طريقة تنشيف الملابس في الغساله الاتوماتيك

طريقة تنشيف الملابس في الغساله الاتوماتيك نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث إن مفهوم تجفيف الملابس أو تنشيفها يشير إلى ما نقوم به من أجل طرد الماء المتبقي من الغسيل الذي ما زال يبلل الثياب، وتوجد الكثير من الطرق المتبعة في تجفيف الملابس، منها طرق تقليدية مثل طريقة استخدام المكواة أو طريقة استخدام مجفف الشعر، ونحو ذلك، وأيضًا الطريقة العصرية وهي طريقة تنشيف الملابس في الغسالة الأتوماتيك.

طريقة تنشيف الملابس في الغساله الاتوماتيك

فيمكنك على سبيل المثال أن تستخدم الحرارة، أو تسليط الهواء أو التدوير أو الضغط، كما يمكنك أن تترك منشفة غير رطبة داخل حوض التجفيف في الغسالة ستلاحظ أنها تزيد من عملية تجفيف الملابس وطرد الماء، كذلك إذا استعملت غسالة عالية الدوران قبل عملية التجفيف، ثم بعد ذلك استخدمت طريقة عصر الملابس، ستلاحظ أن التجفيف أصبح أسرع وستتخلص من بقايا الماء العالقة بالملابس.

وفي السطور القديمة نقدم لك شرح وافي لأكثر من طريقة من طرق تجفيف الملابس.

  • استعمل غسالة تكون معروفة بأنها عالية الدوران

لو كنت تعتمد في غسيل ملابسك على غسالة بالكهرباء، فتستطيع أن تسرع من عملية تجفيف الملابس، فقط عليك تشغيل خاصية الدوران العالي في المغسلة حتى تستطيع التخلص من أكبر كمية من المياه وطردها من الملابس قبل أن تخرجها من الغسالة. ووفقًا لخاصية حفظ الطاقة، فإن استعمال طاقة أكبر في هذه العملية شيء لا يذكر بالنسبة للطاقة المستخدمة في استعمال مجفف الغسالة.

وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم الدخول إلى المقالة التالية: طريقة إزالة الحبر من الملابس

ونرشح لك المزيد من التفاصيل: ازالة بقع الدم من الملابس ب 6 طرق

  • طريقة عصر الملابس

تساعد في تخليصها من المياه المتبقية من الغسيل بصورة أكبر: كل ما عليك فعله هو أن تمسك الثياب بين يديك بقوة، وبعد ذلك قم بعصر وتدليك الملابس لتجفيفها وإزالة المياه منها بالشكل الذي تقدر عليه. ولكن عليك الانتباه فلا تعصر بقوة بالغة حتى لا تفسد ملابسك وتترهل. وبالطبع يمكن استخدام الحوض عند عصر الملابس حتي ينزل به الماء الذي تتخلص منه الملابس في حال كنت خارج البيت، وتستطيع تجفيف الملابس وترك المياه تنزل منها على الأرض في حال  لم تكن داخل البيت.

  • كذلك تستطيع أن تقوم بعصر ثيابك قبل عملية التجفيف

في حال كنت ستقوم بتجفيفها تجفيفًا حرًا، أو ستقوم بتجفيفها عن طريق التعليق، حيث أنك عندما تستطيع طرد كمية أكبر من المياه من الملابس قبل أن تقوم بعملية التجفيف، ستلاحظ أن عملية تجفيف الملابس قد زادت سرعتها.

  • ضع الملابس داخل منشفة حتى تقوم بسحب المياه من الملابس

 قم بإحضار منشفة حجمها مناسب وبعد ذلك اترك الثياب المبلولة في طرف منها ثم قم بلف الثياب بقوة داخل المنشفة، اجعل بدايتك من طرف محدد ولف الملابس بنظام وداوم على اللف حتى تشعر أن المنشفة ملفوفة بقوة على الملابس داخلها، فذلك من شأنه أن يطرد بقايا مياه الغسيل من الملابس. وبالطبع يمكنك إعادة هذه العملية عدة مرات حتى تتأكد من الملابس تم تجفيفها بالصورة المطلوبة.

ولدينا الكثير من المعلومات أيضًا عبر هذه المقالة: ازالة الصدا من الملابس

  • استخدم مصفاة السلطة الدوارة في تجفيف الملابس

 قد تكون تلك واحدة من أكثر الأفكار جنونًا وغرابة التي ستسمعها في حياتك! فقط جربها وشاهد فاعليتها. في حال كنت تمتلك واحدًا منهم، جرب أن تضع ثيابك التي تريد تجفيفها بداخلها. حيث تعمل تلك الأجهزة بسرعة كما يعمل المجفف أو يمكن تشبيهها بأنها نموذج مصغر من الغسالات المعروفة بأنها عالية الدوران، فعندما تستخدمها ستلاحظ أنها تخلصت من بقايا المياه داخل الملابس، ولكنك ستكون بحاجة لأن تترك ملابسك لتجف بعد هذه العملية، لكنه ذلك سيحدث بشكل عاجل بعد أن قمت بتجفيف الملابس باستخدام مصفاة السلطة الدوارة.

