كيفية إنشاء شركة توريدات عمومية

كيفية إنشاء شركة توريدات عمومية أصبح يراود الكثير منا ويستحوذ على تفكيره إنشاء عمل خاص به، كي يستقلوا في عملهم، أو مشروع، أو تأسيس شركة توريدات يجنى من خلفها المكسب، ولذلك حين قدومك على إنشاء مشروع خاص بك لابد من عمل دراسة جدوى جيدة لهذا المشروع بطريقة سليمة.

» نرشح لك قراءة: قروض البنك الأهلي المصري بضمان عقار

كيفية إنشاء شركة توريدات عمومية

الغالبية من الناس تكون نظرتهم قاصرة عند التفكير والقدوم لإنشاء عمل ما، أو مشروع، أو شركه فهم يستصعبون الأمر مع حلمهم الدائم لإنشاء شركه مع انه قد يكون بسيط وسهل لكنه:-

  • يحتاج إلى عمل دراسة كاملة للمشروع، أو الشركة.
  • عمل تخطيط كامل.
  • التطور في التفكير.
  • العزيمة الكبيرة على إنشاء الشركة.
  • عدم الخوف من الفشل والضعف والانهزامية.
  • كل هذه الأمور سوف تجعل أمر تأسيس الشركة بسيطا وليس حلم كما يحلم الكثيرون بل حقيقة، وسوف تعمل على تحريرك، واستقلالك من فكرة التبعية والمرؤوس، والمشاكل الكثيرة التي تعاني منها خصوصا من رئيسك.

مفهوم كلمة شركة

الشركة تعرف على أنها الشخص الحكمي (الإنسان) وتنشأ تلك الشركة عن طريق عقد بين شخصين أو أكثر على أن يتم المساهمة سواء كانت ماليه أو عن طريق القيام بعمل حسب ما يتفق عليه الشركاء على حسب احتياجات العمل وتكون اغلبها مشاريع ربحيه.

شركة توريدات هي أسهل ما يقوم الإنسان المبتدأ به في السوق، والعمل التجاري، وخصوصا إذا كانت يديرها شخص واحد من باب تسهيل التسجيل وإداراتها أيضا.

معنى شركة توريدات

تعنى شركة توريدات أي نقل المنتج أو الخدمة من الذين يقومون بتقديم المنتجات والخدمات وهم ((الموردين)) إلى الأشخاص الذين سوف يستخدمون تلك الخدمة أو المنتج وهم يسمون ((العملاء)) ويقصد بهؤلاء العملاء في أغلب الأوقات:-

  • الأشخاص أصحاب الشركات الصغيرة والضئيلة جدا.
  • الشركات والمصانع التي تخص القطاع الخاص (العمارات- الفنادق- المستشفيات الخاصة- بعض البنوك- الشركات الخاصة).
  • الشركات التي تخص القطاع الحكومي (الشركات- المؤسسات- المستشفيات الحكومية).

» اقرأ لمزيد من الإفادة: كيفية فتح حساب في البنك

التدرج فى عملية التوريد

  1. في البداية تبحث شركة التوريدات عن الموردين.
  2. ثاني الأمور في تسلسل عملية التوريد هي أن كيفية إنشاء شركة توريدات عمومية تتم بعمل فحص كامل للموردين وفرز كلا منهم على حسب مجال العمل الذي يقوم به.
  3. كيفية إنشاء شركة توريدات عمومية يتم بعمل جدوله لتحديد أهم الشركات التي تريد أن تورد لها، وتتواصل معها.
  4. القيام بعمل تواصل مع الشركات وعمل طلب للأصناف التي يطلبونها.
  5. لابد أن كيفية إنشاء شركة توريدات عمومية تتم بعمل عرض وقائمة لأسعار المنتج الذين يعملون فيه والخدمات المطلوبة.
  6. قيام العميل الذي سوف يقدم له التوريد بعمل فحص شامل وكامل للمنتج من حيث الأمور الفنية، والمالية، وكل ما يتعلق بالمنتج، ويقوم باختيار أفضل منتج ويقوم بعمل طلب شراء لهذا المنتج من الموردين.
  7. وبدورها تقوم شركات التوريد بطلب وشراء المنتج المطلوب من المورد الرئيسي وتوصيلها للعميل عن طريق الشحن.
  8. وبعدها تقوم شركات التوريد باستخراج الشيك بعد المدة المتفق عليها والمبرمة في العقود وعندها يقوم المندوب بتحصيل المبلغ.
  9. تقوم الشركة بهذه العملية بصفه دوريه مع أكثر من شخص وبذلك تكون عمليه التوريد في قمة النجاح والازدهار.

