كيفية تنظيف الملابس من اختلاط الألوان

كيفية تنظيف الملابس من اختلاط الألوان تنظيف الملابس من اهم اهتمامات المراة فى المنزل حيث تحرص السيدات على تنظيف الملابس بصورة جيدة وإضافة بعض المواد الكيميائية الصناعية التى تستخدم فى تنظيف الملابس والحفاظ عليها وفي هذا المقال يقدم موقع زيادة معلومات هامة لكل امراة عن كيفية تنظيف الملابس من اختلاط الألوان.

تعرف على طريقة إزالة الحبر من الملابس من خلال قراءة هذا المقال: طريقة إزالة الحبر من الملابس

كيفية تنظيف الملابس من اختلاط الألوان

• كثيرا منا يواجه مشكلة اختلاط الألوان عند غسل الملابس حيث توضع بعض الألوان على الملابس، وخاصة إذا كانت هذه الملابس فاتحة ويصعب تنظيفها، أو إزالتها ولكن يوجد عدة طرق مختلفة ومتنوعة لتنظيفها.

• منها نقوم بوضع الملابس المطبوخة بعد إزالة كل الملابس من الغسالة نضع فقط الملابس المصبوغة ونعيد غسلها مرة أخرى حتى تزيل اللون المصبوغ عليها قبل إمساكه أو التصاقه فيها، ويستخدم ماء ساخن إذا كانت مناسبة لذلك، أما إذا كانت البقع ثقيل واسع بإزالتها.

• فلابد من جلب محلول مبيض أو منظف ونقوم بدعكه جيدًا، أو فركها على البقعة، ثم نتركها فتره صغيره وبعد ذلك نقوم بغسلها مرة أخرى، فسوف نرى ازاله البقعة، كما يمكن أن نضع الملابس التي اختلطت في ماء داخل وعاء ونضع عليها نصف كوب خل ونتركها لمدة 60 دقيقة.

• ثم نقوم بفركها جيدا واشطفها وسوف نلاحظ الفرق أو يمكن أن نضع منظف البيروكسيد، فهو قائم من على اليد وقاية من على الملابس، وجعلنا تتخلص منها نهائياً ولكن يفضل أن نقوم بفرد الملابس البيضاء مع الملابس الملونة قبل الغسل، وعندما نقوم بغسل ملابس جديدة لأول مرة لابد من عمل اختبار لها.

• بأن نضع في الماء أو نخمرها في إناء به ماء ونتركها فترة قليلة ثم نقوم بفركها فإذا رأينا نزول صبغه في الماء فمات جنب وضعها مع الملابس، أما إذا لم يتغير الماء فتوضع في الملابس أو يفضل وضع الملابس الجديدة قبل غسلها في نصف كوب من الخل ونتركها فتره حتى يثبت الخل فيها وبهذه الطريقة تكون طريقة آمنة لتثبيت اللون على الملابس وعدم سيلانه على الملابس الأخرى عند الغسيل.

 تعرف على طريقة ازالة بقع الدم من الملابس من خلال قراءة هذا المقال: ازالة بقع الدم من الملابس ب 6 طرق

كيفية إزالة خرط الألوان من الملابس البيضاء

• يمكن أن تتلف الملابس البيضاء عند وضعها مع ملابس مختلطة ملونة وتتعرض له وجود بقع بها، لذلك لابد من إزالتها عنها وعند اختراقها نستخدم خل نقع الملابس بها في اناء عميق.

• حيث نقوم بوضع الملابس في الوعاء ونضع عليه خل وماء بارد ومسحوق غسيل، ونقوم بوضعها في الغسالة بعد ما نقوم بنقع القماش لفترة لا تزيد عن نصف ساعة تقريبًا، كذلك أيضاً يمكننا أن نستخدم الكلور الأبيض لتنظيف الملابس البيضاء.

• مع اضافة ماء وإذا كانت البقع صعبة يمكن وضع الكلور مع الماء والملابس لفترة تنقع لفترة لا تقل عن ثماني ساعات وإذا كانت الملابس البيضاء تعرضت لبقعة أو صبغه ثقيلة فيفضل وضعها في ماء بارد وعليها المسحوق الخاص بها.

• كما لا بد من اتباع التعليمات الخاصة بها حتى لا يتضرر وتركها تنقع لمدة لا تقل عن 10 ساعات تقريبًا،  كما يمكن عمل اختبار بحيث نقوم بجلب ليمون حامض وتركه على البقعة ثم يوضع مسحوق عليها وفركها باليد ثم نرى إذا زالت أم لم تزيل.

 تعرف على رقم جمعية رسالة من خلال قراءة هذا المقال: رقم جمعيه رساله للتبرع بالملابس وأهم الفروع

كيف ازيل الالوان من الملابس الملونة

• الألوان الموجودة على الملابس عندما تخلط عليها فإنها تضيع منظر وشكل الملابس، فلابد من التصرف بطريقه سريعة بأن نقوم بفرده وغسلها حتى انظفها، وبعد ذلك نضع في الغسالة ونضع عليها مسحوق هذا.

• أما إذا كانت خفيفة نقوم بإعادة غسلها مره اخرى، ويوجد بعض الأشياء التي يمكن وضعها في الغسالة لأزاله بقع الالوان، منها الخل الأبيض وهذا يعتبر بديل في تنظيف البقع وإزالتها فنقوم بوضع كوب منه على الملابس.

• فهذا يعمل على إزالتها من الالوان الموجودة عليه لان تفاعل الخل مع الصبغة في تزيلها نهائيا ويمكن استخدام مسحوق مبيض فهو يحتوي على الاكسجين الذي يعمل على تآكل البقع ولكن لابد من الحذر منه على البشرة أو على كثرة استخدامه.

