كيف تتعامل مع شخص يكرهك ومجموعة نصائح للتعامل مع الناس

كيف تتعامل مع شخص يكرهك ومجموعة نصائح للتعامل مع الناس يمتلك الفرد منا أنواع مختلفة من الذكاء، منها الذكاء العلمي والذكاء العاطفي والذكاء السياسي والذكاء الرياضي والذكاء الاجتماعي، فما يهمنا فى هذا المقال هو الذكاء الاجتماعي، لكي يتمكن الإنسان او يعرف كيف يتعامل مع شخص يكرهه، فإذا عرفت كيف تتعامل مع شخص يكرهك فأنت بذلك توفر لنفسك طاقة تستخدمها في أغراض وأهداف أخرى.

ولأهمية هذا الموضوع وتأثيره على قطاع كبير من الناس فإننا يسرنا اليوم من خلال موقعنا زيادة أن نقدم لك عزيزي القارئ هذا المقال عن كيف تتعامل مع شخص يكرهك ومجموعة نصائح للتعامل مع الناس.

هل سبق من قبل ورأيت شخص تكرهه في المنام؟ هل تريد أن تعرف تفسير ذلك؟ عليك بقراءة هذا المقال فإننا نقدم فيه بالتفصيل تفسير رؤية شخص تكرهه في المنام

كيف تتعامل مع شخص يكرهك ومجموعة نصائح للتعامل مع الناس

فكلما اتسعت دائرة علاقاتك مع الآخرين فسوف تجد من يتكلم فيك، ومن يغدر بك، ومن يسئ إليك، إضافة لذلك كلما حققت نجاح فى أى مجال من مجالاتك الحياتية، فسستجد لك خصوم مجانيين، فإذا كنت مهيئ مسبقا لتلك الفكرة ستعرف كيف تتعامل معهم، أما إذا كنت ستندهش وتنصدم لوجود خصم لك، فهذا يدل على أنك لم تعرف طبيعة الحياة التى أنت موجود بها، فلابد من وجود أشخاص ينغصون عليك حياتك التى تعيشها، فسوف تتفاجئ بأشخاص لاتوجد بينكم علاقة أو أي خصام.

ومع ذلك سوف تجدهم يسيئون إليك ويتكلمنون عليك ويحسدونك ويفسرون تصرفاتك بشكل سلبي، وعندما تسأل نفسك لماذا كل هذا؟ فمن الممكن أن المشكلة ليست بك، وإنما المشكلة هي أنك شخص ناجح، فبنجاحك هذا يشعر هذا الشخص بالغيرة؛ لأنه يتوهم أنك أخذت مكانه أو نجاح هو أحق منك به – وكل ذلك حسب أهوائه- ومن الممكن تجد شخص يخاصمك لمظهرك الأنيق أو لنسبك العريق ،فيجب عليك أن تكون على أتم الاستعداد لوجود خصوم مجانية بالبيئة المحيطة لك وسوف يضايقونك باستمرار، ولكن أين المشكلة؟

هل تريدين أن تعرفي علامات الحب عند الرجل الكتوم؟ إليكِ سيدتي هذا المقال تفضلي بقراءته علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد للخجول والغامض والكتوم

طريقة استجابتك لمعاملة الآخرين

المشكلة هنا في استجابتك وطريقة تعاملك مع الآخر، فهنا الاستجابة هى التى تحدد مدى ومقدار راحتك من مضايقتك، إذا عرفت كيف تتعامل وتستجيب لهذه الخصومات، فلن يكون لتلك الخصومات تأثير سئ أو سلبي عليك ومما يخفف تأثير الآخرين فيك هو معرفتك بأن هناك من سيخاصمك، أما إذا توهمت بأن كل الناس تحبك وتقدرك فلن تهنأ بحياتك، وسوف تقع فى فشل تلو الآخر، فيجب عليك أن تعرف أن هناك من سوف يخاصمك بلا سبب فالمشكلة ليست بك وإنما بالشخص الآخر.

