طريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة

طريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة هي واحدة من المميزات التي تقدمها شركة زين السعودية للاتصالات لعملائها، حيث أجرت الشركة العديد من التعديلات على أكواد الشحن لكي تتيح للعميل أن يشحن البيانات بعدة طرق يختار منها التي تناسبه، لذا سنعرض لكم من خلال موقع زيادة طريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة.

طريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة

تعد شركة زين للاتصالات من أكثر الشركات الرائدة في مجالها بالمملكة العربية السعودية، كما أنها الشركة الأكثر انتشارًا في العديد من دول الخليج، فهي تقدم العديد من الامتيازات لعملائها لتكن دائمًا هي الاختيار الأول لهم، وتمكنت الشركة من تحقيق كل هذه النجاحات بعد أن استطاعت كسب ثقة عملائها.

من أحد المميزات التي تقدمها شركة زين السعودية للاتصالات هي تعدد الطرق التي يتمكن العميل من خلالها شحن البيانات الخاصة بشريحته، وللتعرف أكثر على هذه الطرق وكيفية القيام بالشحن بالتفصيل سنعرض لكم فيما يلي طريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة.

أولًا: شحن بيانات شريحة زين عبر الموقع الرسمي لشركة زين

من أحد الخدمات والمميزات التي تقدمها شركة زين السعودية للاتصالات لعملائها هي تصميم موقع رسمي على شبكة الإنترنت تتيح للعميل سهولة التعامل والتواصل مع الشركة وهو بالمنزل، وهذا الموقع يتيح للعميل أن يقوم بشحن بيانات شريحته من خلاله، وهي أول الطرق التي سنعرضها.

لكي يقوم العميل بشحن بياناته عن طريق الموقع الرسمي لشركة زين، فكل ما عليه هو اتباع الخطوات التالية:

1- في البداية يجب على العميل الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة زين السعودية للاتصالات من خلال هذا الرابط.

طريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة

2- بعد ذلك يقوم المستخدم بالضغط على القائمة الرئيسية الموجودة أعلى يمين الصفحة.

3- ستظهر أمام العميل مجموعة من الخيارات، يقوم باختيار اشحن خطك.

4- عند الضغط عليها تظهر أمامه صفحة جديدة تحتوي على خيارين، الأول هو شحن الشريحة بالرصيد، والثاني هو شحن بيانات الشريحة.

5- يقوم العميل باختيار شحن البيانات، فتظهر أمامه بعض الخانات التي يجب أن يملأها، وهذه البيانات هي رقم الخط أو شريحة البيانات، ورقم الهوية السعودية في حال كان المستخدم في الأصل سعوديًا، أما إذا كان من المقيمين بالمملكة، فعليه إدخال رقم الإقامة الخاصة به.

6- يتم الضغط على معرفة الرصيد الحالي، وبعد عدة ثوانٍ ستظهر أمام العميل قيمة الرصيد المتبقية في الشريحة الخاصة به.

7- يقوم المستخدم بإدخال قيمة الرصيد الذي يريد شحنه أو إضافته إلى القيمة المضافة.

8- تظهر أمام العميل نافذة تخيره بين طريقة الدفع التي سيسدد بها قيمة الشحن، وتكون الخيارات إما الدفع عن طريق الفيزا أو الماستر كارد أو بطاقة مدى البنكية أو التقسيط عبر بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل.

9- يختار المستخدم الطريقة التي يريد الدفع بها ويقوم بإدخال كافة البيانات الخاصة بالبطاقة، ويقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص به.

10- يقوم العميل بالضغط على التالي وبعد عدة ثواني يتم إرسال رسالة نصية على شريحته بها قيمة الاشتراك والوحدات التي تمت إضافتها إلى البيانات بعد الشحن.

اقرأ أيضًا: طريقة شحن زين باقة شباب بأكثر من طريقة

ثانيًا: شحن بيانات زين مسبقة الدفع من سداد

في إطار حديثنا عن طريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة، سنعرض ثاني هذه الطرق وهي إمكانية شحن بيانات زين عن طريق خدمة سداد، وهي الخدمة التي تتيح للعميل الشحن عن طريق الحساب البنكي الخاص به، إما عبر ماكينات الصراف الآلي أو الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك الذي يتعامل مع العميل.

لكي يقوم العميل بشحن بيانات زين عن طريق خدمة سداد المدفوعات يجب على العميل اتباع الخطوات التالية:

1- في البداية يجب على العميل أن يقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الذي يشترك ويتعامل معه، والدخول أيضًا إلى صفحة الدفع المسبق من خلال هذا الرابط.

2- تظهر أمام العميل مجموعة من الخانات التي يجب عليه أن يملأها بالبيانات المطلوبة من رقم الهوية أو رقم الإقامة وغيرها من البيانات.

3-إضافة إلى بعض الخيارات التي ستظهر أمام العميل فيقوم بالضغط على خيار خدمة سداد لإعادة شحن بيانات زين.

4- بعد ذلك يقوم العميل بالضغط على التالي فتظهر له بعض البيانات التي يجب أن يملأها، مثل رقم الهاتف المراد شحن بياناته وقيمة الشحن والضريبة المضافة وبعض البيانات الأخرى عن العميل.

