كيفية إنشاء مدونة والربح منها

كيفية إنشاء مدونة والربح منها تعد المدونات مصدر ربح للكثير من الناس اليوم حيث إنها من الطرق المضمونة للربح التي تمكن من خلالها  العديد من الاشخاص من الربح وتحقيق الكثير من الأموال، وهناك العديد من الناس الذين تمكنوا من جمع مئات الدولارات شهريا، وجمع هذا هو الذي جعل الكثير من الأفراد يقبلون على عمل المدونات، وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم كيفية انشاء مدونة والربح منها الكثير من الأموال.

كيفية انشاء مدونة والربح منها

عند التفكير في إنشاء مدونة للربح منها يجب التفكير أولا إتباع بعض النصائح التي سوف تساعدك في هذا المجال  وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  1. التفكير واختيار موضوع المدونة : اولا يتم التفكير والبحث عن موضوع جديد يشد انتباه الناس ويكون مميز ولم تتناوله أي مدونات أخرى بغرض التميز، وتعتمد هذه الخطوة على البحث في المدونات التي تغطي مواضيع مشابهه للموضوع الذي تريد التحدث عنه ويجب التعرف على كيفية الكتابة في مثل هذا الموضوع بطريقة أحترافية تشد القارئ وتجذب انتباهه.
  2. البحث عن خدمة استضافة المدونة : هذه الخدمة هي التي تجعل للمستخدم إمكانية التخزين  ورفع الملفات عبر الانترنت إذا كانت صور أو فيديوهات أو مقالات أو حتى ألعاب وغيرها من الكثير من الملفات المختلفة ، وهذه الخدمات قد تكون مدفوعة أي انها تحتاج لرسوم دفع شهرية أو سنوية في مقابل الحصول على مثل هذه الخدمات، أو إما تكون مجانية مثل التي تتيح للمستخدمين إنشاء مدونات عبر الانترنت مثل مدونة الووردبريس ومدونة بلوجر مدونة تمبلر.
  3.  تصميم المدونة : يتم ذلك بعد اختيار الموضوع الذي سوف تتحدث عنه المدونة واختيار شركة الاستضافة التي تساهم بشكل كبير في سهولة الوصول الى المدونة وتساهم بشكل كبير في شهرة المدونة ونشرها ثم تاتي خطوة إنشاء تصميم المدونة ويتم اختيار تصميم شيك ومميز مع مراعاة ان يكون متناسب مع المحتوي الداخلي للمدونة. 
  4. وضع خطة متكاملة للمدونة :تعتبر أهم النقاط التي يتوقف عليها نجاح اي مدونة حيث أنه لابد من وضع خطة محكمة وواضحة ويتم ذلك من خلال تحديد عدد مرات النشر سواء كان النشر أسبوعي أو شهري مع الالتزام التام بالعدد المقرر.
  5. كتابة المحتوى : هو أكثر عامل يتم من خلاله جذب وشد الانتباه للمدونة، ولذلك يجب الحرص على ان يكون المحتوي سهل وبسيط، حيث ان البساطة في كتابة المحتوى الإعلاني من أقوى وأهم المهارات الكتابية ويعتبر عنصر جذب قوي ، ويجب عدم تشتيت انتباه الزوار بالعديد من النصوص الكتابية التي لا فائدة منها، ويجب أيضا الحرص أن تكون التعبيرات المستخدمة شائعة ومنتشرة بين الناس لسهولة التداول.
  6. الاستمرار بالكتابة : هي من أهم الأمور التي يتوجب عليك مراعاتها عند البدء بالمدونة حيث يجب الكتابة بشكل مستمر والنشر دون توقف لأي سبب من الاسباب من اجل شهرة المدونات ونشرها.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع  كيفية الربح من اليوتيوب في خمس خطوات:  كيفية الربح من اليوتيوب في خمس خطوات

 خطوات إنشاء مدونة على الووردبريس

  1. يتم أولا الدخول الى موقع الووردبريس والضغط على زر إنشاء موقع .
  2. يتم إدخال البيانات اللازمة لإنشاء حساب عبر الموقع.
  3. يتم تأكيد البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله عن طريق الرسالة التي سوف تصل على البريد الالكتروني.
  4. اختيار أحد التنسيقات الخاصة بشكل المونة الخاصة بك ومن ثم يتم الانتهاء من إنشاء المونة ويمكنك البدء في التدوين بها.