» اقرأ لتعرف أكثركيفية الاستثمار فى البورصة

مدى وصعوبة وسهولة إنشاء شركة

 لكي يتم إنشاء شركة توريدات لابد من القيام بخطوات وهى:-

أولا الحصول على المعلومات الأولية:- عليك قبل تأسيس الشركة معرفة معلومات الأساسية والتفاصيل بخصوص تلك الشركة ولمعرفة تفاصيل الشركة عن طريق:-

  1. معرفة نوع الشركة: لكي تقوم بإنشاء شركة لابد من معرفة وتحديد كلا من:
  • نوع الشركة، تفاصيل العمل التي ستقوم به الشركة، لأنه توجد أنواع كثيرة من الشركات.
  • وكل شركة لها شروط تخصها لكي يتم تسجيلها.
  • وأيضا لها مسائلاتها القانونية التي تخص ذلك النوع من الشركات.
  • وأيضا لها مميزاتها، وعيوبها.
  • ولكن أبسطها وما يستطيع أن يكون لك أفضل إذا كنت ناشئ وهذه بداية أول عمل لك عمل الشركة ذات الشخص الواحد وهي شركات التوريدات والتجارة ذلك لأنك سوف تجد سهولة بالغة في التسجيل كونها شخص واحد، وأيضا عند عدم نجاحها تصفيتها بسهولة.
  1. اختيار مجال والنشاط الذي سوف تقوم به الشركة: تحديد المجال الذي ترغب في ممارسته في الشركة، فكل شركة يطلب منها شهادات على حسب نشاطها ترفق عند قيامك بتسجيل شركتك، وذلك من باب تيسر عملية التسجيل، ويكون تسجيل صحيح وغير مخالف قانونيا.
  2. الاسم الخاص بالشركة (التجاري): لهو من أهم عوامل الجذب اختيار الاسم الذي سوف يعرض على الناس، فقم باختيار اسم مميز يكون واجهه للشركة، والأحرى أن يكون معبرا عن ما تقدمه الشركة من منتج وعمل.
  3. رأس مال الشركة:- إنه لمن الواجب على القائم بتأسيس الشركة تحديد مقدار المال الذي يريد أن يستثمره، وهناك بعض الشركات لابد من تسجيل رأس المال عند تسجيل الشركة.
  4. اختيار الشركاء:- قد تكون أكثر احتياجا للشركاء ربما لمساعدتك في رأس المال، أو الناحية الإدارية لذلك يجب تحديد:-
    • نسبة مشاركتهم بالمال.
    • مدى مشاركتهم في الجانب الإداري أم هل تستطيع القيام به وحدك.
    • مشاركتهم فقط في الجانب المالي فقط.
    • تحديد خصائص، وأهداف الشركة.

كلها مسائلات خاصة بك وبتحديد أهدافك.

ثانيا مرحلة تسجيل الشركة:- عن طريق أمرين وهما المستندات، والدائرة المختصة.

  1. المستندات:- عليك القيام بجمع الأوراق، والمستندات، والوثائق، المطلوبة للقيام بتسجيل الشركة الخاصة بك، وهناك بعض الأوراق تكون مشتركه بين كثير من الشركات كصورة البطاقة، مصاريف تسجيل الشركة، جواز السفر، ملء استمارة تسجيل شركتك، وهناك شركات أخرى تحتاج إلى إثباتات أخرى على حسب نوع النشاط فمثلا هناك شركات تحتاج الحصول على درجة علمية، وأخرى توكيل محامى، فهي تختلف على حسب نشاطك.
  2. الدائرة المختصة:- في غالب الأمر تكون الدائرة تابعة إما لوزارة التجارة والصناعة.

ثالثا مرحلة بدء العمل فى تأسيس شركة التوريدات:- بعد أن قمت بتسجيل شركتك أصبحت تستطيع بداية العمل فى شركة توريدات عن طريق خطوات:-

  1. مكان الشركة:- يجب على مؤسسين الشركة بالقيام باختيار مقر مناسب للشركة:
  • ييسر عملية وصول الناس إليه بحيث يكون مكان معلوم لدى أغلب الناس ولا يكون مكان مبهم صعب الوصول إليه.
  • ويعمل على تيسير كثير من الأشياء.
  • كما ينبغي أن تكون هناك لوحة من الاكريليك مثلا في مكان عالي بارز، وواضح جدا، مكتوب عليها اسم الشركة، كي يسهل وصول الأشخاص إليه.
  • يفضل أن تكون تلك اللوحة التى بها اسم الشركة بها إضاءة مميزه تلفت انتباه المارين بجوارها.
  1. عمل التراخيص المطلوبة:- لابد من المؤسس لشركة توريدات استخراج التراخيص القانونية المطلوبة والموافقات من الجهات المختصة بالمكان مثل بلدية المدينة التابعة لها الشركة حتى لا تقابلك معوقات ومشاكل فيما بعد تحول دون نجاح الشركة وإيقافها.
  2. الأفراد:- عند البدء في كيفية إنشاء شركة توريدات لابد أن يحتاج المؤسس للشركة إلى أشخاص للعمل معه ويكون عددهم على حسب الحاجة.

وبهذا نكون قد وضحنا كيفية إنشاء شركة توريدات عمومية للمبتدأ ووضحنا أنه من الأفضل للشخص المبتدأ هى الشركة ذات الشخص الواحد مثل شركات التوريد، والتجارة وذلك كونها تمثل سهولة بالغة فى التسجيل، وأيضا حال الفشل تكون سهلة في التصفية.

قد وضحنا كيفية إنشاء شركة توريدات عمومية من خلال عدد من الخطوات التي يسهل إتباعها والتعريف بمفهوم شركة توريدات عمومية، والصعوبات التي من الممكن أن تواجه الشخص في بداية إنشاء الشركة والتسهيلات أيضًا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.