طريقة تنظيف البشره بعمق في المنزل ب 6 طرق

طريقة تنظيف البشره بعمق في المنزل يُعد من أهم الأمور التي تحرص كل مرأة على القيام بها وذلك للحفاظ على حيوية ونعومة ورونق بشرتها، ولتبدو أصغر سناً وأكثر ثقة بنفسها ولتحميها من ظهور التجاعيد والحبوب والبثور، ولكنها تستعين في ذلك بصالونات التجميل، وفي بعض الأحيان قد لا تتمكن المرأة من الذهاب لصالون التجميل بسبب انشغالها الدائم بأعمالها اليومية، لذا فإنها تلجأ للبحث عن طريقة سهلة لتنظيف البشرة بشكل جيد وهى في منزلها، ومن خلال هذه المقالة سنقوم بتوضيح طريقة تنظيف البشره بعمق في المنزل عبر موقع زيادة

طريقة تنظيف البشره بعمق في المنزل

يمكنكن الآن القيام بتنظيف بشرتكن بكل سهولة وبعمق وأنتن في المنزل وقد لا يحتاج هذا الأمر منكن سوى 20 دقيقة فقط، وبعدها ستحصلن على بشرة صحية وأكثر نضارة وأفتح وذلك من إتباع الخطوات التالية بنفس ترتيبها:

ولمعرفة كيفية تنظيف البشرة في المنزل نوصي بقراءة هذا المقال: طريقة تنظيف البشرة في المنزل بطرق بسيطة

1- غسل الوجه جيداً

أول خطوة يجب عليكي القيام بها أثناء القيام بتنظيف بشرتك هو غسلها جيداً بإستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك، ثم اغسلي وجهك بالمياه الفاترة للتخلص من بقايا الغسول، وبذلك ستتمكن بشرتك من التخلص من الشوائب والأتربة التي توجد عليها والتي قد تعوق عملية التنظيف، ولا يفضل إستخدام المياه الساخنة حيث أنها تعمل على جفاف البشرة وذلك لأنها تزيل الزيوت الطبيعية والتي تحمى البشرة من العوامل الخارجية.

وفي حالة عدم توفر غسول للبشرة لديك يمكنك إستخدام الحليب بدلاً عنه من خلال وضع القليل منه على قطنة وتنظيف البشرة بها وذلك للمساعدة على تفتيح مسام البشرة وتنظيفها من الشوائب.

وهناك بعض الزيوت الطبيعية التي تستخدم في تنظيف البشره بشكل جيد والتي من أهمها زيت الجوجوبا والذي يساهم في التخلص من الرؤوس السوداء التي توجد بالبشرة، وزيت اللافندر في حال كانت بشرتك جافة حيث يساعد أيضاً في ترطيبها بشكل كبير، وزيت جوز الهند في حال كانت بشرتك دهنية ويظهر بها حب الشباب، كما يوجد بعض أنواع الصابون المستخدم في تنظيف البشرة مثل الصابون الذي يتم صنعه من زيوت نباتية، والذي يساهم في تنظيف البشرة وتخليصها من الزيوت الزائدة بها، ومن أهم أنواعه صابون طين اللوز والذي يكون مناسب لأصحاب البشرة الجافة وصابون الفحم والذي يكون مناسب لأصحاب البشرة الدهنية.

2- عمل جلسة بخار منزلية

الخطوة الثانية في خطوات تنظيف البشرة هو القيام بتعريض بشرتك لبخار المياه الساخن لمدة تصل إلى خمس دقائق، وذلك للعمل على فتح مسام البشرة وتنظيفها من الداخل والتخلص من الدهون الزائدة بها إذا كانت بشرتك دهنية.

وذلك  من خلال إحضار إناء ووضع كمية مياه مناسبة به ثم إضافة أوراق النعناع إليه أو القرنفل وتركه على النار حتى تغلي، قومي بلف شعرك بمنشفة حتى لا يتعرض للأبخرة ثم قومي بتوجيه بشرتك إلى الأبخرة المتصاعدة من الإناء، وبعد الإنتهاء من الجلسة قومي بمسح بشرتك بقطعة قطن أو منشفة نظيفة برفق ثم قومي بتمرير مكعب من الثلج على بشرتك بشكل دائري وذلك حتى تنقبض مسام بشرتك مما يساهم في تصغيرها.

ولمعرفة أفضل وصفات لتنظيف البشرة من الاوساخ والبثور والرؤوس السوداء والبيضاء نوصي بقراءة هذا المقال: وصفات لتنظيف البشرة من الاوساخ والبثور والرؤوس السوداء والبيضاء

3- تقشير البشرة

بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة قومي الآن بتقشير بشرتك بإستخدام المقشر المناسب لها، وذلك من خلال وضع المقشر على البشرة وهي رطبة ثم القيام بفركها بحركات دائرية لمدة عشر دقائق متواصلة، وبذلك سيتم التخلص من طبقة الجلد الميت التي تكون على بشرتك والتي تجعلها تبدو شاحبة ويسمح لها بتجديد خلايا.

