محتوى يحترم عقلك

كيفية تنزيل وحفظ الصور من انستقرام على الهاتف أو الكمبيوتر بـ 5 طرق مختلفة

كيفية تنزيل وحفظ الصور من انستقرام على الهاتف أو الكمبيوتر أصبح يمكن اتمامها الآن بكل سهولة، وذلك بعدما تم تصميم عدد من التطبيقات والمواقع التي تدعم ذلك الأمر.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على كيفية تنزيل وحفظ الصور من انستقرام على الهاتف أو الكمبيوتر عن طريق عدد من المواقع والتطبيقات التي ابتكرها المصممون وذلك في السطور التالية.

كيفية تنزيل وحفظ الصور من انستقرام على الهاتف أو الكمبيوتر

كيفية تنزيل وحفظ الصور من انستقرام على الهاتف أو الكمبيوتر

لا يتيح تطبيق الانستقرام لمستخدميه إمكانية تنزيل وحفظ الصور من انستقرام على الهاتف أو الكمبيوتر مباشرةً، الأمر الذي يجعل عددًا من المصممين يقومون بالتوجه لتصميم عدد من التطبيقات التي تساعد على ذلك الأمر.

لكن تجدر الإشارة إلى أنها غير مدعومة من التطبيق، وخلال السطور التالية سنعمل على توضيح عددًا من هذه البرامج، والتي تتنوع بين برنامج Insta Save وبرنامج Video & photo downloader for Instagram وغيرها من البرامج الإلكترونية الأخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف ارجع حسابي في الانستقرام بالخطوات؟

Insta Save

حال رغبتك في تحميل إحدى الصور من تطبيق الانستقرام؛ فإن موقع Insta Save  سيوفر لك ذلك الأمر بكل سهولة، فقط اتبع ما يلي حتى تتعرف على الخطوات اللازمة لذلك، ولكن يجب عليك مراعاة أن ذلك التطبيق مخصص فقط لمستخدمي الأندرويد فقط، أما بالنسبة لخطوات التحميل بواسطة ذلك التطبيق فتكمن في:

  1. في البداية قم بتحميل تطبيق Insta Save.
  2. افتح التطبيق واعمل على تفعيل خيار Fastsave Service.
  3. قم بالتوجه إلى حساب الانستقرام الخاص بك وتصفح الصور ومقاطع الفيديو التي تجدها أمامك، حتى تصل إلى ما تريد أن تقوم بتنزيله.
  4. حال وصولك إلى غايتك سيكون عليك أن تقوم بالضغط على خيار Copy Link، وعلى الفور سيقوم التطبيق بالشروع في تحميل الصورة بشكل مباشر، وبذلك تكون قد تمكنت من تحميل الصورة أو الفيديو بنجاح، كما يمكنك العثور عليه في معرض الصور الخاص بك في هاتفك.

Video & photo downloader for Instagram

ضمن إطار عرضنا لكيفية تنزيل وحفظ الصور من انستقرام على الهاتف أو الكمبيوتر، فيعتبر تطبيق Video & photo downloader for Instagram  من التطبيقات  المتاحة للأندرويد من أجل تنزيل الصور ومقاطع الفيديو من الانستقرام، وخلال السطور التالية سنوضح كيفية الاستفادة من ذلك التطبيق:

  1. قم بتحميل تطبيق Video & photo downloader for Instagram عن طريق النقر على الرابط المباشر من هنا.
  2. افتح التطبيق ستجد أمامك أعلى الجهة اليمنى شعار صغير للانستقرام انقر عليه، ثم ابدأ في تصفح الصور ومقاطع الفيديو التي تتواجد على التطبيق.
  3. حال وصولك للصورة أو الفيديو الذي تريد أن تقوم بتنزيله، سيكون عليك أن تقوم بالنقر على نسخ الرابط للمشاركة وستجد الصورة قد تم حفظها في معرض الصور بشكل تلقائي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تحميل برنامج معرفة من زار بروفايلك انستقرام

Fast save

يمكنك من خلال تطبيق Fast save القيام بتحميل أيٍ من الصور أو مقاطع الفيديو التي تريدها، ولكن تجدر الإشارة إلى أن ذلك التطبيق صالح فقط لمستخدمي الأندرويد، وفيما يلي سنعمل على توضيح الخطوات اللازمة من أجل التحميل:

  1. في البداية قم بتحميل تطبيق Fast save عن طريق النقل على الرابط من هنا.
  2. سجل الدخول إلى حساب الانستقرام الخاص بك، عن طريق إضافة اسم المستخدم والكلمة المخصصة للمرور.
  3. تصفح الصور ومقاطع الفيديو المتاحة أمامك، واختر منها ما تريد أن تقوم بتحميله وحال التوصل لما تريد سيكون عليك النقر على الثلاث نقاط الموجودة بأسفل الصورة أو الفيديو الذي قمت باختياره، واختر منها نسخ الرابط.
  4. توجه إلى تطبيق Fast save، وقم بلصق الرابط الذي قمت بنسخه في الحقل المخصص له والذي ستجده في واجهة تطبيق فور فتحه، ثم انقر على Fast download، وسيتم بدء التحميل وبذلك تكون قد تمكنت من تنزيل الصورة أو الفيديو الذي تريده بنجاح.