مجموعة من النصائح والطرق للتعامل مع الناس

فهذه مجموعة من النصائح والطرق الذكية للتعامل مع الأشخاص عموما ومع من يكرهك خصوصا:

أولا: تجنب الجدال مع الناس

لأنك بالجدال تحاول تثبت أنك على صواب وتثبت نفسك أن تلغى الآخر، وهذا بدوره يولد الكراهية فى نفس الآخر، كما يولد الكراهية والبغض والشحناء فى قلب الآخر ويحاول أن يمكر ويكيد بك، فلاتحاول أن تتجادل كثيرا، فقط يجب عليك أن توضح وجهة نظرك بلطف وحب ولا تحاول أن توثقها بالأدلة والبراهين وتسوق الأمثلة المتعددة وكذا وكذا، فبكل هذا تحاول أن تثبت أن الشخص الآخر ليس على صواب أو مخطئ وهذا مدعاة للكراهية والشحناء، أى باختصار اترك الجدال ولو كنت محقا.

ثانيا: تقبل الآخر ولا تكذبه

تقبل الآخر ولو أنك لاترتاح إليه بنفسك، لاتثبت له أنه كاذب فتقبل الآخر كما هو كما يعرض نفسه ولكن احذر أمرين أن تمنحهما لأي شخص، الأمر الأول هو روحك والأمر الثانى هو مالك، لاتعطيهما لأي أحد إلا أن تأخذ الضمانات الكافية لحمايتهما.

الله سبحانه وتعالى أمرنا بالمكاتبة كما فى سورة البقرة لحفظ الحقوق، أما بالنسبة لحفظ الروح فلا تمنحها لأحد الا لله، فكيف لا تمنحها للأشخاص؟ أى أنك غير ملزم بالطاعة العمياء والثقة الساذجة للأشخاص، فروحك غالية وثمينة لاتقدر بثمن فيجب عليك ألا تسلم روحك إلا وفق قناعاتك الشخصية وآرائك التى أنت مؤمن بها، فأغلب الناس يقعون ضحايا للنصب والاحتيال نتيجة طمعهم وسذاجتهم وتصديقهم ما لا يعقل وأنهم يعيشون الأوهام، فلو أنهم عادوا لأنفسهم، لكانوا أخذوا حذرهم.

ثالثا: تصفية قلبك تجاه من يكرهك

فعليك ألا تكون مثله وتواجه الكراهية بالكراهية، فهذا سيولد الكثير من البغض وسوف يؤثر عليك فى حياتك مؤديا فى النهاية إلى انشغالك بكراهية الشخص، والابتعاد عن النجاحات والأهداف التى تسعى إلى تحقيقها للانتقال بحياتك إلى مستوى أعلى وأفضل لك ولأسرتك ومن الأمثلة الدالة على ذلك حبيب النجار الذي وردت قصته فى بداية سورة ياسين حينما دعا قومه لاتباع أوامر المرسلين؛ لأن ذلك فى صالحهم فلم يجد منهم إلا الإهانة ثم القتل بعد ذلك.

هل تشعرين أن حبيبك يبادلك نفس الشعور؟ إليكِ ثلاثة عشر علامة مؤكدة تدل على ذلك في هذا المقال نقدمها لكِ بالتفصيل فتفضلي بقراءته أشعر أنه يحبني كيف أتأكد؟ 13 علامة أكيدة

رابعا: لا تأخذ أفعال الشخص الكاره على محمل شخصي

فيجب عليك أن تتذكر أن تلك الأفعال التى يقوم بها هى فقط لإزعاجك، وأنك تقوم بأمور ناجحة أفضل منه، فإذا انتابك ذلك الشعور سوف يجعلك تتصرف بطريقة أكثر حنكة وحكمة؛ فيجب عليك أن تكون هادئ تجاه تصرفات ذلك الشخص الحاقد، وأن تتعامل بروية حتى لا تتأثر سلبا من أفعال ذلك الشخص.
خامسا: تجاهل التعليقات الجارحة

