طريقة كونتور الأنف العريض وكيفية اخفاءه بالمكياج

طريقة كونتور الأنف العريض وكيفية اخفاءه بالمكياج تساعد الفتيات في معرفة تطبيق الكونتور لتصغير الأنف وجعله يبدو أجمل، والكونتور هو نوع من أنواع مستحضرات التجميل يعمل على تحديد عظام الوجه ويبرزهم.

لذلك سوف أقدم لكم طريقة تحديد الأنف العريض بالكونتور من خلال موقع زيادة.

طريقة كونتور الأنف العريض وكيفية اخفاءه بالمكياج

الكثير من النساء ينزعجن من الأنف العريض ولكن باستخدام المكياج يمكن اخفاءه أو محاولة تصغيره، يتم تطبيق الكونتور على حسب شكل الأنف، لذلك سوف أقدم لكم طريقة تصغير الأنف العريض بالكونتور من خلال النقاط التالية:

  1. إذا كنتِ ترغبي في تصغير أنفك العريض فقومي باستخدام فرشاة الكونتور المائلة وضعي عليها كمية من الكونتور الداكن ثم قومي برسم خط على عظمة الأنف من الحاجب إلى آخر الأنف.
  2. بعد ذلك قومي بتطبيق الباودر الفاتح على منتصف الأنف.
  3. ضعي كمية من الهايلايتر على الباودر الفاتح وقومي بدمجهم جيدًا.
  4. قومي بتطبيق كمية من الباودر السائب على الأنف حتى يعمل على تثبيت الكونتور جيدًا.
  5. قومي بدمج الكونتور مع الباودر والهايلايتر جيدًا من خلال فرشاة الكونتور.
  6. قومي بوضع الكونتور على أسفل الحاجبين حتى يعطي للأنف شكل صغير وهكذا تكوني قد حددتِ الأنف العريض بالكونتور.

اقرأ أيضًا: طريقة وضع الكونتور للوجه الدائري بالصور

طريقة كونتور الأنف الطويل

في إطار عرضنا لموضوع طريقة كونتور الأنف العريض وكيفية اخفاءه بالمكياج، سوف أقدم لكم طريقة كونتور الأنف الطويل من خلال النقاط التالية:

  1. قومي بوضع كمية مناسبة من الكونتور على مقدمة الأنف ثم قومي برسم خط على جانبي الأنف وتوصيلهم مع مقدمة الأنف ثم قومي بدمجهم بفرشاة الكونتور جيدًا.
  2. قومي بوضع الهايلايتر في منتصف الأنف من أسفل الحاجب إلى نهاية الأنف ولكن على شكل نصفين.
  3. لجعل الأنف يبدو شكله أصغر قومي برسم الخط الذي على جانب الأنف من عند مدمع العين وليس من أسفل الحاجب.

طريقة كونتور الأنف

في إطار عرضنا لموضوع طريقة كونتور الأنف العريض وكيفية اخفاءه بالمكياج، سوف أقدم لكم طريقة كونتور الأنف الطبيعية فيما يلي نظرًا لأهمية في جعل شكل الأنف يبدو صغير وجميل، وهذه الطريقة هي:

  • قومي بوضع الهايلايتر على الأنف حتى يقوم بتفتيح الأماكن البارزة.
  • ضعي الكونسيلر على الهالات السوداء حتى يعطي للأنف شكل أصغر.
  • ينصح باستخدام الكونتور والهايلايتر من أجل الحصول على درجة من الاختلاف لأن الكونتور بطبيعته يكون لونه أغمق من الوجه والهايلايتر يكون لونه أفتح ويعطي ضوء للوجه.

ما هو الكونتور؟

استكمالًا لموضوع طريقة كونتور الأنف العريض وكيفية اخفاءه بالمكياج، الكونتور هو نوع من أنواع المكياج يعمل على تحديد عظام الوجه مثل الأنف أو الوجنتين أو الذقن، ويساعد على إعطاء شكل أصغر للوجه.

الكونتور له أنواع عديدة مثل النوع الكريمي وهو مناسب لأصحاب البشرة الجافة لأنها تحتاج إلى ترطيب، والنوع الباودر وهو الذي يتناسب مع أصحاب البشرة الدهنية وخاصةً في فصل الصيف لأنه يعمل على امتصاص زيوت ودهون البشرة.

كما أن الكونتور يحتوي على ألوان عديدة حتى تتناسب مع جميع الفتيات.

