طريقة قص الشعر في المنزل

طريقة قص الشعر في المنزل من الطُرُق التي تُثير فضول الكثير من النّاس، وذلك حتى يمكنهم الظّهور بأجمل مظهرٍ وأليق منظرٍ، ولا شكّ في أن المُهتمّين بمظهرهم العام هم أكثر النّاس حرصًا على أن يقوموا بقصّات شعر تُثير إعجاب النّاس، وتُشعرهم بأنّهم مُختلفين عن غيرهم، وفيما يلي سنتعرّف على طريقة قصّ الشّعر في المنزل.

طريقة قص الشعر في المنزل

تخشى العديد من النساء الحصول على نتائج غير متوقعة وغير صحيحة إذا قصن شعرهن في المنزل ، لذلك نلجأ جميعًا إلى الخبراء للحصول على قصة الشعر التي ترغب فيها، ومع ذلك ، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقصين فيها شعرك في المنزل ، فهناك بعض المتطلبات وكذلك القواعد الأساسية التي ستساعدك لمعرفة طريقة قص الشعر في المنزل للحصول على النتائج المثالية ويجب عليك اتباعها، وأهمها:

  • اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم ثم مشطيه بمشط واسع الأسنان ويفضل وهو لا يزال مبللاً قبل قصه، لتجنب جفاف الشعر أثناء عملية القص ، استخدمي رذاذ الماء.
  • تحكم في طول شعرك من الأمام والخلف باستخدام مرآة أمامية وخلفية ، ثم ابدأ بقص أقسام صغيرة من شعرك، يقال إن الشعر المجعد يصعب قصه ، ولمعرفة طريقة قص الشعر في المنزل ، فلا تجرب قصة جديدة بنفسك، وكذلك لا تحاولي قص مسافة كبيرة من الشعر وفي بعض الاحيان تستطيعي أن تجربي استخدام الرباط المطاطي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الخروع لتطويل الشعر

أدوات قص الشعر في المنزل

قبل أن تقرر قص شعرك بنفسك، يجب عليك أولاً الحصول على الأدوات اللازمة لضمان إتمام مهمتك بنجاححول طريقة قص الشعر في المنزل وسوف تحتاج إلى:

  • يجب اقتناء مقصات قص الشعر ذات الحواف الحادة وكذلك مشابك الشعر للحصول على أفضل النتائج ، حيث تساعد هذه المشابك في تثبيت خيوط الشعر وأجزاءها المختلفة عند تقسيمها أثناء القص.
  • لتقطيع الشعر قبل قصه ، استخدمي مشط ذو أسنان رفيعة.
  • إذا كان شعرك مجعدًا أو مموجًا ، فقد تحتاجين إلى استخدام مكواة فرد الشعر الأيونية أولاً.

قصة شعر قصيرة متدرجة

تعد الحلاقة المتدرجة واحدة من قصات الشعر المفضلة لدى العديد من النساء لأنها تخفي الخدود العريضة بينما تُبرز ملامح الوجه بطريقة جذابة، وإليك الخطوات:

  • استخدمي رباطًا مطاطيًا محكمًا لربط شعرك تمامًا بالأمام على مقدمة رأسك.
  • تقليم الشعر إلى الطول المطلوب ثم اقطع القليل من الجوانب واترك منتصف الرأس ، لكن لا تنسى قص الشعر إلى ثلاث قطع.

طريقة قص شعر كاريه

في السنوات الأخيرة، ظهرت العديد من قصات شعر الكاريه بأشكال جذابة ومنها طريقة قص الشعر في المنزل كاريه سنتبع   الخطوات:

  • اغسلي شعرك وجففيه جيدًا بالمجفف الكهربائي.
  • قم بفك تشابك الشعر وقسمه باستخدام مشط عريض ، ثم قسمه إلى نصفين أمامي وخلفي ، ثم قسّم النصف الأمامي إلى جزأين على كل جانب من جانبي الرأس.
  • استخدمي مشابك الشعر لتثبيت أجزاء الشعر.
  • باستخدام مرآة خلفية ، قصي الجزء الخلفي من شعرك إلى الطول المطلوب ، ثم قصي جوانبه.

قص شعر بوي

إذا كنت ترغب في الحصول على طريقة قص الشعر في المنزل جريئة وغير تقليدية، يمكنك تجربة قصة شعر القوس.

  • ابدأ بقص الشعر الرطب قليلاً حتى الكتفين ثم قسمي الشعر من الخلف والجوانب للحصول على مربع في منتصف الرأس، ثم قم بتثبيته في شكل ذيل حصان باستخدام شريط مطاطيـ، وقص نهايات الجانب مع الظهر أقصر ما يمكن.
  • استخدمي تسريحة ذيل حصان منتفخة للحصول على قصة أمامية أو جانبية، حسب الطول المناسب الذي تفضلينه.

