كيفية شحن بطاقة زين

كيفية شحن بطاقة زين أو ما هي طريقة شحن بطاقة زين هذا هو ما سنتحدث عنه اليوم، ولتعلم عزيزي القارئ أن شركة زين السعودية هي واحدة من أكبر شركات الاتصالات في المملكة، والتي تقدم خدمات الاتصالات الشبكية عبر الجوال للجمهور في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، و زين هي ثالث شركة اتصالات يتم تأسيسها في المملكة كشركة مساهمة سعودية.. تم إطلاقها في 26 أغسطس 2008 وسجلت أكثر من 2 مليون مشترك في غضون 4 أشهر من إطلاقه.. ويقع المقر الرئيسي للشركة في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

وفي نهاية عام 2016 تكبدت خسارة بنحو مليار ريال سعودي.. وقدر إجمالي العجز المتراكم بعد إنشائها بنحو 16 مليار ريال.. فوقعت زين اتفاقية لمدة 25 سنة مع الحكومة السعودية.

كيفية شحن بطاقة زين

بموجب رخصة مشغل الهاتف المحمول الثالثة، تأهلت مجموعة زين في يوليو 2007 للتحالف مع العديد من المستثمرين السعوديين.

تم إطلاقها في أغسطس 2008.. وقبل ذلك تم طرح العديد من الأسهم للعضوية العامة في فبراير من نفس العام، بموجب شروط التصريح.

اقرأ أيضًا : كيف أرسل كول من شركة زين السعودية

شركة زين للاتصالات المتنقلة

بدأ العمل على تأسيس شركة الاتصالات المتنقلة السعودية في 11 يونيو 2007 كشركة مشتركة لتشغيل ثالث شبكة اتصالات هاتف محمول في المملكة العربية السعودية، بناءً على قرار مجلس الوزراء 175.

تم تسجيل الشركة بتاريخ 12 مارس 2008 تحت رقم السجل التجاري (1010246192). ودفعت الشركة للحكومة السعودية 16 مليار ريال للحصول على ترخيص لمدة 25 عامًا للعمل في المملكة العربية السعودية.

تم إدراج شركة الاتصالات المتنقلة السعودية في السوق المالية السعودية في 22 مارس 2008. أطلقت زين خدمة الهاتف المحمول في 26 أغسطس 2008.

عينت شركة زين رئيسًا جديدًا في 23 مارس 2013.. جاءت هذه الأخبار بعد أسبوع من استقالة الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات سعودية.

الخطوط مسبقة الدفع من زين

الخطوط مسبقة الدفع هي الأكثر استخداماً وشعبية ولكي يتجنب المشترك انقطاع الخدمة، يجب عليه القيام بإحدى العمليات التالية مرة واحدة على الأقل كل 90 يومًا:

  1. إجراء اتصالات
  2. ارسل رسالة نصية
  3. تصفح الإنترنت
  4. شحن الخط بأي مبلغ

في حالة عدم قيام المشترك بأي من العمليات السابقة في غضون 90 يومًا، سيقتصر استخدام الخط على استقبال المكالمات ويجب على العميل إعادة شحن أي مبلغ في غضون 30 يومًا لتجنب قطع الخدمة تمامًا.

تنطبق قوانين الصلاحية على الخطوط مسبقة الدفع باستثناء باقة نور.. والرسوم المتاحة عبر القنوات:

  1. 15 ريال سعودي
  2. 20 ريال سعودي
  3. 50 ريال سعودي
  4. 100 ريال سعودي

يُسمح لكل مشترك على النظام المسبق الدفع عشر محاولات شحن خاطئة وبعد ذلك يُمنع العميل من الشحن، ويجب عليه الاتصال برقم 959 لإلغاء حظره.

لا يحصل المشتركون الذين تم تحويلهم من مشغل آخر إلى خطوط زين المدفوعة مسبقًا والعملاء الذين تم تحويلهم من زين المفوتر إلى خطوط الدفع المسبق على رصيد مبدئي لخطوطهم، ويمكنهم الاستمتاع بالخدمات التي تقدمها زين عن طريق الشحن بأي واحدة من فئات الشحن المتاحة.

إذا قام المشترك بتحويل خطته من الدفع المسبق إلى الدفع الآجل، فسوف يفقد رصيده المدفوع مسبقًا.

كيفية شحن بطاقة زين مسبقة الدفع

لتتمكن من إعادة شحن خطوط زين مسبقة الدفع الخاصة بك، يمكنك الاختيار من الطرق التالية:

  1. اتصل على 1717 من الخط المطلوب شحنه واتبع التعليمات الصوتية.
  2. أعد الشحن باستخدام الرقم المختصر المقدم من شركة زين، وهو * 141 * رقم بطاقة الشحن # .. ثم اضغط على زر الاتصال على هاتفك المحمول، وانتظر قليلاً حتى يتم تأكيد عملية إعادة الشحن.

