كيفية حساب عدد المشاهدات في اليوتيوب

الربح من اليوتيوب بدون رفع الفيديوهات

كيفية حساب عدد المشاهدات في اليوتيوب سؤالاً مهماً يطرحه العديد من مستخدمي اليوتيوب، ويعرضه موقع زيادة خلال المقال الآتي، حيث كانت سابقاً مثل سر لا يعرفه الكثيرون، ولكن يجب توخي الحذر من حظر الفيديوهات التي تقوم بتنزيلها على القناة الخاصة بك، حتى لو حازت على الكثير من المشاهدات، وذلك لإمكانية اليوتيوب في وقف أي قناة فجأة، فيعاصر اليوتيوب كل يوم آلاف الفيديوهات، والتي تنال إعجاب ملايين الأشخاص خلال أوقات قصيرة، وخصوصاً في حالة كون الفيديو مفيداً وجذاباً.

كيفية حساب عدد المشاهدات في اليوتيوب

الربح من اليوتيوب بدون رفع الفيديوهات
الربح من اليوتيوب بدون رفع الفيديوهات

لم يكن اليوتيوب قديماً الخيار الأول للمسوقين، ولكنه أصبح الآن كذلك، حيث تتعدد المشاهدات عليه إلى أن تصل لملايين المشاهدات خلال أوقات ليست طويلة، ولهذا لا يزال هناك شك في حساب المشاهدات عليه.

فيقوم اليوتيوب بوصف المشاهدة على أنها تشغيل بشكل مقصود من جانب المشاهد لمقطع معين على اليوتيوب، أو أنها مقطع فيديو لا يحتوي على فيروسات، أم تحديده ومشاهدته من خلال جهاز كمبيوتر معين، وعندما يتم رفع أي فيديو يقوم اليوتيوب على الفور بفحصه والبحث عن الفيروسات الضارة التي من المحتمل تواجدها فيه.

وإذا وجدت أي تهديدات من جانب المخترقين تتم إزالتها، مما يعني عدم إمكانية أي شخص القيام بتحديث في صفحة الفيديو الخاص به لمحاولة كسب مشاهدات إضافية بطريقة غير شرعية.

ففي الأيام السابقة عند بداية انطلاق اليوتيوب، نجح عدد كبير في أخذ مبالغ مادية جيداً من وراء كسب المشاهدات للغير حقيقة، ولكن الآن يعد اليوتيوب المنصة الوحيدة التي نجحت في كشف هذا النوع المزيف من المشاهدات وإزالتها فوراً.

اقرأ أيضاً: كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في 2021

عوامل تحديد أرباح اليوتيوب

قبل معرفة كيفية حساب عدد المشاهدات في اليوتيوب نوضح لكم العوامل التي تدخل في الأرباح الناتجة عن استخدام اليوتيوب، ومنها الآتي:

  • ال СРС مقابل СРМ: وهو ما يعني وجود بعض الإعلانات المدفوعة، وذلك بهدف كل نقرة، أو مقابل ألف مشاهدة.
  • دخل الألف مشاهدة: فتختلف حسب البلد المتواجد بها المشاهدين، فمثلاً، قد تجلب الألف مشاهدة من قطر سبعة دولارات، بينما تطلب من الفراق دولاراً واحداً أو أقل.
  • التفاعل مع الإعلانات: فكلما زاد تفاعل المشاهدين أكبر، كان الدخل أكثر.
  • المحتوى المعروض: حيث يؤثر محتوي القناة بشكل ملحوظ في كمية الدخل الناتج عنها، وتختلف هذه الكمية باختلاف القنوات، فهناك القنوات ذات المحتوي الترفيهي وقنوات ذات محتوي إخباري وغيرها.

وتشترك كل هذه العوامل في حساب الأرباح من خلال اليوتيوب، ويعد اليوتيوب أكبر ثاني موقع للفيديوهات في العالم، وذلك بداية من عام 2016، ويأتي في المستوي الأول جوجل حسب الإحصائيات من موقع أليسكا.

اقرأ أيضاً: كيفية تنزيل فيديو اليوتيوب عبر الإنترنت في أي جهاز

كيفية الاشتراك ببرامج الربح على اليوتيوب

بعد معرفة كيفية حساب عدد المشاهدات في اليوتيوب نشرح طريقة الاشتراك في البرامج المختصة بالربح فبه، والتي تتضمن ما يلي:

  • الضغط على أيقونة القناة الموجودة في أعلى اليسار، واختيار كلمة استوديو اليوتيوب.
  • سيقوم اليوتيوب بتحويلك إلى الخطوة التالية علي الفور.
  • قم باختيار تحقيق الربح الموجود في القائمة اليمينية.

وللانتقال لصفحة الأرباح يمكنك عمل الآتي:

  • إذا كنت مؤهلاً للحصول على الأرباح، فستكون أمامك بعض الخيارات، ومنها أن تحصل على ألف مشترك مع أربعة آلاف ساعة من المشاهدات العلنية في اخر سنة.
  • وإن لم تكن قد تم تأهيلك لذلك، فسوف تعرض أمامك بعض النصائح، وكذلك كم بقي أمامك لتحقيق الأرباح والانضمام إلى برامجها.

اقرأ أيضاً: الربح من اليوتيوب بدون رفع الفيديوهات

وفي الختام، لقد وضحنا كيفية حساب عدد المشاهدات في اليوتيوب بشكل جيد، والعوامل التي تحدد عدد الأرباح من اليوتيوب، وكذلك كيفية الانضمام إلى البرامج الخاصة بالأرباح على اليوتيوب.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.