طريقة تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية

طريقة تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية هي واحدة من السبل المتبعة لتغيير ميعاد القيام برحلة عبر الطائرة إلى المملكة السعودية، حيث يلجأ إليها بعض المسافرين إما عن طريق الذهاب إلى بعض المكاتب السفرية، أو عبر بعض المواقع الخدمية عن خطوط السفر، وبخصوص ذلك سيعرض لكم موقع زيادة الطرق التي تمكنكم تغيير موعد رحلة الخطوط السعودية.

طريقة تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية

تعد طريقة تغيير موعد الرحلة في الخطوط السعودية من إحدى الطرق التي يلجأ إليها المسافرون في حالة حدوث بعض الظروف الطارئة التي تدفعهم لذلك، فقد يكون الأمر بتقديم موعد الرحلة، وذلك لتعجيل السفر لأمر مهم لا يحتمل الانتظار على الموعد الذي تم تحديده.

من الممكن أن يكون الغرض من معرفة طريقة تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية هو تغيير موعد الرحلة بالتأخير عن الموعد الذي تم الاتفاق عليه، في حالة تأخر الغرض الذي سيقوم الشخص بالسفر من أجله

حيث يتيح للمسافر أن يقوم بتغير ميعاد رحلته إلى الموعد الذي يريده من خلال بعض المواقع الرسمية لخطوط السفر السعودية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع خطوط الرحلات الجوية للسعودية من خلال النقر هنا.

طريقة تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية

  1. ثم نقوم بالنقر على اختيار (إدارة الحجوزات) الموجودة بالصفحة الرئيسية للموقع.
  2. بعد ذلك ستظهر نافذة بها تفاصيل الحجز المسبق قبل تعديل موعد الرحلة.
  3. ومنها نقوم بالنقر على إحدى الخيارين (رقم الحجز أو رقم التذكرة الإلكترونية).
  4. بعد ذلك نقوم بإدخال رقم الحجز أو رقم التذكرة.
  5. نقوم بإدخال الاسم الأخير للمسافر.
  6. ننقر على استعراض الحجز، ثم نقوم بتعديل الموعد بالاختيار من بين المواعيد المتاحة بالموقع.

اقرأ أيضًا: الخطوط السعودية إدارة الحجوزات

طريقة الاستعلام عن حجز الرحلة الخطوط السعودية

بعد أن عرضنا طريقة تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية يحرى بنا الحديث إلى معرفة طريقة الاستعلام عن حجز الرحلة بخطوط السعودية عبر موقع الخدمات الإلكترونية، حيث تتيح أيضًا الفرصة للمسافر أن يقوم بإجراء استعلامات عن حالة الحجز الخاصة برحلته، ذلك عن طريق رقم الحجز أو رقم التذكرة، ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على رابط الموقع الخاص بالخدمات الإلكترونية لخطوط طيران الرحلات للمملكة السعودية، عن طريق الضغط هنا.
  2. بعد ذلك نقوم بإدخال رقم الحجز والاسم الأخير للمسافر (أخر اسم قمت بكتابته أثناء ملء بيانات الرحلة)
  3. الضغط على أيقونة استعراض الحجز.
  4. بعد ذلك ستظهر نافذه بها تفاصيل الرحلة ودرجة الحجز وموعد الإقلاع للطائرة ورقم المقعد بها، بالإضافة إلى باقي التفاصيل الخاصة برحلة الطيران.

اقرأ أيضًا: رقم الخطوط السعودية للحجز أو الإلغاء

طريقة استرجاع تذكرة الرحلة الخطوط السعودية

استكمالًا للحديث عن طريقة تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية، فقد يلجأ بعض المسافرين إلى البحث عن طريقة لاسترجاع تذكرة الرحلة للسفر، في حالة حدوث بعض الظروف الطارئة التي تستدعى وتتطلب من المسافر القيام بذلك

يمكن استرجاع تذكرة الرحلة لخطوط السعودية من خلال الهاتف بالاتصال على رقم 920030000، وسيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على الاستفسارات بخصوص استرجاع تذكرة السفر، حيث يطلب بعض البيانات في حالة إلغاء الحجز التي منها، رقم التذكرة والاسم الأخير للمسافر، وبيانات أخرى للتأكد من الشخص المتصل بأنه المسافر الذي يطلب الإلغاء.

كما يمكن للمسافر استرجاع تذكرة رحلة السفر إلى المملكة السعودية عبر الإنترنت من خلال موقع الخدمات الإلكترونية عن طريق قيامه بالخطوات التالية:

  1. الدخول للموقع الإلكتروني الخاص برحلات الخطوط الجوية السعودية من خلال الضغط هنا.
  2. ثم النقر على إدارة الحجوزات الموجودة أعلى الصفحة الرئيسية.
  3. ومنها نختار (إلغاء واسترداد الحجز).
  4. سيقوم الموقع بطلب بعض البيانات للتأكيد على طلب الإلغاء من خلال ملئ هذه الخانات بالبيانات المطلوبة التي ستوضح بالنافذة.
  5. نقوم بالنقر على تقديم الطلب.

بعد تقديم الطلب سيقوم أحد ممثلي الخدمة بشركة الطيران للخطوط السعودية بالتواصل مع العميل لتأكيد طلب الإلغاء واسترجاع المبلغ المدفوع، مع دفع العميل لبعض الرسوم التي تزداد في حالة الإلغاء في وقت اقتراب الرحلة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الهوية ورقم الحجز

بعض الأرقام المجانية للخطوط الجوية السعودية الدولية

  • للتعرف إلى مواعيد الرحلات أو طلب الاستعلام عن طريقة إلغاء الرحلة إن كان العميل داخل المملكة السعودية، يتم الاتصال على الرقم الموحد وهو: 920022222.
  • في حالة التعرف إلى أي استفسارات خاصة بالرحلة، في حالة إن كان العميل خارج المملكة السعودية، يتم الاتصال عبر الأرقام التالية: +966 12686 1010 ، +966 14847 9797
  • أما في حالة طلب إلغاء حجز الرحلة فيمكن الاتصال على الرقم: 920020000

في جميع الحالات فإن طريقة تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية تعد من الأمور الهامة التي تتطلب من المسافر التعرف إليها ليتمكن من مواجهة أي ظرف قد يحدث له، يدفعه لتغيير موعد رحلته.