• حتى لا يتآكل القماش ويمكن أيضا استخدام بيروكسيد الهيدروجين فهو يستخدم للبقع القوية العنيدة ويجعلها بسرعة حيث نضيف قطرات منه على النسيج ويختبره لأن النسيج لا يستخدم معه كثير من المنظفات.

 تعرف على طريقة ازالة الصدا من الملابس من خلال قراءة هذا المقال: ازالة الصدا من الملابس

حل الألوان على الملابس البيضاء

• يوجد عدة  طرق كثيره لإزالة الألوان من الملابس البيضاء مثل الخل والليمون وغيرها، ولكن بعض الناس يستخدمون طرق أخرى مثل صابون اليد لأنه فعال، وبه مادة تزيل الحبر وتزيل الدم من الملابس.

• وكذلك الألوان حيث نقوم بفرد البقعة بالصابون ونتركها لمدة لا تقل عن 5 دقائق، سوف نرى ازاله البقع نهائيا وأيضا يمكن استخدام معجون الأسنان، حيث نقوم بوضع القليل منه على البقعة ونتركها 60 دقيقة، ثم نقوم بغسلها في الغسالة.

• وأيضا الحليب تكون بغليه ونضع منه القليل على القماش في وعاء، ثم نضع قطعه ملطخة بالألوان بالورق ونتركه لمده ربع ساعه، ثم نغسله بالماء والصابون ونعرضه للشمس، وإذا ظل رائحة الحليب في الملابس.

• وبعدها نقوم بوضع منظف من المنظفات أو وضع عليه معطر حتى نزيلها، استخدام مثبت الشعر، حيث نقوم برش القليل منه على الشعر ونقوم بعدها بغسل هذه القطعة على اليد أو القيام بوضعها  في الغسالة.

 تعرف على طريقة تنظيف الكوتشى الابيض من خلال قراءة هذا المقال: طريقة تنظيف الكوتشي الأبيض ب٨ طرق مختلفة

حل اللون الأحمر على الأبيض

• نواجه كثيرا من هذه المشكلة بأن يضع اللون الاحمر وبعدها نجده قد صبغ اللون الابيض، لان الابيض يوضع عليه كل شيء ولا يتحمل شيء، وأي شيء يوضع عليه يكون واضح.

• فإذا كانت الصبغة صعبه لابد من وضع بعض المركبات عليها حتى تزيل، واذا كانت غير صعبه توضع في الغسالة وتجنب ذلك لابد من معرفة الألوان التي توضع مع بعضها في الغسالة.

• وعندما نقوم بغسل البقعة عدم تجفيفها بل تنشيفها في الهواء وعند في الهواء والشمس ثم نكرر تنظيفها مرة أخرى، حتى لا تتراكم البقعة على القماش تكاثر تكرار الغسيل يزيل البقع منها أو تخفيفها .

 تعرف على افضل شركات تنظيف المنازل من خلال قراءة هذا المقال: شركات تنظيف المنازل بالرياض ومهام عملها

لون أحمر باهت على الغسيل

• على الرغم من أخذ احترازا وفرد الغسيل ومنع بهتانه أو منع وضع الصبغة على الملابس الاخرى، إلا أنه يتلف قطعه من القطع أو تبعد فلها حلول مثل صبغها وهذا إذا كانت داكنة.

• ويمكن صبغها مرة أخرى بوضع ماء وخل فيها بعد الصبغة لتثبيتها، وإذا كانت بيضاء فنقوم بنقعها في الكلور مع مسحوق غسيل، وإذا كانت بيضاء وبها رسومات نضعها في خليط ماء.

• أيضاً ولكن لا نتركها نصف ساعة مثل الملابس البيضاء الساده ونقوم بتركها ربع ساعه فقط كما يمكنك في بداية الملابس الجديدة عند غسلها أن نضع معها خل أو نقعها لفترة في خل فهذا يعمل على تجنب بهتانها.

 تعرف على طريقة تنشيف الملابس في الغسالة الاتوماتيك من خلال قراءة هذا المقال: طريقة تنشيف الملابس في الغساله الاتوماتيك

الملابس البيضاء تلونت

• عندما تتلون الملابس البيضاء بأي لون من الألوان الغير بيضاء أو أي صبغة فالبعض يرميها، والآخرين  يقوموا بعمل حيل لها لكي يخفيها ومنها يقوموا بوضع صبغة عليها مثل اللون الذي تلونت به.

• وإذا كان المكان الملون ليس كبير يقوموا بوضع تطريز عليها أو اخفائها بأي شيء كما يعطيها شكل مختلف على ما كانت عليه، ويمكن غسلها مرة باليد بوضع كلور بياض ومسحوق.

• ثم بعد ذلك نضعها مرة أخرى في كلور ماء ونتركها فترة، ثم نقوم بعد ذلك بوضعها في الغسالة وإذا وجدنا أن البقعة أو التلوين ثقيل لم يخرج بسرعة نكرر غسلها في الغسالة عدة مرات حتى تزول البقعة، أو تقل وكثرة الغسيل يجعلها كما كانت نظيفة.

 تعرف على الألوان التي تناسب اللون البنفسجي من خلال قراءة هذا المقال: الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس ومدي تناسقه مع باقي الألوان

تناولنا فى هذا المقال كافة المعلومات الهامة عن كيفية تنظيف الملابس من اختلاط الألوان دون حدوث أي أضرار يمكن أن تلحق الملابس أثناء تنظيفها وايضا تعرفنا على كيفية إزالة خرط الألوان من الملابس البيضاء كيف ازيل الالوان من الملابس الملونة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.