كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams تتسنى من خلال اِتباع بعض الخطوات، منصة مايكروسوفت تيمز من المنصات المميزة والتي تم اللجوء إليها بشكل كبير في ظل جائحة كورونا، من خلالها استطاع الأشخاص التواصل بسهولة مع الأصدقاء والعائلة، ولكن قد يرغب المستخدم عدم استخدامه حسابُه مرة أخرى ولكن لا يعلم كيفية حذفُه نهائيًا، لذا من خلال موقع زيادة سوف نتناول الحديث عن كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams.

كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

قد يرغب الشخص في التوقف عن استخدام مايكروسوفت تيمز نهائيًا وحذفه، ولكن لا يعلم الطريقة اللازمة لفعل ذلك، الجدير بالذكر أن في حين الرغبة بحذف مايكروسوفت تيمز يفقد المستخدم كافة الخدمات التي كان يتمتع بها، ولحذفه نهائيًا يجب اِتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على صفحة مايكروسوفت وتسجيل الدخول بالحساب الذي يتم استخدامه ويرغب المستخدمة بحذفه من هنا.
  2. بعد تسجيل الدخول من خلال إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف يتم النقر على أيقونة إرسال الكود.
  3. يتم إرسال كود يجب إدخاله بشكل صحيح لتأكيد عملية حذف الحساب.
  4. النقر على التالي next””.
  5. يظهر لنا صفحة أخرى ومن خلالها يجب على المستخدم اختيار السبب الذي يرغب بإزالة الحساب من أجله من القائمة التي تظهر لها.
  6. النقر على خانة إغلاق الحساب “mark account for closure”.
  7. سيظهر رسالة للمستخدم توضح له أن حساب مايكروسوفت سيظل فعالًا لمدة شهرين في حالة الرغبة في استعادته مرة أخرى وبعد ذلك سيُحذف بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا: كيف اطلع الدردشة في تيمز

اجراءات قبل حذف حساب مايكروسوفت تيمز

في ظل الحديث عن كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams يجب على المستخدم قبل حذف الحساب الخاص به أن يقوم ببعض الإجراءات الهامة في البداية وتتمثل في النقاط التالية:

  • يجب العلم أنه في حالة استخدام البريد الإلكتروني وربطُه بمايكروسوفت بمجرد حذفه لن يستطيع المُستخدم استخدام البريد الإلكتروني الخاص به لمدة 60 يومًا، لذلك يفضل تنويه الأشخاص الذي يتم التواصل معهم عبر البريد.
  • قبل حذف الحساب يجب إجراء نسخ احتياطي للملفات والصور على مكان آخر ليس مرتبط بالحساب لأن في حالة عدم فعل ذلك لن يستطيع المستخدم التوصل إلى الملفات الخاصة به نهائيًا التي ترتبط بالحساب.
  • في حالة كان المستخدم مشترك بإحدى الخدمات التي تتوافر بمايكروسوفت يجب عليه قبل حذف الحساب أن يبدأ بالغاء كافة هذه الاشتراكات لأنه إن لم يفعل ذلك وبمجرد حذف الحساب لن يستطيع الوصول إلى هذه الخدمات مرة أخرى نهائيًا.
  • قبل حذف حساب مايكروسوفت يجب على المستخدم التأكد من تعطيل عوامل ضبط الحماية وذلك في حالة ربطها من قبل على جهاز خاص بك لأنه إن لم يفعل ذلك لن يستطيع استخدام الجهاز الذي تم ربطه بالحساب.
  • يجب العلم أنه في حالة حذف حساب مايكروسوفت سيفقد المستخدم كافة الأموال التي ترتبط بالحساب لذا يفضل أن يقوم المستخدم بشراء بعض العناصر التي يستطيع الاستفادة والاحتفاظ بها بعد حذف الحساب.
  • الحسابات الفرعية تظل متاحة بعد حذف الحساب ولكن في حالة الرغبة في تسجيل الدخول سيحتاج المستخدم حساب آخر بديل حتى يتم الموافقة على تسجيل الدخول.

كيفية حذف مؤسسة teams المجانية

يوفر teams مؤسسة مجانية كلاسيكية يستفاد بها الأشخاص بشكل كبير ولكن في حالة الرغبة في حذفها يجب أن يكون الشخص المسؤول عنها هو من يقوم بذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:

  1. في البداية يجب على المستخدم المسؤول الدخول إلى المؤسسة التي يرغب بحذفها وإزالة كافة الأعضاء المشتركين من خلال النقر على صورة ملف التعريف الخاص بك في الأعلى وتحديد إدارة المؤسسة وبجانب كل شخص يتواجد علامة x يتم النقر عليها لإزالته.

كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

  1. يقوم المستخدم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمسؤول الرئيسي عن المؤسسة ويمكن الحصول عليه من خلال الدخول على المجموعات واختيار المجموعة التي يملكها والبحث على عنوان البريد الإلكتروني للمسؤول على الجانب الأيمن.

كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

  1. يتم الضغط على نسيت كلمة المرور الخاصة بي “ENTER PASSWORD”.

كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

  1. ثم كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمسؤول مع إدخال الرمز المرسل على البريد لتعيين كلمة مرور أخرى جديدة.

كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

  1. يتم النقر على الثلاث شرائط الظاهرة أعلى الشاشة في الجهة اليمنى ثم يتم تحديد “”azure active directory ثم يتم النقر على أيقونة حذف الدليل.
  2. سيظهر الإجراءات للمستخدم التي يجب إكمالها بشكل صحيح.

كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

  1. بمجرد الانتهاء يظهر في النهاية إلغاء الاشتراك وحذفه لذلك يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمسؤول وكلمة المرور.
  2. بعد ذلك يتم النقر على حذف الدليل.

كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

اقرأ أيضًا: الدخول بحساب مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب

ما هو مايكروسوفت تيمز؟

كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

استكمالًا للحديث عن كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams، نتوجه بالحديث عن برنامج مايكروسوفت تيمز، حيث يجهل البعض أهميته خاصةً في الوقت الحالي للطلاب وأصحاب شركات الأعمال الكبرى، فيعد البرنامج من أفضل المنصات التي يلجأ إليها الأشخاص للتواصل مع الآخرين بسهولة.

حيث إنه يتوافر به خدمات الرسائل ومكالمات الفيديو، ويمكن استخدامه من خلال المتصفح أو تنزيل التطبيق الخاص به على الهاتف واستخدامه بسهولة لأنه متاح لنظام الأيفون والأندرويد، كما أنه مرتبط بحزمة أوفيس 365 ومن خلاله يمكن إجراء الاجتماعات الهامة بين الشركات.

اقرأ أيضًا: كيف أغير اسم المستخدم في السناب

مميزات Microsoft Teams

في إطار الحديث عن كيفية حذف حساب مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams نجد أن هناك الكثير من المميزات التي يتمتع بها البرنامج لذلك يتم استخدامه من قِبل ملايين، الأشخاص وتشمل تلك المميزات ما يلي:

  • تستطيع الشركات ومعيدين الجامعات والمعلمين إجراء منصة خاصة بهم من خلالها يمكن التواصل مع الموظفين أو الطلاب وإجراء اجتماعات عن بُعد بكل سهولة.
  • يوفر تطبيق مايكروسوفت تيمز خاصية إجراء المكالمات بين أكثر من جهة اتصال في نفس الوقت كما يتواجد به خاصية تحويل المكالمات.
  • يمكن للمستخدم إرسال كافة الصور المتحركة والثابتة إلى الأشخاص الذي يرغب بمراسلتهم بسهولة، كما يستطيع إرسال العديد من الملفات الأخرى بكافة الصيغ التي يرغب بها.
  • يستطيع المستخدم إعداد قناة خاصة للتواصل مع الآخرين دون الحاجة لإدخال عنوان البريد الإلكتروني.
  • في حالة التواصل مع مجموعة يستطيع المستخدم تكفُل شخص معين يقوم بإرساله في محادثة منفردة دون أن يتطلع إليها أفراد المجموعة.
  • يتيح لفريق العمل خاصية تسجيل الملاحظات الهامة المرغوب تدوينها والتي تتعلق بالمشروع الذي يقومون به، وذلك من خلال نظام الملاحظات الذي يتوافر بمايكروسوفت “”OneNote مما يساعد على تطوير الفريق وتقدُمه مع الوقت في العمل بشكل كبير.
  • يستطيع المستخدم إدارة الملفات بسلاسة وإضافة ما يرغب به لأن البرنامج يتوفر به سعة تخزينية كبيرة، ويمكن تحريرها ومشاركتها مع الآخرين في نفس اللحظة.

برنامج مايكروسوفت تيمز يُقدِم العديد من الخدمات المميزة التي يحتاجها المستخدمين بشكل كبير، ولكن في بعض الأحيان قد يواجه المستخدم صعوبة ويرغب في حذف الحساب ويمكن فعل ذلك بسهولة خلال وقت قصير.

قد يعجبك أيضًا