كيفية إلغاء حساب فيس بوك مع الخطوات والصور

كيفية إلغاء حساب فيس بوك يمكنها أن تتم من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، ولكن يعتمد ذلك على ما أن كنت تود تعطيل الحساب بشكل مؤقت أم الاستغناء عنه وإلغائه بشكل نهائي؛ لذا فمن خلال موقع زيادة سوف نشير إلى كيفية إلغاء حساب فيس بوك والخطوات اللازمة لذلك، مع بيان الطريقة التي يتم الاعتماد عليها فيما يتعلق بكلا الحالتين.

كيفية إلغاء حساب فيس بوك نهائيًا

كيفية إلغاء حساب فيس بوك نهائيًا

من المتعارف عليه أنه يوجد العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك يتعرضون إلى بعض المضايقات والابتزازات في بعض الأحيان، ومن ثم فإنهم يلجؤون في تلك الحالة إلى التعرف على كيفية إلغاء حساب فيس بوك سواء بشكل مؤقت أو نهائيًا والاتجاه نحو إنشاء حساب جديد.

الجدير بالذكر أن الأسباب التي تكمُن وراء اتخاذ تلك الخطوة عديدة ومتنوعة، ولكن النتيجة واحدة في النهاية إما بحذف الحساب من الأساس واستبداله بآخر أو بتعطيله لبعض الوقت.

كما أن الخطوات المتبعة في إلغاء الحساب لا تختلف باختلاف الأجهزة الإلكترونية، ومن ثم فإنها واحدة سواء تم تنفيذها من الحاسب الآلي او من خلال التطبيق الموجود على الهاتف، وإليكم الخطوات اللازمة لحذف الحساب بشكل نهائي فيما يلي:

  1. يتم تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك المراد حذفه، وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقل المخصص لذلك، وإليك صورة توضيحية لذلك فيما يلي:

كيفية إلغاء حساب فيس بوك نهائيًا

  1. قُم بالضغط على السهم المائل إلى أسفل باستخدام زر الفأرة الأيسر، والذي ستجده في اعلى الصفحة.
  2. يتم تحديد إعدادات الخصوصية، ومن ثم يتم اختيار كلمة “الوصول إلى معلوماتك على فيسبوك وتنزيلها”، كما هو موضح في الصورة أدناه.

كيفية إلغاء حساب فيس بوك نهائيًا

  1. من خلال تلك الصفحة يتم الضغط على “تنزيل ملعوماتك”، وإليك صورة توضيحية لتلك الخطوة في التالي:

كيفية إلغاء حساب فيس بوك نهائيًا

  1. قُم باختيار الأمر “حذف الحساب نهائيًا واضغط على كلمة “متابعة”؛ ليتم إلغاء الحساب بشكل نهائي.
  2. ستظهر لك رسالة تتضمن التأكيد على إجراء تلك الخطوة، فقُم بالضغط على الأمر “حذف حسابي” كما هو موضح بالصورة.

كيفية إلغاء حساب فيس بوك نهائيًا

  1. قُم بكتابة كلمة المرور للتأكيد على العملية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية تحقيق الدخل في صفحتك على الفيسبوك

تفاصيل حول حذف حساب فيسبوك نهائيًا

عقب الاطلاع على كيفية إلغاء حساب فيس بوك بشكل نهائي والخطوات اللازمة لذلك؛ فإنه تجدر الإشارة إلى أن تلك العملية تستغرق شهر لحذف الحساب بشكل تام، يتم احتسابها بدءً من تاريخ الحذف وحتى اليوم الأخير.

إلى جانب ذلك فإنه في حالة أن عاودت تسجيل الدخول إلى الحساب مرة أخرى فإنه يتم إلغاء العملية من الأساس، بالإضافة إلى ذلك فإن قيامك باتخاذ هذا القرار يعني أنك لن تكون قادرًا على استعادة الملفات الشخصية الخاصة بك، أو تنزيل الصور التي كان يتضمنها حسابك الخاص.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:هل الفيسبوك يعطي فلوس وطرق الربح من الفيس بوك

تعطيل حساب فيس بوك مؤقتًا

يُعد تعطيل حسابك التابع إلى منصة فيسبوك من الحلول البديلة المتاحة أمامك، وذلك في حالة أنك لا تود الاستغناء عن حسابك بشكل نهائي، ولكنك تود إغلاقه لبعض الوقت، ومن خلال السطور المقبلة سنشير إلى الخطوات اللازمة لذلك.

  1. قُم بتسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك، باستخدام الطريقة السابق الإشارة إليها.
  2. يتم الدخول إلى الإعدادات، ثم اضغط على كلمة “المعلومات الشخصية”.
  3. من الصفحة السابقة قُم باختيار “إدارة الحساب” الموجودة في الأسفل، وإليك صورة توضيحية لشكل الصفحة فيما يلي:

كيفية إلغاء حساب فيس بوك نهائيًا

 

  1. اختر الأمر “تعطيل”، انتظر بضع ثوان لكي تظهر لك رسالة على الشاشة تُفيد بنجاح عملية تعطيل الحساب، كما هو موضح بالصورة أدناه.

كيفية إلغاء حساب فيس بوك مع الخطوات والصور

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تم سرقة حسابي في الفيسبوك وتغيير الإيميل وطرق استرجاع الحساب

فصل حساب فيسبوك عن التطبيقات الأخرى

من المتعارف عليه أن العديد من مستخدمي منصة فيسبوك عادةً ما يلجئون إلى تسجيل الدخول إلى البرامج والتطبيقات الأخرى بالاعتماد على تسجيل الدخول بواسطة حساب فيسبوك أولًا؛ لذا فإنك ستحتاج إلى فصل حساب فيسبوك عن تلك التطبيقات عندما تقوم بحذفه أو تعطيله، وإليك الخطوات اللازمة لذلك في السطور المقبلة.

  1. قُم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على موقع فيس بوك، ثم اضغط على كلمة “الإعدادات”.
  2. منها اختر كلمة “التطبيقات والمواقع”، وإليك صورة توضيحية لتلك الخوطة في التالي:

كيفية إلغاء حساب فيس بوك نهائيًا

  1. قُم باختيار الأمر “تسجيل الدخول باستخدام الفيسبوك” ثم حدد التطبيقات التي تود إلغاء ربطها بالحساب الخاص بك، واضغط على الأمر “إزالة”، وتأكد من إجراء العملية على النحو الصحيح، من خلال الضغط على الأمر “أوافق”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: البحث عن حسابك في الفيسبوك

كنا قد أشرنا من خلال السطور السابقة إلى بعض التفاصيل حول كيفية إلغاء حساب فيس بوك، كما تعرفنا على الخطوات التي ينبغي اتباعها في حالة أنك تود تعطيل الحساب بشكل مؤقت، فضلًا عن طريقة إلغاء الحساب الخاص بك والاستغناء عنه بشكل نهائي، إلى جانب الإشارة إلى بعض الأسباب التي يمكن أن تكون وراء اتخاذ هذا القرار، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليق
  1. talel fraj يقول

    ارجكم

  2. talel fraj يقول

    ارجكم اعدو ليا حساب ف أنا ربته بحساب فري فير صرف عليه كتير فلوس

  3. تم اختراق حسابي ارجو المساعده

  4. ‏‪07 8593 5612‬‏