كيفية شحن بطاقة زين عن طريق الإنترنت

إذا أردت أن تشحن بطاقة زين عن طريق الإنترنت فكل ما عليك فعله هو الدخول على صفحة “حسابي” المتاحة لك من خلال الموقع الرسمي لشركة زين السعودية.

  1. قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك التواصل الاجتماعي الخاص بك على Facebook أو Twitter أو عن طريق التسجيل باستخدام رقم هاتفك المحمول.
  2. اختر إعادة شحن الرصيد ببطاقات ائتمان مختلفة، واستخدام موقع زين أو بطاقات Visa أو MasterCard أو American Express المتاحة لديك.
  3. تجدر الإشارة إلى أنه من خلال صفحة “حسابي”، يمكنك أيضًا إعادة شحن رصيدك ببطاقة إعادة شحن.

خدمات شركة زين

تقدم شركة زين السعودية خدمات الهاتف المحمول بما في ذلك خدمة الهاتف الصوتي وخدمة الرسائل القصيرة وخدمة الاتصالات المتعددة وتطبيق بطاقة SIM المتنقلة والجيل الثالث والجيل الرابع وخدمات شريط الهاتف النقال.. تتضمن الخدمة نغمات وأخبار وألعاب وخدمات أخرى.

معرفة طريقة إيقاف الرسال الترويجية

لإيقاف تلقي الرسائل الترويجية، أرسل stop إلى 705000

لإيقاف تلقي الرسائل الترويجية من مرسل معين، أرسل stop، ثم اسم المرسل إلى 705000

لتفعيل استقبال الرسائل الترويجية، أرسل Start إلى 705000

لمزيد من المعلومات حول قيود الحد من الرسائل الاقتحامية وكيفية الامتثال لها، يرجى زيارة موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

طريقة إيقاف استخدام الانترنت خارج الباقة

يرجى ملاحظة أن أي استخدام للإنترنت خارج الباقة، والذي يتم حسابه بعد نهاية حزم البيانات على رقمك، قد تم إيقافه لتجنب أي مبالغ زائدة.

يمكنك إعادة تنشيط ميزة الإنترنت خارج الباقة إذا قمت بإرسال ED إلى الرقم 959

لمزيد من المعلومات حول باقات الإنترنت المتوفرة، أرسل البيانات إلى 959

اقرأ أيضًا : كيف اعرف رصيدي في زين بسهولة وكيفية إعادة شحن رصيد زين أون لاين

طريقة تحويل الرصيد على حساب زين

توفر شبكة زين للاتصالات القدرة على تحويل الرصيد من خط إلى آخر عن طريق إرسال رسالة نصية تحتوي على ما يلي بالترتيب:

  1. اكتب BT.
  2. اترك مسافة.
  3. اكتب رقم المستخدم الذي تريد إرسال الرصيد إليه.
  4. اترك مسافة مرة أخرى.
  5. اكتب المبلغ الذي تريد إرساله
  6. انقر فوق إرسال رسالة.

وأخيرًا ، سيكون الرمز الذي أرسلته كما يلي: Bt 0590123456 100 “الأرقام المستخدمة في الرمز هي أمثلة فقط وليست حقيقة، وإذا تشابهت مع أي أرقام حقيقة فنحن نعتذر عن الخطأ غير المقصود”

هكذا يتلقى المستلم رسالة تفيد بأنه تم تحويل المبلغ إليه كرصيد، ويمكنه استخدامه والاستفادة منه في أي وقت.

وضعت زين بعض القواعد والشروط والأحكام التي يجب الالتزام بها في عملية تحويل الرصيد وهي:

  1. توجد تكلفة محددة لكل تحويل يتم وهي فقط 55 هللة سيتم خصمها من الرصيد بالإضافة إلى المبلغ المرسل.
  2. لا يسمح بتحويل الرصيد الأولي للشريحة، أي أن الرصيد المسموح بتحويله هو من رصيدك الخاص الذي تم خصمه مسبقًا.
  3. يُسمح لجميع باقات وأنظمة زين بالاستمتاع والاستفادة من عمليات تحويل الرصيد، باستثناء باقة زين ماكس، لا يمكنها الاستفادة من تحويل الرصيد.
  4. يمكن لجميع عملاء باقة هلا تحويل الرصيد إلى مستخدمي باقة هلا فقط ، ولا يستطيعون تحويل الرصيد إلى مستخدمي أي باقات أخرى.
  5. لا يؤثر تحويل الرصيد على فترة صلاحية خطوط زين مسبقة الدفع.
  6. المستخدم الذي تم إرسال الرصيد إليه يستطيع إعادة تحويله أو تحويل جزء منه إلى أي مستخدم آخر مرة أخرى.

وهكذا نكون قد أجبنا باستفاضة عن كيفية شحن بطاقة زين .. نرجو أن تكون في إجابتنا الإفادة الكاملة لعملاء شركة زين في المملكة العربية السعودية.. ونحن دائمًا في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.