كيفية إلغاء الوضع الآمن

كيفية إلغاء الوضع الآمن بسيطة، حيث إن الوضع الآمن هو الوضع الذي ينتج عنه حدوث عطل لبعض التطبيقات التي تم تنزيلها عليه، والتي في أغلب الحال تكون نتيجة لحدوث خطأ كبير نتيجة للتطبيقات مجهولة المصدر، فتتسبب في حدوث العديد من المشكلات، نظرًا لأن كيفية إلغاء الوضع الآمن من الأمور الهامة لمستخدمي الهواتف الذكية، لذا سنوضحها لكم اليوم من خلال موقع زيادة.

كيفية إلغاء الوضع الآمن

يمكن التغلب على الوضع الآمن الذي يُعرض الهاتف فجأة إلى التعطل، من خلال بعض الطرق أو من خلال إعادة تشغيل الهاتف أو حذف التطبيقات التي تسببت في هذا العطل بالهاتف.

أو من خلال أن تقوم بعمل إعادة ضبط مصنع للهاتف، حيث إنه في أغلب الأوقات إذا كان الوضع الآمن هو السبب في العطل ستظهر لك رسالة قبل ضبط المصنع، يتم فيها سؤالك هل تريد الخروج من الوضع الآمن أم لا، ومن هنا يمكنك إلغاء الوضع الآمن بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: مسح الفيروسات من الجهاز بدون برامج

1- إعادة تشغيل الأندرويد لإلغاء الوضع الآمن

يمكنك معرفة كيفية إلغاء الوضع الآمن، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. النقر بشكل مستمر على زر التشغيل والذي يكون متواجد أغلب الوقت في الجانب الأيمن من الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد.
  2. من ثم قم بالضغط فوق زر إغلاق وذلك عندما تظهر لك قائمة الخيارات، حيث إنه عندما تقوم بالنقر على كلمة إغلاق ستجعل الهاتف يتمكن من القيام بعملية الإغلاق.
  3. يعد النقر مرة أخرى من علامات التأكد بأنه تم الاختيار.
  4. عليك الانتظار قليلًا وذلك حتى يتم غلق نظام الأندرويد بشكل تام، والذي في أغلب الأحوال يستغرق دقائق معدودة.
  5. الضغط على زر خفض الصوت وزر تشغيل الجهاز في نفس الوقت، وذلك حتى تتمكن من استرجاع الدخول إلى الوضع الآمن من جديد، ويحدث ذلك في حالة غلق الجهاز وهو مفعل به الوضع الآمن.
  6. عند عدم حدوث أي شيء عند الجمع بين الضغط على الزرين السابق ذكرهما عليك الضغط مطولًا على زر التشغيل فقط، وهذ يتوقف على حسب الإصدارات المختلفة لأجهزة الأندرويد.
  7. تحلى بالصبر وانتظر حتى ينتهي جهاز الأندرويد من عملية التشغيل.
  8. أما إذا كان النظام لا يعمل بالصورة الطبيعية فهذا لا يكون بسبب الوضع الآمن، فإذا وجدت الوضع الأمن مستقر عليك إزالة البطارية من الهاتف وتركها خارجه دقائق قليلة ومن ثمَ قم بتركيبها وأدخلها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 10 بعدة طرق

2- إلغاء الوضع الآمن وعلاقته بحذف التطبيقات

في بعض الحالات من الممكن أن يكون التطبيقات التي تم تنزيلها على الهاتف هي السبب في توقفه، وذلك لأنه من الممكن أن يجد الهاتف تطبيقات تالفة أو بها ضرر على الهاتف، لذلك سيقوم الوضع الآمن بدوره ويقوم بإيقاف التطبيق ومما يؤثر على عمل الجهاز.

فلكي تتمكن من معرفة كيفية إلغاء الوضع الآمن من خلال حذف التطبيقات عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بمسح التطبيقات التي قمت بتحميلها من على الإنترنت بشكل مباشر وليس من خلال متجر بلاي ستور والتي من أمثلتها widgets.
  2. راجع التطبيقات المتواجدة كافة على الهاتف وتأكد من مصداقيتها، وذلك قبل أن تهم وتزيلها وذلك من خلال البحث عن التطبيق على الإنترنت، ومعرفة تقييماتها من قبل المستخدمين، وهل يوجد شخص تعرض للمشكلة من قبل أم لا.
  3. عند التأكد من أن هناك تطبيقات معينة هي السبب في ذلك قم بتكملة الخطوات التالية.
  4. افتح الإعدادات الخاصة بالجهاز والمتواجدة على هيئة ترس صناعي، حيث إنه بالتأكيد أن التطبيق المتسبب في العطل سيكون متواجد في شاشة التطبيقات.
  5. مرر الشاشة إلى أسفل واضغط على كلمة تطبيقات أو APPS والتي تظهر في منتصف صفحة الإعدادات.
  6. بعض الأجهزة تحتاج إلى النقر فوق الأجهزة الخاصة بنظام الأندرويد والذي من الممكن أن يحتاج على الضغط فوق التطبيقات والإشعارات في وقت واحد.
  7. اضغط على بيانات التطبيقات أو ما تمسى ب appinfo وهو الذي يسمح بفرصة فتح القائمة التي تخص التطبيقات الموجودة على جهاز الأندرويد.
  8. قد لا تحتاج بعض أجهزة الاندرويد الأخرى هذه الخطوة سواء كان الجهاز هاتف أو كمبيوتر.
  9. اضغط على التطبيق الذي تريد أن تزيله.
  10. افتح التطبيق من خلال تمرير الشاشة إلى أسفل حتى تتمكن من الوصول إلى المطلوب.
  11. انقر فوق كلمة إلغاء التثبيت أو uninstall، والذي يظهر في أعلى صفحة التطبيقات، وبذلك تتمكن من حذف التطبيقات من نظام تشغيل الأندرويد.
  12. عليك الآن إعادة نظام الأندرويد، وذلك من خلال اتباع الخطوات السابق ذكرها في الطريقة الأولى من معرفة كيفية إلغاء الوضع الآمن.
  13. تأكد من أنك قمت بذلك، وذلك عند إزالة كل التطبيقات المتواجدة في الهاتف التي تظن أنها هي السبب في العطل، ومن ثمَ يتم غلق الوضع الآمن.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة إضاءة شاشات أجهزة الأندرويد تلقائيا

3- طريقة تعطيل الـ safe mode 

من الممكن أن تقوم بتعطيل الوضع الآمن وذلك من خلال الإقلاع عن الوضع الآمن في الهاتف، والذي يتواجد في شريط الإشعارات Status bar المتواجد داخل الهاتف، والذي ينتشر بالأخص في الهواتف الذكية سامسونج.

عند الضغط على أيقونة الوضع الآمن سيتم تفعيله، وفي حالة النقر فوقه مرة أخرى ستتمكن من غلقه، حيث تظهر لك نافذة يتم فيها سؤالك هل تريد إغلاق الوضع الآمن أم لا فعليك بالنقر فوق كلمة ok.

كيفية إلغاء الوضع الآمن من الأمور السهلة التي تحتاج في بعض الأوقات إلى نقرة واحدة على أيقونة ال safe mode، وذلك على حسب نوع الهاتف ونظام الأندرويد، ولكننا أوضحنا الطرق كافة التي يمكن اتباعها لإلغاء تفعيله.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.