وفي حالة عدم توفر أي مقشر لديك يمكنك القيام بتحضير مقشر من بعض المكونات الطبيعية والتي تتوافر في كل منزل، وذلك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من السكر الأبيض إلى ملعقة من عسل النحل وملعقة من زيت الزيتون ثم القيام بخلطهم معاً واستخدامهم بنفس طريقة السابقة، أو إضافة ملعقة ملح صغيرة إلى ملعقة من زيت اللوز الحلو وتقشير البشرة بها، أو طحن حبوب الشوفان مع اللوز وإضافة زيت الزيتون لهما وتقشير البشرة بهما.

4- عمل ماسك للبشرة

بعد الإنتهاء من تقشير البشرة تأتي الخطوة التالية والتي يتم فيها تحضير الماسك المناسب لبشرتك ثم تطبيقه على البشرة بشكل جيد وتركه لمدة عشرين دقيقة ثم القيام بفركه والتخلص منه ثم غسل البشرة بالمياه، وهناك عدة ماسكات يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة والتي من أهمها ما يلي:

  • إضافة مسحوق خشب الصندل إلى ماء الورد وهو من الماسكات التي تناسب البشرة العادية.
  • إضافة الطمي البركاني إلى ملعقتين من الزبادي وملعقة عسل نحل وخمس قطرات من زيت اللافندر، وقومي بخلطهم معاً بشكل جيد ثم قومي بتوزيعهم على بشرتك، حيث يعمل ذلك على تقليل إفرازات البشرة وهو مناسب للبشرة الدهنية.
  • قومي بفرم ثمرة طماطم وضيفي لها ملعقة من فاكهة البابايا والذي يعمل على تفتيح البشرة وتضييق مسامها وهو مناسب لكل أنواع البشرة.
  • قومي بفرم أربع حبات من الفراولة وضعي عليها ملعقة عسل نحل وذلك للمساعدة على تفتيح البشرة.
  • قومي بخلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وذلك للحصول على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد.
  • قومي بإضافة ملعقتين من الشوفان المطحون إلى ملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة حليب وإخلطيهم معاً وذلك للحصول على بشرة مشرقة وصحية.
  • قومي بهرس نصف ثمرة موز وإضافة ملعقة عسل لها وذلك لمساعدة البشرة على تجديد خلاياها.
  • قومي بخلط ملعقة كركم مع ملعقة من ماء الورد وذلك للعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها.
  • قومي بخلط ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من لبن جوز الهند ووضعهم على البشرة يومياً قبل النوم حيث يساهم ذلك في تنظيف البشرة وتفتيحها وترطيبها.
  • قومي بغسل ملعقة من الارز وجففيها ثم إطحنيها جيداً وضيفي لها لبن جوز الهند حيث يعمل هذا الخليط على ترطيب البشرة الجافة وتنظيفها بعمق.
  • قومي ببشر الخيار جيداً ثم ضعيه في الثلاجة لمدة ربع ساعة ثم أخرجيه وضعي عليه ملعقة زبادي ثم قومي بوضعها على الوجه حيث يعمل ذلك الماسك على ترطيب البشرة جيداً وترطيبها.
  • قومي بوضع ملعقتين من الزبادي وضيفي عليهم بعض قطرات من عصير الليمون ثم قومي بمزجهم معاً وضعيهم على بشرتك حيث يعمل ذلك على تفتيح البشرة وتنقيتها.

ولمعرفة أفضل ماسك لتنظيف البشرة الدهنية نوصي بقراءة هذا المقال: ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق (أفضل 12 وصفة)

5- وضع التونر على البشرة

بعد الإنتهاء من كل الخطوات السابقة يجب عليكي الحرص على وضع التونر المناسب لبشرتك وتوزيعه جيداً على كل أنحاء البشرة، وذلك لكي تتمكن بشرتك من إستعادة توازن معدل الحموضة pH لها مرة أخرى، كما يساهم أيضاً في تنقية مسام البشرة وإزالة ما تبقى من الشوائب بها، وفي حالة عدم توافر أي نوع تونر لديك يمكنك إستخدام ماء الورد أو عصي الخيار بدلاً عنه.

6- ترطيب البشرة

تعد من أهم الخطوات التي يجب القيام بها بعد الإنتهاء من تنظيف بشرتك بعمق وذلك من خلال وضع الكريم المرطب المناسب لك على وجهك ورقبتك ويفضل أن يكون من المرطبات الخفيفة حتى لا يتسبب في إجهاد بشرتك، وفي حال كانت بشرتك دهنية فيفضل إختيار كريم مرطب غني بأحماض الألفا هيدروكسي.

وفي ختام مقالنا فقد وضحنا لكم طريقة تنظيف البشره بعمق في المنزل من خلال عرض أفضل 6 طرق، ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.