اقرأ أيضًا: ما هو الكونسيلر والكونتور

نصائح يجب اتباعها عند تطبيق الكونتور

من خلال عرضنا لموضوع طريقة كونتور الأنف العريض وكيفية اخفاءه بالمكياج، سوف أقدم لكم بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل وعند تطبيق الكونتور حتى يعطي شكل نظيف ومرتب، وهذه النصائح هي:

  • قومي بشطف وجهك جيدًا بالماء والغسول المخصص له، وقومي بتقشيره وإزالة الجلد الميت منه قبل تطبيق المكياج أو الكونتور للتخلص من الشوائب الموجودة في البشرة ثم قومي بتطريبه جيدًا.
  • أولًا يجب وضع فاونديشن مناسب لنوع بشرتك حتى يعمل على توحيد لونها ويساعد في إخفاء البقع وعيوب البشرة.
  • يجب عليكِ أن تستخدمي كونتور لونه أغمق من لونك بشرتك.
  • تطبيق الكونتور مع لون فاونديشن غير مناسب قد يؤدي إلى ظهور بقع على البشرة وخاصةً الأنف.
  • يفضل استخدام كريم أساس من نفس نوع الكونتور، فإذا كان كريم الأساس كريمي فيجب على الكونتور أن يكون كريمي.
  • إذا أردتِ تطبيق الكونتور الكريمي فيجب عليكِ أن تتبعي عند تثبيته بالباودر وذلك لأنه سوف يؤدي إلى حدوث تشقق في الوجه ولكن هذا باستثناء تطبيق الباودر في نهاية المكياج لتثبيته.

أفضل ماركات الكونتور

في إطار عرضنا لموضوع طريقة كونتور الأنف العريض وكيفية اخفاءه بالمكياج، سوف أقدم لكم أفضل ماركات الكونتور من خلال الفقرات التالية:

كونتور ماك

تعد شركة ماك من أشهر شركات المكياج عالميًا، كما أنها تشتهر أيضًا بصناعتها الجيدة للكونتور، فيتميز كونتور ماك بألوانه المتعددة التي تتناسب مع جميع الفتيات، كما أنه يتميز بسهولة دمجه وثباته لوقت طويل على البشرة.

كما أنه يتميز أيضًا بقوامه الخفيف وملمسه الناعم، والألوان الفاتحة من كونتور ماك تساعد في إخفاء عيوب البشرة وتغطية البقع والهالات السوداء والخطوط الصغيرة الموجودة في البشرة.

تمتلك شركة ماك نوعان من عبوات الكونتور هو الكونتور الرباعي والكنتور السداسي ليتناسب مع جميع الفتيات، كما أن هناك الكثير من خبراء التجميل يقومون باستخدام هذه الماركة، لذلك أنصحكم بشراء كونتور ماك.

كونتور شانيل

كونتور شانيل يعد أفضل كونتور يمكن استخدامه وذلك لأنه يتميز بثباته الشديد على الوجه لوقت كبير قد يصل إلى 24 ساعة، كما أنه يحتوي على عدة ألوان مختلفة حتى يتناسب مع جميع الفتيات.

يتميز كونتور شانيل أيضًا بتوزيعه السهل وسهولة دمجه مع الفاونديشن على البشرة، كما أنه يعطي مظهر طبيعي للوجه لذلك سوف يتناسب مع مكياج الكلية أو العمل.

كونتور انستازيا

كونتور انستازيا هو الكونتور المفضل عند الكثير من خبراء التجميل، فتفوقت شركة انستازيا في صناعة هذا الكونتور وذلك بسبب سهولة توزيعه وثباته على البشرة لوقت طويل، كما أنه يتميز أيضًا بأنواع المتعددة التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة.

يوجد النوع الكريمي من كونتور انستازيا هو النوع الذي يتناسب مع أصحاب البشرة الجافة والعادية، ويوجد الكونتور الباودر من انستازيا الذي يتناسب مع أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة، لذلك ينصح بشراء هذا النوع.

كونتور ميك اب فور ايفر

يعد كونتور ميك اب فور ايفر من أشهر أنواع الكونتور في عالم وذلك بسبب ثباته لوقت طويل وجودته العالية، كما أنه يحتوي على ألوان عديدة ليتناسب مع جميع الفتيات ويتميز أيضًا بسهولة توزيعه على البشرة.

كونتور ستيلا كاستم

يعد هذا النوع من أفضل

أنواع الكونتور عالميًا وذلك بسبب جودته الممتازة وسهولة وتوزيعه، كما أنه يتميز أيضًا بعدم احتوائه على الزيوت أو الدهون التي تعطي للوجه شكل دهني.

كما أنه يتميز أيضًا بألوانه المتعددة ال

جميلة التي تعطي للوجه مظهر طبيعي.

اقرأ أيضًا: أدوات المكياج واسمائها بالصور

كونتور توم فورد

يتميز كونتور تود فورد بألوانه الجريئة التي تعطي للوجه شكل جذاب كما أنه يحتوي على عدة ألوان لتناسب جميع الفتيات، ويتميز أيضًا كونتور تود فودر بثباته لمدة طويلة على الوجه وامتصاصه للدهون والزيوت خاصةً في فصل الصيف.

طريقة كونتور الانف العريض وكيفية اخفاءه بالمكياج تقوم بتعليم الفتيات في رسم الكونتور على الأنف لإعطائه شكل أصغر.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.