طريقة تنظيف مروحة اللاب توب

أمنية

طريقة تنظيف مروحة اللاب توب حيث أنه مع مرور الوقت يتراكم الكثير من الأتربة التي تضر اللاب توب وإذا لم يتم تنظيفها باستمرار قد يؤدي إلى تلفها وعند تلفها قد يفسد اللاب بسبب عدم تبريده ووهنا سنناقش كيفية المحافظة على مروحة اللاب توب وكيفية تنظيفها من خلال موقع زيادة.

طريقة تنظيف مروحة اللاب توب

حيث أصبح يمكننا التنقل بجهاز الحاسوب من مكان لأخر والذهاب به للعمل والمدرسة والجامعة وللحفاظ عليه يجب الاهتمام بنظافته من الداخل والخارج بشكل دوري وينصح بتنظيفه من الدخل مرة كل ثلاثة أشهر وتنظيفه من الخارج كالشاشة ولوحة المفاتيح مرة كل أسبوعين أو ثلاثة.

مروحة اللاب توب

وهي أهم جزء باللاب توب لذلك يجب تنظيفها والاهتمام بها وعد إهمالها، لأن عدم تنظيفه يعمل على وقف الجهاز وعدم قدرته على التشغيل ، ويقوم الجهاز تلقائيًا إذا تلفت بغلق نفسه نتيجة درجة حرارته العالية، وليس الكثير على دراية بطريقة تنظيفها لذلك سنناقش طرق تنظيفها بعدة طرق.

اقرأ أيضًا: سبب أن شاشة اللابتوب سوداء والجهاز شغال

طرق تنظيف مروحة اللاب توب

1- منفاخ الهواء

منفاخ الهواءوهو من أكثر الطرق انتشارًا حيث يستخدم للتخلص من الأتربة المتعلقة في المروحة وهو من أكثر الطرق أمان وفعالية دون الأضرار بها ويتم استخدامها عن طريق الاَتي:

  1. نقوم بفك الجهاز بحذر ويفضل أن يقوم بذلك متخصص حتي لا تقوم بإحداث أي ضرر، ويمكن معرفة كيفية فكه من خلال عمل بحث ومشاهدة الفيديوهات.
  2. بعد أن قمت بفك اللاب توب وتم الوصول إلى المروحة نقوم بتشغيل منفاخ الهواء أو المكنسة الكهربية أو السيشوار ، ولكن يستحسن استخدام منفاخ الهواء لأنه مخصص لذلك.
  3. اسحب جميع الأتربة ولضمان تنظيفه لجميع الأجزاء يتم تحريكه ف كل الاتجاهات وبالتالي تم زيادة كفاءة عمل الجهاز والحفاظ عليه من أي ضرر مسبب بسبب الأتربة.
  4. يتيح فرصة تنظيفه من خلال عدم فتحه، وذلك عن طريق توجيهه إلى فتحات اللاب توب ولكن إذا تواجدت الأتربة بكثرة يتم فكه.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة عدم شحن البطارية وهي متصلة في الشاحن في اللاب توب

2- استخدام فرشاة

طريقة_تنظيف_الكمبيوتروهي من أقل الطرق استخدامًا لأنها لا تقوم بإزالة الأتربة بشكل كامل ولكن يوجد الكثير يقومون باستخدامها  وذلك بسبب عدم توافر منفاخ الهواء ومزيل الأوساخ ولكن تمتاز بتنظيف الأماكن التي يصعب الوصول لها وتنظيفها.

3- مزيل الأوساخ

 

طريقة تنظيف مروحة اللاب توبويستخدم للتخلص من الأتربة كلها الموجودة بداخل المروحة وهي عبارة عن علبة تحتوي علي هواء مضغوط وهي مادة غازية تستخدم للتنظيف وتستخدم من خلال:

  1. نقوم بفك الجهاز جيدًا وبحذر.
  2.  قم بالضغط على القطة البلاستيكية الموجودة وتوجيه القطعة اتجاه مروحة اللاب توب والضغط عليها لإطلاق المادة الغازية للتخلص من الاتربة.
  3. عند الضغط سنلاحظ خروج الهواء المضغوط الذي يعمل على إزالة الأتربة العالقة بالمروحة وعدم تكرار هذه الخطوات باستمرار ولكن يجب الانتظار لعدم الاضرار بالمروحة.
  4. يجب اتباع النصائح والارشادات المذكورة علي العلبة للامتناع عن حدوث مشاكل.
  5. يتيح فرصة استخدامها أيضًا إذ لم يوجد الكثير من الأتربة عن طرق توجيهها لفتحات التهوية.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة بطارية اللاب توب تخلص بسرعة

نصائح للحفاظ على اللاب توب وتجنب حدوث مشاكل به

عند شراء جهاز لاب توب يجب التعامل معه بحذر وذلك لأنه مصمم بطريقة دقيقة جدًا ، فهو يحتاج لمعاملة رقيقة لحمايته والحفاظ عليه لفترة طويلة لذلك يجب أتباع الاَتي:

  • يجب تجنب وضع اللاب توب على أي وسادات أو أقمشة أو أثاث البيت وذلك لحمايته من ارتفاع درجة الحرارة وعدم دخول وبر الأقمشة به ويجب وضعه على سطح زجاجي أو بلوري أو كرسي بلاستيكي نظيف أو أرض صلبة نظيفة.
  • الحذر عند التنقل به من مكان لأخر.
  • عدم تشغيله في الأجواء ذات حرارة شديدة فيجب تشغيله في جو معتدل الحرارة لمنع رفع درجة حرارته وقد يؤثر على كفاءته ومن الممكن التسبب في الأضرار به وتلف بعض اجزاءه وخاصًة المروحة.

وهنا نصل لنهاية موضوعنا الذي تم مناقشة فيه طريقة تنظيف مروحة اللاب توب بأكثر من طريقة وكيفية التعامل مع اللاب توب عند شراءه ونصائح للتعامل معه وتم ذكر جميع المعلومات التي قد تُفيدكم في هذا الموضوع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.