طريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز

طريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز قد تم طرحها لكي تساهم في تسهيل التواصل مع الطلبة، أو المؤسسات التجارية، وفي ظل الظروف التي مرت بها جميع دول العالم بعد انتشار فيروس كورونا، ازداد الإقبال على استخدام التطبيق.

لذا سيتم ذكر كيفية فتح مايكروسوفت تيمز، وطريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز على جهاز الموبايل أو الحاسوب، وهذا من خلال موقع زيادة.

طريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز

قد تميزت شركة مايكروسوفت منذ القدم بتقديمها خدمات مميزة تتعلق بمصالح الشركات، أو المؤسسات الخاصة، فقد أصدرت مايكروسوفت تيمز لتسهيل التواصل بين الشركات والمؤسسات العملية، والعلمية عن بعد في عام 2017.

أصبح برنامج مايكروسوفت تيمز هو أحد البرامج التي يتم الاعتماد عليها عالميًا في التعليم الافتراضي في ظل جائحة كرونا، من خلال المنصات التعليمية التي يمكن للطلبة، والمعلمين الاجتماع فيها، وتعتبر طريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز سهلة للجميع، ويمكن تطبيقها باتباع الخطوات التالية:

  1. تعتبر أول خطوة في إنشاء حساب على مايكروسوفت تيمز هي تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز المجاني، على الجهاز المحمول من متجر جوجل Google Play، أو من على جهاز الكمبيوتر، من هنا.
  2. يتم فتح التطبيق الخاص بمايكروسوفت من على الشاشة الرئيسية في الهاتف المحمول.
  3. عند الدخول في تطبيق مايكروسوفت تيمز يتم التحويل على الموقع الخاص بمايكروسوفت تيمز، أو يمكن الدخول إلى صفحة التسجيل بشكل مباشر من خلال الضغط هنا
  4. يتم الضغط على مربع sign up for free.
  5. التأكد من الخروج من أي حساب مايكروسوفت على جهاز الهاتف المحمول، أو جهاز الكمبيوتر، لأن البريد الإلكتروني التعليمي يكون مختلف عنه.
  6. إدخال عنوان الجيميل Gmail الإلكتروني المراد استخدام برنامج مايكروسوفت تيمز به.

طريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز

  1. بعدها يظهر شاشة بها اختيارات، يتم من خلالها الضغط على الاختيار الخاص بالمجال الذي سيتم استخدام مايكروسوفت تيمز به كان للعمل For work and organizations، أو للدراسة For school، أو للعائلة والأقاربFor friends and family.

طريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز

  1. في حالة تم اختيار تبويب العمل، فإن مايكروسوفت يطلب بعض المعلومات الخاصة بالمؤسسة التجارية.
  2. إن تم اختيار تبويب العائلة والأصدقاء، فإن مايكروسوفت يحول المستخدم بشكل مباشر للتسجيل عبر تطبيق سكايب.

تعتبر تلك هي الخطوات الأساسية لطريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز، فبعد تلك الخطوات تختلف طرق التسجيل لكل شخص عن الآخر، فاستخدام مايكروسوفت تيمز للدراسة، يختلف عن التسجيل للعمل، أو للدردشة

اقرأ أيضًا: كيف اغير صورتي في التيمز

كيفية إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز للدراسة

في بداية ظهور برنامج مايكروسوفت تيمز عام 2017 اقتصر استخدامه على بعض من المؤسسات التجارية الكبرى، وبعض المؤسسات التعليمية، لكنه ازداد في الانتشار في الآونة الأخيرة في ظل ظروف التباعد الاجتماعي الناتجة بعد انتشار فيروس كورونا.

فشاع استخدام مايكروسوفت تيمز لكافة المدارس، والمؤسسات التجارية والتعليمية على مستوى العالم، إن طريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز للدراسة تختلف بعض الشيء عن خطوات إنشاء حساب للعمل، وتتمثل في الخطوات التالية:

  1. يتم تحميل تطبيق مايكروسوفت تيمز على جهاز الموبايل الخاص بالطالب، أو التابلت من خلال Google Play متجر جوجل.
  2. فتح تطبيق مايكروسوفت تيمز، وإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب بعد التأكد من تسجيل الخروج من كافة الحسابات الأخرى.
  3. عند فتح التطبيق يحول المستخدم مباشرةً إلى صفحة التسجيل الخاصة بمايكروسوفت تيمز، أو يمكن الوصول إلى صفحة التسجيل من خلال الضغط هنا
  4. الضغط على زر التالي Next.
  5. اختيار التبويب الخاص بالمدرسة For school.
  6. يتم كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالطالب الذي قد تم إعطاؤه إياه من قبل المدرسة، لتسجيل الدخول والوصول إلى الفرق الدراسية، مع العلم أنه لا يمكن إدخال أي بريد إلكتروني خاص بالطالب مثل الياهو yahoo، أو الجيميل Gmail
  7. كتابة باسوورد خاص بحساب مايكروسوفت للطالب، مع مراعاة تكون الباسوورد ” كلمة السر ” من حروف وأرقام لتكون قوية، ويقبلها مايكروسوفت.
  8. يتم إدخال رقم الهاتف الخاص بالطالب.
  9. بعدها يتم إدخال البيانات الخاصة بالطالب، والتي تتمثل في اسم الطالب واسم الأب، كما أنه يتم اختيار الدولة من تبويب اختيار الدولة.
  10. يتم التحقق من البيانات المدخلة عبر موقع مايكروسوفت تيمز، ولا تستغرق عملية إدخال البيانات أكثر من دقيقة واحدة، بعدها تختفي علامة التحميل.

طريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز

  1. بعدها يظهر إذن السماح باستخدام تطبيق مايكروسوفت تيمز على الجهاز المحمول، أو البدء في تحميله إن لم يكن تم تحميله.

طريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز

  1. يتم استخدام التطبيق بسهولة، والدخول إلى المنصات التعليمية التي ترسلها المدرسة، بعد دعوة الأصدقاء.

طريقة تسجيل المؤسسة التعليمية في مايكروسوفت تيمز

في حالة كان صاحب المؤسسة التعليمية يرغب في إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز يضم الطلاب، يمكن أن يتم اتباع خطوات طريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز للمدرسة، من خلال النقاط التالية، مع العلم أن تلك الخطوة يتم تنفيذها مرة واحدة فقط من جهة صاحب المؤسسة، وليست للطلاب:

  1. يتم الدخول على صفحة موقع التسجيل الخاصة بمايكروسوفت تيمز من خلال الضغط هنا.
  2. الدخول إلى صفحة مايكروسوفت تيمز الخاصة بتسجيل المؤسسة نفسها School المتواجدة أسفل اليمين، أو الدخول إلى الصفحة مباشرة من خلال الضغط هنا هنا
  3. إدخال البيانات الخاصة بالمدرسة في الصفحة التي يفتحها برنامج مايكروسوفت تيمز، والتي تتضمن رقم الهاتف الخاص بصاحب المؤسسة التعليمية، وعدد الطلاب، والإيميل الخاص بالشخص.
  4. بعد إتمام إدخال البيانات المطلوبة كاملةً، يتم الضغط على زر التالي Next.

اقرأ أيضًا: خطوات تحميل مايكروسوفت تيمز

كيفية إنشاء فريق في مايكروسوفت تيمز

بعد معرفة طريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز لصاحب المؤسسة، يمكن أن يتم اتباع الخطوات التالية لإنشاء فريق في مايكروسوفت تيمز، من خلال اتباع النقاط التالية:

  1. فتح تطبيق مايكروسوفت تيمز وتسجيل الدخول بواسطة البريد الإلكتروني، وكلمة السر، في حالة لم يكن تم تسجيل الدخول مسبقًا.
  2. الضغط على علامة التبويب تيمز Teams ” الفرق “.
  3. اختيار التبويب الخاص بإنشاء فريق، أو الانضمام إلى فريق Join or create a team
  4. الضغط على اختيار إنشاء فريق جديد Create a new team
  5. بعد ذلك يمكن اختيار تبويب إنشاء فريق جديد Create a new team
  6. اختيار إنشاء فريق جديد يحتوي على مجموعة الأشخاص المتواجدة في فريق جديد Build a team from scratch
  7. تحديد إمكانية دخول الأشخاص في الفريق عن طريق الانضمام بدعوة، أو إمكانية الانضمام لأي شخص.

طريقة تسجيل الدخول في مايكروسوفت تيمز

بعد إتمام الخطوات الخاصة بطريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز، يتم الدخول إلى تطبيق مايكروسوفت تيمز، وتسجيل الدخول من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الدخول إلى تطبيق مايكروسوفت تيمز الذي سبق تحميله من متجر جوجل Google Play
  2. إدخال البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بالطالب.
  3. كتابة كلمة السر الخاصة بالطالب التي أعطته إياها المدرسة، أو كتابة كلمة السر التي تم إنشاؤها للحساب.

اقرأ أيضًا: دليل استخدام مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams للمبتدئين

مميزات برنامج مايكروسوفت تيمز

يعتبر إصدار شركة مايكروسوفت لتطبيق مايكروسوفت تيمز في عام 2017 من أكثر الخدمات إفادة للعالم؛ حيث إنه يوفر للطلبة، والعائلات، طريقة تواصل افتراضية، وسهلة فيما بين الناس بمختلف البلدان، أو في نفس الدولة، كما أنها كانت من الأمور المفيدة في عام 2020 عند انتشار فيروس كورونا، ومن مميزات تطبيق مايكروسوفت تيمز:

  • يساهم تطبيق مايكروسوفت تيمز في السماح للطلبة التواصل مع الأساتذة، وتبادل المعلومات، عن طريق الكاميرا، مع تواجد ميزة عدم فتح الكاميرا للطالب، أو للأستاذ.
  • يمكن من خلال استخدام تطبيق مايكروسوفت تيمز أن يقوم صاحب المؤسسة التجارية بعقد اجتماع Meeting لموظفيه.
  • يضمن مايكروسوفت تيمز إمكانية المحادثة الكتابية مع الأشخاص الأخرى، بشكل خاص، أو جماعي، أو إمكانية فتح المايك وتبادل الحديث العائلي، أو العملي.
  • تتواجد إمكانية مكالمات الفيديو، أو المكالمات الصوتية عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز.
  • يمكن عرض محتوى تعليمي، أو تجاري في صورة باور بوينت Power point أو إيكسيل Ecxel، أو وورد Word، عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز.
  • يتميز مايكروسوفت تيمز بإمكانية تدوين بعض الملاحظات عند الحاجة أثناء الاجتماعات العملية، أو الدراسة.

إن طريقة إنشاء حساب مايكروسوفت تيمز سهلة، ويمكن تطبيقها من كافة الأشخاص، للتمتع بخاصية الاجتماعات الافتراضية، أو التعليم الافتراضي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.