكر أن اقتراض مبلغ مالي يتعين ضامن، وجود أموال مدخرة بنكيًا، أو عدد من الأملاك الخاصة، وذلك لضمان قدرة البنك على استرداد أمواله إذا حدث للمقترض أي من التعثرات المادية خلال فترة السداد.

أسهل طريقة لحساب الفائدة من البنك

يجهل الكثير طريقة حساب الفوائد البنكية، إلا أنه يمكن حسابها بكل سهولة عبر الخطوات الآتية:

  • الفائدة البسيطة = قيمة المبلغ الكلي * نسبة الفائدة * الفترة الزمنية.

ومثال على ذلك في حالة قدم شخص ما طلب اقتراض مبلغ مالي يقدر بـ 50000 جنيه مصري، على أن ينتهي من سداده خلال 4 سنوات، وتقدر فائدة القرض البسيطة بـ 7%، فإذا قمنا بتطبيق المعادلة السابقة نلاحظ أن:

  • الفائدة البسيطة = 50000 * 07. *4.
  • وبناءً عليه تقدر قيمة الفائدة البسيطة 14000 جنيه مصري.

لكن إذا احتجنا حساب الفائدة فلابد للجوء إلى المعادلة التالية:

قيمة القرض الذي اقترضه المقترض* نسبة الفائدة المفروضة من قبل البنك ثم قسمة الناتج على 100 يكون الناتج هو قيمة الفائدة، باستخدام هذه المعادلة نتمكن من حساب القيمة الخاصة بالفائدة، إلى جانب المبلغ الكلي، قيمة الأقساط، حيث أنه بمجرد وجود عنصرين، يسهل التعرف على المجهول الثالث.

وإليكم المزيد من التفاصيل عبر: شروط التمويل العقاري من البنك الأهلي المصري 2022

أنواع القروض الشخصية التي يقدمها البنك الأهلي المصري

يقوم البنك الأهلي المصري بتقديم 4 صور من صور القروض الشخصية، تتمثل في:

قرض شخصي خاضع لضمان تحويل القسط أو المرتب

ويندرج تحته 3 أنواع:

  • العاملين بهيئات القطاع العام.
  • العاملين بالأعمال العامة.
  • العاملين بالهيئات الحكومية

مبلغ القرض في هذه الصورة من القروض البنكية يصل لـ 1500000 جنيه مصري، ويكون خاضعًا للضمان الخاص بتحويل المرتب، وحد أقصى 2000000 جنيه مصري، على أن يخضع للضمانات الخاصة بتحويل مكافأة نهاية الخدمة، على ألا تتجاوز مدة القرض الـ 12 عام.

قرض شخصي للأشخاص العاملين بشركات القطاعات البترولية

  • ويخضع أيضًا لهذا القرض العاملين في الغاز الطبيعي، والبتروكيماويات ضمن هيئة البترول العامة
  • وهو مشابه تمامًا للقرض السابق في جميع نقاطه.

قرض شخصي للأشخاص العاملين بالشركات المساهمة

  • تشتمل على الشركات القابضة، ومتعددة الجنسيات التي تم إدراجها بالبنك.
  •  وهو مشابه أيضًا لصورة أول قرض باستثناء مبلغ القرض الذي يقدر بحوالي  1000000 جنيه مصري، ويخضع لضمان تحويل المرتب أيضًا.

القرض الشخصي غير الخاضع لضمان تحويل المرتب أو القسط

تشتمل هذه الصورة من القروض على 4 أنواع، وهم:

  • قرض شخصي للأشخاص الذين يعملون بهيئات القطاع العام، الهيئات الحكومية، الأعمال العامة، بمبلغ يقدر بـ 30 ألف جنيه مصري وفترة سداد لا تتجاوز الأربع أعوام.
  • قرض شخصي للأشخاص للعاملين بشركات القطاع البترولي، الغاز الطبيعي، والبتروكيماويات ضمن هيئة البترول العامة، يصل المبلغ الخاص بالقرض فيه إلى 500000 جنيه مصري، على ألا تتجاوز فترة السداد الأربع أعوام.
  • قرض شخصي للأشخاص العاملين بالشركات المساهمة، القابضة، وكذلك متعددة الجنسيات التي يتم إدراجها بالبَنك وَبمبلغ يصل إلى 500000 جنيه مصري، ومدة سداد للقرْض تصل إلى 5 سنوات.
  • قرض شخصي من البنك الأهلي المصري للأشخاص العاملين في البنوك، يقدر بمبلغ يصل إلى 700000 جنيه مصري، وفترة سداد للقَرض تصل إلى 7 سنوات.
  • قرض شخصي للأشخاص العاملين بالمهن والأعمال الحرة، بمبلغ يقدر كحد أدنى بـ 700000 جنيه مصري، ويقدر بحد أقصى 1000000 جنيه مصري للأطباء، وفترة سداد القرض تصل إلى 7 سنوات.

قرض شخصي للأشخاص ذوي المعاشات

يقدر مبلغ القرض بقرابة الـ 500,000 جنيه مصري، ومدة سداد القرض تصل إلى 10 سنوات.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: البنك الأهلي المصري: فروع وعناوين وأرقام الاستعلام 2022

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كيفية حساب القرض من البنك الأهلي المصري وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. [email protected] يقول

    السن ٧٠سنه بالمعاش منذ ١٠سنوات ومعاشي الشهرى ٤٠٠٠جنيه .أرغب فى الحصول على قرض ب ٥٠٠٠٠٠جنيه .برجاء الافادة

  2. محمود يس بيومي يقول

    يوجد كافي للبيع ثمنه ٥٠٠٠٠٠ الف هتدفع كل شهر ١٢٠٠٠ في ٦٠ شهر هل يجوز للبنك شراؤه

  3. خالد محمد محمود رياض يقول

    السلام عليكم كنت عايز استفسر عن عمل قرض شخصى ب ٣٥٠ الف حيث أن بقبض مرتب من جهة حكومية علي حساب بنك أهلي المرتب =١١ ألف تقريبا انا عايز اصرف القرض يوم ١ سبتمبر متي أبدا اعمله مع العلم ان لدى شقة ملك موجرة
    ممكن اعرف الفائدة كام في حالة لو عايز اقسط علي ٦ سنوات او ٥ سنوات وهل يمكن السداد في مده اقل من كده
    مقدار الرسوم الإدارية وفي حالة غلق القرض قبل ميعاده هل توجد مصاريف خاصة بهذا الشأن
    وشكرا