بتجاهلك له ولتعليقاته السخيفة الجارحة لاتعطيه مجالا بأن يصدق أفكاره التي نسجها في خياله الكاره المريض، فأنت يجب أن تكون معتادا على ذلك وأن لكل نجاح تحققه، سوف يبذل قصارى جهده للحط من عزيمتك، وتقليل الشأن من النجاح الذي حققته، كل ذلك بتعليقاته وتلميحاته الجارحة.
سادسا: حاول أن تخفف من تعاملك المباشر معه

فلا يكون تعاملك كثيرا معه، وأن يقتصر التعامل على إلقاء السلام فقط، فهذا يجعل الشخص الكاره يراجع أفكاره تجاهك بشكل جدي، ويظل يبحث عن مااقترفه تجاهك، لتعامله هكذا، وإذا كان لابد من التعامل معه فيكون بحدود صارمة، في نطاق واضح.

سابعا: المواجهة

أن تتوجه مباشرة إلى الشخص، فتسأله عن سبب تلك الكراهية، وعن الأشياء التي لا تعجبه فيك، فمن الممكن أن يكون هناك سوء تفاهم يتسبب بعدم استلطافه لك فهذا يساعدك فى الحصول على معلومات حو الكيفية التي يراك بها هذا الشخص، والتي ليست بالضرورة أن تكون عليها فعلا، وكثير من الناس يميلون للمواجهة، حيث يرونها أقصر الطرق لحل أى مشكلة، أو لتصحيح تصور خاطئ مبنى على أوهام وتخيلات غير موجودة من الأساس بالواقع.

ثامنا: الابتعاد وأخذ استراحة

هذا فى حالة الأشخاص المقربون والذين يتواجدون بصورة شبه دائمة بالقرب منك سواء بمحل عملك أو محل سكنك، اخرج مع أصدقاء آخرين، فمن الممكن أن يساعد ذلك على إعادة تعيين المشاعر ومراجعتها بما في الصالح.

تاسعا: استمع لرأى آخر

هل تحب شخص ما؟ هل تريد التأكد من مشاعره تجاهك؟ نقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال بالتفصيل كيف تعرف أن شخص يحبك

من أسوأ الطرق لحل المشاكل هو الاستماع للرأى الواحد، فهذا يعطيك المشكلة من منظور واحد، لذا يجب عليك الاستماع لرأى ثاني، فربما أنه يكرهك أو أنه يقوم ببعض التصرفات لإزعاجك، فمن الممكن أن تعرض الموضوع على أحد أصدقتئك المقربين والذي تثق به، ومن المستحسن أن يكون على صلة بالشخص الآخر الذي يكرهك، فمن الممكن أن يخبرك صديقك الذي استشرته أن هذا طبعه أو أنه يتعمد مضايقتك، فباستشارتك أنت تقطع الشك باليقين.

عاشرا: حدد إذا كان الأمر يهمك أم لا

حيث ليس كل من يوجد فى حياتك من أشخاص مهمين، فعليك أن تحدد إذا كان يستحث الاكتراث لأمره أم لا، ومن ثم تتخذ قرارك بالإصلاح أو الابتعاد حسب ما يهمك.

وفى النهاية تلك هى حياتك، فكن أنت رئيسها ولا تجعل شخص آخر يؤثر عليها ليسلبك متعتها وجمالها.

هل تريد شخص ما أن يحبك؟ هل تعرف كيف تفعل ذلك؟ إذا كنت لا تعرف عزيزي القارئ فإننا نقدم لك اليوم في هذا المقال بالتفصيل كيف أجعل شخص يحبني

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن كيف تتعامل مع شخص يكرهك ومجموعة نصائح للتعامل مع الناس نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.