كيف تتعامل مع شخص يستهزئ بك ؟

كيف تتعامل مع شخص يستهزئ بك ؟ حيث دائمًا ما نواجه في حياتنا بعض الشخصيات التي تقوم بالاستهزاء والسخرية وتتسبب في شعور الشخص بالضيق والحرج، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها للتعامل مع هذه الفئة من الشخصيات الاستهزائية والرد على أقوال أو أفعال الاستهزاء، بالإضافة إلى كيف نعرف أن هذا الشخص يستهزئ بك متعمد أو للسخرية فَتابعونا اليوم عبر موقع زيادة الإلكتروني لمزيد من التفاصيل.

ونرشح لكم التعرف على: كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك على الشات بطريقة صحيحة وما هي أسباب التجاهل؟

كيف تتعامل مع شخص يستهزئ بك ؟

كيف تتعامل مع شخص يستهزئ بك

لابد وأن يكون لديك طرق دفاعية تتعامل بها مع الشخص الذي يقوم بالاستهزاء بك والتي منها ما يلي:

عليك بالبحث عن سبب الاستهزاء بك

  • قد يكون في بعض الأحيان طريقة تعاملك مع من حولك هي التي تتسبب في الاستهزاء بك وتقليل قيمتك، فذلك يجعل المحيطين بك يتعاملون معك بنفس أسلوب تفكيرك وأفعالك، فينبغي عليك أن تفكر في أسباب الاستهزاء بك ومراجعة نفسك لكي تصحح سبب عدم هذا التقدير.

الابتعاد عن من يقوم بتقليل قدرك

  • إذا كنت في علاقة مع أحد الأشخاص المحيطين بك وحاولت أن تبذل مجهود كبير لكي تنال محبته، وفي مقابل ذلك وجدت شعورًا بعدم التقدير لك فينبغي التوقف وتجنب التعامل معه.
  • كما ينبغي أن تعيد تقييم هذه العلاقة والتأكد مما إذا كان يستحق أن يستمر في حياتك أم غير ذلك.
  • مع العلم بأن هذه النوعية من الاحسن الابتعاد عنها وتجاهلها تمامًا، حيث أنهم علاقات مستهلكة ومُستنفِذة لطاقتك وغير جديرة بالاهتمام والاستمرار معهم.

 تقدير الذات

  • عليك أن تتعود بتقدير نفسك لأجل نفسك وليس لأحد من المحيطين بك، فإذا هَممت بحب نفسك وجعلها في مكانة عالية سوف تلاحظ أن من حولك قد تغيرت نظرته لك وأصبح يسعى هو للاقتراب وفعل الأشياء التي تحبها.
  • كما أن تقدير ذاتك سيجعل الجميع من حولك لن يقوم بجرح مشاعرك ولن يقوم باستهزائك.

لا تقم بإرضاء أحد

  • كثيرًا ما يقوم الشخص بتبرير أفعاله وتصرفاته لمن يسعى للاستهزاء به، عليك أن تتوقف عن ذلك الأمر الذي لا يعد سوى أمر خطأ، حيث أن الأشخاص الذين لا يقدرون أفعالك معهم مهما قمت بعمل أي شيء، لن يفرق معهم ما تفعله وعليك القيام باتباع طرق أخرى مُختلفة عن ذلك تكون فيها شخصًا لا يرضي أحدًا على حساب نفسه.

كن على اقتناع بما تفعله ولا تنتظر تقدير

  • عليك دائمًا فعل كل ما يحلو لك ويجعلك في راحة نفسية جيدة، وابتعد عن انتظار أي تقدير أو امتنان من الآخرين، حيث أن غالبية المحيطين بك لا يقدرون قيمة ما تقوم بفعله لأجلهم، لهذا لا تنتظر أي تقدير وقم بفعل ما ترغبه وتشعر به.
  • أشكر نفسك وكافئها عند فعل الأشياء التي تشعر بسببها بالامتنان لنفسك، كأن تقوم بشراء حلوى مفضلة بالنسبة لك أو أن تذهب لأحد الأماكن للتنزُّه أو أن تسافر لإحدى البلاد.

هل ترغب في التعرف على: كيف تتعامل مع شخص يكرهك ومجموعة نصائح للتعامل مع الناس

أبرز العلامات التي توضح أفعال الذي يستهزئ بك

كيف تتعامل مع شخص يستهزئ بك

بالإضافة إلى كيف تتعامل مع شخص يستهزئ بك ؟ نتحدث الآن عن أهم الأفعال الدالة على من يستهزئ بك ويقوم بالتقليل منك وذلك على النحو التالي:

  • في كثير من الأحيان يقوم بالتغافل عن مواقف قمت أنت بفعلها معه كانت تُبرهن عن صدقك ومحبتك له، ويتكرر ذلك الأمر ويزيد من تقليل قيمتك بدرجة ملحوظة تصل إلى الاستهزاء.
  • يسعى الشخص إلى معاملتك بطريقة مُسيئة أمام الآخرين ويحاول دائمًا جعلك غير ملاحظ أو موجود.
  • يغلب على الشخص الذي يستهزئ بك الأنانية المُفرطة التي تريد أن تأخذ من غيرها دون أن تعطي، ممّا يشعرك بأن هذا أمرًا عاديًا وحق مكتسب وأن ما تفعله هو الشيء للمطلوب على الدوام.
  • من يقوم بالاستهزاء بك ستجد أنه يقلل من قيمتك بقصد ولا يكترث لمشاعرك مهما سبب لك أي أذى، وبذلك يرى أنك لا شيء مهما قمت بصده عن ذلك.
  • الشخصيات الاستهزائية لديها منطق غريب في تعاملها إذ أنها تحاول أن تصل لك فكرة مؤكدة، وهي أن ما قمت بفعله ليس إلّا هواء وكأن شيئًا لم يكن.
  • من يستهزئ بك تجده لا يقدم أي فعل مقابل ما يفعله الشخص لأجله، كما لا يهتم بمن حوله ولا يحاول أن يعترف بمساعدة غيره له كما أنه لا يُفضل معرفة أي تفاصيل تتعلق بمن يقدره.
  • لا يقدم الشخص الذي يستهزئ بك واجبات الشكر والعرفان بل يرى أن ما تقوم به واقع أساسي فُرِض عليك.
  • يكون الشخص الذي يستهزئ بك من النوع المتكبر والأكثر فظاظة في طريقة تعامله مع المحيطين، ودائمًا ما يحاول أن يُبرز نفسه بصورة ملحوظة حتى ولو كان ذلك على حساب غيره.

اقرأ أيضا للتعرف على: كيف تتعامل مع شخص يقلل من قيمتك ولا يقدرك باتباع 9 خطوات

ختامًا نكون قد انتهينا من الإجابة عن كيف تتعامل مع شخص يستهزئ بك ؟ مع توضيح الأساليب أو الطرق التي يمكنك استخدامها لتغيير تعاملك مع الشخصية الاستهزائية وحفظ كرامتك، كما تعرفنا على أهم العلامات الموجودة في شخصية من يقوم بالاستهزاء بك لكي تحاول أن تتجنب مثل هذه الشخصيات في حياتك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.