5- ثم يقوم العميل بالضغط على كلمة موافق فيتم استكمال عملية الشحن بنجاح.

اقرأ أيضًا: طريقة شحن زين مسبقة الدفع من سامبا

ثالثًا: طريقة شحن بيانات زين من خلال التطبيق الهاتفي الخاص بشركة زين

من أبرز الخدمات التي تقدمها شركة زين السعودية للاتصالات هي تصميم تطبيق خاص بالشركة ويكون متاحًا على لمستخدمي الأندرويد أو الهواتف على نظام الـ ios.

استكمالًا لعرض طريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة، سنعرض الخطوات المتبعة لشحن بيانات شريحة زين من خلال التطبيق الهاتفي الخاص بالشركة، وهذه الخطوات تتمثل في:

1- في البداية يقوم العميل بتحميل التطبيق الخاص بشركة زين من خلال هذا الرابط لمستخدمي الأندرويد، ويمكن تحميله من خلال هذا الرابط لمستخدمي هواتف الـ ios.

طريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة

طريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة

2- يقوم المستخدم بتسجيل الدخول وإنشاء حساب له على التطبيق  عن طريق اتباع الخطوات التي ستظهر أمامه.

3- يتم تفعيل الحساب الخاص بالمستخدم على التطبيق من خلال الرقم الهاتفي الخاص به.

4- يقوم المستخدم باختيار خانة شحن الرصيد التي ستظهر أمامه بمجرد فتح التطبيق.

5- يجب على العميل أن يمتلك بطاقة فيزا بنكية ليتمكن من شحن الرصيد عن طريق التطبيق الهاتفي لشركة زين.

6- ثم يختار الشحن بالفيزا ويقوم بإدخال رقمة الشريحة التي يريد شحن بياناتها، وكذلك قيمة الشحن ورقم الحساب البنكي الخاص به.

7- يقوم العميل بالضغط على خانة الشحن.

8- بعد بضعة ثواني ستصل له رسالة نصية تأكد عملية تحويل رصيد البيانات، كما سيستقبل رسالة من البنك تحتوي على قيمة المبلغ الذي تم سحبه من الحساب البنكي الخاص به.

رابعًا: شحن بيانات زين عن طريق تطبيق الراجحي

من أحد الطرق التي سنعرضها في إطار الحديث عن طريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة هي إمكانية شحنها عن طريق تطبيق بنك الراجحي في حال كان العميل لديه حساب بنكي في هذا البنك، ولكي يقوم العميل بعملية الشحن فكل ما عليه هو اتباع الخطوات التالية:

1- في البداية على المستخدم أن يقوم بتحميل تطبيق الراحجي لأجهزة الأندرويد من خلال الضغط على هذا الرابط، أو من خلال هذا الرابط لمستخدمي أجهزة الـ ios.

طريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة

طريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة

2- تسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، أو يتم إنشاء حساب عن طريق اتباع الخطوات التي تظهر أمام العميل في حال لم يكن لديه حساب مسبق على التطبيق.

3- يقوم العميل بالضغط على خيار الخدمات الإلكترونية الذي سيظهر في التطبيق.

4- يختار خدمة الشحن الإلكتروني من خلال التطبيق.

5- يتم اختيار الشركة التي يريد العميل الشحن عليها وهي شركة زين للاتصالات.

6- يدخل العميل الرقم المراد الشحن عليه بالإضافة إلى قيمة الشحن والقيمة المضافة.

7- إدخال رقم الحساب الذي يراد سحب المال منه، ثم يتم الضغط على تم ليتم شحن البيانات بنجاح وستصل للعميل رسالة بقيمة الشحن، ورسالة أخرى تأكد عملية سحب المبلغ المستحق من الحساب البنكي الخاص به.

اقرأ أيضًا: كيف تشحن رصيد زين مسبق الدفع

طريقة أخرى لشحن شريحة زين

يمكن أن يتم شحن بيانات زين من خلال شحن شريحة الخط الخاصة بالمشترك، ويتم ذلك عن طريق بطاقات زين لشحن الرصيد، ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- يقوم المستخدم بإرسال رسالة إلى الرقم 700212.

2- هذه الرسالة تحتوي على رقم الهوية المكون من 10 خانات يليه الرمز * ثم يليه رقم بطاقة الشحن.

3- سيتم بهذه الطريقة تحويل الرصيد بنجاح.

أو يمكن أيضًا إرسال رسالة نصية من أي خط من خطوط زين غير الخط المراد الشحن عليه، ويتم إرسال رسال إلى نفس الرقم يكون محتواها هو (رقم الهوية المكون من 10 خانات يليه الرمز * يليه رقم بطاقة الشحن يليه الرمز * ثم رقم شريحة زين التي من المفترض أن يصل الرصيد إليها)

تختلف الطرق التي يمكن من خلالها شحن بيانات شريحة زين، لذا فقد ذكرنا كيفية وطريقة شحن زين بيانات بأكثر من طريقة، ويمكن للعميل أن يقوم باختيار أكثر طريقة للشحن تناسبه من هذه الطرق المختلفة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.