خطوات إنشاء مدونة على بلوجر 

  1. الدخول الى موقع بلوجر عبر الانترنت .
  2. يتم إنشاء حساب على الموقع باستخدام البريد الإلكتروني أو حساب جوجل.
  3. تقوم بتسجيل الدخول الي الحساب.
  4. يتم الضغط على زر إنشاء مدونة جديدة.
  5. تقوم باختيار اسم المدونة وعنوانها واختيار شكل وتصميم المدونة الذي يناسبك.
  6. تقوم بالضغط علي زر ابدأ التدوين.
  7. هكذا تكون امتلكت مدونة وأصبحت جاهزة للبدء في التدوين.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع البيع والشراء عن طريق الانترنت من خلال 10 خطوات: البيع والشراء عن طريق الانترنت من خلال 10 خطوات

كيفية الربح من المدونة

 يمكن للكثير من مستخدمي ربح الكثير من الأموال من التدوين من خلال أحد الطرق الآتية :

  • الانضمام إلى بعض برنامج للإعلانات، وأشهر هذه البرامج جوجل أدسنس (Google AdSense)،  الذي يقدم خدمة الدفع بالنقرة، وإعلانات العرض والفيديو، وغيرها من الخدمات.
  •  بيع المساحة الإعلانية الخاصّة مباشرة للذين يريدون بيع منتجاتهم وعرضها، باستخدام مواقع مثل (BuySellAds.com) الذي يكون الصلة بين المعلنين مع اصحاب المدونة وكل هذا يكون عبر الإنترنت.
  •  تقديم المراجعات وتقييم للمنتجات بشكل مدفوع، عن طريق كتابة منشورات على المدونة وذلك يكون مقابل أجر مادي. 
  • بيع  العديد من المنتجات والبضائع، مثل القمصان والحقائب والأكواب، ومن أشهر المواقع التي توفر هذه الخدمة موقع  (CafePress)، وموقع (Zazzle)، وموقع  (Printfection)
  • . الانضمام إلى شبكة تدوين تدفع رسوما ثابتةً لكل مشاركة يكتبها المدون، وقد يتلقى المدون نسبة من الأرباح على الإعلانات ويجني الكثير من المال من هذه الطريقة.

ونرشح لكم قراءة موضوع عمل حساب جوجل ادسنس بدون موقع 2021: عمل حساب جوجل ادسنس بدون موقع 2021

شروط الربح من المدونات 

هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها حتى تتمكن من الربح عن طريق المدونة وفيما يلي سوف نعرض هذه الشروط عليكم : 

  • يجب أن يكون عمر المستخدم لا يقل عن 18 عام فاكثر.
  • يجب أن يكون للموقع سياسة الخصوصية واضحة للجميع .
  • الالتزام التام لسياسة أدسنس.
  • الابتعاد عن اختيار المجالات السيئة والغير الهادفة.
  • يفضل للمستخدم أن يقوم بشراء دومين مدفوع الثمن.
  • يجب الحرص ان يكون محتوى المدونة هادف ومميز وغير تقليدي والا يكون المحتوي مكرر أو منسوخ من مواقع اخرى.

ولا يفوتكم قراءة موضوع كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه ؟: كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه ؟

معلومات عن بلوجر  

انطلقت بلوجر لأول مرة عام 1999 في شهر أغسطس بواسطة شركة بايرا لابز، وتعد واحدة من  اوائل نظم نشر المدونات في عالم الانترنت وفي شهر فبراير عام 2003 بيعت هذه شركة بايرا لابز لشركة جوجل تحت شروط غير معلنة ، وبعد هذه الصفقة قامت جوجل بإتاحة العديد من المميزات المدفوعة الحصرية. 

مميزات بلوجر

  • يمكنك ببساطة تسجيل الدخول بواسطة حسابك في جوجل. لكن شوف تحتاج فقط الى انشاء مدونة جديدة بعنوان من اختيارك بعد ذلك سيتم إنشاء عنوانك عن طريق blogspot.com.
  • يسمح بلوجر للمبتدئين بفهم و انشاء وتعديل المدونة بسهولة.
  • هناك الكثير من النماذج مسبقة الصنع وهناك آلاف أخرى متاحة على مواقع الويب التي يمكن استخدامها، فقط عليك ان تحميل القالب و تحميله علي المدونة الخاصة بك على بلوجر.
  • يتمتع بلوجر بدعم كبير و قوي من اكبر شركة انترنت في العالم، نظرا الى استضافة بلوجر مباشرة ضمن خوادم جوجل.
  • يعتبر Blogger هو من أفضل المنصات لاي شخص يبدأ مدونته الأولى، فاذا كنت جادا ولا ترغب بالاستعانة بأحد يقوم بتصميم مدونتك وإجراء تعديلات منتظمة فالافضل لك ان تنتقل الى بلوجر فهي منصة مجانية وسهلة الاستخدام وسريعة في البدء وتوفر لك العديد من المميزات التي تساعدك في عمل المدونة والربح منها وجني الكثير من الأموال.

وللتعرف علي موضوع تكلفة انشاء موقع الكتروني وما هي الأدوات اللازمة لانشاء الموقع: تكلفة انشاء موقع الكتروني وما هي الأدوات اللازمة لانشاء الموقع

وها نحن هنا قد انتهينا من هذا المقال الذي يتحدث عنكيفية إنشاء مدونة والربح منها وأيضا عن مجال المدونات والربح منها فهى طريقة سهلة وبسيطة لربح المال والأرباح الكثيرة وجمعنا لكم أيضا عن شروط الربح من المدونات و بعض المعلومات عن البلوجر ومميزاتها ونتمني ان نكون وفرنا لكم المعلومات اللازمة وأن نكون عودنا عليكم بالنفع والفائدة ونتمني ان تنال المقالة إعجابكم وفي إنتظار تعليقاتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.