محتوى يحترم عقلك

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك وأنت تحبه

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك وانت تحبه هو سؤال يراود الكثير منا في عصرنا هذا، فقد نتعرض للتجاهل من شخص ما ونتساءل عن سبب ذلك وكيفية التعامل معه وخاصةً إذا كان هذا الشخص تحبه أو تربطك به علاقة قوية، وفي هذا المقال عبر موقع زيادة سنعرفك كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك وانت تحبه.

أهم أسباب التجاهل

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك وانت تحبه

يتبع العديد من الأشخاص أسلوب التجاهل عند تعاملهم مع الآخرين مما يجعل الطرف الآخر في حيرة من أمره، ويحاول بشتى الطرق معرفة السبب الأساسي لهذا التجاهل وخاصةً إذا كان هذا الشخص تهتم لأمره أو تحبه، ومن أهم أسباب التعامل بتجاهل ما يلي:

1- لفت الإنتباه

قد يعاملك الطرف الآخر بطريقة التجاهل وذلك لجذب إنتباهك فقط وحتى يشعر بالإهتمام منك.

2- الغيرة والكراهية

قد يحمل الشخص تجاهك مشاعر كراهية وغيرة وحقد مما يجعله يلجأ إلى تعاملك بتجاهل.

3- العند

قد يتجاهلك الشخص الذي تتعامل معه عن قصد بسبب عنده وعدم مرونته في التعامل مع الأخرين وتفضيله الهروب عن المواجهة.

4- وقوع الفتنة بين الطرفين

قد يوقع أحد الأشخاص فتنة بينك وبين الطرف الأخر وينقل عنك أخبار كاذبة، تسبب في إنزعاج الطرف الآخر وتجاهله لك.

5- الانزعاج من أفعالك

قد يكون سبب تجاهل الشخص لك بسبب فعل غير مناسب قمت به معه مما أدى إلى إنزعاجه منك.

6- تجنب النقاشات

هناك العديد من الأشخاص الذين لا يفضلون الدخول في جدالات أو نقاشات تؤدي لحدوث مشاكل وبالتالي يلجأون إلى تجاهل الأشخاص حولهم.

ولمعرفة كيفية التخلص من العادات السيئة لديك اقرأ الموضوع الآتي: كيف تتخلص من العادات السيئة

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك وانت تحبه

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك وانت تحبه

يجب عليك التعامل بحذر وبأسلوب مميز مع الشخص الذي يحاول تجاهلك وخاصةً إذا كان هذا الشخص قريب منك أو أنك مهتم به أو تحبه، فيجب عليك أولاً التعرف على طباعه حيث أن كل شخص يختلف عن الأخر فقد يكون هذا الشخص لا يتجاهلك حقاً إنما طبعه خجول أو إنطوائي لا يحب التدخل في المناقشات حتى لا يتعرض للمشاكل، ومن الممكن أن يكون قد صدر منك فعل جعل هذا الشخص ينزعج منك ويتجاهلك أو أنه يحاول لفت إنتباهك بتجاهله لك، كما يجب أن تختار طريقة التعامل وفقاً لطبيعة علاقتك مع هذا الشخص ودرجة أهميتها، وفيما يلي سنوضح أهم طرق التعامل المتبعة مع الشخص المقرب الذي يتجاهلك:

ولمزيد من معرفة كيفية التعامل مع شخص لا يقدرك اقرأ هذا الموضوع: كيف تتعامل مع شخص لا يقدرك باتباع 9 خطوات

1- حسن النية

يجب عليك أن تلتمس العذر لمن تحبهم وأن تعذرهم فربما هو منشغل بأمور هامة في عمله أو حياته لا تعلمها أنت وأنه لا يحاول تجاهلك حقاً أو قطع علاقته بك.

2- تكرار المحاولة

يجب عليك أن تحاول التواصل مع الشخص مع أخرى وتكرار المحاولة وعدم إلتزام الصمت والانزعاج من عدم مسايرتك من أول موقف واتهامه بتجاهله لك، وكلما كان هذا الشخص عزيز عليك أكثر كلما زادت محاولاتك أكثر.

3- عدم التسرع فى الحكم على الأشخاص

يجب أن لا يتسرع الفرد في حكمه على الآخرين واتهامهم بالتجاهل واللامبالاة، والبدء في معاتبتهم ومعاملتهم بالمثل دون إعطائهم أي فرصة في توضيح موقفهم وحقيقته وأسبابه.

4- التعامل بالمثل

في بعض الحالات يكون سبب التجاهل هو لفت انتباه الطرف الآخر أو بهدف التكبر والغرور، وفي هذه الحالة يكون الحل هو التعامل بالمثل فيجب عليك تجاهله أنت أيضاً، وعندها سيستغرب ما تفعله وسيبادر للتواصل معك لمعرفة حقيقة ما يحدث.

5- إخفاء الضعف

يجب على الشخص عدم إظهار ضعفه أمام من يتجاهله وأن يظهر بأفضل حال، وأن لا يسبب ذلك إكتئاب له مما يجعل الطرف الآخر يراجع نفسه وينهي تجاهله.

6- قطع الصلة بالمتجاهل

في حال قمت بعمل كل المحاولات السابقة للتعامل مع من يتجاهلك ولم تنفع هذه المحاولات ولم يتراجع عن تصرفاته، فيجب عليك عندها حفظ كرامتك وإنهاء العلاقة مع هذا الشخص بشكل لائق.

وفي ختام موضوعنا فقد قدمنا لكم كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك وانت تحبه نتمنى أن ينال الموضوع رضاكم وتجدوا فيه ما يفيدكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.