  • استعمل آلة تجفيف الشعر المعروفة باسم “استشوار”

في حال كنت تمتلك آلة تجفيف الشعر، جرب أن تستعملها بشكل سريع وبصورة مكثفة في عملية تجفيف ثيابك الشخصية. ففي البداية عليك أن تعصر الثياب المبللة ثم رتبها فوق سطح وتأكد من نظافته وأنه غير مبلل، وبعد ذلك استعمل مجفف الشعر بعد ضبط الحرارة به على خاصية الدفء أو السخونة، حيث سيخرج الهواء من مجفف الشعر بشكل أكبر من خروج الحرارة، وعليك أن تسلط المجفف على الملابس من مسافة قريبة، وجفف منطقة منطقة مستخدمًا هواء المجفف الساخن. كرر هذه العملية في تمهل ومرر المجفف على كل قطعة من الملابس بصورة كاملة حتى تصل لكافة أجزائها وأطرافها، من النسيج الخارجي والنسيج الداخلي وكذلك النسيج في الأمام والنسيج في الخلف لحين التأكد من الجفاف الكامل للملابس.

وتأكد من تحريك الملابس بشكل منظم في كافة الجهات واحرص على تجفيف الياقة والجيوب والأكمام كذلك، ومرر المجفف عليهم من الخارج ومن الداخل أيضًا حتى تتأكد من أنه تم تجفيفهم بالكامل.

وكذلك عليه أن تنتبه فلا تترك مجفف الشعر على مكان واحد من الملبس لفترة كبيرة جدا، لأن هناك بعض الأنسجة التي إذا سلط عليها الهواء واكتسبت درجة عالية جدا من الحرارة تنشب بها النيران وتحترق وفي هذا بالطبع خطورة كبيرة على حياتك.

  • تجفيف الملابس عن طريق تعليقها على سطح التجفيف أو حبل مخصص لذلك

 ففي حال كان متاحًا لك وضع الملابس على الحبال فيمكنك استخدام هذه الوسيلة لتجفيفها، وكذلك  يمكنك الاعتماد على رف تجفيف الملابس. وغالبًا ما يعتمد الناس على الحبال لأنها تجفف الملابس بشكل سريع، غير أنه في بعض الحالات قد تكون الحبال غير عملية، كما أنه هناك دولًا لا تسمح بحبال خارجية ويحذر القانون فيها تعليق الملابس على الحبال خارج المنازل لتجفيفها.

وعند قيامك بوضع الملابس على الحبال، يجب عليك مراعاة وضع كل قطعة من الملابس في مساحة مناسبة لوحدها حتى تتوفر لها التهوية المطلوبة لكي تجف بشكل سريع، وراعي التبديل بين أوجه الملابس الموضوعة على الحبال بصورة منتظمة حتى تتأكد من أنها قد جفت تمامًا على النحو المطلوب.

إذا تمكنت من تعليق الحبال أو الأرفف بمسافة مناسبة وقريبة من المصدر الذي تعتمد عليه في تدفق الحرارة للملابس لتجفيفها كلما كان أفضل، كأن تقوم بوضع الملابس على الحبال أو الأرفف في مكان يبعد عن الفرن أو الموقد أو أيًا كان ما تستخدمه بمسافة صغيرة لا تتعدى بضعة سنتيمترات.

ولكن لا تنس بالطبع أن تأخذ احتياطاتك فلا تقوم بترك أي مادة قابلة للاشتعال على مسافة قريبة من مصدر الحرارة.

ففي حال وضعت الملابس حتى اكتسبت درجة حرارة عالية جدا أو في حال غطيت المصدر الذي تعتمد عليه في توليد الحرارة، فستزيد احتمالات نشوب حريق في مكانك، وعليك أن تتوخى الحذر فلا تقدم على طي ملابسك ووضعها أعلى الموقد أو الغلاية أو أي شيء تستخدمه لتوليد الحرارة المستخدمة في تجفيف الملابس المبللة.

  • تخير مكانًا تدخله كميات كبيرة من الهواء

 ثم قم بتعليق الملابس المبللة فيه حتى تجف، أو قم بوضع الملابس المبللة فوق شباك ما أو بالخارج منه في حال كان الجو رطب وبه رياح، ويمكن أيضًا أن تعتمد على المراوح في توليد كميات أكبر من الهواء في بيتك.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة تنشيف الملابس في الغساله الاتوماتيك وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.