كيف افرمت الايفون وهو مقفل بالآيكلاود وبدون كمبيوتر

كيف افرمت الايفون وهو مقفل سؤال يتبادر في أذهان العديد من مستخدمي الآيفون، فقد يواجه الكثير منهم مشكلة نسيان كلمة السر الخاصة بالهاتف، وبالتالي لم يتمكنوا من فتح الجهاز مما يجعلهم يلجأون لفرمتة الهاتف لإعادة فتحه مرة أخرى، لذلك فقد قمنا بإعداد هذا المقال لاستعراض كيف افرمت الايفون وهو مقفل بالطريقة المُثلى التي تُمكن المستخدمين من ذلك عبر موقع زيادة

كيف افرمت الايفون وهو مقفل

لكي يتمكن مستخدمي الآيفون من فرمتة الهاتف وهو مغلق ينبغي عليهم تحميل تطبيق iTunes، وهو التطبيق الذي يتم من خلاله حذف بيانات الهاتف بالكامل عن طريق ربطه بجهاز الحاسوب، ولكي يتم استخدام هذا التطبيق على النحو الأمثل لابد من اتباع بعض الخطوات وهى كالتالي:-

  • في البداية يتم ربط الهاتف الآيفون بجهاز الكمبيوتر، ومن ثم ثم يتم تعريف تطبيق التطبيق على الآيفون.
  • عقب الانتهاء من هذه الخطوة يتم النقر على كلمة ملخص Summary، ومن ثم الضغط على زر استعادة Restore iPhone.
  • يقوم المستخدم بعمل نسخ احتياطي لبيانات الهاتف وجميع الملفات الموجودة به، من خلال الموافقة على طلب برنامج الايتونز لعمل نسخة احتياطية.
  • يتم الانتظار بضع ثواني لحين الانتهاء من الاستعادة backup، وبمجرد الانتهاء سوف يظهر أمام المستخدم رسالة تؤكد العثور على هاتف الآيفون، ومن خلالها يتم النقر على زر موافق.
  • في حالة رغبة المستخدم بإيقاف عملية العثور على الهاتف يمكنه الدخول إلى الإعدادات، والنقر على الآي كلود icloud للعثور على الآيفون ومن ثم يتم إدخال كلمة المرور الخاصة بحساب الآي كلود.
  • يقوم المستخدم بالضغط على زر summary مرة أخرى في تطبيق iTunes، ثم النقر عل استعادة الآيفون والانتظار حتى تتم الاستعادة.
  • في النهاية يمكن للمستخدم القيام بعمل مزامنة للهاتف مع برنامج iTunes لاسترداد بيانات الهاتف.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول طريقة فرمتة الايفون نوصي بقراءة هذا المقال: طريقة فرمتة الايفون وهو مقفل بالكمبيوتر أو بدون

1- طريقة فرمتة الايفون وهو مقفل بالآيكلاود

هناك طريقة أخرى تُمكن مستخدم الآيفون من فرمتة الهاتف الخاص به وهو مقفل من خلال الاستعانة ببرنامج الآي كلاود وذلك في حال وجود حساب عليه، ويتم ذلك باتباع بعض الخطوات يمكن توضيحها في التالي:-

  • يقوم المستخدم بتوصيل جهاز الكمبيوتر وهاتف الآيفون بالإنترنت.
  • يتم تفعيل خاصية البحث عن الآيفون على الهاتف.
  • يقوم المستخدم بالضغط هنا لكي يتمكن من الدخول إلى برنامج الآي كلاود.
  • يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالبرنامج وإدخال كلمة المرور الخاصة به، ومن ثم يتم النقر على كلمة كل الأجهزة All Devices.
  • بمجرد النقر على الزر السابق سوف يظهر أمام المستخدم قائمة تشتمل على جميع الأجهزة المتاحة، ومنها يتم اختيار هاتف الآيفون المراد عمل فرمتة له.
  • يتم الضغط على خيار Erase iPhone من النافذة المنبثقة بالجانب الأيمن من الشاشة، ومن ثم يتم الانتظار بضع ثواني لحين الانتهاء من عملية الفرمتة.
  • في النهاية يقوم المستخدم بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاص ببرنامج الآي كلاود، مع الإجابة عن الأسئلة الخاصة بالأمان.

2- طريقة فرمتة الآيفون 7 وهو مقفل بدون كمبيوتر

هناك طريقة تُمكن مستخدمي الآيفون من عمل فرمتة لهواتفهم دون الحاجة لوجود جهاز كمبيوتر، ويتم ذلك باتباع بعض الخطوات هى كالتالي:-

  • يقوم المستخدم بفتح إعدادات هاتف الآيفون setting، ومنها يتم اختيار الإعدادات العامة general.
  • يتم الانتقال إلى الأيقونة الخاصة بتعيين reset ، ومن ثم يتم الضغط على خيار erase all content and setting للبدء في مسح جميع البيانات الموجودة على الهاتف، وكافة محتوياته مع ضرورة الموافقة على مسح محتويات هاتف الآيفون.
  • يتم الانتظار لحين الانتهاء من عملية الفورمات للهاتف، وعقب الانتهاء سيتم إعادة تشغيل الهاتف بشكل تلقائي بعد الفرمتة.

خطوات فتح الآيفون عند نسيان Apple ID

Apple ID هو البريد الإلكتروني الذي يتم تسجيله للمرة الأولى عند القيام بفتح الآيفون، ومن الضروري الاحتفاظ به هو وكلمة السر لاحتياجهم في الكثير من الأمور المتعلقة بالآيفون.

وعند القيام بفرمتة الهاتف فإنه سيطلب من المستخدم إدخال البريد وكلمة السر، وفي حال عدم تذكرهم لم يتمكن المستخدم من فتح الهاتف على الإطلاق كنوع من الأمان.

ولكي يتمكن المستخدم من تجاوز بريد الآيفون ينبغي عليه التواصل مع فريق الدعم الفني لشركة آبل، وهنا لابد من التأكد من أن المستخدم هو المالك الفعلي للهاتف عن طريق معرفة السريال نمبر الموجود على صندق الآيفون وغيرها من المعلومات، وفي حال التأكد من هذه البيانات سيتم فتح الآيفون من قبل الشركة بإعادة إدخال بريد إلكتروني جديد.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول طرق حل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس  نوصي بقراءة هذا المقال: مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس (أسبابها وطرق حلها)

من هنا نكون قد وضحنا كيف افرمت الايفون وهو مقفل بكافة الطرق، ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.