حفظ الصور والفيديوهات بواسطة الانستجرام

حال رغبتك في عدم استخدام أيٍ من البرامج أو المواقع التي قد تم تخصيصها من أجل تحميل الصور والفيديوهات من الانستقرام والسابق الإشارة إليها، فإنه يمكنك الاستفادة من إحدى الميزات التي أطلقها تطبيق انستقرام، والتي تمكنك من الاحتفاظ بالصور على الحساب الخاص بك والرجوع إليها في أي وقت ما دامت لم يتم حذفها من قِبل صاحب الحساب، وفيما يلي سنعمل على توضيح كيفية الاستفادة من هذه الميزة:

  1. قم بفتح حساب الانستقرام الخاص بك، وذلك عن طريق إضافة الاسم الخاص بالمستخدم والكلمة الخاصة بالمرور.
  2. تصفح الصور والفيديوهات الموجودة حتى تصل إلى ما تريد، وعند حدوث ذلك سيكون عليك أن اقوم بتحديد علامة الـ Book Mark التي تتواجد في كافة المنشورات.
  3. حال رغبتك في مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بحفظها مسبقًا سيكون عليك التوجه إلى الملف الخاص بحسابك الشخصي، ثم النقر على القائمة التي توجد أقصى الجهة اليمنى واختر منها Saved، وبذلك تكون قد تمكنت من حفظ الصور والفيديوهات بواسطة التطبيق بنجاح.

تحميل الصور من الانستقرام بدون برامج

بعدما تعرفنا على كيفية تنزيل وحفظ الصور من انستقرام على الهاتف أو الكمبيوتر، توجب علينا أن نعرض لكم كيفية تنزيل الصور من التطبيق بدون برامج، كل ما عليك فعله فقط هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح حساب الانستقرام الخاص بك على الكمبيوتر عن طريق إضافة الاسم الخاص بالنستخدم والكلمة الخاصة بالمرور.
  2. تصفح الصور الموجودة على التطبيق، واختر منها ما تريد أن تقوم بتحميله.
  3. حال توصلك للصورة المراد تحميلها، انقر عليها بزر الفأرة الأيمن واختر منها الخيار ما قبل الأخير، والذي يطلق عليه “عرض مصدر الصفحة”.
  4. انقر بعد ذلك على خيار “Go to”، والذي ستجده أسفل خيار “Copy with options”، ثم سيتم مسح الصورة بالدقة ذاتها.
  5. سيكون عليك أن تضغط على الأمر “حفظ الصورة”، واختر منها المكان الذي تريد أن تقوم بتحميلها به، وبذلك تكون قد تمكنت من تحميل الصورة بنجاح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة حفظ الصور من الانستقرام بدون برامج

موقع Download Gram

يتيح لك موقع Download Gram إمكانية تنزيل الصور من الانستقرام عن طريق عدد من الخطوات البسيطة، كل ما عليك فعله فقط هو اتباع ما يلي:

  1. في البداية قم بتسجيل الدخول إلى حساب الانستقرام الخاص بك سواء كان على جهاز الكمبيوتر أو هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد أو الأيفون، وذلك عن طريق إدراج اسم المستخدم وكلمه المستخدمه للمرور.
  2. سيكون عليك بعد ذلك أن تقوم بالبحث عن الصورة التي تريد أن تقوم بتحميلها.
  3. عند وصولك إلى الصورة المراد تنزيلها سيتوجب عليك النقر على الثلاث نقاط التي توجد إلى جوار هذه الصورة، واختر منها Copy Link.
  4. توجه بعد ذلك إلى موقع Download Gram، وذلك عن طريق النقر على رابط الوصول المباشر الموضح هنا.
  5. الصق الرابط الذي قمت بنسخه في الحقل المخصص له، والذي ستجده بواجهة الموقع، وبعدها سيكون عليك النقر على كلمة Download، ثم اتبعها بالنقر على Download image، وبذلك تكون قد تمكنت من تحميل الصور من الانستقرام بنجاح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب انستقرام؟

بذلك نكون قد أوضحنا لكم كيفية تنزيل وحفظ الصور من انستقرام على الهاتف أو الكمبيوتر عن طريق عدد من الطرق المختلفة، سواء من خلال بعض التطبيقات الإلكترونية أو عبر تطبيق انستقرام نفسه، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.