اقرأ أيضًا: طرق قص الشعر بنفسك في المنزل

شعر قصير متدرج

تعتبر الحلاقة المتدرجة من تسريحات الشعر المفضلة لدى كثير من النساء، حيث تساعد على إخفاء الخدين الواسعين وإبراز ملامح الوجه بشكل جذاب.

  • اربطي شعرك للأمام تمامًا على مقدمة الرأس باستخدام شريط مطاطي محكم ثم باستخدام المقص، قص الشعر بنفس الطول حسب الرغبة.
  • قسمي الشعر إلى ثلاثة أقسام، قصي القليل من الجانبين واتركي منتصف الرأس، لا تنسى قص الانفجارات الأمامية للحصول على قصة شعر مثالية.

أسلوب قص الشعر المتساوي

إن اختيار قصة الشعر التي تناسب شكل وجهك هو ما تبحث عنه كل امرأة من أجل مواكبة أحدث صيحات الشعر التي تلفت الأنظار، لذلك سنوضح هنا طريقة قص الشعر في المنزل للحصول على مظهر متكامل وجذاب، لذلك اخترنا لك هذه المجموعة من الخطوات.

  • بعد الاستحمام، مشطي شعرك جيدًا للتخلص من التشابك ثم اربطي شعرك للأمام في شكل ذيل حصان بشريط مطاطي صففي شعرك للتأكد من عدم وجود تشابك.
  • ثم حدد طول الشعر الذي تريد إزالته.
  • اربطه بشريط مطاطي وقم بتثبيته ثم قص الشعر على الشريط المطاطي بطريقة متساوية.
  • حاول التخلص من الجوانب المتبقية ثم قم بفك تشابك الشعر واستمتع بقصة متساوية من الروعة.

ومن ناحية آخرى نجد أنه يمكن للأطراف المتقصفة أن تجعل شعرك يبدو جافًا ومتضررًا لحسن الحظ يمكنك قص أطراف الشعر التالفة في المنزل بسهولة وبخطوات بسيطة وهي كالتالي:

  • مشطي الشعر جيداً لإزالة أي تشابك فيه، وينصح أن يكون الشعرك رطباً ولكن ليس بالضرورة.
  • قسمي شعرك إلى خيوط صغيرة باستخدام مشط فراق صغير، ثم اجمعي 2.5 سم من نهاية شعرك بين السبابة والأصابع الوسطى، وثبتي الخصلة جيدًا، قصي 1-2 سم من نهايات شعرك.
  • حافظي على القص عموديًا للحصول على قصة مستقيمة وإذا كان لديك أطراف متقصفة إلى أعلى شعرك، فقد تحتاجين إلى قص أكثر من 2 سم، انتقلي إلى القسم التالي من شعرك وكرري نفس العملية، واستخدمي الخصلة الأولى كمؤشر للطول المراد قصه، ويوصى باستخدام ربطة أو مشبك شعر لفصل الشعر المقصوص عن الذي يحتاجه ليتم قطعها.

اقرأ أيضًا: حكم قص الشعر للنساء

الأطعمة المهمة لتطويل الشعر بعد عملية القص

هناك العديد من العناصر الغذائية التي تزيد من معدلات نمو الشعر، للحصول على شعر طويل دون جهد، حيث يفضل تناول عدد من العناصر الغذائية وخاصة بعد قص الشعر، وذلك من خلال معرفة طريقة قص الشعر في المنزل المناسبة، ومن بين هذه الأطعمة:

بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات مفيدة للشعر مثل الحمضيات، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات المهمة لنمو الشعر، يمكنك إضافة بعض المكسرات إلى وجباتك اليومية، مثل المكسرات مثل الجوز واللوز والبندق تمد الشعر بالحديد، حيث أنها من أهم العناصر المسؤولة عن نمو الشعر ووقف تساقط الشعر.

يمكنك تزويد جسمك بهذه العناصر الغذائية بعد قص الأطراف لاستعادة طولها مرة أخرى مثل الخضار الورقية مثل الجرجير والخس والبقدونس يجب أن تؤكل بكثرة، حيث أنها تحتوي على الكثير من الزيوت الطبيعية التي تساعد على إطالة الشعر بشكل ملحوظ وصحي ولامع.

ومن خلال هذا المقال يُمكننا التعرُّف على طريقة قص الشعر في المنزل ، وما هي الأدوات التي يستخدمها المرء عند قصّ الشّعر، وكيفية حلق الشّعر كاريه ، وما هي الأطعمة التي تُساعد على نموّ الشّعر، والتي تُمكّن المرأة من الظّهور بأفضل طلّة، وبعض الأمور الاخرى المُتعلقة بجمال الشّعر عند النّساء.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. ك يقول

    “ووموزكزحكحز:<:جك<جك