كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف

كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف في الأندرويد أو الأيفون هو سؤال يشغلنا جميعاً، ولا نعرف هل هناك طريقة بالفعل يمكننا بها أن نتخلص من التطبيقات التي تشغل مساحة بالهاتف والتي لا نحتاجها وخصوصاً تطبيقات النظام المثبتة التي لا نحتاجها، الإجابة تختلف باختلاف نوع نظام تشغيل الهاتف، وهذا لأن ما يمكن تطبيقه على الهواتف الأندرويد غير ما يمكن تطبيقه على الهواتف الآيفون، وهذا ما سوف نوضحه من خلال موقع زيادة، فتابعونا.

كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف في الأندرويد أو الأيفون

كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف في الأندرويد أو الأيفون
كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف في الأندرويد أو الأيفون

كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف في الأندرويد أو الأيفون، تختلف الطريقة باختلاف نوع نظام تشغيل الهاتف فنظام الأيفون غير نظام الأندرويد، وتوجد نقطة أخرى يجدر ذكرها وهو أن هناك تطبيقات مثبتة بالنظام يمكن حذفها وتطبيقات تأتي مع النظام أيضاً ولكن لا يمكن حذفها، والإجابة على السؤال وفقاً لنظام الأندرويد هو نعم يمكن حذف التطبيقات التي لا تحذف باستخدام مجموعة برامج يطلق عليها برامج الروت، هذه البرامج متخصصة بحذف التطبيقات المثبتة بالنظام والتي لا يمكن حذفها بالطريقة العادية، ولكي تتعرف عليها بشكل كامل أكمل القراءة.

اقرأ أيضاً: كيفية حذف حساب تيليجرام الخاص بك نهائيا 2022 والاحتفاظ بنسخ احتياطية

برامج الروت لحذف التطبيقات التي لا تحذف في أنظمة الأندرويد

يمكن توضيح معنى برامج الروت التي تحذف التطبيقات الغير ممكن حذفها بالطريقة العادية في أنظمة الأندرويد في أنها عبارة عن مجموعة برامج تقوم بتنفيذ عمليات برمجة صعبة ومعقدة بأنظمة الأندرويد، وهذه العمليات تتيح للمستخدم إمكانية التعامل مع الهاتف مثل تعامل المدير معه، أي تعطيه العديد من الصلاحيات التي لا يحصل عليها في حالة استخدامه للهاتف كمستخدم عادي، ومن تلك الصلاحيات ما يتعلق بتعديل النظام، مثل تغيير أماكن بعض الأشياء بالهاتف، أو مثل حذف بعض التطبيقات المثبتة بالنظام والغير ممكن حذفها بطريقة الحذف التقليدية، مثل الكاميرا، التقويم وغيرها من التطبيقات.

اقرأ أيضاً: كيف أحذف جهات الاتصال من الآيفون والتخلص من الملفات القديمة بسهولة

طريقة حذف التطبيقات التي لا تحذف في نظام الأندرويد عبر برامج الروت

توجد طريقة يتم فيها استخدام برامج الروت على اجهزة الكمبيوتر لحذف تطبيقات الهاتف التي لا تحذف في الأندرويد، ولكن تلك الطريقة طويلة ويمكن أن تستغرق وقت وجهد، ولهذا وفرنا طريقة ثانية تخص حذف التطبيقات ولكن من على الهاتف نفسه باستخدام نفس البرامج، وهذا بسبب وجود مستخدمين كثيرين يشعرون بالملل عند  الحذف عبر الكمبيوتر.

وفي هذه الطريقة يستخدم برنامج King Root المعروف بقدرته على حذف تطبيقات النظام المثبتة والتي لا تحذف بشكل عادي، وتستطيع تحميل King Root بالضغط هنا، وبعد تحميله وتثبيته، تقوم بالدخول عليه ثم تضغط على Root، وبغضون ثواني معدودة تجد نفسك تخلصت من البرامج المثبتة التي ترغب بحذفها.

كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف في الأيفون بدون الجيلبريك

شرحنا جزء من كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف في الأندرويد أو الأيفون والذي كان متعلقا بنظام الأندوريد، أما الآن فجاء موعد التعرف على إمكانية حذف التطبيقات التي لا تحذف في الأيفون.

بعد أن أُعلن عن مزايا هواتف و آيباد آيفون العاملة بنظام Ios 10 وضحت الشركة إمكانية أو عدم إمكانية حذف التطبيقات المثبتة بالنظام، والتي كان يتوق إليها العديد من المستخدمين، حيث شرحت أنه غير ممكن حذف بعض التطبيقات المثبتة بالنظام بدون استخدام برنامج الجيلبريك المقابل لعمل برنامج الروت لنظام الأندوريد.

كما وضحت أن عملية حذف هذه التطبيقات المثبتة بالايفون مقتصرة على إخفائها فقط من بين التطبيقات المحملة على الهاتف، أي لن يتم حذفها بشكل نهائي من الآيفون كما أن بياناتها ستظل موجودة بالنظام ولكن بمساحة أقل، وهذه التطبيقات مثل جهات الاتصال التي تحذف أيقونته من الشاشة ولكن لا يحذف نهائياً من الهاتف.

في حين وجود تطبيقات أخرى مثبتة بالنظام ويمكن حذفها بالطريقة العادية من الهاتف وبدون استخدام الجيلبريك وهذه التطبيقات مثل الموسيقى، والذي يؤدي حذفه لعدم إمكانية توصيل الهاتف بالسيارة وتشغيل الموسيقى.

اقرأ أيضاً: طريقة حذف جميع التغريدات من هاتفك الخاص

حذف التطبيقات المثبتة عبر الجيلبريك بنظام الآيفون 

قدمنا كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف في الأندرويد أو الأيفون والآن نقدم البرنامج المخصص لحذف تطبيقات الأيفون المثبتة، وهو برنامج الجيلبريك المشابه في عمله برنامج الروت لنظام الأندوريد.

وهذا البرنامج عبارة عن برنامج يزيل كل الحدود والقيود بالايفون، والتي كانت تحميه، فبعد تنزيله يستطيع مستخدم الأيفون تنزيل وتحميل البرامج التي كان الأيفون يرفض تنزيلها وتحميلها من آبل ستور، وهذا لأنه مرتبط بمتجر Cydia الغير رسمي بالنسبة للأيفون.

ويستطيع المستخدم حذف التطبيقات المثبتة بالنظام والتي لا يحتاجها في هاتفه عبر هذا البرنامج، ويمكنك تحميله بالضغط هنا https://cydia-app.com/appcake ثم تضغط على تحميل 1، 2، أو 3، ثم ثبت البرنامج بعد انتهاء تحميله.

قدمنا كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف في الأندرويد أو الأيفون والتي كانت عبر برنامج King Root للاندرويد وبرنامج الجيلبريك للأيفون.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.